عنوان الموضوع : اطلب المساعدة ولو براي help!!!!!!!!!!!!!!! تم الحل
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا سيدة مطلقة منذ 2016 ولي 4 اطفال(3 بنات و ولد ) زوجي السابق لم يتقبل الموضوع و للحين لم يشا ان يتركني بسلام لدينا منزل يؤول الينا نحن الاثنين (مكتوب على اسمه و اسمي
عند الطلاق حكم عليه بترك المنزل و با النفقة على اطفاله لم يقدمها حتى اشتكيت به سوى مرتين ثم امتنع عنها والان اعطى له القاضي حق العودة للمنزل و نحن مطلقين استعاد مفتاح البيت
?وبقي يهددنني اذا خرجت من المنزل ساغير قفل الباب( ولدي وظيفة فلا يمكنني البقا في المنزل من يعيل اطفالي) فهل هذه الاحكام اللتي غيرت حياتي مستندة من الشرع
علما ان منذ طلاقي منه وانا احاول بيع المنزل كي ياخذ كل حقه و يسير في طريقه لكنه رفض بيع المنزل حتى انني كنت مستعدة لقسم البيت لكنه ابى وكل مايريده هو العيش معي تحت سقف واحد
?كل هذه المعانات منذ سنين ارجو المساعدة فلم اعد احتمل نحن في بلد مسلم فكيف يحكم القاضي بعيش مطلقين تحت سقف واحد
ارجو ارائكم لوجه الله و مذا يمكنني فعله انا محتارة و متعبة
اريد الاتصال بحصة فتاوى على الهواء من له رقم الحصة
وشكرا
-السلام عليكم-


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
فرج الله كربك اختي الكريمة
جربي ضع موضوع في قسم الإستشارات القانونية
https://www.djelfa.info/vb/forumdisplay.php?f=163
لعلك تجدين من يدلك على طريقة لطعن في الحكم الصادر عن المحكمة
كما اقترح على المشرفين نقل نسخة من الموضوع ل قسم الإستشارات القانونية
فالدال على الخير كفاعله


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nibrasse76
عادي احسبيه واحد يخدم معاك

QUOTE=nibrasse76;11867633]عادي احسبيه واحد يخدم معاك[/QUOTE]
شدني ردك
وكذا ردود بعض المتدخلين في هذا القسم وما صاحبها من سب وشتم وقذف واستهزاء...
ولاننا جميعا نخطئ اردت ان اذكر نفسي اولا واياكم بالاحاديث والايات التالية:

عن أبي هريرة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليقل خيرا أو ليصمت ، )رواه البخاري ومسلم .
عن أبى موسى رضى الله عنه أنه قال : قلت يارسول الله أى المسلمين أفضل ؟ قال من سلِم المسلمون من لسانه ويده .
ويقول عليه السلام
( لما عُرج بى مررتُ بقوم لهم أظافر من نحاس يخمشون و جوههم وصدورهم فقلت : من هؤلاء ياجبريل ؟ قال : هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضِهم ) .... وفى حديث أخر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ... ( إن العبد ليتكلم بالكلمه مايتبين فيها يزلُ بها الى النار أبعد مابين المشرق والمغرب ) والعياذ بالله ...
----------------------------------------
قال الله تعالى في كتابه العزيز .... بسم الله الرحمن الرحيم - يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْراً مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ
﴿ وَيْلٌ لِكُلِّ هُمَزَةٍ لُمَزَةٍ
---------------------------

سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الغيبة فقال: ذكرك أخاك بما يكره، قيل: أفرأيت إن كان في أخي ما أقول؟ قال: إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته، وإن لم يكن فيه فقد بهته. رواه مسلم.
-------------------------
( لا تظهر الشماتة لاخيك فيرحمهُ الله ويبتليك)

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :

توجهي بمشكلتك لمن هو اهل بالافتاء و للصالحين من اهلك و اهله
فانا لست اهل للافتاء ولم اسمع للطرف الثاني مع ذلك راي الصلح خير
والله اعلم
استخيري وربي يقدم الحل لي فيه الخير

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :

ما تروحي تبحثي على فتوى ما والو .............و تبقاي غير ضيعي في وقتك ................في امور .........باينة .......... مادامكم مطلقين معناه انتما في حكم الغريبين عن بعضكما

تعرفي وشهية مشكلتكي............................انك لما أتفقتي معه على الطلاق ، لم تسويا مسألة المنزل .....الدي يجمعكما في الملكية

و عادة تتم بالقسمة و كل يأخد حقه ...............

سوف أضح لكي ميثال ....................إذا كان الورثة أرادوا بيع ما ورثوه و رفض احد الورثة دلك ...........القانون يسمح لهم بإفراد نصيب هذا الوارث الرافض للبيع و الباقي يباع بشكل عادي
فمابالك انتي هذا الشخص .....لا تجمعكي به أي صلة ......شوى شراكة ملكية البيت ..............عادي ترفعي دعوى في القسم المدني

على أساس الحيثيات التي ذكرتها ....و تبيين رغبتكي في البيع ....و رفض الطرف الثاني .....لا مشكلة إطلاقا.......................فهذا حقك

لا جدال في الأمر ..........................
مسألة يبدل القفل ...........................ما كثر ريي غير النجارين ............................. أنتي خليه ينفد تهديده ......و روحي ديريلو محضر إثبات حالة .....و إعتداء على حرمة المسكن مادامك ساكنة انتي فيه في الوقت الحالي .....و اعتقد هاذي ديريها أمام القسم الإستعجالي ..................ساهلة ماهلة .........................لو كنتي قريبة مني ......................انا نفريها ليك ................
الى أن تفصلي في القضية ............................

لكن اختي ......لي وجهة نظر اخرى ......في الموضوع حاولي إعادة النظر في علاقتك مع هذا الزوج .....لربما مراكيش فاهماتيه مليح
او يوجد بينكما سوء تفاهم فقط ...........................مجرد نصيحة فقط

وفقكي الله اختي

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :

رايي من راي الاخت نورسيين ..... واش دار راجلك بعد الطلاق ...عاود زواج ولا عندو علاقة على اساس الارتباط ..... ..... اذا كاين راهو باين الوضع ( بغى المنزل ) واذا ماكانش لربما اندم ولا بغى ولادتو حاولو تقعدو مع جماعة صلح كبار لعلى وعسى يجعل فيها ربي الخيير ويصلح على الاقل ما يتمرمدوش لاولاد راهي مسؤولية كبيرة وتمشي وتكبار ....... ربي يصلح ويهني .....جمعة مباركة عليكم