عنوان الموضوع : المرأة كائن غريب قضايا اجتماعية
مقدم من طرف منتديات العندليب
بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
أما بعد
" المرأة كائن غريب الأطوار" هذه مقولة لفرويد رغم أنني لا أؤمن بمقولاته كتيرا
ولكن
حقا المرأة كائن غريب
لو خرجت الى المجتمع ودخلت الواقع
ستعرف يقينا أن المرأة كائن غريب
سفور .. عري .. أنحلال أخلاقي .. تبرج والله المستعان
ليكن في علمكم أعيش في وهران مدينة الفسق والرذيلة
النساء هنا في وهران ( حاشا السلفيات المنقبات والمتمسكات بالحجاب الشرعي ) النساء هن جنود الشيطان هدفهم نشر الفتنة وتهييج الشباب
لتعذرني نساء المنتدى هذه هي حقيقتكم
أنتم فتنة الرجال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
(ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء) متفق عليه
فإن المرأة إذا خرجت استشرفها الشيطان فهي تقبل وتدبر بصورة شيطان
فالشيطان من خطواته ومكائده أن يزينها للرجال فيضعفون أمامها وتخور قواهم، وتسكن رجولتهم، ويحكمون هواهم على عقولهم
والنساء في هذا الزمن فإنهن يتزين ويخرجن متبرجات فهن كاسيات بالثياب عاريات من التقوى حقيقة
ظاهرا وباطنا، حيث تبدي زينتها، ولا تبالي بمن ينظر إليها، بل ذلك مقصودهن وذلك مشاهد في الوجود منهن
فلو كان عندهن شيء من التقوى لما فعلن ذلك، ولم يعلم أحد ما هنالك. ومما يقوي هذا التأويل ما ذكر من وصفهن في بقية الحديث عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا). قال ابن العربي: وإنما جعلهن كاسيات لأن الثياب عليهن وإنما وصفهن بأنهن عاريات لأن الثواب إذا رق يصفهن، ويبدي محاسنهن؛ وذلك حرام.
تم أنني بحت كتيرا عن حقيقة النساء فرأيت العجب العجاب
فهن لا يملكن لأنفسهن نفعا لان الرسول أخبرنا أن أكتر من يدخل جهنم من أمته هن النساء فلماذا
هل ضلمهم الله أم أن أنفسهن يضلمون
الأن أقتنعت تماما وزاد أيماني بالله وأدعوا الله أن يجنبني فتنة النساء فهن حبائل الشيطان
كم هو رائع ديننا الذي وضح لنا كل شيء
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
ليس كل النساء يا اخي مثلهن
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
نعم ليس كلهن
ولكن جلهن
وأغلبهن
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
المرأة ضعيفة والدليل على كلامي هو أنها تتأتر بالعوامل الخارجية بسهولة
كقضية تحرر المراة التي صدرها الينا الغرب فأصبحت المراة تتعرى في الشارع بحجة مسايرة العصر
ويا لغبائهن
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و لكن من سمح لها بالسفور، و كشف ما ستر الله من فتن؟
و من سمح لها بمخالفة صحيح الدين؟ أ ليس وليّها من يلام
ابتداءً؟ أ لم يعلم أنه راعٍ و أنه مسؤول عن رعيته؟ أين هي
سلطته؟ و أين هي غيرته؟ ثم أين هي أمها و إخوتها وباقي
أفراد أسرتها؟ أ ليسوا هم الجناة بِصمتهم و استمرائهم لما
آل إليه حال بناتهم اليوم؟ أ لم يكن الأجدر أن نحاسب الجناة
قبل أن نحاسب الضحية عما يبدر منها؟
أخي يوسف
أخشى أنك تبالغ في تهويل الأمر.
فلا يعقل أن نصف مدينة بحجم وهران بالفسق و الرذيلة.
إنه لعمري كلام كبير و خطير... و لا يعقل أن يصدر منك
حكما قاسيا على كل بنات وهران غير المتحجبات و غير
المتنقبات بأنهن يتربّصن بالشباب، و يحاولن تهييجهم و نشر
الفتنة بينهم!
قد يكون من اللائق أن تعيد فيه النظر في حكمك أخي الفاضل.
مجرد نصيحة و لك أن تتركها إن شئت
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :
سبب ان معظم اهل النار من النساء باين و ذكره الرسول عليه الصلاة و السلام في الحديث ،
وهو انهن تكفرن العشير و تكثرن اللعن و الدعاء على اولادهن ... الخ
وحقيقة المرأة الحقيقة لي لازم تعرفها انها خلقت من ضلع أعوج ،
و ليست كائن غريب !
الغريب طريقة التعامل معها
و باش تقومها لابد تكون حذر ، لانو الشيء الاعوج ادا استعملت القوة كسرتو و اذا خليتو يبقى اعوج
نفس الشيء بالنسبة للمرأة لازم الرفق معها،
ووليها هو من يتحكم فيها و سوء تعامله مع خطأها و طبيعتها هو لي خلا الحالة هكذا !
لما يكون قاسي معاها ويظلمها تنفر منو و لا تطيعه،
و لما يكون لين بزاف تدير رايها ،
لازم يكون في الوصت شوي شوي و يعرف كيف يعاملها
الرااجل الديوث لي يخلي بنتو تكبر على العري وحتى وهي كبيرة ما يغيرش عليها و يخليها هاكا هو سبب ،
والعكس الرجل لي يعلم بنتو ملي هي صغيرة الحشمة والحياء و يربيها لما تكبر تقعد اصيلة وحيية و ساترة لنفسها ..
والعوج للمرأة اليس إنتقاص من شأنها او شيء،
اصلا الالفاظ التي تحمل معنى العوج في القرآن تحمل معنى العطف،
العطف من المنعطف .. والحنان من الانحناء و الام تنحني لترضع ابنها و تضمه على هذا النحو،
و كذلك اعوجاج الضلع يعني ميله نحو غيره و الاقبال عليه ( زوجها، أبنائها )
وهذا يساعدها على تأدية وظيفتها في الحياة من رعاية و حماية اسرتها
إعوجاج اصلها تشريف لها !
او وين مارحت تلقى لي مليح ولي مشي مليح،
كيما في وهران كيما في العاصمة كيما ف اي مكاان