عنوان الموضوع : أرفض تقسيم المجتمع للنساء
مقدم من طرف منتديات العندليب

يقول البعض ان المجتمع الجزائري ينقسم الي شقين شق عصري وشق محافض وان الحوار بينهما مستحيل و باتالي فان امكانية المصالحة مستحيلة لانها حسبهم مثل النار والزيت بالمناسبة كيف تنضر الي دور المثقف الجزائري الذي لا ينحاز لاي فئة في الاصلاح وطرح الفكرة السديدة التي لها الدور الفعال


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ليس فقط المجتمع الجزائري بل المجتمع العربي ككل و المتقف الدي لا ينحاز لاي فئة في الاصلاح وطرح الفكرة السديدة التي لها الدور الفعال لا يسمى مثقف بل انسان جاهل لانه لم يستعمل ثقافته في اعمال تساعد المجتمع و الانسانية جمعاء .

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

مشكــــــــــــــــــــــــــــــــور أخـــــــــــــــــــــــــــي

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :

أعتقد أن تقسيم المجتمع الجزائري إلى شقين "عصري" و"محافظ" مغالطة ويهدف إلى تشويه المسلمين
أي أنهم يريدون أن يقولون أن المحافظين "الاسلاميين" غير عصريين، وهذا غير صحيح، والعكس هو الصحيح
وهو تقسيم غربي مستورد
المجتمع الجزائري كله مسلم وليس هناك إسلام عصري وإسلام محافظ أو رجعي كما يقولون
ربما هناك بعض الجزائريين من يحملون فكر تغريبي أوروبي مناقض للإسلام ولكنهم قليلون
يمكن تقسيم الجزائريين إلى ملتزمين وغير ملتزمين أو متعلمين وغير متعلمين أو..لكن أأن نقسمهم لبهذا الشكل فلا
وأعتقد أن التقسيم الصحيح في النهاية هو الذي جاء به القرآن الكريم وقد يوجد في كل مجتمع
وأقصد حزب الله وحزب الشيطان وأرجو أن يكون كل الجزائريين من الحزب الأول لا من الحزب الثاني
تقبل تحاياتي أخي فادي


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :

اوافق
عصري محافظ المفرتسين ودعاة الحرية والمايلين للغرب هما لي أوجدوها وحبو يكرسوها علي المتمع
اذا كانت الحضارة اني نتخلي علي قيمي وتقاليدي لي تربيت عليها
فانا متخلفة وافتخر

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :

المجتمع الجزائري معظمه محافظ ..... وظهور الشق الغير محافظ ماهو إلا نتيجة لسياسة التجويع التي تمارسها الدولة ..... بهذه السياسة خرجت النساء لكسب " الخبزة "