عنوان الموضوع : هل للسحر مفعول مشكلتي
مقدم من طرف منتديات العندليب


أخواني هناك سؤال يؤرقني


____ هل السحر حقيقة او خرافة ______



هل حقا انه يوجد السحر والسحرة وما الفرق بين السحر والمس

هل حقيقة للسحر مفعول يمكن ان نحس به

كيف نكتشف السحر


كيف نعالجه

لا اعرف انا في حيرة من امري

أسمع قصصا عن السحر ولكن أشك في مصداقيتها

هل هناك ما يسمى بالسحر حقا












>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hanona83

أخواني هناك سؤال يؤرقني


____ هل السحر حقيقة او خرافة ______



هل حقا انه يوجد السحر والسحرة وما الفرق بين السحر والمس

هل حقيقة للسحر مفعول يمكن ان نحس به

كيف نكتشف السحر


كيف نعالجه

لا اعرف انا في حيرة من امري

أسمع قصصا عن السحر ولكن أشك في مصداقيتها

هل هناك ما يسمى بالسحر حقا

اكيد و انا قرات ماخرا كتاب بعنوان موسوعة العلاج بالقرآن و الذكار للذكتور شعبان أحمد صالح ، صراحتا عقدني و الله و خصوصا لما تحدث عن الجن و قال انه يتموضع عادتا في سقف المنزل ههههه و الله أصبحت كل يوم ليلا نهارا أنظر الى سقف المنزل لا إراديا ، و حتى المرآة و الله
لكن في الوقت الحالي لا باس عدت الى رشدي ههههههه
لكن ما على الإنسان ألا يقرأ المحصنات و يكثر من قراء ة القرآن يوميا أكيد انه لن يصيبه شيئ
و دائما بلإتكال على المولى عز وجل بارك الله فيكي عزيزتي و حفظكي من كل سوء

