عنوان الموضوع : آ راء من هنا وهناك حول الخدمات الاجنماعية ....... انشغالات الدارة
مقدم من طرف منتديات العندليب

[
"
أستاد يقول ا لحق
عااااجل. .....يذهب مختلس يأتي آخر أ كثر منه !!!!! نحن مع نزول الا موال إلى المؤسسة كفانا نهب !!!!.أهل مكة أدرى بشعابها ...من أين أتت 60 في 100 كل الا ساتذة ضد التسيير المركزي يزونا بلا تبلعيط ...بدأتم بالتزوير مبكرا !!!! نعرفكم تجار ...
2 - moumene : algerie tiaret
يا ما ناش حابين هدواالجان الولائية رانا حبنها تكون على المستوى الداخلي للمؤسسات والثانويات
3 - HOCINE : TIARET
لا انباف و لا كناباست الشعب يريد المؤسسات
انتخبوا رقم 02
4 -
طز ... طز...
5 - nounou : الجزائر
نريدها لجان وطنية
ليذهب السارقن الأولون للسجن ويعاقب كل مختلس وكي لا يضيع حق الأرملة والمتقاعد وزكارة في الناس اللي يطبلوا لأسيادهم الهمهم
6 - مراد : سطيف
كل عمال القطاع مع خيار التسيير المحلي وضد المؤامرة التي احيكت من طف الوزارة مع حلفائها الجدد " خراباست " و " عيناباف " ، وقد خيطت لهم الإستفتاء على المقاس ولكن هيهات هيهات الناس راهي فايقة ، والتضامن كذب في كذب ، وسوف يلقن عمال القطاع درسا للمستبدين المزورين الذين لم يعتبروا مما يحدث من سقوط رؤساء وقتل زعماء بسسب التزوير والتغليط ونهب الاموال ...بيناتنا 07 ديسمبر .
7 - nour : Alg biskra
التسيير عن طريق المأمن احسن بالف مرة من التسيير عن طريق اللجان الولائية الدلبل على ذلك لو اخذنا بلدية ما بها 5 مآمن لو كل مأمن جعل 10 موظفين بالنسبة لسلفة البناء لكان عدد المتحصلين 50 وهكذا بالنسبة للعمرة و العمليات الجراحية ووو..كذلك بالنسبة لسلفة الزواج والتقاعد ياخذها اصحابها في مدة قصيرة جدا ونستطيع محاسبة لجنة المأمن لانها قريبة جدا منا شكرا.
8 - djamel : sidi bel abbes
كل الأساتذة بأطوارها الثلاث ترى أن تسيير الخدمات الاجتماعية من الأفضل أن يكون في المؤسسات أحســــن لارجوع إلى الأمـــــــــــــام!
9 - ali rock : Algerie
و الله عيب علينـا، المجتـمع يتفرج و يضحك علينـا، ألا يمكـن القيـام بمـا يعـنينـا فـي الكتمــان، هل يعلـم أحـد منـا مـا يحـدث في الخدمـات الاجتمـاعيـة للقطـاعـات الأخـرى ؟ و هل نعلـم بالمبلـغ المـالـي الذي تسيـرهـا خدمـاتهـم ؟ فنحـن من هـب ودب يعـرف أدق التفـاصيـل عنـا، اذن لا نهيـج و لا نتبـاكى عندمــا تنشـر و تبـث علـى الجرائـد في التلفــاز أجـــورنـــا المشهـورة
10 - بكل مسؤولية ودون مصادرة : بلد الاختلاسات بامتياز
رغم عدم انتمائي للنقابات التي تطبل الى الوثيقة 2 لتمييع الثغرات المالية حتى تنقسم وتتشتت بين الثانويات،ولا الى النقابات التي تساوم بنضالات عمال القطاع وظهر ذلك في الاضراب الأخيروانحيازهاالى الوثيقة رقم 1 لتشرف على أموال .
فان الانتخاب على الوثيقة 2 أراه أفضل ،لأننا في الجزائرنفتقد الى ا لمناعة ضد الاختلاسات والمحسوبية ولم نرتقي بعد الى أخلاق الصدق والأمانة وروح المسؤولية .
من لم يأمن النقابيين على مطلبه فكيف يأمنهم على أمواله .
الوثيقة 2= بشرط توضيح الآلية جيدا
11 - صحراوية
اف متى يرحل هدا الوزير
12 - amine : algeria
السلام عليكم بالله عليكم من اين تحصل على هذه النسبة اظن انه قلب الرقم اي 06 بدل 60 يا جماعة نحن ضد التسيير الولائي كفانا شعارت كفانا الوساطة
13 -
ادا كانت الانتخابات نزيهة وشفافة فالنتيجة محسومة لصالح الوثيقة رقم ـ 2 ـ
14 - oustade min el ghazaouet (wilayate tlemcen) : algerie
