عنوان الموضوع : التصويت على (01) لماذا ؟ للادارة
مقدم من طرف منتديات العندليب

في الصحيحين عن النعمان بن بشير رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى شيئا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى } . وفيهما عن أبي موسى رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : { المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ، وشبك بين أصابعه }
فهذا هو حالنا نحن رجال التربية ، يجب أن لا نكون انانيين فقط نفكر فــي جيبنا وفي شخصنا وننسى من أوصانا بهم الرسول صلّى الله عليه وسلّم خيرًا ومنهم الأيتام والأرامل والمرضى والعجزى وحتّى المتقاعدين الذين هم اخواننا في الملة والمهنة ومن يدري لعل أحدنا يلتحق بهم في أي لحظة . اخواني اخواتي يجب ان تكون نظرتنا لأحوالنا ثاقبة ومبصرة لغد مشرق إن شاء الله ،لا أن تكون ظرفية عابرة نندم عليها. والسؤال هو هل هذا الفتات ؟؟؟ سيرضينا أم هل سيغنينا ؟ الجواب لكم
لهذا اخترت الوثيقــة (01) والتي نرجوا أن يتحقق ما يلـي:
1- استغلال هذه الملايير في بناء مصحّات تكون في مستوى تطلعاتنا وآمالنا كالقطاع العسكري ( عين النعجة )
2- المساعدة الدائمة لأرامل وأيتام القطاع ( ما أكثرهم )
3- تقديم منحة بدل محفظة عند كل دخول مدرسي
4-منحة التقاعد يستفيد منها المتقاعد تلقائيا
5-الشفافية التامة في التسيير وفي القرعــة ( للإستفادة من بعض الخدمات )

وبدون تعليق فكل هذه المصالح والفوائد لانجدها
في الوثيقة (02)
النتيجة :نعـــم للوثيقة (01)


لا لا لا للوثيقة (02)



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

من قال لك ان في الوثيقة 02 لا يوجد تضامن ؟؟؟
يا اخي الوزارةاصدرت منشور يفصل الوثيقة01 ولم توضح طريقة تسيير وفق الوثيقة 02
المشكل اعلامي فقط .... الوثيقة 02 متكاملة وقريبة الى العقل و بعيدة عن دغدغة العواطف

=========


>>>> الرد الثاني :

وكأني بك تهذي في منام ليلة باردة
من يحاسب من ؟
هل رأيت سارقا يحاسب سارقا ؟
وهلى رأيت طماعا ذا شفافية ؟
وهل رأيت خائنا يثق فيه الناس ؟
وهل سمعت عن متحيزا إلى جيبه وإلى حاشيته يحكي عن العدل ؟
وهل كان في الوجود من يساوي بين نفيصة وما هو أنقص منها
إلا فـــــــي إلا فـــــــي إلا فـــــــي إلا فــــــي إلا فـــــي المـــــنام
اللجان الولائية يا سيدي الكريم لن تحاسب من قبلها لأنها أصلا خلقت من أجل طي الملف وفتح ملف جديد ( نهب مقنن واختلاس مبرر وتزوير شرعي )
ومن أين لك بالشفافية في لجنة ولائية تتطاحن عليها الذئاب من قبل حتى أن تبدأ ؟
وكيف لك أن تراقبها وهي بعيدة عنك ؟
ومن يراقبها ويتابعها لوقت طويل ؟
وهل مازال هناك من لم يعتبر بعد من ويلات اللجان الولائية ؟
وهل هناك من يستبدل محتالا ليأمن محتالين على أمواله ( كنا بين فكي نقابة فأوشكنا أن نصبح بين فكي نقابتين محتالتين كناباست وأينبياف)
ومتى يتحقق التضامن الفعلي حينما يكون للمريض حقه ولليتيم حقه أم حينما يصبح السليم مريضا بفعل الفجائع والمصائب جراء الهم والغم والحقرة والظلم

متى نرجع اإلى عقولنا لنسألها من غير استحياء وفكر بها من غير استعلاء ونتبع الحق وإن كان مرا من غير استغباء من أي كان ولو كان من يمثلني في نقابتئ ؟ سيكون لنا ذلك إذا لم نرجع إلى الوراء إلى 17 سنة مضت من المصائب والأرزاء
عجيب ممن يملك عقلا وما فكر به حتى لنفسه كيف له أن يفكر ليقنع تلميذا في سن إبنه!!!!!!!!!!!!!!!!