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

اختي الكريمة هذه المسألة خلافيه بين اهل العلم، وبعضهم نقل الاجماع على ان للسحر حقيقة الا بعض من خالف مثل ابو حنيفة وابو اسحق الاسفرايني.
والاقرب للصواب ان له حقيقة في تغيير الاشياء والامزجة والطباع، فهو يمرض، ويحبب، ويبغض ...الخ الا ترى ان هذه الاشياء حقيقة وليست وهما ولا خيالا عافانا الله واياك، فالمصاب بسحر الربط، تجده لا يستطيع اتيان زوجته وهذه حقيقة وليست خيالا، وكذلك في العديد من انواع السحر.
ومن اقوى الادلة على ان له تأثيرا ما نقله ابن كثير في تفسيره من حديث عائشة قدمت امرأة من أهل دومة الجندل جاءت تبتغي رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد موته حداثة ذلك تسأله عن شيء دخلت فيه من أمر السحرة لم تعمل به ، قالت عائشة لعروة : يا ابن أختي فرأيتها تبكي حين لم تجد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيشفيها حتى أني لأرحمها وهي تقول : إني لأخاف أن أكون قد هلكت ، كان لي زوج فغاب عني فدخلت على عجوز فشكوت إليها فقالت : إن فعلت ما آمرك فلعله يأتيك ، فلما إن كان الليل جاءتني بكلبين أسودين فركبت أحدهما ، وركبت الآخر ، فلم يكن مكثي حتى وقفنا ببابل ، فإذا أنا برجلين معلقين بأرجلهما ، فقالا ما جاء بك ، فقلت : أتعلم السحر ، فقالا : إنما نحن فتنة فلا تكفري وارجعي ، فأبيت وقلت : لا ، قالا فاذهبي إلى ذلك التنور فبولي فيه ، فذهبت وفزعت فلم أفعل ، فرجعت إليهما فقالا لي : فعلت ، قلت : نعم 0 قالا : هل رأيت شيئاً فقلت لم أر شيئاً ، فقالا : لم تفعلي ارجعي إلى بلادك ولا تكفري فأبيت ، فقالا اذهبي إلى ذلك التنور فبولي فيه ، فذهبت فاقشعر جلدي وخفت ثم رجعت إليهما فقالا : ما رأيت ؟ فقلت لم أر شيئاً ، فقالا : كذبت لم تفعلي ارجعي إلى بلادك ولا تكفري فإنك على رأس أمرك فأبيت ، فقالا : اذهبي إلى ذلك التنور فبولي فيه ، فذهبت فبلت فيه ، فرأيت فارساً مقنعاً بحديد خرج مني حتى ذهب في السماء فغاب عني حتى ما أراه ، فأتيتهما فقلت : قد فعلت ، فقالا : فما رأيت ؟ قلت رأيت فارساً مقنعاً بحديد خرج مني فذهب في السماء فغاب عني حتى ما أرى شيئاً ، قالا : صدقت ذلك إيمانك خرج منك فاذهبي ، فقلت للمرأة والله ما أعلم شيئاً ، وما قالا لي شيئاً ، فقالت بلى إن تريدين شيئاً إلا كان ، خذي هذا القمح فابذري فبذرت ، فقلت : اطلعي فطلعت ، وقلت : احقلي فحقلت ، ثم قلت : افرخي فأفرخت ، ثم قلت ايبسي فيبست ، ثم قلت : اطحني فطحنت ، ثم قلت : اخبزي فخبزت ، فلما رأيت أني لا أريد شيئاً إلا كان سقط في يدي وندمت والله يا أم المؤمنين ، ما فعلت شيئاً قط ولا أفعله أبداً ، فسألت أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حداثة وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم يرمئذ متوافرون فما دروا ما يقولون لها ، وكلهم هاب وخاف أن يفتيها بما لا يعلم إلا أنهم قالوا : لو كان أبواك حيين أو أحدهما لكانا يكفيانك)
والحديث صححه الحاكم، وقال عنه ابن كثير اسناده جيد الى عائشة.
لكن قد يأتي قائل ويقول نحن نقر بصحة الحديث الى عائشة رضي الله عنها، لكننا لا نقر بصدق المرأة فقد تكون كاذبة....
اقول: لو سلمنا كذب المرأة، فأن عدم انكار الصحابة لهذه القصة عنها يدل على انه كان مستقرا لديهم امكانية حدوث مثل هذه الحوادث بفعل السحر.

اما كون التفريق بين السحر والمعجزة ،،، فهذا امر بسيط، ولكي اوضح لك الامر، لو ان شخصا يوجعه رأسه واعطيناه دواء مسكن فسيذهب وجع الرأس خلال دقائق .... فهذه حقيقة ,,, ومع ذلك فرقنا بينها وبين المعجزة ... لماذا؟

اولا يا اختي المعجزة تكون بدوت اسباب ,,, بخلاف السحر وغيره ,,, يعني في السحر عليك المحيء بأشياء معينه كنابة طلاسم معينه...الخ من التجهيزات بخلاف المعجزة.
ثانيا: المعجزة لا تتخلف، بخلاف السحر الذي قد يتخلف ولاينفذ بأمر الله.
ثالثا: السحر لا يتأتى الا بعلم ودراسة، بخلاف المعجزة.
رابعا: السحر قد يغلب من ساحر اقوى منه، بخلاف المعجزة.
خامسا: السحر قدراته محدوده.
والكثير الكثير من الفروق ..... ثم سيأتي في اخر الزمان الدجال .... ومعه امور خارقة للعاده .... وهي حقيقية وليست خيالا ..... فكيف فرقنا بينها وبين المعجزة؟؟؟؟


ما اعلمه هو ان السحر هو ان تسحر اعين الناس , ولكن لا تستطيع ان تغير حقيقه الشئ
هذا ما نجده في قوله تعالى: { قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ } [ سورة الأعراف: 116
وكذلك في قوله تعالى: { قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى } سورة طه: 66
[/b]
هذا نوع من انواع السحر، وهو سحر تخييل، وراجع غير مأمور تفسير ابن كثير للاية 102 من سورة البقرة تجد ما يكفيك بأذن الله.