كل الأساتدة على مستوى كل المدارس المتوسظات و الثنوبات واللابتدائيات فى الغزوات مع التسيير على مستوى المآمن و المتوسطات و المدارس حتى نراقب اموالنا باعينناولهذا
ًًًًًًًًًًًًًصوتــــــــــــــــــــــــــــوا الوثيقة رقم .2
15 - جمال الدين : البيض
ملف الخدمات الإجتماعية هو ملف شائك و ثقيل يسيل لعاب الكثيرين. تنمنى أن ظروف الإستفتاء و الإنتخاب تسير في شفافية و نزاهة تامة بما يرضي جميع الأطراف، بعيدا عن التأويلات و الإتهامات المتبادلة . النتيجة ستحسم يوم 07 دسيمبر2016 ، أين يكون صندوق الإقتراع هو الفصل النهائي في العملية .
16 - : biskra
أنا عامل في قطاع التربية لم استفيد من الخدمات الاجتماعية مند تأسيسها لأن الأموال كلها ممركزة على المستوى الولائي والمساعدات لانسمع بها بتاتا تقسم بينهم واحد ما يسمع ولكن الان الحمد لله لدينا فرصة لتسيير أموالنا بأنفسنا فلا نفوتها لكي لاتستولي عليها النقاباتمرةاخرى لأن اليوم كل النقابات تستعطفنا ولكن مباشرة بعد النتيجة يصبحوا مثل النواب ميستعرفوا حتى بواحد لذلك أنصح نفسي و زملائى عدم إعطاء الفرصة للذئب يلعب مع النعجة و""الفاهم يفهم"كلنا مع تسيير أموالنا بأنفسنا ولا نعطي الثفة حتى في واحد نصوت 2.
17 - استاذ : الجزائر
تنزل اموال الخدمات الى المامن وسكتشفون انكم ارتكبتم اسوا قرار...هل يعقل ان نصدق وزارة التربية وبقايا ال UGTA
18 - ابن الجزائر : جزائر الشموخ
1/صاحب المقال : قلت ان اصحاب الخيار1 كان 60بالمئةحسب قول اصحابه و الخيار 2(مامن)كانت واسعه فمن العداله ان تذكراما نسبتين للفئتن او تقول واسعة للفئتين حتى تكون حياديا
2/اما اصحاب الوثيقه1(وطنية)حجتكم محاسبة ugta فالعدالة اهل لذلك و ليس انتم
-الايتام والمتقاعدين كلما اقتربت لهم الخدمات في مؤسساتهم وقراهم ومداشرهم فهي احسن لهم فارفعوا وصايتكم عنهم
-السيارات ان لم تكن ممكنة على مستوى المامن فالمعلم همه ان يسكن.يتزوج...المهم اخر ما يفكر فيه السياره
-وللمثال تصوروا طلبا لسلفه ماايهما اسرع1او2.نعم ل2.
19 - beni-saf : الجزائر
الوثيقة 02 ليست لنقابة UGTA و لا للوزارة بل هي لعمال التربية و كل النقابات الأخرى ليست في خدمة عمال التربية بل لأنفسهم فقط هذفهم تفريق الأسرة التربوية نريد أموالنا أمامنا حتى ولو كانت قليلة ففيها البركة على النقابات أن تحاسب من لعب بهذه الأموال و ارجاعها الى أصحابها
20 - kamel : sud
نحن نفضل نزول الاموال الى المامن حتى تكون قريبة منا ونستطيع ان نحاسب انظروا الى خدمات المستشفيات التي تسير محليا الكل يستفيد رغم انها ليست بقيمة اموال عمال التربية الضخمة اذن نحن مع الوثيقة 2222222222222222222222
21 - جمال الشاوي : الجزائر
الوثيقة رقم1 اي روح الجماعة وعدم ترك الاموال شبه مجمدة لكن تشديد الرقابة ومطالبة اللجنة الولائية بتقرير كل 3 اشهر حتي لا يحرم العمال نن جميع المزايا
22 - maloma : miki
انا ضد واش قالت المركزية حتى بالخسارة ما نمشيش معاهم خايفين من المحاسبة
23 - ahmed : alger
الا صاحب التعليق رقم 7 اذا كان نصيب الاستاذ السنوي في الخدمات لا يتعدى 5300 دج فمن اين تأتي بالاموال لكي توزعها كما قلت وماذا يستفيد المتقاعد والايتام واذا استفاد عامل وغير مكان عمله كيف يتابع اتباع ugta خائفون من المحاسبة والسجن ..... اين ذهبت الاموال المودعة في بنك الخليفة مع فوائدها...فيقو العلاج في لجان ولائية ووطنية تحاسب المفسدين
24 - لخضر بن عدلة : تلمسان
صوتو على رقم;01

