عنوان الموضوع : علمتني الحياة : لا…لا تثق قضايا اجتماعية
مقدم من طرف منتديات العندليب

علمتني الحياة : لا…لا تثق
لا تثق بمن لا تعرفه …حتى تعرفه
ولا تثق بمن تعرفه….حتى تجربه
ولا تعط الثقة كلها لمن جربته…حتى تستوثق منه
وبعد ذلك اجعل بينك وبينه شيئا من الخصوصية
ولا تكشف أوراقك كلها
ليس باعث هذا الكلام سوء الظن بالناس بل الحذر
ومن يعترض أقدم له شاهدا على بداية الكلام بموقف عمر رضي الله عنه
هل قبل شهادة من شهد خيرا في من استشاره بشأنه لكونه يصلي فحسب
ألم يقدم لنا أدوات اختبار هي :السفر والجوار والمعاملة المالية
هذه واحدة
وأما ختام الكلام فدليله وقائع كثيرة
يتحول فيها الحبيب إلى مبغض
والصديق إلى عدو
والأخ إلى خصم
ودليله من الحكمة النبوية
أحبب حبيبك هونا ما
عسى أن يكون بغيضك يوما ما
وأبغض بغيضك هونا ما
عسى أن يكون حبيبك يوما ما

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

صدقت فيما قلته ومن وجهة نظري لاا ستطيع منح ثقتي كاملة لاي كانت لانه من الصعب في زمننا ان تثق باحد ويكاد الامر يكون مستحيلا يعني بعد امي وابي واخوتي لااحد
وانا كي نصاحب وحدة ندير كل الاحتمالات باش لا تكلحت تكون هي الخاسر ة مانيش انا وباش ندير كونفيوس في وحدة لازم دراسة معمقة مي مازال مادرت كونفيوس حتى في وحدة يعني صديقة دراسة او عمل ولاتتعدى حدودها لاو را نا في زمان العجب ربي يستر لازم واحد يكون عارف بخبايا النفوس و الا .............والاحتياط لازم والحكمة تقول احذر عدوك مرة واحذر صديقك الف مرة

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

بارك الله فيك اخي

وكيما يقولوا مايحس بالجمرة غير الي كواتو انا من ثيقتي العمياء في احدى الصديقات ديت وحد الضربة على راسي عمري ماننساها

ومن وقتها نحيت ثيقتي من الناس كاااااااااامل والله مانثق في واحد غير امي

بارك الله فيك

>>>> الرد الثالث :

الثقة العمياء مانديرهاش الا في سيرين برك .و مانمدتش الثقة تاعي لاي واحد حتى نسييه مي فيا مشكل لما ندير الثقة في واحد صعيب باه ندور عليه مهما هدرولي فيه و حتى و نشوفو بعينيا نكذب عينيا و نرخي معاه الحبل و نحطو على رقبتو و نبعد عليه و لما نعرف روحي بعدت و درت الي عليا و هو مكانش قد الثقة نخنقو بهذاك الحبل و ماندورش حتى باه نعرف اذا مات و لا لالا .

>>>> الرد الرابع :

الوثيقة و ما بقاتشي فيها ثقة

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soha1987
صدقت فيما قلته ومن وجهة نظري لاا ستطيع منح ثقتي كاملة لاي كانت لانه من الصعب في زمننا ان تثق باحد ويكاد الامر يكون مستحيلا يعني بعد امي وابي واخوتي لااحد
وانا كي نصاحب وحدة ندير كل الاحتمالات باش لا تكلحت تكون هي الخاسر ة مانيش انا وباش ندير كونفيوس في وحدة لازم دراسة معمقة مي مازال مادرت كونفيوس حتى في وحدة يعني صديقة دراسة او عمل ولاتتعدى حدودها لاو را نا في زمان العجب ربي يستر لازم واحد يكون عارف بخبايا النفوس و الا .............والاحتياط لازم والحكمة تقول احذر عدوك مرة واحذر صديقك الف مرة

شكـــــرا اختي soha وجــــــزاك الله على المــــــرور الطيب