عنوان الموضوع : هذه الظاهرة في إنتشار رهيب 3 قضايا المجتمع
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شاعت في الآونة الأخيرة وبشكل كبير بين كثير من الشباب علامات وأشكال مختلفة للصليب على ملابسهم الرياضية...

مما عمت به البلوى هو افتتان كثير من الشباب بالكرة الأوربية وتعلقهم باللاعبين الكفرة حتى رأينا أسمائهم تحمل على أكتاف شبابنا وقلوب شبابنا متعلقة بهؤلاء اللاعبين حتى أصبح ولائهم لهؤلاء اللاعبين ولتلك الأندية وأصبح الصليب يحمل على صدور شبابنا في مساجدنا وبـمدارسنا وغير ذلك.

رغم أنه لا يجوز ارتداء مثل هذه الملابس والتي تحمل الشعارات ترمز إلى ديانة الكفار وكذا الشعارات التي ترمز إلى تعظيم أحدهم بوضع صورته أو كتابة اسمه ونحو ذلك.

يقول الله عز وجل ( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون . ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون)

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (
يحشر المرء مع من أحب)

السؤال المطروح
:

أين الشباب اليوم الذين يحرصون أن يكون ولاؤهم للإسلام؟

وأين الذين يتفاعلون مع قضايا الإسلام ومع مشكلات المسلمين المستضعفين؟

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ)

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم بارك الله فيك أخي على الموضوعين بصراحة كلاهما هام ومنتشر في مجتمعنا بكثرة ولكن مهما تكلمنا ونصحنا نعتبر رجعين وعايشين في العصر الحجري ربي يهديهم ونور قلوبهم وحنا معهم يارب العالمين
كانت عندي فكرة بخصوص لباس البنات ولكن لم أجد كثيرا من المتضامنين وهي القايم بحملة في المنتديات والفايس بوك ضد هذا الأشياء ولوكان نطبقوها بلا بلا ممكن يكون هنا رد فعل جيد فالجماعة خير من واحد ماهو رأيكم

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

شيئ مؤسف حقــا، و ما نحن فيه يدمي القلوب، قلة وعي... قلة غيرة ..... ، كل الكلمات لا تكفي ........... الله المستعان و خلاص

>>>> الرد الثالث :

شكرا على طرحك لهذا الموضوع المهم والرائع في نفس الوقت.......... لان شبابنا في هذا الوقت اصبح مشبعا بالثقافة الغربية من عادات وتقاليد وغيرها من الامور التي تأدي به الى مصير مجهول او ان صح التعبير الى التهلكة عفانا الله واياكم من التهلكة

وانا من خلال تدخلي هنا نحب نقول انو هؤلاء الشباب اصبحت لديهم عقلية متاع وين نلقى راحتي راني نمشي

وانا نقول غير ربي يهدينا ويهديهم الى الطريق المستقيم

>>>> الرد الرابع :

السلام عليكم
المصيبة يوم يقوم المسلم بتصرفات لايعي خطورتها إما لجهله بها أوعدم النتباه لها
وماذكرته أخي هو ظاهرة مؤسفة حقا
التقليد الأعمى يا أخي هو سبب هلاكنا
شكرا على الموضوع القيم
احترماتي

>>>> الرد الخامس :

بوركت على الموضوع لانها بالفعل صارت شائعة هده الايام