عنوان الموضوع : زوجي المتدين تم الحل
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله

انا متزوجة عندي 7 سنين

حالتنا المادية عادية ولله الحمد

زوجي عمره 33 وانا 28

عندنا ابن 6 سنين واحد 4 سنوات ابنه عندها عام ونصف

المهم ولاني اعلم انه البعض راح يقول احمدي ربك ارد عليه واقول الحمد لله والقالي حل رحم الله والديك

في بداية الاربع سنوات كانت حياتنا عادية زوجي ملتزم وشعاره الاخذ والعطاء بالحسنى

مهما وجد اخطاء فانه يا يتغاضى واذا شافها طولت ينصح باللتي هي احسن

مثلا في بداية زواجنا لقاني اشاهد مسلسل نصح الاخ والنصيحة مجابتش نفع
فلقيته جاي يتفرج معايا وقال يا نشتركوا في الاجر او المعصية وبالفعل اقلعت على المسلسلات
يعني اتحمل ذنوبي وذنوبه ؟؟؟؟؟؟؟؟

لكن في العام هذا اصبح انسان غير
من شخص ملتزم الى متعصب جدا جدا جدا جدا

مثلا

النقاب في قوله فرض واني انا سبب انفتان امه محمد
وكل مشاكل العالم ستحل بغطاء الوجه والقفزات ويشهد عليه الله
اني محتشمة

لا لازم تلبسيه بسيف عليك واذا خشنتي راسك لا خروج حتى تلوحيه يعني اخبطي راسك حتى يوجعك

وبالفعل خشنت راسي وعندي 6 اشهر محبوسة في الدار وكل ما هدرت معاه عندوا حل واحد البسيه وهنيني واهناي !!!!!!!!!!

العصبيه الزايدة والصرامة الي موش بمكانها

حتى الطفل يديه معاه على 3 تاع الصباح للمسجد واذا قلتله مزاله صغيره اصبر عليه عام قال ابني وحر فيه وراني نعود فيه يصلي موش يفعل المنكر >>وتخيلوا حتى انه الطفل عاد يخاف منه وقالي ماما انا نكره بابا لانه يحمق عليا في المسجد دير هك علاه راسك خشين يعني بالله عليكم هذا اسلوب تعليم ؟؟؟؟؟؟؟؟
البنت يقولي عوديها على الحجاب ؟؟؟ في رايكم هذا في عقله اي حجاب يرحم والديك والطفلة مزالت متعرفش حتى تنطق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التلفاز زيادة ومفسده و اغلب القنوات علمانيه

فقلتله انا: كل شي بيدينا اعرف الحلال والحرام يقول انا خلاص هدرت وانتي طبقي يعني الجدال معه عقيم درجة 3 للاسف

حتى انه يقول انا منشعلش مكيف السياره ولازم نتعودوا نرقودا على الأرض
قولوا علاه ؟؟
لأن النعمه لاتدوم ...يحسسني وكانه موش عايش بزمانه عايش في عهد
الخلفاء لكن الزمن تغير والدين موش بهذا الشكل

الدروس الدينية هو الي يحدد لمن اسمع ولمن اخذ
مع اني اعرف المناسب والاسلوب الي يخليني ارتاح موش اسلوب يرهبني وينفرني مع انه في البداية لم يمانع بالعكس يشجعني

واشياء لا تعد ولا تحصى
الله يهديني الظاهر اني عدت اتحسس بزياده



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

يا ختي راجلك هذا إذا عندو خوه باغي يتزوج ويكون كيفو من فضلك قوليلي
هذا الراجل لي بغيتو أنا.
مليحة السترة يا ختي والراجل المتدين خير من غيرو.

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

أنا نقولك حوسي حوسي على أدلة الأمور اللي يطلبها منك و ناقشيه بالحكمة و الموعظة الحسنة
إذا كان ما يطلبه موافق للكتاب و السنة
حتى لو كان مستحب
مادام أمرك بيه زوجك يصبح فرضا في حقك
بالنسبة لتعليم الأطفال
حملي محاضرات للعلماء الثقات في كيفية تعليم الأطفال آداب و الأحكام الإسلامية
استمعيها أنت و خلي زوجك يسمعها معاك
إذا لقيتي حاجة يعملها زوجك مخالفة لهدي النبي حوسي على الأدلة من عند العلماء الثقات و انصحيه لوجه الله
و بينيلو الدليل
ولا حطيلو المحاضرة و قولو من فضلك أسمع هاذي و برك
و هو وحدو مادام راهو نيتو أنو يطبق أحكام الشريعة راح يسمع و يتعلم

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة freeminde
تحيا المراة المحررة التي تتمتع بكامل حفوقها

منها أهلك (أختك, زوجتك,ابنتك,.......)

أترضى هذا؟ّ.


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حسب سردك للقصك انا جاتني الاوامر اللي يمد فيهم عادي من الكتاب و السنة شاهي هو ماعندوش الاسلوب اللين و المشوق باش تقتنعو و تعيشو في سعادة نصيحتي حاولي تتناقشي معاه و قوليلو انت ماشاء الله تحبني و تخاف عليا و قاري كلام ربي بصح ماكاش قاري كيفية معاملة الرسول صلى الله عليه وسلم لازواجه و بناته و ال بيته اجمعين فهميه انو الدين معاملة ماشي تشدد و تعصب
h

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم ، قد تكون المشكلة في الكتب التي يقراءها أو الجماعة التي يجالسها، حولي إهديه الكتب الوسيطية ( دون غلو في الدين ) لكي تسطيع تقليل من الافكار التشدد
الله سبحانه وتعالى يقول: ﴿ وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا ﴾
اما النبي صلى الله عليه وسلم
فقال: (إن هذا الدين متين فأوغلوا فيه برفق) أخرجه الإمام أحمد