للأمانة منقول من جريدة الشروق 26/11/2016
حول موضوع : التنافس وصل أوجه وحديث عن مشاركة بنسبة * * * *
‬ * % ‬60* ‬
عضوية* ‬لجان* ‬تسيير* ‬أموال* ‬الخدمات* ‬الاجتماعية* "‬تلهب*"‬* ‬قطاع* ‬التربية
[/COLOR]
رأي التغيير آ ت ان شاء لله .....القرار قراركم كونوا في الموعد يوم 07/12/2016



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

بارك الله فيك اخي الكريم على هذا المجهود الطيب
هذه اجابة واضحة لمن يدٌعون بان غالبية العمال مع التسيير الوطني و اتهام الذين يريدون الخيار المحلي بانهم من اذناب الـ ugta
فهل معقول ان كل قراء الشروق هم من الـ UGTA
و الكل يعلم ان الخيار الثاني هو خيار كل عمال قطاع التربية
لأننا ببساطة نعرف ان غالبيية الذين يقرأون الشروق هم من قطاع التربية


=========


>>>> الرد الثاني :

الوثيقة 2 = نقابة العار بثوب جديد + أنانية + محسوبية + تفكير ضيق+ اللدغة الثانية

=========


>>>> الرد الثالث :



بمناسبة حلول العام الهجري الجديد
اقول
لكل اعضاء المنتدى الكريم
كل عام و انتم بخير


=========


>>>> الرد الرابع :

