عنوان الموضوع : بيـننا و بيـنهم فـرق كـبـيـــــــر
مقدم من طرف منتديات العندليب

سلااااااااام



احنا من زمان نسمعوا هذاك البيت الشعري تاع احمد شوقي

قم للمعلم وفِّه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا

مش عارف اذا كان المعلم و الا المربي ف الوطن العربي يحاول يوصل الرسالة علئ اكمل وجه و لالا او علئ الاقل يحاول انتاج اجيال نخبة و مثقفة و حتئ منتجة فكريا و ماديا مثل غيرنا لكن اكيد تقولوا النظام له يد ف ذلك معليهش نحسبوها علئ النظام
انا عجبني وحد الوصف خلاني نبقئ محتار فيه يعني هذا الشعب اللي راح نحكوا عليه اليوم هم هبطوا غير درجة واحدة عن البيت الشعري تاع احمد شوقي لانو كل تلاميذهم علماء منتجين كما يقول لك ناس هاربين عقلية نستعرف بيهم

سُئل يوما رئيس الوزراء في اليابان عن سر التطور التكنولوجي في اليابان فأجاب لقد أعطينا المعلم راتب وزير وحصانة دبلوماسي وإجلال الامبراطور

بكل صراحة كيف تهنا و انت من امة اقرء و انت المخاطب ف معظم سور القراءن و السنة و التفاسير ووو و ما زال عندنا ناس ما يحتارموا استاذ و لا مربي و تلقاه يقولك احسراااااااه هذاك قراني بكري خاطيني خاطيه و تلقاه يسب و كما يقولوا يشارشي باش يداوس معاه علئ جال ضربوا منين كان يقريه
هل احنا قادرين علئ تجاوز هذه العقليات البدائية الهدامة !!!







(تقدير)


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

استغفر الله عدد ما لهجت الألسن بذكره ,استغفر الله عدد ما وزن الميزان ,استغفر الله عدد ما نطق اللسان ,استغفر الله عدد ما رفع الأذان ,استغفر الله عدد ما قرئ القرآن ,استغفر الله عدد الريش والوبر و عدد الرمل والحجر ,استغفر الله عدد ما مشت الأقدام وعدد ما سطرت الأقلام استغفر الله عدد ما صفت الصفوف و الحمد لله عدد ما خطت الحروف ,استغفر الله عدد السموات و ما أضللن و الحمد لله عدد الارضين وما أقللن ,استغفر الله ما تعاقب الليل والنهار , استغفر الله عدد ما صلى المصلون وصام الصائمون ولبى الحجاج والمعتمرون , استغفر الله حتى يرضى
استغفر الله إذا رضي , استغفر الله بعد الرضا , وسبحان الله و بحمده , سبحان ربي العظيم عدد ذلك, و لا إله إلا الله عدد ذلك , و لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عدد ذلك اللهم صلي على محمد ما تعاقب الليل والنهار اللهم صلي على محمد ما ذكره الذاكرون الأبرار اللهم صلي على محمد عدد ما غفل عن ذكره الذاكرون


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

بارك الله فيك أخي الكريم على هذا الطرح...

فعلا أخي الكريم نحن لا نقدر المعلمين و لا نمنحهم الحد الأدني من الحقوق المادية و المعنوية...

إذا قلت بيننا فرق كبير... فعلا فالفرق شاسع قد يصل إلى قرون إذا ما وزنا الفرق بالزمن...

فإذا كانو هم يحترمون حتي جامع القمامة و يسمى عندهم مهندسا للصحة و يدفع له راتب يكفيه لشراء منزل و سيارة رباعية الدفع فما بالك بالمعلم عندهم ..

بارك الله فيك أخي الكريم...لكن أنا متفاءل بوجود أمثالك...كاين الخير


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :

بارك الله فيك على ما قدمت

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :

جزاك الله كل خير بارك الله فيك

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم خويا عبدو
هي من جهة نساللولهم طريحى رانا نسالولهم بزاف والكريدي لاحق على خوه خاصة المعلمات الحقارات يغيرو من وحدة شعرها طويل تكرها منو او تلقطلها سبة وتعطيها معليناش كبرنا ضرك ولكف يبقى ذاك الاستاذ وضربتو في كتاب قينيس لكن الصراحة والله نحترموهم بزاف وتقادروهم ومرات نلقاوهم ونضحكو على يمات طفولتنا معاهم الصراحة إلا نتاع الثانوي كنا كبار وتعاملنا معاهم على اساس السن اللي كبير راه في مقام الوالد واللي تقريبا من جيلنا عليه العوض ومنو العوض درنا فيهم راينا إن شاء الله سمحولنا وصح ماكانش قدر في بلادنا للأستاذ لكن عوضوهالهم ليبريم خويا بصحتهم راهم المعلمين دارو بروجي خويا هههههه شكرا