=========


>>>> الرد الثالث :



=========


>>>> الرد الرابع :

السؤال الاول هل من أخلاق المؤمن أن يكون مطية للخديعة والاحتيال ؟
السؤال الثاني هل المؤسسة المحلية لا تكفل التضامن الحقيقي ؟
السؤال الثالث والأهم : ما دمتم حريصين كل الحرص على التصامن بها المعنى وعلى بقاء كل هذه المبالغ مجتمعة وتعيبون علينا محاولة تفتيتها وأنها لا تكفي لبناء مستشفى ( كعين النعجة مثلا) لماذا لا نتكتفي بلجنة وطنية فقط تسير هذه الاموال حتى نكون الاستفادة منها بمبالغ مالية كبيرة وكافية لأي ضرورة ؟
أجبني يا من يرى بأن من يصوت على 1 مؤمن ومن لا يصوت على 1 ............ أنا أنتظر ردك الآن

=========


>>>> الرد الخامس :

في الاجتماع مع المدير قال لنا انه في حالة اختيار التسيير المحلي (الوثيقة 2) فان هناك انتخاب ثاني لتحديد الاعضاء ،ثم قرأ في المنشورمايلي :بالنسبة للتسيير المحلي ستوافيكم الوزارة بكيفية التنظيم والتسيير في مناشير لاحقة
المحير هو :لماذا لم تفصح الوزارة مسبقا عن كيفيات التسيير ؟
لماذا لم تسمح بعملية انتخاب الاعضاء كما في حالة الوثيقة 1 ؟
ثم انه لوحظ ان المدراء كانوا يلمحون الى اهمية التسيير المحلي بالنسبة للاساتذة بكيفية مريبة جدا
والاستنتاج حسب وجهة نظري هو
الوزارة تحظر لمفاجأة تجعل من التسيير المحلي كارثة بالنسبة للاساتذة وغنيمة بالنسبة للمدير والمقتصد ومسؤوليهم وبعض الاساتذة طبعا الذين يمثلون اليد اليمنى للمدير او لمناضلي النقابة العجوز ugta الذين سيتموقعون حول المدير وتعود اليهم غنيمتهم بطريقة اخرى بتزكية من الوصاية .
ثانيا :للاسف ان التسيير المحلي لن يكون باعطاء الاموال مباشرة للعمال بل سيخضع للقوانين المنظمة لصرفه ،فكيف تكون الصيغة وهل تبقى الملفات والطوابير والانتظار والسطو موجودا سيما اذا كان المدير او المقتصد هو المسير ...ستكون كارثة وستجد اغلب المعلمين والعمال والاداريين و الاساتذة في خصام ..
نعم للوثيقة 1111

=========


الكثير من من يدافعون عن خيار التسيير المحلي حتى لا أقول كلهم يخفون الأسباب الحقيقية وراء دفاعهم المستميت عن خيار ترفضه أغلبية عمال التربية. هناك 3 فئات و لكل فئة سببها. لنرى هذه الأسباب واحدا واحدا.

1- البعض له الرغبة الملحة في الترشح و لكنه يعلم مسبقا لسبب أو لآخر أنه لن ينال عضوية في اللجنة الولائية و بصفة خاصة من كان ينتمي لنقابة ugta و أزلامها لذلك يحاولون التطبيل للتسيير المحلي عله يجد مكان في لجنة التسيير ليعود الى عادته في النهب و السلب.

2- البعض الآخر هم من من استفادوا من الخدمات السابقة و يريدون مسح الديون و عدم كشف المستور الذي قد يوصل البعض الى السجن.


3- أما الفئة الثالثة فهي لأولئك الذين يرفضون مبدأ التضامن لأن البخل صفة متجذرة فيهم و هم لا يتنازلون للآخرين و لو على دينار حتى لانقاذ مريض أو مساعدة محتاج. و هؤلاء تنطبق عليهم النكتة التي تقول أنزع منه 200 دج يموت (لمن يعرفها).


لتبرير خيارهم و لأنه ليس لديهم الشجاعة الكافية لقول الحقيقة فهم يلجئون الى:

1- اتهام الكل بالسرقة و تجريم الكل بجرائم المسيرين السابقين و كأن قطاع التربية لا يوجد فيه سوى السراق. عيب عليكم تسبون أنفسكم و أنتم من يفترض فيكم الأمانة. السارق سارق سواء كان في لجنة محلية أو لجنة ولائية و من يدعي مراقبة أمواله لما تكن في لجنة محلية فليقل لنا كيف يكون ذلك.

2- اغراء الناس بالاستفادة المباشرة من أموال الخدمات بالرغم من أن المرسوم التنفيذي 303/82 لا يسمح بتوزيع الأموال على العمال و انما تصرف لما وجدت له الا و هو التضامن و التكافل.


3- تغليط الناس بأنه بالامكان تحقيق التضامن و التكافل في المؤسسة و هم يعلمون تماما أن ذلك مستحيل و أنا أتحدى أي كان كيف يمكن تحقيق التضامن على مستوى المؤسسة. أفيدونا بالملموس و يكفينا كلام فارغ.


باختصار الناس قايمة بحملة انتخابية و تشجع الناش على اختيار التسيير باللجان المحلية و لكنهم لايقدمون ما يمكن أن يقنع الآخرين بسلامة خيارهم. ان كنتم حقا مقتنعين بخياركم قدموا لنا ما يمكن أن يقنعنا بأنكم على صواب.