لنهار‬تنشر مشروع القانون الأساسي* ‬لموظفي* ‬التربية المعدل

فهل أخذت الوزارة بمقترحات الأنباف أم أن الصحفي لم يفهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يشير مشروع القانون الأساسي المعدل الخاص بالموظفين المنتمين إلى الأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية، إلى إلغاء الرتب الآيلة للزوال وإدماجها في الرتبة الأعلى المخصصة للطور. وإضافة إلى تصنيف أساتذة الطور الواحد في رتبة واحدة تم فتح آفاق الترقية لكل الأسلاك دون استثناء لاستقطاب الكفاءات لقطاع التربية، ولتحفيز الموظفين بفتح رتب جديدة تتلاءم وكل سلك.
ويوضح مشروع القانون ضرورة فتح آفاق الترقية لأسلاك التربية في الأطوار الثلاثة من الجانبين التربوي والإداري، أي أن الأساتذة الراغبين في البقاء في السلك التربوي فُتح لهم المجال واسعا. وأكد القانون على إعادة الأسلاك الحقيقية للمناصب العليا المتعلقة بسلك المديرين والمفتشين.
وفي سياق ذي صلة، تشير ذات الوثيقة إلى ضرورة إدماج سلك المستشار التربوي في التعليم الابتدائي في رتبة مفتش التعليم الابتدائي، الموجودة في المرسوم 90/49، علما أن هذه المادة سقطت خطأ من المرسوم 08/315. وأشارت الوثيقة إلى فصل تسيير الابتدائيات عن البلدية وإلحاقها بالمأمن، في الوقت الذي يتم تصنيف المؤسسات التربوية على غرار المؤسسات في القطاعات للاستفادة بالنقاط الاستدلالية. ويُبرز مشروع القانون أهم المناصب المالية المستحدَثة في قطاع التربية الوطنية، على غرار أستاذ ممتاز للتعليم المتوسط وأستاذ ممتاز للتعليم الثانوي.
وبالمقابل، تم تصنيف أستاذ التعليم الابتدائي في سلّم 12 تحت الرقم الاستدلالي 537.
أما أستاذ رئيسي في التعليم الابتدائي فمصنَّف في صنف 13، والمنصب المستحدَث لأستاذ ممتاز للتعليم الابتدائي فقد تم تصنيفه في سلّم 14 تحت الرقم الاستدلالي 621. وفي سياق متواصل، تم تصنيف أستاذ التعليم المتوسط في سلّم 13. أما فيما يخص الرقم الاستدلالي فيقدَّر بـ578.
وأما أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط فيصنَّف في سلّم 14، فيما تم منحهم الرقم الاستدلالي 612. وتم تصنيف أستاذ ممتاز للتعليم المتوسط في سلّم 15. أما الرقم الاستدلالي فتم وضعه تحت رقم 666.
ويشير مشروع القانون ذاته إلى أنه تم إعادة تصنيف المساعدين التربويين واستحداث رتبة مساعد تربية رئيسي، في الوقت الذي تم إعادة تصنيف المساعدين التربويين ورفعهم في سلّم التصنيف بدرجات واحدة، حيث يتم تصنيف مساعد تربية في صنف 11 بدلا من 7، في حين يتم منحه النقطة الاستدلالية رقم 498. أما المساعدون التربويون الرئيسيون فيتم تصنيفهم في سلّم 12، وتُمنح لهم النقطة الاستدلالية رقم 578.
وفي سياق ذي صلة، تم استحداث منصب رئيس مخبر، تم تصنيفه في سلّم 13 تحت رقم استدلالي 578، في حين تم تصنيف ملحقين بالمخابر في سلّم 11. أما الملحقون الرئيسيون بالمخابر فتم تصنيفهم في سلّم 12، في الوقت الذي تم تصنيف رئيس مخبر في سلّم 13. وفي الإطار ذاته تم استحداث منصب جديد ويتعلق الأمر بنائب مدير مدرسة ابتدائية، تم تصنيفه في سلّم 14، فيما تم إعادة تصنيف مدير مدرسة في سلّم 15 تحت الرقم الاستدلالي 666. وتم استحداث منصب جديد، ويتعلق الأمر بمستشار ممتاز للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني.
أعلن عن مشروع إنشاء مدرسة دولية
بن بوزيد: ''أسباب العنف المدرسي سببها التدخين واستهلاك المخدرات''
أعلن الوزير عن مشروع إنشاء موقع آخر لمدرسة دولية جزائرية بمرسيليا أو ليون، بالنظر إلى تمركز الجزائريين في المنطقتين والطلب المتزايد للجالية العربية بفرنسا، مؤكدا أنّ الجزائر لن ترسل أساتذة اللغة العربية إلى فرنسا حفاظا على المال العام وتجنبا لهجرة الأساتذة.
وأكد وزير التربية الوطنية أبو بكر بن بوزيد أمس الأول، خلال الجلسة العلنية بمجلس الأمة، للإجابة عن الأسئلة الشفوية للنواب، أن الجزائر تعتمد على انتداب أساتذة مقيمين بفرنسا لتدريس أبناء الجالية الفرنسية بالمهجر، وفي رده على سؤال عضو مجلس الأمة المتعلق بضرورة تخصيص أساتذة جزائريين بمناصب دائمة لتدريس أبناء الجزائريين المقيمين بالمهجر، موضحا أن هناك نوعين من التنظيمات الأول يتعلق بتعليم اللغة والثقافة الأصليتين والثاني يتعلق بالمدرسة الدولية لباريس التي أنشئت وفقا لمبدإ التعامل بالمثل.
وأوضح الوزير أنّ المدرسة الدولية التي سيتم إنشاؤها بفرنسا ستطبق نفس مراحل أطوار التعليم الثلاثة المطبقة بالجزائر وببرامج تربوية وامتحانات، مثلما هو مطبق على المستوى الوطني، بحيث توظف هذه المدرسة 70 أستاذا دائما يشرفون على تدريس 720 تلميذ في الأطوار الثلاثة. وقال الوزير أنّ ظاهرة العنف المدرسي تتجاوز المدرسة، مرجعا أسباب العنف إلى عوامل متعلقة بالوضع الاجتماعي والاقتصادي والدولي، أو يعود لمشاكل اقتصادية أو أسباب نفسية تتمثل في الفشل المدرسي وقلة الفضاءات الثقافية، وربط بن بوزيد أسباب العنف المدرسي بالتدخين واستهلاك المخدرات وغيرها من الآفات الاجتماعية الواجب محاربتها، وأوضح بن بوزيد أن الوزارة لم تبق مكتوفة الأيدي إذ قامت سنة 2003 بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة لحماية الأمومة والطفولة اليونيسيف، بإعداد دراسة تناولت عدد من المؤسسات التربوية بالولايات، بهدف التوصل لمعرفة مدققة وإعداد برنامج ميداني حول الظاهرة، حيث أن الدراسة توصلت إلى حصر مواقع العنف والمتسببين فيه، معتبرة أن:''التلميذ يكون تارة ضحية وتارة أخرى صاحب السلوك العنيف، وأعلن الوزير بالمناسبة عن تنظيم ملتقى دولي شهر ديسمبر المقبل، بالتنسيق مع جامعة الجزائر 2 ، يتناول موضوع العنف في البلدان المغاربية.

