عنوان الموضوع : اساتذة اخر زمان
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انا طالبة ثانية ثانوي , متفوقة في جميع المواد و الحمد لله ... مشكلتي مع احدى الاستاذات , فبعد ان كان معدلي 19/20 منذ ان دخلت الانجليزية حياتي , اصبح 14 هذا العام![]()
في البداية لم تكن الاستاذة تعرفني يعني اني جديدة في المؤسسة و بالرغم من انني تحصلت على اعلى علامة في كل من الفرض و الامتحان فقد حضيت ب 10/20 في التقويم و تلاميذها تاع العام الماضي ماكاش لي عطاتو تحت 15 اتسمون هذا عدلا !
خلال هذا الفصل قررت ان اصارحها لكن ... منذ ان قلت انها لم تعطني حقي اصبحت تراقب اي تصرف اي كلمة اقولها حتى يكون معها الحق ( تتسبب ) و الكارثة العضمى في الفرض عطاتنا موضوعان مختلفان يعني انا موضوع و زميلتي لي قدامي موضوع , بعد ان انهيت موضوعي التفت الى زميلتي سالتني عن سؤال فاجبتها في ورقة و راتها الاستاذة ( يعني زادت لقات سبة مليحة ) قاتلي وعلاش كتبتي هاذي و هي فالموضوع الاخر ماشي في موضوعك و منذ ذلك اليوم صارت تعاتبني دائما و تقول ان نقاطي ليست من مجهوداتي و اني مثل ما حكمتني انقل في مادتها نقدر انقل في مادة اخرى ( مع اني ما كنتش نقل لروحي وريت لزميلتي حاجة بسيطة ) و قالت ان التقويم هذه المرة سيكون اقل من 10 كل ما نقرا عندها تخرجني من عقلي و نسكت لست من النوع اللي يرجع الهدرة ...
في الحقيقة كرهتلي الانجليزية و وليت ما نحملهاش لوكان نلقى ما ندخلش لحصتها
بماذا تنصحونني ? ماذا عساي ان افعل لتقتنع و تعطيني حقي ?
الاستاذ احيانا هو السبب الاول و الرئيسي لفشل التلميذ
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
خيرا إن شاء الله
أحيانا نجد بعض الأساتذة يتعاملون مع التلاميذ بنظرة إستعلائية وكأن التلميذ عدو لهم وليس إبنا لهم أو أخ يتحتم عليهم الواجب التربوي العمل على تذليل الصعاب لهم بكل الطرق والوسائل حتى يستفيدوا تربويا وعلميا
ومن بين الأمور التي أستغربها تهديد التلاميذ بالنقاط ووتوعدهم بالخصم إن تكلموا (وهذا دليل على أن الأستاذ فاشل تربويا إن نفذ تهديده)في حين أن النقطة هي حق مشروع لكل تلميذ مهما كانت سواء فرض أو اختبار ويبقى مواجهة مشاغبة التلميذ ووقاحته بالتصويب التربوي والحوار بهذا وبهذا فقط يكون للأستاذ مكانته التي يستحقها
في حالتك أنت لك كل الحق في طلب النقطة المخصومة وذلك بالطرق التالية:
التكلم مع الأستاذ مباشرة وإن لم يكن منصفا معك تتكلمين مع رئيس القسم من الأساتذة وإن لم يكن منصفا معك تتوجهين للإدارة عن طريق المساعد التربوي المسؤول عن الأفواج أو مباشرة مع مستشار التربية إن لم يكن هناك إنصاف تبلغين ولي أمرك وتشرحين له الموقف وهو يتوجه بدوره لإدارة المؤسسة حتى يتم إنصافك.
ولا تخشي من تعسف الأستاذة فماضاع حق وراءه طالب بل الساكت عن الحق شيطان أخرس لذا عليك أن تتعلمي كيفية إسترداد حقك بالأطر القانونية والابتعاد عن التوسل والتذلل فأنت إنسان له كرامة عليك المحافظة عليها
وأعلمي أنك لا تدرسي الانجليزية فقط بل هناك 9 مواد أخرى بإمكانك تعويض النقص في الانجليزية في باقي المواد وتنجحين بتفوق وعليه كما يقال بالعامية الجزائرية ( تنجحي بلا مزية الانجليزية)
ويبقى الأستاذ هو الأستاذ له كل الاحترام والتقدير مهما فعل
بالتوفيق إن شاء الله
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
هي سنة وتمر بحلوها و مرّها ما عليك سوى الصبر و التعقل في الأمور كلّها و ستبقى هذه الأساتذة في النهاية ذكرى و فقط .
