عنوان الموضوع : أنا جد متخوفة ورأيكم يهمني
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم إخواني أخواتي الأعزاء، وأتقدم بشكري الخالص لكل المشرفين والأعضاء وكل القائمين على هذا المنتدى،
هذا أول موضوع لي وأتمنى أن تفــيدونــني أما بعد،
أكملت دراستي والحمد لله وأبحث عن عمل أنا مخطوبة من فترة والشاب أعرفه والحمد لله نحن على توافق رغم بعض المشادات الكلامية بيننا لكن ,مشكلتي أنا خائفة جدا من الزواج والبيت الزوجي مع أن السكن فردي لكنني متخوفة من المستقبل والقصص الزوجية والمشاكل التي تحدث في زماننا هذا حقيقة أنا متخوفة من الخيانة والتقصير مع انني لست بعاملة وهو يبحث معي عن الشغل هو ليس بمعارض في حقي; أقسم بالله أنني أريد فسخ الخطوبة .لهذا الغرض اريد النصيحة لوجه الله أفيدونني ووجهوني لكم مني جزيل الشكر والدعاء الخالص بالصحة والعافية.

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ياأختي مخاوفك هذه هلاوس شيطانية كي يفسد عليك سعادتك الدنوية والأخروية
أولا إذا كنما مخطوبان فقط عليك بعدم مكالمته إلاّ بعد العقد الشرعيّ ثمّ فوّضي أمرك لله وسلّمي أمرك لخالقك هو يسيّر حياتنا كيف يشاء حسّني ظنك بالله وقدر حسن ظنك به تكن سعادتك عيشيها داخليا تظهر عليك خارجيا
فايكن زواجك مبني على مرضاة الله من طاعة وعيادة شاركي زوجك في كل العبادات وخاصة تخصيص وقت لقيام الليل وأنتما معا والله سعادة ما بعدها سعادة
ازرعي في قلبه الامل عوض أن تتخلي عليه ةتفسخي خطبتك
قفي الى جانبه وهذه المرأة الصالحة ...
إذا طبقتي ذلك هل تكونين تعيسة ؟
توكلي على الله وثقي فيه يكن معك

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

بارك الله فيك اخي نصيحتك ثمينة جعلها الله في ميان حسناتك الله يخليلك الصحة ديما تاج فوق راسك

>>>> الرد الثالث :

اختي عندي نصائح تعلمتهم من عند ماما ومن الحياة
وبالرغم من انني لست متزوجة سأقولهم لكِ:
اول حاجة لي تأكدي عليها هي صبر ثم صبر ثم صبر
ثانيا ادا كثر كلامك كثرت اخطاءك وحذاري من الصمت القاتل يعني"التجاهل"
المزاح الثقيل
عدم الشكاية للزوج والتصرف مع الامور بعقل كبير وتقبل النصيحة النقد بصدر رحب
واخيرا تهلاي في اهل زوجك حتى ولو اساؤو لي

>>>> الرد الرابع :

حنونتي الله يحفظك ويسترك انشاء الله تلقاي هرك ومكتةبك براجل فحل ومولا نية معاك الله يخليلك الوالدين والصحة تاج فوق راسك.

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahlem-86
حنونتي الله يحفظك ويسترك انشاء الله تلقاي هرك ومكتةبك براجل فحل ومولا نية معاك الله يخليلك الوالدين والصحة تاج فوق راسك.

امين يارب العالمين
الزوج الصالح ادا جا مرحبا بيه وادا مجاش رانا نخدمو الوالدين الكريمين وراهم راضيين علينا والحمد لله
وربي يخلقنا باش نعبدوه يعني زواج ادا جا مرحبا وادا مجاش راهو مكتوب ربي سبحانو وحنا الحمد لله راضيين بقدرنا بالرغم من تربيتنا الاصيلة واخلاقنا العالية + الجمال والحمد لله الا ان شبابنا لايرى