عنوان الموضوع : زيارة خفيفة من المجتمع
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم يا جماعة صحا عيدكم وكل عام وأنت واهالكم بألف خير يا رب يتقبل منكم ومنا صالح الأعمال
يا جماعة اكيد عارفين غدوى العيد وزيارة القبور
موضوعي للنساء خاصة لأنو ظواهر بزاف راهي فالعيد تخلع
اولا نبداو بالبنات رايحة للمقبرة عشرة كيلو ماكياج علاه راح ينوض الميت يشوف ذاك الماكياج ولمن هذي مقبرة لثم نتفكرو كيفاه راحا تخلاص علينا لمن هذاك القوس قزح والألوان ما فهمتش وزيد لو تعرفو المواعيد الغرامية فالمقبرة نشوف واحد اللقطات ليجون جايين الله الله بالعبايات والحطة والإشارات بالاعين دايرة ظل سبحان الله هذي مقبرة او حديقة
نروحو للعجايز الله يهديهم وعارفين زعمى الدين اكثر من الشباب عند قبر تلقى ملتقى لويزة حنون وحدة تهدر على الكنة وسور هذي جوعتني ودارتلي وما كساتنيش والقاطو لأهلها والعجايز معاها يردو وعند ذاك الميت مسكين لو بيدو ينوض يعطيهم طريحة وإلا يدفن وحدة معاه
واش هذا التمسخير روحو للمقبرة زيارة خفيفة نقراو القرآن على موتانا ونخرجو هذي هي الزيارة
النقاش لكم واش رايكم ويا ريت فتوى او حديث على آداب آزيارة القبور بارك الله فيكم



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

صح يا لولي الكثير لا يعرف آداب زيارة القبور ربي يهدي لكن يا ليليا حبيت نعرف إنت تروحي نهار الأول ؟

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :


لا يجوز زيارة القبور للنساء ..........عبد العزيز بن عبد الله بن باز
ثبت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه لعن زائرات القبور من حديث ابن عباس ومن حديث أبي هريرة، ومن حديث حسان بن ثابت الأنصاري رضي الله عنهم جميعا. وأخذ العلماء من ذلك أن الزيارة للنساء محرمة. لأن اللعن لا يكون إلا على محرم، بل يدل على أنه من الكبائر. لأن العلماء ذكروا أن المعصية التي يكون فيها اللعن أو فيها وعيد تعتبر من الكبائر. فالصواب أن الزيارة من النساء للقبور محرمة لا مكروهة فقط. والسبب في ذلك والله أعلم أنهن في الغالب قليلات الصبر، فقد يحصل منهن من النياحة ونحوها ما ينافي الصبر الواجب وهن فتنة، فزيارتهن للقبور واتباعهن للجنائز قد يَفْتَتِنُ بهن الرجال وقد يَفْتَتِنَّ بالرجال، والشريعة الإسلامية الكاملة جاءت بسد الذرائع المفضية إلى الفساد والفتن، وذلك من رحمة الله بعباده، وقد صح عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه قال: ((ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء)) متفق على صحته. فوجب بذلك سد الذرائع المفضية إلى الفتنة المذكورة.. ومن ذلك ما جاءت به الشريعة المطهرة من تحريم تبرج النساء وخضوعهن بالقول للرجال وخلوة المرأة بالرجل غير المحرم وسفرها بلا محرم وكل ذلك من باب سد الذرائع المفضية إلى الفتنة بهن، وقول بعض الفقهاء: إنه استثني من ذلك قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبر صاحبيه رضي الله عنهما - قول بلا دليل، والصواب أن المنع يعم الجميع، يعم جميع القبور حتى قبر النبي صلى الله عليه وسلم وحتى قبر صاحبيه رضي الله عنهما. وهذا هو المعتمد من حيث الدليل.


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :

قال الشيخ الألباني
روى أصحاب السنن وغيرهم عن ابن عباس: «لعن الله زائرات القبور، والمتخذين عليهاالمساجد والسرج».
هذا النص بلا شك يكون نصاً محرماً لزيارة النساء للقبور، والقاعدة التي نحن نركن إليها في كثير من مثل هذا التعارض ودفعه، هو أنه إذا تعارض حاظر ومبيح، قدم الحاضر على المبيح، لكن هنا يوجد ما يمنع من تطبيق هذا القاعدة ويحملنا على قلبها رأساً على عقب، لنقول أن هذا النهي أو هذا التحريم على النساء لزيارة القبور هو أخو التحريم العام الذي كان في أول الإسلام، نهاهم عن زيارة القبور، ثم رخص لهم بها، فقال: «كنت نهيتكم عن زيارة القبور، ألا فزوروها».


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :

وسئل أيضا الشيخ الألباني
هل يجوز للنساء زيارة القبور إذا كانت للاتعاظ فقط؟
الشيخ: نعم، هذا شرط،
والشرط الآخر وهو شرط عام أن يكن متحجبات متجلببات بالجلباب الشرعي، يلقين السلام ويذكرن العبرة بالأموات، ثم يعدن أدراجهن
وقال
اللفظ الأول هو هذا: «زائرات»، وهو ضعيف، أما اللفظ الآخر، فهو بلفظ: «زوارات»، أي: اللاتي يكثرن الزيارة، وهذا الإكثار عادة لا يكون لتحقيق الغاية التي من أجلها أذن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - بالزيارة للجنسين تذكر الآخرة، هذا الإكثار كما نراه نحن مشاهداً في كثير من المناسبات كالأعياد ونصف شعبان ونحو ذلك؛ يجلسن حول القبر ويتخذن ذلك المكان مقهى، يتحدثون في جلسوهم هذا شتى الأحاديث، فإذاً: الحديث يصح، بلفظ: «زوارات القبور»، والمعنى هذا لا ينافي الإذن العام وإنما يخصصه ويبين أن الزيارة التي يراد بها تذكر الآخرة فهي مشروعة، لكن الإكثار والمبالغة فهذا منهي عنه، هذا جواب ما سألت.


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :

حكاية تجمعات العزايج و... شفتها ... بلصح وصلت للبنات و الموعيد؟؟؟ ربي يهدينا
بارك الله فيك مريم و فيك حكيم الجزائري
...