عنوان الموضوع : وزير التربية. من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم.ان وزير التربية السابق علي بن محمد كان يحترم ويقدر المعلم والمتعلم.اما السيد.................؟ داتس على كرامة المعلم والمتعلم.


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

الله يرحم ايامه كنا نحس ان لنا قيمة في المجتمع ولا يستحي احدنا ان يقول بصوت عال انا استاذ

=========


>>>> الرد الثاني :

ظ‡ط°ط§ طھطµط±ظٹط* ظ†ظˆط§ط± ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹ ظپظٹ ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط®ط¨ط± ظ„ظٹظˆظ… 17/11/2011
ويعتقد نوار العربي أن العمال يفضلون التضامن بينهم بتبني طريقة التسيير عن طريق اللجان الوطنية والولائية، لأن هذه الطريقة تمكنهم من استرداد الأموال المصروفة سابقا في إطار تسليم المهام، وهي الضامن الوحيد للتضامن بين الجهات المختلفة للوطن، فهناك برأي المتحدث ولايات بعيدة مثل تندوف وتمنراست وإيليزي، فنصيب عمالها لا يكفي لدفع مستحقات الطائرة لنقل أبنائهم لقضاء العطلة الصيفية على شاطئ البحر، فالتضامن ضروري على المستوى الوطني، يضيف نوار العربي.
وفيما يتعلق باختيار التسيير عن طريق لجان المؤسسات ''الثانويات والمآمن'' فهذه الطريقة بالنسبة للأستاذة في الابتدائي، فقال نوار العربي، إن التسيير لن يكون أمامهم بل يكون بعيدا عنهم، فمن الواقعي أنهم يختارون طريقة تسيير عن طريق اللجان الوطنية والولائية التي تمكنهم من استفادة أوسع.
مزايا التسيير المحلي :
أولا : تحذف عدة أبواب ليس لها أهمية تلك التي تستهلك أموال كثيرة كالأبواب التالية:
باب الرحلات خارج الوطن
باب الحمامات المعدنية
باب دور الحضانة
باب الرياضة
باب النوادي
باب التعاونيات الاستهلاكية
باب العمرة .
تعوض أموال هذه الأبواب في باب واحد : يسمى التضامن يستفيد منه ( المرضى – الأيتام – المتقاعدين – الأرامل – العمليات الجراحية ذات المبالغ الكبيرة )
زيادة على الأبواب التي تستحدث ( كمنحة المحفظة و ليس المحفظة ومنحة الأعياد – الختان – الزواج - ... و يمكن اللجنة أن تضيف أشياء أخرى)
و بالتالي نكون قد أغلقنا باب كبير اسمه باب السرقة و التحويلات على مستوى اللجنة الوطنية و كذا اللجان الولائية .
فكر و حلل و ميز


=========


>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم ورحمة الله
التسيير المحلي أحسن ما رحنا للخارج ما نا رايحين


=========


>>>> الرد الرابع :


=========


>>>> الرد الخامس :


=========


=========


=========


=========


=========


=========


=========


=========


=========