عنوان الموضوع : الى متى يبقى استاذ التعليم الاساسى فى طريق الزوال بلا ترقية ؟ ادارة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
اننى فى حيرة من امرى بعد ان اصبحت ملفاتى كلما قدمتها للمشاركة فى التاهيل سواء كمدير متوسطة او كمستشار التربية ترفض وترد وفى كل مرة بحجج مختلفة وغير مقنعة ك : ملف ناقص او نقص فى الاقدمية اونقص نفقات الامتحان او ... او ... وفى هذه المرة قدمت ملفا كاملا يحتوى على 15 وثيقة للمشاركة فى قوائم التاهيل لرتبة مستشار التربية وكانت النتيجة كالعادة الرفض القطعى بحجة تطبيق المرسوم التنفيدى رقم 08315 المؤرخ فى 12.10.2017 والذى اطلب من اخوانى الذين يعرفون محتواه ان يقدموه لى لاطلع عليه لانى لم اقتنع كالعادة لانى وبكل بساطة املك ما يكفى من المؤهلات لقبول ملفى الادارى كالاقدمية التى تفوق 30 سنة وشهادة البكالوريا الثمانينيات ومختلف الشهادات الاخرى كشهادات التكليف بالتسيير الادارى من مديرية التربية لعدة مرات فى غياب المدراء وكذا شهادة التخرج من جامعة التكوين المتواصل للسنة الجامعية 2017/2016 وغيرها ...
اننى والله فى حيرة كبيرة لان امثالى من الموظفين فى قطاعات اخرى يكونوا قد ترقوا لعدة مناصب عليا حتى بدون مستوى بل بالاقدمية وفقط. واتساءل اليوم قبل ان احال على التقاعد قريبا ان شاء الله الى متى ابقى بلا ترقية التى بدات المشاركة فيها مند سنة 1987 والى يومنا فى الرتبتين مدير متوسطة او مستشار التربية وبدون ان استسلم رغم ان الكثير من الاساتذة المقربين منى ترقوا الى رتب مدير متوسطة او مستشار التربية باقدمية اقل منى وبدون مؤهلات ولا حتى بدون التكوين بالمعهد التكنولوجى للتربية. للعلم فان كل قراراتى فى بداية مشوارى المهنى فى التعليم كالتعيين والترقية فى مطلع الثمانينيات كانت " استاذ التعليم المتوسط " وبعد اكثر من 20 سنة فى هذا المنصب اجد نفسى مثل زملائى وكم هم كثيرون مهضوم الحقوق واصبحت ممن تطلق عليهم لوزارة التربية استاذ التعليم الاساسى فى طريق الزوال ولم نعرف انفسنا الى اى تعليم نحن ننتمون بعد كل هذا الظلم !!!
اخيرا اريد من اخوانى وزملائى الاساتذة ان ينصحونى قبل ان اراسل السيد وزير التربية للاستفسار حول حالتى هذه التى لم افهمها وهذا الاجحاف الذى يمارس على ربما من مديرية التربية فقط لاننى لم اقتنع كالعادة بالرد الذى وصلنى منها فى هذا اليوم والتى رفضت ملفى بالحجة المذكورة اعلاه. شكرا والسلام عليكم.



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

قد تم التصرف وشكرا

=========


>>>> الرد الثاني :

ستتم ترقيتكم لا تيأس


=========


>>>> الرد الثالث :

يا أخي سيزول استاذ التعليم الاساسي ويعوض بأستاذ التعليم المتوسط
أما عن رفض ملفك لأن أستاذ التعليم الاساسي لا يحق له الترقية إلا بعد أن يصبح أستاذ متوسط

=========


>>>> الرد الرابع :

لازم كل اساتذة التعليم الاساسى يكتبوا ويتحركوا قبل فوات الاوان لا يوكلهم بوبى لانه على اكتافهم تكونت هذه الاطارات كلها لازم يعاودولهم الاعتبار

=========


>>>> الرد الخامس :

بعد مــــــــــــــــــــــــــــــــأ تزول ارقيوك ؟ اصبر شوية بلاك اكون جديد في القانون الاساسي و تتهنى

=========


يزول من لا علاقة له بالمهنة اما نحن الراسخون فيها لاننا تكونا للتعليم وسنبقى نكون الجيل بعد الجيل
والاطار بعد الاطار والى ما عجبوش الحال يشرب من مية البحر