=========


>>>> الرد الخامس :

أن الصحفي أراد السبق الصحفي ....لبيع الجريدة ...يا إخواني هذه اقتراحات انباف ....وغدوة تطل علينا نقابة اخرى ...بمقترحاتها ...الخ .... لكن الشيء العظيم الذي يطبخ تحت الأضواء الغير كاشفة لا يعلمه الا الله ....وكيما يقول المثل تكبر وتبان ..؟؟؟ فلا تهتموا لهذه التصريحات ....
أما الشطر الثاني من اجابتي فأوجهه الى الأخ ....zma28 الوثيقة 2 = نقابة العار بثوب جديد + أنانية + محسوبية + تفكير ضيق+ اللدغة الثانية
الاجابة : الوثيقة 02 = صوت كل الموظفين الأحرار الذين يريدون تجنيب تسيير الخدمات الاجتماعية من طرف اي نقابة ...، وليست لهم اي محسوبية ، أما ضيق التفكير فقسه على أمثالك الذين لا يريدون التغيير .....و نقول لشاعركم صاحب اللذغة الثانية .....حقيقة أنكم لم ولن تلذغونا ...لا ثانية ولا ثالثة .....؟؟؟؟
اذا ناظلت معك واشتريت بطاقة الانخراط ..............هذا لا يعني أنك تصادر حريتي في ابداء رأي ......’
لكن نقابات العار التي أنت تتكلم عليها أرادت لباس ثوب التضامن الوطني من أجل الاستحواذ على أموال الخدمات الاجتماعية ......؟؟؟؟ stop Mme dalila ..تحياتي ..
stop Mme dalila ..تحياتي ..
stop Mme dalila ..تحياتي ..
stop Mme dalila ..تحياتي ..
...


=========