عنوان الموضوع : التعارف قبل الزواج معقدني تم حل المشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

سلام عليكم مشكتلتي موضحة في العنوان راني عارفة كي نحكيلكم تبان تافهة لكن حابة اراء مقنعة كم شخص قالي باش يجي يخطبني وكل عندهم نفس عقلية يقولي عطيني تيليفون نتعرفوا ونجي نخطبك انا دايما نسقسي ماما تقولي هدري ولعجبك قوليلو يجي انا جربت مرة عطيت لواحد رقم الهاتف بقى يقولي لازم نتلقاو وتعرفيني مليح انا نخاف نعرف اخرتها تمرميد وتبهديل ونكره نذل نفسي لشخص خاصةالرجال وهو يقولي بنات كل يتزوجو هاك ..قطعت الاتصال بيه لاني نعرف لي ينوي حلال مشي بهاذ طريقة بقاتلي عقدة وليت نخاف من رجال من زواج جاوني فرص من ذهب حسيت روحي رخيسة كي وصل واحد يهدرلي هاك فاتت عليها 4سنين ومؤخرا واحد معايا فالعمل مشاء الله عليه لكن طلب مني نفس شيء يقولي التعارف ماشي بالتلفون بطلت وراني فحالة نحس روحي غلطت كي عطيته فرصة يهدر معايا ومرة نقول مزيا فقت قبل مانغلط غلطة كبيرة وامي قاتلي عادي معجبكش نعلي شيطان لمهم مطولتيش معاه راني في حيرة انا هاك عقليتي نحب لي نهدر معاه هو راجلي ونكره لي جا نهدر ونشوف عقليته انا مقتنعة ناس يقولولي معقدة عطوني رايكم بصراحة خاصة الذكور نحب نعرف وجهة نظركم

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

يا بنتي ربّ يكثّر من أمثالك ويثبتك ويااااارب يرزقك بالشخص إلّي يستاهلك ويستاهل أخلاقك .
والله استغربت كثيرا من موقف أمّك الغير مبالي بعواقب التعارف قبل الخطبة والزواج ؟؟؟؟؟؟وهنا سرّ المشاكل التي نتخبّط فيها اللاّاااااااا مبالاة من طرف الأهل !!!
إنت اثبتي وأكثري الاستغفار وسيأتيك الفرج عاجلا إن شاء الله عقليتك هي الصح .

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

الي يحب يرتبط بيك يجيك لباب الدار وهذي نتعرفو قبل زواج حجة برك . الي يطلبمنك رقم الهاتف قوليلي دار قدامك وكي تخطبني ساهل الحال . ربي يرزقك بولد الحلال

>>>> الرد الثالث :

انا دايما نسقسي ماما تقولي هدري ولعجبك قوليلو يجي

كملاحظة فقط و الله تعجبت من كلام الوالدة ربما بعض الأمهات من شدة حرصها على زواج ابنتها تدفع بها الى المحرمات لا قدر الله و هي لا تدري.

لدي سؤال لك يا أختي.
هل كل الذين تزوجوا كان لزاما عليهم التعارف عبر الهاتف أو عبر أي وسيلة أخرى لكي يتزوجوا .
الزواج مكتوب و لو أن الله مكتبلك باه تتزوجي فستتزوجين و لو كنت لا تملكين هاتفا أصلا و لو كنت لا تخرجين من المنزل نهائيا .

فنصيحتي لك يا أختي لا تتسرعي و لا تحصري الزواج في التعارف .
فوالله لن تجلبي لنفسك الا المشاكل و الذل و الارهاق .

>>>> الرد الرابع :

سلام الله لأهل المكارِم من الأخلاق

بكل صراحة وسمحيلي (( ماماك متديّنة زعمى وتصلّي ..؟؟ بناتنا برك ؟؟ ) لا حول ولا قوّة إلاّ بالله

وأنتي بصراحة متدينة ومحجبة وتصلّي ؟؟

معليش أنقلّك للأسف ينقصكِ الكثير من العِلم والتديّن حتى تكوني مستعدّة للزواج !!

سامحيني أختي في الإسلام ... ليس كل صاحب مشكلة معه الحق .. لِدى أتمنى قبول إنتقادي

أنتي ووالدتُكِ في واد .. والإسلام والدّين في واد آخر .. كيف لا

أنتي تقولين ندمت متلاقيتش وراحولي فرص من دهب .. ولوالدة تقلّك عادي هدري وعرفيه تلاقيه ومتطوليش يعني !!!!!!!!! عظيم جدا أمركم ياناس

الله وأوامره .. الرسول ونواهيه القرآن والسّنة = إزاحة وتتبّع الهوى ؟؟؟؟

يا أخت إدا الله لم يكتب لكي الزواج ... ولو أنتي من تتقدّم لخِطة شاب والله ووالله لن تتزوّجي ...
يا أخت إدا الله كتب لكِ الزّواج .. ووقف ضدّكِ كل الناس .. والله ووالله ستتزوّجين ... لمذا

فقط لأن الله أمر ... وأمره مطبّق بين الكاف والنون (( كن فيكون)

فلِما هدا التسيّب في الدّين وأي مرووووءة أن تلتقين أجنبي وأي أخلاق أن تُحدّثين شباااب ((سبحان الله )

كل أووولائك والله ثم والله ماهم برجال إلاّ أجسامهم ...

لم أقدِر بمواصلت كلامي ولكن أترك لكي شيء وااااحد ووحيــــــــــــــد

راجعي دينَكِ قبل دنيااااك ** فالدّنيا ساعة والآخرة طــاعة

الله أكبر أختي ممّا تفكِّرين فيه أنتي ووالدتكِ

أختي أختي صلاتك صلاتك فيها خلل هلاّ راقَبتِها ..؟

وفّقكِ الله أختي وهدانا

>>>> الرد الخامس :

اختي اياك والتعارف عن طريق الخروج او المكالمات الهاتفية ,,,,لو اسرد لك قصص عن خيبات وتحطم قلوب الكثيرات ممن جربن هكذا نوع من العلاقات لما فكرت ابدا فيها ومن ترك شيئا لله عوضه خيرا منه والله اعرف فتاة لا تؤمن بما نصحتك امك به وتخيلي خطبها زميل في العمل بدون مقدمات ومواعيد وغراميات فتفاجأت وذهلت لكن الرجل كان يراقب كل تحركاتهامن بعيد
احداهن تقدم لخطبتها صيدلي بدون ان تعرف حتى شكله لكنه كان يراقبها بصمت حين ذهابها او رجوعها من العمل ولم يتجرأ على طلب رقمها بل دخل من الباب واخرى كانت تعامل مديرها في العمل بالرسميات الشديدة وهو كذلك وبعد سنتين غير مكان عمله والمفاجأة انه اختارها هي من بين كل الموظفات اللواتي كان يتعاطى معهن رغم انه لم يحدثها يوما في الموضوع ولو بالتلميح لكن راقب وحلل كل تصرفاتها