تقبل تحياتي أخي الكريم
معنى كلامك ان الذين يرغبون في التصويت على الوثيقة 2 ليس لهم اخلاق. شيء مؤسف ان موظف في قطاع التربية يفكر هكذا في زمن تحررت فيه العقول .
و لا اتمنى ان يكون كل الذين يرغبون في هذا النوع من التسيير الذي تدعو اليه بهذا المستوى من التفكير .
لأنه فعلا سنكون في كارثة



السلام عليكم
أخي adslam71 لا تيأس من هذا الكلام فأنت تبلغ رسالة وإنما هذا الموقع إنما يعج بالذين ينادون بالوثيقة 02 وهم يجترون الكلام،لكل واحد منهم كلام معين عن الوثيقة 02 وهم ينسخها ويلصقها في كل المنتديات : الجلفة ، الشروق ، منتدى الكنابست ، منتدى الشروق ،أسيادهم الهمهم لكن أنت ومن معك تناظلون لأجل الصالح العام
فإلى الأمام وإن كثر النباح حولك وإن كثر الذين يريدون التأخر والتأخير لنا وللمدرسة الجزائرية حاشا الناس اللي نيتهم سليمة
لا تيأس إن نجحت الورقة 02 فأنت غير مطالب بالنتيجة وإنما مطالب بالتبليغ والله يسير ملكه وخلقة ليقضي الله أمراكان مفعولا

لم يبقى شيء في هذا المنتدى
كل واحد يلغى بلغاه
يا إخوتي احترام الرأي هو من أخلاق المؤمن فلماذا نغضب على من يعارضنا في الرأي
والله نأسف

السلام عليكم : إخوتي الكرام ( احمد71 وchooche )أتحداكم إن أنا أسأْت الى أصحاب الوثيقة(2) ووصفتهم بلاأخلاق؟ فأخلاقي لا تسمح لي بذلك.وإنما جلّ تفكيري كان منصبا على روح التضامن الذي يستحيل تطبيقه عبر المأمن نظرا للغلاف المالي البسييييييييييييط . لأجل هذا التضامن اخترت "العنوان"
قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم " لا يؤمن أحدكم حتّى يحبََّ لأخيهِ مايحبُّ لنفسه"
فرجاءًا لاتقولوني ما لم أقل؟

التضامن الحقيقي مع الوثيقة 1111

صدقوني لو يكون التسيير ناجحا وشفافا لذهبنا بعيدا

قال اليبانيون عن الجزائر : الجزائر تملك كل الإمكانيات لكن التسيير 3 في المئة ؟؟؟


...إتق الله يا من تدعي أن التصويت على أي وثيقة من صفات المؤمن....سيسألك الله على استعمالك للدين في ترويج أفكارك...

بقي لك قول واحد :
جمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـاعة الوثيقة 02 كلهم أصحـــــــــــــاب سوابق أو مســــــــاجين ............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نعيب على غيرنا ما هو فينا ..... لاحول و لاقوة إلا بالله

مع الوثيقة 02

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adslam71
في الصحيحين عن النعمان بن بشير رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى شيئا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى } . وفيهما عن أبي موسى رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : { المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ، وشبك بين أصابعه }
فهذا هو حالنا نحن رجال التربية ، يجب أن لا نكون انانيين فقط نفكر فــي جيبنا وفي شخصنا وننسى من أوصانا بهم الرسول صلّى الله عليه وسلّم خيرًا ومنهم الأيتام والأرامل والمرضى والعجزى وحتّى المتقاعدين الذين هم اخواننا في الملة والمهنة ومن يدري لعل أحدنا يلتحق بهم في أي لحظة . اخواني اخواتي يجب ان تكون نظرتنا لأحوالنا ثاقبة ومبصرة لغد مشرق إن شاء الله ،لا أن تكون ظرفية عابرة نندم عليها. والسؤال هو هل هذا الفتات ؟؟؟ سيرضينا أم هل سيغنينا ؟ الجواب لكم
لهذا اخترت الوثيقــة (01) والتي نرجوا أن يتحقق ما يلـي:
1- استغلال هذه الملايير في بناء مصحّات تكون في مستوى تطلعاتنا وآمالنا كالقطاع العسكري ( عين النعجة )
2- المساعدة الدائمة لأرامل وأيتام القطاع ( ما أكثرهم )
3- تقديم منحة بدل محفظة عند كل دخول مدرسي
4-منحة التقاعد يستفيد منها المتقاعد تلقائيا
5-الشفافية التامة في التسيير وفي القرعــة ( للإستفادة من بعض الخدمات )

وبدون تعليق فكل هذه المصالح والفوائد لانجدها
في الوثيقة (02)
النتيجة :نعـــم للوثيقة (01)


لا لا لا للوثيقة (02)


أنصح أخي ان لا يخلط الامور فالتضامن بابه مفتوح ولك ذلك ولكن ان ترغمني على ترك حقي لتستفيد منه رغما عني فهذه سرقة وليس تضامن ، وأني أرى كثيرا من الداعين الى الوثيقة01 يريدون الاستفادة من هذه الاموال فهم إما عمال في مديريات التربية او هم لا يخافون من اكا مال الغير ، اما الذين يخافون الله فهم لفعل الخير سباقون بأموالهم وليس بمال الخدمات ، اما حجة الايتام والمتقاعدين فهم إخواننا وما يصيبهم يصيبنا وحقهم محفوظ
وعليه لا والف لا للوثيقة01 بل للوثيقة02 0202020202020200202020202202