عنوان الموضوع : ابنة اختي تم حل المشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

[size="5"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا شابة في 25 من عمري اعيش مع ابنة اختي ذات14 ربيعا وحدنا ومع ذلك فلا شيئ ينقصنا لانني عاملة وبمرتب جيد والحمدلله
وقعت في اخر فترة في مشكلة عويصة جدا
سابدا بسرد القصة ولكنها طويلة بعض الشيئ فاتمنى الا اثقل عليكم
انا البنت الثانية والاخيرة في بيتنا توفي والدي وانا في 12 من عمري وبقيت انا واختي وامي
تزوجت اختي من رجل ظنت انه السعادة التي كانت تنتظرها ، حملت وانجبت بنتا جميلة كالقمر ولكن لم يشا القدر ان تعيش اختي كثيرا فبعد 9 اشهر من ولادتها توفيت وحزنت كثيرا عليها وعلى طفلتها لاصدم بزوج اختي يحضر الطفلة ويعطيها لنا ويخبرنا بكل برودة وقسوة "انا لا اريدها سابدا حياتي من جديد ولا احتاج هذه الفتاة"
قوله هذا نزل علي كالصاعقة وجعلني احقد عليه لابعد درجة يمكن ان يتصورها شخص
وبالفعل تزوج واصبح له صبي من زوجته الجديدة
توفيت امي الحنون لابقى وحية بلا اخ ولا اب ولا احد لي لكن وجود ابنة اختي خفف علي
اكملت دراستي واشتغلت بعد جهد جهيد وتعب كبيرين وكل ذلك لاجلها هي وفقط
تقدم لخطبتي شاب فيه كل المواصفات التي تحلم بها كل فتاة ولكنه رفض بقاء ابنه اختي معي ولذلك رفضته بدون تفكير
والان بدات المشكلة
فزوجي اختي والذي تزوج طلق زوجته الثانية وذهبت واخذت الصبي والان وبعد 14 عاما يات ليقول اريد ان استعيد ابنتي
لقد صدمت وايما صدمة سياخذ ذلك الشخص الذي تجرد من ابوته منذ 14 عاما ياتي الان لياخذ مني فرحي وسعادتي لياخذ جزءا من روحي لياخذ ابنتي طالبته بالتروي حتى تنهي شهادتها وحتى لا تتاثر بالموضوع
حاولت اخفاء ذلك عنها ولكني في الليل تاتيني نوبة من البكاء الشديد وانا افكر في انها قد تغادرني لانه الولي الشرعي لها
لكن اين كان عندما كنا لا نجد ما ناكله واحاول بكل جهدي توفير ما تحتاجه
اين كان عندما يحين وقت اجتماع اولياء التلاميذ والكل مع والده ووالدته وهي لا فقط معي انا
اين كان واين كان واين كان في مواقف كثيرة كانت تحتاج لوجوده معها

ارجوكم ماذا افعل انه يحطمني ويحطم كل حياتي انا لاريد الابتعاد عنها وهي بالتاكيد لن ترضى
ماذا افعل
واسفة على الاطالة/size]

انا لن اعطيها له

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

لقد سمعت منذ دقائق فقط على قناة القرآن في إحدى حصص الفتاوى أن الذي يتخلى عن حق الكفالة خاصة في السنة الأولى و في حالة الضيق ثم يأتي بعد سنوات ليطالب بحقه في الكفالة فإنه يحرم منها .. و قال أن المشرع الجزائري أخذ بهذا القول ... وهذا في كلام طويل ..
لست متأكد من هذه المسألة لكن أنصحك باستشارة أهل القانون و الدين ...

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

wallah ghedtini
tu m'as vraiment touchée
ana n9olk id3i rabbi katri men dou3a2 wrabbi ykhalikom lbadakom

>>>> الرد الثالث :

يجب اولا استشارة اصحاب القانون والشرع الاسلامي للتاكد من موضوع الكفالة وما جاور ذلك
واليك رايي ان رات ان ابوها سيتكفل بها ويهتم بها فايتكفل بها ابوها افضل لانه انت ستتزوجين ولن تجد اختك حنين افضل من حنين ابوها وحتى وان تزوجت من رجل وقبل بها فلن تجد الحنان الابوي وسترتاحين لها انت صحيح فتفقدينها وستحزنني لها ولكن مستقبلها وراحتها اولا

هذه مجرد نصيحة مني وان شاء الله الخير

>>>> الرد الرابع :

لست ادري ماذا اقول لك اختي لكني حقا تاثرت بقصتك جدااااااااااا
نصيحتي انكي تناضلي من اجل ان تبقى معك البنت لانها ابنتك وانتي التي ربيتيها حتى لو تطلب دخولك المحاكم
انا لا اقول ان تحرميها من ابوها لانها هي ايضا تحتاج لابيها
لكن حسب رايي ان ابوها غير ثابت على راي واحد ولا يمكن انت تاتمني عليه مستقبل ابنتك ممكش يشوش عليها حياتها لان تصرفاته لا تنبع عن رجل مسؤول يفكر جيدا
رايي ان تحاولي اخذ حقك اما بالجسنى والتفاهم معه او في المحكمة يعني مرة تقعد البنت عندك ومره عنده وتكون اغلبية الايام ليك
ربي يوفقك فعلا تاثرت بقصتك ادعو لك من قلبي ان لا يفرق الله بينك وبين ابنتك وتتربى في عزك ان اء الله

>>>> الرد الخامس :

allah ykoun m3ak wa m3a bent okhtek
..............