وايضا فى معجزه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى انشقاق القمر : عندما شق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم القمر للكفار قالوا هذا سحر
وهو لم يكن سحر
قال تعالى { اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ (1) وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ } سوره القمر
[/b]
هذا يدل على ان كفار قريش كانوا يعلمون ان للسحر قدرة على قلب الاشياء لذلك قالوا له ان عملك هذا سحر.

ارجو ان اكون قد وفقت في الاجابة

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdel02
اختي الكريمة هذه المسألة خلافيه بين اهل العلم، وبعضهم نقل الاجماع على ان للسحر حقيقة الا بعض من خالف مثل ابو حنيفة وابو اسحق الاسفرايني.
والاقرب للصواب ان له حقيقة في تغيير الاشياء والامزجة والطباع، فهو يمرض، ويحبب، ويبغض ...الخ الا ترى ان هذه الاشياء حقيقة وليست وهما ولا خيالا عافانا الله واياك، فالمصاب بسحر الربط، تجده لا يستطيع اتيان زوجته وهذه حقيقة وليست خيالا، وكذلك في العديد من انواع السحر.
ومن اقوى الادلة على ان له تأثيرا ما نقله ابن كثير في تفسيره من حديث عائشة قدمت امرأة من أهل دومة الجندل جاءت تبتغي رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد موته حداثة ذلك تسأله عن شيء دخلت فيه من أمر السحرة لم تعمل به ، قالت عائشة لعروة : يا ابن أختي فرأيتها تبكي حين لم تجد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيشفيها حتى أني لأرحمها وهي تقول : إني لأخاف أن أكون قد هلكت ، كان لي زوج فغاب عني فدخلت على عجوز فشكوت إليها فقالت : إن فعلت ما آمرك فلعله يأتيك ، فلما إن كان الليل جاءتني بكلبين أسودين فركبت أحدهما ، وركبت الآخر ، فلم يكن مكثي حتى وقفنا ببابل ، فإذا أنا برجلين معلقين بأرجلهما ، فقالا ما جاء بك ، فقلت : أتعلم السحر ، فقالا : إنما نحن فتنة فلا تكفري وارجعي ، فأبيت وقلت : لا ، قالا فاذهبي إلى ذلك التنور فبولي فيه ، فذهبت وفزعت فلم أفعل ، فرجعت إليهما فقالا لي : فعلت ، قلت : نعم 0 قالا : هل رأيت شيئاً فقلت لم أر شيئاً ، فقالا : لم تفعلي ارجعي إلى بلادك ولا تكفري فأبيت ، فقالا اذهبي إلى ذلك التنور فبولي فيه ، فذهبت فاقشعر جلدي وخفت ثم رجعت إليهما فقالا : ما رأيت ؟ فقلت لم أر شيئاً ، فقالا : كذبت لم تفعلي ارجعي إلى بلادك ولا تكفري فإنك على رأس أمرك فأبيت ، فقالا : اذهبي إلى ذلك التنور فبولي فيه ، فذهبت فبلت فيه ، فرأيت فارساً مقنعاً بحديد خرج مني حتى ذهب في السماء فغاب عني حتى ما أراه ، فأتيتهما فقلت : قد فعلت ، فقالا : فما رأيت ؟ قلت رأيت فارساً مقنعاً بحديد خرج مني فذهب في السماء فغاب عني حتى ما أرى شيئاً ، قالا : صدقت ذلك إيمانك خرج منك فاذهبي ، فقلت للمرأة والله ما أعلم شيئاً ، وما قالا لي شيئاً ، فقالت بلى إن تريدين شيئاً إلا كان ، خذي هذا القمح فابذري فبذرت ، فقلت : اطلعي فطلعت ، وقلت : احقلي فحقلت ، ثم قلت : افرخي فأفرخت ، ثم قلت ايبسي فيبست ، ثم قلت : اطحني فطحنت ، ثم قلت : اخبزي فخبزت ، فلما رأيت أني لا أريد شيئاً إلا كان سقط في يدي وندمت والله يا أم المؤمنين ، ما فعلت شيئاً قط ولا أفعله أبداً ، فسألت أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حداثة وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم يرمئذ متوافرون فما دروا ما يقولون لها ، وكلهم هاب وخاف أن يفتيها بما لا يعلم إلا أنهم قالوا : لو كان أبواك حيين أو أحدهما لكانا يكفيانك)
والحديث صححه الحاكم، وقال عنه ابن كثير اسناده جيد الى عائشة.
لكن قد يأتي قائل ويقول نحن نقر بصحة الحديث الى عائشة رضي الله عنها، لكننا لا نقر بصدق المرأة فقد تكون كاذبة....
اقول: لو سلمنا كذب المرأة، فأن عدم انكار الصحابة لهذه القصة عنها يدل على انه كان مستقرا لديهم امكانية حدوث مثل هذه الحوادث بفعل السحر.