يزول من لا علاقة له بالمهنة اما نحن الراسخون فيها لاننا تكونا للتعليم وسنبقى نكون الجيل بعد الجيل
والاطار بعد الاطار والى ما عجبوش الحال يشرب من مية البحر

يا سي azzed63 راني في 25 سنة مع هذا الجيل الحلوف تاع هذا الزمان
ومـــــــــــــا عجبنيش الحال و ما نشربش من مية البحر
راني شربت لـــــــــــــمراربزايد عليا

قطع إصبع الملك فقال الوزير ,لعله خيراً

كان لأحد الملوك وزير حكيم وكان الملك يقربه منه ويصطحبه معه في كل مكان.
وكان كلما أصاب الملك ما يكدره قال له الوزير “لعله خيراً” فيهدأ الملك.
وفي إحدى المرات قطع إصبع الملك فقال الوزير “لعله خيراً” فغضب الملك غضباً
شديداً وقال ما الخير في ذلك؟! وأمر بحبس الوزير …

فقال الوزير الحكيم “لعله خيراً”
ومكث الوزير فترة طويلة في السجن.

وفي يوم خرج الملك للصيد وابتعد عن الحراس ليتعقب فريسته، فمر
على قوم يعبدون صنم فقبضوا عليه ليقدموه قرباناً للصنم ولكنهم تركوه
بعد أن اكتشفوا أن قربانهم إصبعه مقطوع.. أي فيه عيبا

فانطلق الملك فرحاً بعد أن أنقذه الله من الذبح تحت قدم تمثال
لا ينفع ولا يضر وأول ما أمر به فور وصوله القصر أن أمر الحراس
أن يأتوا بوزيره من السجن واعتذر له عما صنعه معه وقال أنه أدرك
الآن الخير في قطع إصبعه، وحمد الله تعالى على ذلك.

ولكنه سأله عندما أمرت بسجنك قلت “لعله خيراً” فما الخير في ذلك؟
فأجابه الوزير أنه لو لم يسجنه.. لَصاحَبَه فى الصيد
فكان سيقدم قرباناً بدلاً من الملك… فكان في صنع الله كل الخير.

لعله خيراً عدم ترقيتنا وعدم تحملنا للمسؤولية فهي صعبة


رحمك الله يا حاكم و شكرا جزيلا لقد أعجبتنى القصة .

ما زاللنا كان السراديك يدبرو علينا يا راجل احشم رانى نقول و نعاود بلى الاساتذة الى فى طريق الزوال هوما الى قروك حتى اصبحت انت وامثالك يكتبو فى الحكم والامثال
دبر على روحك ولا شوفلك كانش منتدى تلهى بيه روحك هذا راو مصير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azzed63
ما زاللنا كان السراديك يدبرو علينا يا راجل احشم رانى نقول و نعاود بلى الاساتذة الى فى طريق الزوال هوما الى قروك حتى اصبحت انت وامثالك يكتبو فى الحكم والامثال
دبر على روحك ولا شوفلك كانش منتدى تلهى بيه روحك هذا راو مصير

1- أضن أنك لم تفهم القصة ( واش داك تقرا حاجة متفهمهاش)
2- أنا واحد من الذين هم في طريق الزوال والذين درسوني الميت فيهم الله يرحمه والذي هو على قيد الحياة هو في التقاعد
يعني لا يوجد من درسني الآن في العمل

موقف النقابات من مشروع القانون الخاص الجديد العديد يشاطرني بأن هذا القانون ليس في صالح
الأغلبية و إنما هو في صالح مجموعة قليلة جدا ممثلة في إطارات الدولة علما أن أغلب أعضاء المكاتب الوطنية و الولائية هم إطارات الدولة ( مدراء – مفتشون )
أين الفئات الأخرى = ( المساعدون – المقتصدون – أعوان المخابر – المعلمون – أساتذة التعليم الأساسي - الأسلاك المشتركة )
يا ترى هل النقابات تختار أن تدافع عن العمال أم تفضل الاستيلاء على أموال الخدمات هنا تكون قد
قامت بصفقة مع السيد الوزير بن بوزيد.....................شكرا


تفضل الاستيلاء على أموال الخدمات