عنوان الموضوع : التصنيف القديم يؤزم الجديد من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب
ان التصنيفات القديمة هي التي سببت المشاكل في التصنيفات الجديدة او المقترحة من طرف الوزارة لماذا الفروقات في القطاع نفسه وفي نقس المهنة ؟
استاذ التعليم الابتدائي كان من المفروض ان يكون في نفس الصنف من الاول حيث خلق التصنيف القديم التفرقة بين المعلمين اعطيك مثال
معلم المدرسة الابتدائية يدرس مثله مثل استاذ مجاز الاخير يتقاضى اكثر من الاول فهمونا كيفاش رايح يخدم هذا المعلم اظن ان هذا سبب في تدني المستوى التعليمي للتلميذ
كان من الاول ؟توحيد التصنيف في كل المستويات والمطالبة برفع الاجور وليس بالشهادات لان اصحاب الشهادات هم الذين قبلوا هذه المهنة فعليهم تقبل التصنيف الموحد والا يبحثون على مهنة اكبر تصنيف مادام لهم مؤهلات علمية كبيرة
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
معلم حجمه الساعي 30 ساعة و أستاذ تعليم ثانوي 18 ساعة و أجرته أفضل منك
=========
>>>> الرد الثاني :
الاستاذ المجاز مظلوم أكثر منك واذا أردت ان يتم التصنيف في رتبة واحدة ما عليك الا ان تتنازل أنت على منحة الخبرة المهنية فيتنازل هو على رتبة الصنف المقابلة للشهادة ويصبح الجميع يتقاضون أجرا واحد لان الجميع يعمل نفس العمل
أم ان هذا حرام تريد ان يصنف معك في نفس الرتبة وتكون أكبر منه في سنوات الخبرة التي هي قد قضاها في طلب العلم وتحصيله وحصوله على الشهادة وأنت قضيتها في أداء العمل والحصول على المقابل (الراتب ) وتعلم أن منحة الخبرة أكبر بكثير منحة التصنيف-أين هو العدل ؟
طالب بحقوقك أخي دون المساس بالآخرين
=========
>>>> الرد الثالث :
طالب بحقوقك أخي دون المساس بالآخرين
=========
>>>> الرد الرابع :
تريد ان يصنف معك في نفس الرتبة وتكون أكبر منه?
=========
>>>> الرد الخامس :
إن كنت تجهل حقيقة الأستاذ المجاز سابقا فهو أستاذ تعليم ثانوي نظرا لعدم توفر المناصب حينها وظفوا بهذه الصفة
أما أن تقول قبلوا بها فأنت أيضا قبلت بها
=========
كلام معقول
عين العقل يا اخي درسنا في سنين العشرية السوداء بينما كنتم في بيوتكم
المجازين راهم محقورين
بارك الله فيك هذا جواب كاف له
أرى أن الردود كلها حسب ما هو ملاحظ من المجازين لهذا هم يثمنون رد زميلهم لكنهم تناسوا أن معلم الابتدائي أو أستاذ التعليم الاساسي شملهم التكوين في المعاهد التكنولوجيا آخرنا درس 3 سنوات في دفعة 1994 الفارق سنة واحدة وتقول قضيناها دي الدراسة كلنا درسنا ونعم الدراسة دراسة المعاهد يتخرج الاستاذ وهو بكفاءة عالية في جميع الجوانب المعرفية والبيداغوجيا والنفسية أما المجاز فمعرفته غير كافية لمستويات الابتدائي والمتوسط
لست أجرح بل حقيقة عايشتها من كوني أستاذة تعليم أساسي باك+ 2سنوات معهد ومنسقة مادة فالمجازين لا يفرقون بين همزة الوصل والقطع بين الفاعل والمفعول لان دراستهم أكاديمية لا تتناول النحو والصرف بل شقت طريقا في الادب الاجنبي والمقارن وتاريخ الادب عبر العصور ....... ولم تهتم بما يواجهه الطالب في ميدان العمل وعايشنا ذلك من خلال التكوين وما تحويه مواد الجامعة
أتمنى أنكم فهمتم قصدي ليس التجريح بل وضع الحروف على النقاط يبقى التكوين معاهد لا جامعات يسعى من ورائها الطالب لجمع النقاط لا لفهم المقررات
هدا ليس بكلام عاقل من لا يعرف الافعال والله عندي تلاميد سنة ثالثة يدركون اكثر من دالك وانت تريد تحقير استاد مجاز انا نجحت كاستاد متوسط فوجدت نفسي معينا في الابتدائ وطالبت بنقلي ولكن بدون جدوى
من هو أستاذ تعليم أساسي؟! اليس نتاج مشروعكم الفاسد
والله اغلب المتدخلين لم يفهموا شيئا من المقصود من الموضوع اذا كنتم تدعون اي المجازون انكم احسن من المعلمين فهذا بعد السماء عن الارض والدليل فكتابة ذلك يا الاخ حوحو قلنالكم نتساواو قلتم لا اتمنى ان يصنفوكم في 19 واش رايح يصرى يبقى تدني المستوى نفسه
طالب بحقوقك أخي دون المساس بالآخرين
طالب بحقوقك أخي دون المساس بالآخرين
لا يستوي الوزير و الاستاذ