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
لا نعلم ملابسات القضية, لكننا لا ننكر أن هناك بعض التجاوزات من بعض الأساتذة
فعليك بالمثابرة في باقي المشوار الدراسي لكي تثبتي لهذه الأستاذة أنها أخطأت التقدير في حقك
أو تفعلي كما أشار لك الأخ فارس الجزائري
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
يجب أن تنتبهي لخطئك أيضا فمساعدة زميلاتك في الامتحان غش أيضا
عليك بتجنب مواجهة الأستاذة والالتفات لدراستك وعدم وضع هذه الحسابات
فنقطة هذه المادة لن تغني عنك شيئا ونجاحك مرهون بجميع المواد بالتوفيق
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :
[QUOTE=مشكلتي;13097139]السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاتهلا تنزعجي بنيتي ان قلت لك : ان هناك ايضا تلاميذ اخر الزمان........؟؟
انا طالبة ثانية ثانوي , متفوقة في جميع المواد و الحمد لله ... مشكلتي مع احدى الاستاذات , فبعد ان كان معدلي 19/20 منذ ان دخلت الانجليزية حياتي , اصبح 14 هذا العام![]()
في البداية لم تكن الاستاذة تعرفني يعني اني جديدة في المؤسسة و بالرغم من انني تحصلت على اعلى علامة في كل من الفرض و الامتحان فقد حضيت ب 10/20 في التقويم و تلاميذها تاع العام الماضي ماكاش لي عطاتو تحت 15 اتسمون هذا عدلا !
خلال هذا الفصل قررت ان اصارحها لكن ... منذ ان قلت انها لم تعطني حقي اصبحت تراقب اي تصرف اي كلمة اقولها حتى يكون معها الحق ( تتسبب ) و الكارثة العضمى في الفرض عطاتنا موضوعان مختلفان يعني انا موضوع و زميلتي لي قدامي موضوع , بعد ان انهيت موضوعي التفت الى زميلتي سالتني عن سؤال فاجبتها في ورقة و راتها الاستاذة ( يعني زادت لقات سبة مليحة ) قاتلي وعلاش كتبتي هاذي و هي فالموضوع الاخر ماشي في موضوعك و منذ ذلك اليوم صارت تعاتبني دائما و تقول ان نقاطي ليست من مجهوداتي و اني مثل ما حكمتني انقل في مادتها نقدر انقل في مادة اخرى ( مع اني ما كنتش نقل لروحي وريت لزميلتي حاجة بسيطة ) و قالت ان التقويم هذه المرة سيكون اقل من 10 كل ما نقرا عندها تخرجني من عقلي و نسكت لست من النوع اللي يرجع الهدرة ...
في الحقيقة كرهتلي الانجليزية و وليت ما نحملهاش لوكان نلقى ما ندخلش لحصتها
بماذا تنصحونني ? ماذا عساي ان افعل لتقتنع و تعطيني حقي ?
الاستاذ احيانا هو السبب الاول و الرئيسي لفشل التلميذ
اين العيب لما استاذتك تحاول منع الغش بكل الطرق وبكل الاساليب....؟؟؟ اين المشكل لما اتخذت موضوعين.. لك وزميلتك.؟؟؟؟.....انت لديك سلم تنقيط لكل امتحان عند الحل النموذجي ...هل وجدت ان الاستاذة اخذت لك حقك......هل اجبت اجابة 19/20 والاستاذة اعطتك 10/20 ؟؟؟؟؟ ام تريدين ان تكيل لك الاستاذة انت وزملاءك النقاط كيلا....؟؟؟؟ هل لما يكون استاذ او اساتذة في السنوات السابقة يكيلون النقاط للتلاميذ بدون حساب....لازم هاته الاستاذة تكيل النقاط؟؟؟؟....ناقشي الاستاذة بنيتي عند كل تصحيح بهدوء تقتنعي بنقاطك....واجتهدي اكثر تنالي اكثر...سواءا في الفرض او الامتحان او التقويم.........المثل عندنا يقول اضرب ذراعك تاكل المسقي.....ولست هنا بصدد تثبيطك او الحد من عزيمتك بنيتي.........لان الكثير من التلاميذ والكثير جدا يعلقون اخفاقاتهم او ضعفهم على شماعة يختارونها مسبقا واول شماعة مستهدفة هو الاستاذ...........ربي يوفقك ويلهمك ويلهم اساتذتك ويلهمنا السداد..............................لاتنزعجي من بعض الحقائق المرة
ملاحظة : لا ابرئ بعض الاساتذة ممن جرفهم تيار الاصلاح الفاشل والفوضوي الى القطاع