عنوان الموضوع : حيرني هذا الامر مشكلتي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احتاج من ينصحني في امر يخص اختي فهي على وشك الزواج بعد اشهر ان شاء الله والمبلغ الذي دفع لها قليل جدا لم يكفي لجهازها مع العلم انها غير عاملة لان عائلتهم رافضة لمسالة العمل، لكنها احتاجت للمال فقررت ان تقدم ملف عقود الادماج لكن بدون ان تذهب للعمل اي تحصل على الراتب دون العمل في المتوسطة، فقد احترت في الامر انا ارى انه لا يجوز وهي تقول انها مضطرة وليس لديها البديل مع العلم ان والدها يملك المال ليس غنيا لكنه مكتفي لكنه يوفر الماكل فقط اما اللباس او غيره فهو لا يوفره للبنات فقط ما يحصلون عليه من منحة الجامعة بالنسبة لللواتي لازلن يدرسن في الجامعة انا نصحتها انه من يتقي الله يرزقه من حيث لا يحتسب لكن اختي الاخرى تقول انهن احتجن للمال لتوفير الاساسيات من اللباس فقط ، انا في حيرة من امري مع العلم ان امي تشجعها لانها ترى انه الحل الوحيد لاكتفاء بناتها، اما انا فاستطيع مساعدتها لكن بصفة محدودة وماذا عن اخواتي الباقيات انصحوها انتم او قدموا لها الراي البديل ان وجد. جزاكم الله خيرا

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

والله يا اختي الجواب قلتيه بنفسك من يتقي الله يجعل له مخرجا وهذا لا يجوز

ومن ترك شيئا لله عوضه الله باحسن منه

اخيتي را ني حاسة بيها بزااف لانو ما يحس بالجمرة غير اللي وقف عليه وتكوى بيها

هناك جمعيات خيرية يقدمون المساعدة للعرايس ولكل الناس لما لا تتقدم لهم

مبرووك الزواج وربي يهنيها ويرزقها بالذرية الصالحة يااارب

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

موقف فعلا صعب
00000000000000000

>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم

أساس الرزق الحلال أن يكون الإنسان قد تعب و بدل مجهود حتى يتحصل عليه ، أختك أين هي من هذا ؟؟؟

يعني هي تاخد مال لم تتعب من اجله يعني حرام ........ و لا تتحججي بالحاجة
و سوف أنصحكي نصيحة المهر هو ركن في عقد الزواج للمرأة أن تتصرف فيه كيف ما تشاء
مسألة التجهيز للعروس هي بدعة أو بمعنى أصح عرف أبتدعناه حتى نتباها في المجتمع ...........

قولي لأختك أن تسير على قدر خطوتها و السلام .........
أعلم ان كلامي بالنسبة لكي قد يكون ضرب من الخيال أو الميثالية ................لكن الإنسان لي حب يعيش مرتاح ..الضمير و البال عليه أن يسد باب البدعة

المهم الحلال بين و الحرام بين و الموضوع لا يحتاج الى ترجيح أو أرارء
وفقكي الله اختي

>>>> الرد الرابع :

واش من حلا وحرام...الموند قاع راه يفتي ...راكي تقولي عقد ادماج في مؤسسة تربوية يعني عل الاقل هناك 30 شخص ما قبل التشغيل هناك يعني الكرسي الي تقعد عليه وما اطيرلهاش ...وزيد منحة الادماج هذه في بلد غني بثرواته كالجزائر وكون جينا في بلاد فيها عدالة اجتماعية تلحقك للدار بلا ما تخدم وبلا ما ادير اي عقد ...

>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم
ربي يهنيها اختك ، قولي لاختك على قد فراشك مدي رجليك ، يعني علاه تكثر على روحها ؟ يعني المال الذي دفعوه في اختك تجهز روحها بيه وماتكثرش الذهب والقنادر وووو ، هاذوك من بعد وتشريهم كي تكون عند زوجها ، وابوك الم يشتري لاختك ؟ اعرف واحدة اعطاوها 11 مليون كل شي ، وشرات بيهم وزوجت واهي في دارها ، يا اختي المهم الهنا قبل الغنا ، وربي يسهل والله المستعان