عنوان الموضوع : التبعية الزوجية نعمة أم نقمة؟ تم الاجابة
مقدم من طرف منتديات العندليب
يقول أحد لمتزوجين أنا عامل و وزوجتي عاملة ......و الحمد لله أعيش في رفاهية ولم أجد أي نقص و وضمن شروطي أنني لا آخذ من زوجتي ولو دينارا وهذه قناعتي و أنا أكتفي بالدخل الخاص الذي يكفيني لإعالة بيتي و بيت أهلي بحكم أنني بعيد عنهم و هم تحت كفالتي.....
لكن الإستقلالية المالية خاصة للزوجة أصبحت تفقد العلاقة الزوجية بعض معالمها و هي أن الزوجة في غنا عنك و لا مجال للتودد و التوسل الزوجي الذي يطفي على العلاقة زوجية نوعا من الحنان و التواصل و الإستشارة ....
كما أن الإستقلالية لمالية تغير النبرة الكلامية للزوجة ....فالكثير من الأشياء التي قد يغضبك مثلا ضياعها قد تواجه بكلمة (ليا غاضتك نشروها بدراهمنا)
أو أن الزوجة قد تددل إبنها فينعكس على لعلاقة لأبوية ...الأمر الذي يدفعك الى لتنازل ن أشياء معنوية حفاظا على العلاقة..وهذا قليل من كثير.
فهل في نظركم أن التبعية لزوجية خاصة المالية منها لها أهمية في ربط العلاقة العاطفية .....
وهل نعمة لإستقلالية المالية بالنسبة للزوجة هي فعلا نقمة على الزوج؟
وشكرا لكم و النقاش مفتوحللجميع كل آرائكم تشرفنا......................تفضلوا
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
بسم الله
الم تعلم ان النبي محمد ص ل ع و اول من كانت له زوجة خديجة و كانت غنية و بمالها بل كان عاملا عندها لكن المشكل مشكل تربية و اخلاق
على المرءة ان تدرك انها وفق الشرع لا وغف الماديات و الهوى و ان تتقي الله كونها اعطاها الله مالا دالك لا ينقص من شأن زوجها و ان تبادله او نتعته بالعبارات المشكل مشكل اختيار ضع نصب عينيك الدين و الاخلاق
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
والله ماشي شرط يا خويا مراد مرات تلقى الراجل مايخدمش و المراة هي الي تسرف على الدار مي ماحسستوش كامل انو هو راه مقصر و لا راهي مستغنيا عليه المشكل كامل هو مشكل تربية لانو والله مرات تلقى المراة ماهي خدامة ماوالو و تصيبها طير و تعيط حتى تحسب هي الي راهي تصرف على الدار.الي مربية و الله عمرها ماطلع صوتها على راجلها و لا تحسسو بالنقص و اذا وصلو لمرحلة كيما هاذي غير يروح كل واحد في طريقو لانو الاحترام هو كلشي اذا كانت هي ماشي دايتها فيه و لا هو مايقيمهاش ماهيش رايحة تولي معيشة.مي انا دايمن مع فكرة انو الراجل غير هو الي يكون يصرف في الدار و اذا حتاج مرتو تعاونو برك باه هاك مايحس بالنقص و مايخليلهاش الفرصة باه تتمرد لانو والله كاين شي رجال ينساو بلي هوما راهم مسؤولين على نساهم و كن تقولو مدلي الدراهم يقلها راكي تخدمي و انا وحدا من النسا كون يكون عندي مال قارون نحتاجو هو الي يصرف عليا ماشي لانو انا مانبغيش نصرف نصرف على الدار و نعاونو مي اذا احتجت حاجة خاصة بيا نبغيه هو الي يمدلي الدراهم باه نحس دايمن انو صح هو الي راه مسؤول عليا و تاني نبغيه يمدلي و بلا مانقولو لانو اذا قتلو الحاجة هاذيك مانستحقهاش و غير مايجيبهاش خير
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
شكرا أخي .......بالطبع أعلم أن أمنا خديجة ذات نسب و مال و كان سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم أمينا على تجارتها.
و لكن هذا يحدث في مجتمعنا ....... و الكل مسلم .....فما العمل...؟
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
و الله يا أخت سوسو .....الواقع أصعب من اللي راك تتصوريه ...... ..ناس بزاف تلقاهم صابرين في وجه لولاد الصغار و لا في وجه العايلة .....مي العلاقة الزوجية تلقاها في أخذ ورذ ....وما كانش الحل......لكن كثير من الناس يعانوا من هذي الظاهرة وهي الإستقلالية المادية للمرأة ....مما يؤدي بالرجل الى التنازل عن أشياء معنوية منها للحفاظ على العلاقة ....
و نقولك إذا تعرفي واحد قريب ليك ...طرحي عليه سؤال و ردي الخبر ....................تحياتي.
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :
اجل اخي مــــــراد الاسقلالية المالية لللزوجة نقمة على الزوج........ودمار للبيت الزوجي.....وانتاك لصلا حيات الزوج
الا اذا كان الزوج راض وديوث.......هو الذي يصلح ان يتنازل على صلاحياته كزوج لللزوجة...تقبل مروري