اما كون التفريق بين السحر والمعجزة ،،، فهذا امر بسيط، ولكي اوضح لك الامر، لو ان شخصا يوجعه رأسه واعطيناه دواء مسكن فسيذهب وجع الرأس خلال دقائق .... فهذه حقيقة ,,, ومع ذلك فرقنا بينها وبين المعجزة ... لماذا؟

اولا يا اختي المعجزة تكون بدوت اسباب ,,, بخلاف السحر وغيره ,,, يعني في السحر عليك المحيء بأشياء معينه كنابة طلاسم معينه...الخ من التجهيزات بخلاف المعجزة.
ثانيا: المعجزة لا تتخلف، بخلاف السحر الذي قد يتخلف ولاينفذ بأمر الله.
ثالثا: السحر لا يتأتى الا بعلم ودراسة، بخلاف المعجزة.
رابعا: السحر قد يغلب من ساحر اقوى منه، بخلاف المعجزة.
خامسا: السحر قدراته محدوده.
والكثير الكثير من الفروق ..... ثم سيأتي في اخر الزمان الدجال .... ومعه امور خارقة للعاده .... وهي حقيقية وليست خيالا ..... فكيف فرقنا بينها وبين المعجزة؟؟؟؟


ما اعلمه هو ان السحر هو ان تسحر اعين الناس , ولكن لا تستطيع ان تغير حقيقه الشئ
هذا ما نجده في قوله تعالى: { قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ } [ سورة الأعراف: 116
وكذلك في قوله تعالى: { قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى } سورة طه: 66
[/b]
هذا نوع من انواع السحر، وهو سحر تخييل، وراجع غير مأمور تفسير ابن كثير للاية 102 من سورة البقرة تجد ما يكفيك بأذن الله.


وايضا فى معجزه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى انشقاق القمر : عندما شق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم القمر للكفار قالوا هذا سحر
وهو لم يكن سحر
قال تعالى { اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ (1) وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ } سوره القمر
[/b]
هذا يدل على ان كفار قريش كانوا يعلمون ان للسحر قدرة على قلب الاشياء لذلك قالوا له ان عملك هذا سحر.

