عنوان الموضوع : النقاب والزواج حياة زوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب
اهدي تحياتي لكل فتاة منتقبة واطرح سؤال لمذا كل من يرى شابة سترت وجهها في زمن الفتنة يقول كيف ستتزوجين اقول من الاولى ان تفتخرو بهذه الماسة التي لا تريد ان يراها الازوجها والزواج شى مكتوب
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
السلام عليكم
رغم اني محجبة غير منتقبة ........و مع ذلك اعتبر ان سلامك وصل
طرحت سؤال اختي و اجابة سؤالك موجود في كلامك
الله يرزقك و يرزقنا و كل بنات و شباب المسلمين ازواج و زوجات صالحين و صالحات
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
أنا لست متزوج
ولكن حتى ولو تزوجت لن أسمح لزوجتي بإرتداء النقاب
فسألزمها بحجاب شرعي بمواصفاته
أمام النقاب الذي يتكركر في ألأوساخ
والناس تضحك لن أقبل بذلك
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراد سابقا2
أنا لست متزوج
ولكن حتى ولو تزوجت لن أسمح لزوجتي بإرتداء النقاب
فسألزمها بحجاب شرعي بمواصفاته
أمام النقاب الذي يتكركر في ألأوساخ
والناس تضحك لن أقبل بذلك
النقاب هو ما وضع على الوجه ولا يجر في الأرض
ولم ار في حياتي شخصا ضحك على متنقبة
ان فعل فهو حتما......................
يا أخي الكريم
الطيبون للطيبات
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراد سابقا2
أنا لست متزوج
ولكن حتى ولو تزوجت لن أسمح لزوجتي بإرتداء النقاب
فسألزمها بحجاب شرعي بمواصفاته
أمام النقاب الذي يتكركر في ألأوساخ
والناس تضحك لن أقبل بذلك
أخي مراد يجب أن تنتبه لكلامك فأخشى أن يكون من باب إحتقار والإستهزاء بشرائع الله وهو كما لا يخفاك مخرج من دائرة الإسلام
فالذي يتكركر هو وصية نبيك ولباس نساء أمهات المؤمنين !
وهو ليس النقاب لكنه الجلباب
وفقني الله وإياك ونعوذ بالله أن تكون شعائر الله محل إحتقار و إستهزاء
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :
أن النبي صلى الله عليه وسلّم قال: «من جر ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة». فقالت أم سلمة فكيف يصنع النساء بذيولهن؟ قال: «يرخينه شبراً». قالت إذن تنكشف أقدامهن. قال: «يرخينه ذراعاً ولا يزدن عليه» ففي هذا الحديث دليل على وجوب ستر قدم المرأة وأنه أمر معلوم عند نساء الصحابة رضي الله عنهم، والقدم أقل فتنة من الوجه والكفين بلا ريب. فالتنبيه بالأدنى تنبيه على ما فوقه وما هو أولى منه بالحكم، وحكمة الشرع تأبى أن يجب ستر ما هو أقل فتنة ويرخص في كشف ما هو أعظم منه فتنة، فإن هذا من التناقض المستحيل على حكمة الله وشرعه.
أخرجه الترمذي أبواب اللباس باب ما جاء في ذيول النساء 1731 والنسائي كتاب الزينة ذيول النساء 5338 وقال الترمذي حسن صحيح