عنوان الموضوع : رفضوني لأني معمّري تم حل المشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم
هذا واحد من اسراري التي اقاسمها معكم
فقد كان له تأثير كبير على حياتي الخاصة
لقد تقدمت لخطبة فتاة
هي قبلت
و لكن أهلها رفضوا
ليس أنا فقط
حتى أخي الأكبر
خطب ثم رفضوه لنفس السبب
هو الآن متزوج و له ابناء
المهم
قالوا لنا السبب هو عُرف سيدي معمر
و الله لم أكن أعلم اني من احفاذ سيدي معمّر إلا في ذلك اليوم
و المشكل أني لا اعرف شيئا عن هذه الأعراف و التقاليد
ما اريده منكم
هو رأيكم فيما حدث لي؟؟؟؟؟؟؟؟
و الثاني أن تطلعوني على تفاصيل هذا العُرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم احمد الله انه انقذ ك من نسب من يناصرون الخزعبلات الواهية
لوكان في ذلك خير لما قيل من استطاع منكم الباءة فليتزوج بل لو قيل من كان منكم معمريا فلا يتزوج
لا حول ولا قوة الا بالله اما ان لنا ان ننظر ابعد عن انوفنا قليلا ونسهل لامور لما في الزواج من خير يعود على الامة ونعمل بنفس الاصرار والحرص في قضايا اخرى تحتاج ذلك
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
ربي يدي ما خلق ...... ناس مازالت عايشة في الجاهلية واحنا نكتبوا 2010 .... الخير في ما اختاره الله .... لا اسمع بهاذا العرف او الغصن .... وحتى لو كان شجرة فلا اهمية له في قاموسي .... فقيمة الشخص في نفسه فقط واخلاقه ودينةوالتزامه ... لاغصن ولا ساقية
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
ربي يهدي .......لاه عاد الزواج يشرطو فيه اللقمة ..........هادي لخرة...ربي يهدينا
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
والله يا أبا خولة لا علم لي بالأولياء و الأسياد و لا أدري من هو جدك هذا الذي رفضت لأجله يا حبذا لو توضح أكثر
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليما
شجرة نسبه المبارك
هو الولي الصالح ، والكوكب الواضح، ذو المناقب الشائقة ، والأنوار الساطعة ، والفضائل الفاخرة، والكرامات الظاهرة
سيدي أحمد بن الشيخ بن عبد الحاكم بن بودواية بن الجيلالي بن عبد القادر بن عبد الحاكم بن عبد القادر بن محمد بن سليمان بن أبو سماحة بن أبي ليلى بن عيسى أبو الحياء بن معمر بن سليمان أبو العالية بن سعيد بن عقيل بن حفص حرمة الله بن عساكر بن زيد بن حميد بن عيسى التادلي بن محمد الشبلي بن عيسى بن زيد بن يزيد بن الطفيل الزغاوي بن عبد الله :صفوان : بن محمد بن الصحابي الجليل سيدنا عبد الرحمان بن شيخ الصحابة الخليفة الأول الراشدي سيدنا أبو بكر الصديق العتيق عبد الله بن عثمان بن عامر بن عمر بن كعب بن أسد بن تيم بن مرة وهو الجد السادس للنبي صلى الله عليه وسلم
.................................................. ............
.قال تعالى: وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللّهِ (18) سورة يونس، ويتقربون لقبورهم, وللأصنام التي صورت على صورهم في قرابين من السجود, والذبح وغير ذلك، يزعمون أنهم بهذا يشفعون لهم عند الله، وهذا عين الكفر، وهكذا قوله - سبحانه وتعالى -: وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى (3) سورة الزمر،
.................................................. ...........
ويجعل اولئك الجهلة عندهم اعتبار العرف على حساب الدين ، ويدعون التميز على الناس بالنسب النقي الفاضل ... الذي لا يجوز ان يختلط مع باقي الانساب للمحافظة عليه .. والله المستعان على ما يصفون