ارجو ان اكون قد وفقت في الاجابة

ربي يحفضك و يزيدك علم ماشاء الله

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdel02
اختي الكريمة هذه المسألة خلافيه بين اهل العلم، وبعضهم نقل الاجماع على ان للسحر حقيقة الا بعض من خالف مثل ابو حنيفة وابو اسحق الاسفرايني.
والاقرب للصواب ان له حقيقة في تغيير الاشياء والامزجة والطباع، فهو يمرض، ويحبب، ويبغض ...الخ الا ترى ان هذه الاشياء حقيقة وليست وهما ولا خيالا عافانا الله واياك، فالمصاب بسحر الربط، تجده لا يستطيع اتيان زوجته وهذه حقيقة وليست خيالا، وكذلك في العديد من انواع السحر.
ومن اقوى الادلة على ان له تأثيرا ما نقله ابن كثير في تفسيره من حديث عائشة قدمت امرأة من أهل دومة الجندل جاءت تبتغي رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد موته حداثة ذلك تسأله عن شيء دخلت فيه من أمر السحرة لم تعمل به ، قالت عائشة لعروة : يا ابن أختي فرأيتها تبكي حين لم تجد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيشفيها حتى أني لأرحمها وهي تقول : إني لأخاف أن أكون قد هلكت ، كان لي زوج فغاب عني فدخلت على عجوز فشكوت إليها فقالت : إن فعلت ما آمرك فلعله يأتيك ، فلما إن كان الليل جاءتني بكلبين أسودين فركبت أحدهما ، وركبت الآخر ، فلم يكن مكثي حتى وقفنا ببابل ، فإذا أنا برجلين معلقين بأرجلهما ، فقالا ما جاء بك ، فقلت : أتعلم السحر ، فقالا : إنما نحن فتنة فلا تكفري وارجعي ، فأبيت وقلت : لا ، قالا فاذهبي إلى ذلك التنور فبولي فيه ، فذهبت وفزعت فلم أفعل ، فرجعت إليهما فقالا لي : فعلت ، قلت : نعم 0 قالا : هل رأيت شيئاً فقلت لم أر شيئاً ، فقالا : لم تفعلي ارجعي إلى بلادك ولا تكفري فأبيت ، فقالا اذهبي إلى ذلك التنور فبولي فيه ، فذهبت فاقشعر جلدي وخفت ثم رجعت إليهما فقالا : ما رأيت ؟ فقلت لم أر شيئاً ، فقالا : كذبت لم تفعلي ارجعي إلى بلادك ولا تكفري فإنك على رأس أمرك فأبيت ، فقالا : اذهبي إلى ذلك التنور فبولي فيه ، فذهبت فبلت فيه ، فرأيت فارساً مقنعاً بحديد خرج مني حتى ذهب في السماء فغاب عني حتى ما أراه ، فأتيتهما فقلت : قد فعلت ، فقالا : فما رأيت ؟ قلت رأيت فارساً مقنعاً بحديد خرج مني فذهب في السماء فغاب عني حتى ما أرى شيئاً ، قالا : صدقت ذلك إيمانك خرج منك فاذهبي ، فقلت للمرأة والله ما أعلم شيئاً ، وما قالا لي شيئاً ، فقالت بلى إن تريدين شيئاً إلا كان ، خذي هذا القمح فابذري فبذرت ، فقلت : اطلعي فطلعت ، وقلت : احقلي فحقلت ، ثم قلت : افرخي فأفرخت ، ثم قلت ايبسي فيبست ، ثم قلت : اطحني فطحنت ، ثم قلت : اخبزي فخبزت ، فلما رأيت أني لا أريد شيئاً إلا كان سقط في يدي وندمت والله يا أم المؤمنين ، ما فعلت شيئاً قط ولا أفعله أبداً ، فسألت أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حداثة وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم يرمئذ متوافرون فما دروا ما يقولون لها ، وكلهم هاب وخاف أن يفتيها بما لا يعلم إلا أنهم قالوا : لو كان أبواك حيين أو أحدهما لكانا يكفيانك)
والحديث صححه الحاكم، وقال عنه ابن كثير اسناده جيد الى عائشة.
لكن قد يأتي قائل ويقول نحن نقر بصحة الحديث الى عائشة رضي الله عنها، لكننا لا نقر بصدق المرأة فقد تكون كاذبة....
اقول: لو سلمنا كذب المرأة، فأن عدم انكار الصحابة لهذه القصة عنها يدل على انه كان مستقرا لديهم امكانية حدوث مثل هذه الحوادث بفعل السحر.

اما كون التفريق بين السحر والمعجزة ،،، فهذا امر بسيط، ولكي اوضح لك الامر، لو ان شخصا يوجعه رأسه واعطيناه دواء مسكن فسيذهب وجع الرأس خلال دقائق .... فهذه حقيقة ,,, ومع ذلك فرقنا بينها وبين المعجزة ... لماذا؟

اولا يا اختي المعجزة تكون بدوت اسباب ,,, بخلاف السحر وغيره ,,, يعني في السحر عليك المحيء بأشياء معينه كنابة طلاسم معينه...الخ من التجهيزات بخلاف المعجزة.
ثانيا: المعجزة لا تتخلف، بخلاف السحر الذي قد يتخلف ولاينفذ بأمر الله.
ثالثا: السحر لا يتأتى الا بعلم ودراسة، بخلاف المعجزة.
رابعا: السحر قد يغلب من ساحر اقوى منه، بخلاف المعجزة.
خامسا: السحر قدراته محدوده.
والكثير الكثير من الفروق ..... ثم سيأتي في اخر الزمان الدجال .... ومعه امور خارقة للعاده .... وهي حقيقية وليست خيالا ..... فكيف فرقنا بينها وبين المعجزة؟؟؟؟


ما اعلمه هو ان السحر هو ان تسحر اعين الناس , ولكن لا تستطيع ان تغير حقيقه الشئ
هذا ما نجده في قوله تعالى: { قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ } [ سورة الأعراف: 116
وكذلك في قوله تعالى: { قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى } سورة طه: 66
[/b]
هذا نوع من انواع السحر، وهو سحر تخييل، وراجع غير مأمور تفسير ابن كثير للاية 102 من سورة البقرة تجد ما يكفيك بأذن الله.


وايضا فى معجزه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى انشقاق القمر : عندما شق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم القمر للكفار قالوا هذا سحر
وهو لم يكن سحر
قال تعالى { اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ (1) وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ } سوره القمر
[/b]
هذا يدل على ان كفار قريش كانوا يعلمون ان للسحر قدرة على قلب الاشياء لذلك قالوا له ان عملك هذا سحر.

ارجو ان اكون قد وفقت في الاجابة


شكرا أخي على الرد بارك الله فيك قد وفيت أشكرك جزيل الشكر والله لقد استفدت منك كثيرا


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسماء 05
اكيد و انا قرات ماخرا كتاب بعنوان موسوعة العلاج بالقرآن و الذكار للذكتور شعبان أحمد صالح ، صراحتا عقدني و الله و خصوصا لما تحدث عن الجن و قال انه يتموضع عادتا في سقف المنزل ههههه و الله أصبحت كل يوم ليلا نهارا أنظر الى سقف المنزل لا إراديا ، و حتى المرآة و الله
لكن في الوقت الحالي لا باس عدت الى رشدي ههههههه
لكن ما على الإنسان ألا يقرأ المحصنات و يكثر من قراء ة القرآن يوميا أكيد انه لن يصيبه شيئ
و دائما بلإتكال على المولى عز وجل بارك الله فيكي عزيزتي و حفظكي من كل سوء

شكرا اختي الفاضلة على الرد
أعتذر على طمعي فيك اختي- و لكن انا الان مثل المجنون الذي يبحث عن الدواء الشافي - ارجوك اريد ان أسألك وأرجو ان تردي علي أرجوك
___ إذا أعلمك شخص ما ذو خبرة وعلى دراية بالحياة أن بك مس من السحر _ عافاك الله _ ماذا ستفعلين
ارجو الرد من فظلك وأعتذر على اتعابك