عنوان الموضوع : lنداء لجميع النظار على مستوى الوطن انشغالات الدارة
مقدم من طرف منتديات العندليب
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاةوالسلا م على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
ايها الإخوة والزملاء النظار اتقدم لكم بالتحية الطيبة والسلا م الحار
أما بعد
اتقدم إليكم بهذا النداء عبر منتديات الجلفة منبر الجزائريين وكل العرب .
ايها الإخوة لقد خرجنا من إطار الأستاذ المهيكل في العديد من النقابات
إلى اطار الناظر الغير مهيكل في أي نقابة تدافع عن حقوقه وتسعى لتحسين ظروف عمله
اين نحن من عمال التربية ،هل اصبحنا آلة تعمل لأجل مسمى حتى ينتهى عمرها الإفتراضي
او عمال لا يشرون أو يستشارون في هذا العالم المتغير ،ايها الإخوة اصبح لا زما علين ان نهيكل انفسنا في نقابة وطنية ضمن القانون النقابي والجمعوي الجزائري الذي يخدم الأمة و المجتمع .
انه من واجبنا ان يكون لنا موقف من جميع ما يدور حولنا وأن نطلع المجتمع بكل تطلعاتنا وأرائنا
كيف ونحن الساهرين على تمدرس ابناء الأمة والحافظين لكل اسرار ادارتنا التربوية والساهرين على حسن الأداء التربوي والبيداغوجي
ايها الإخوة ان رسالتي هذه للمناقشة والحوار عبر هذا المنتدى وللإتصال يجب الرجوع إلى ادارة المنتدى
حفظكم الله وحماكم
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
رانا معاك والنداء موجه الى جميع النظار
=========
>>>> الرد الثاني :
يجب أن يكون موضوع النظار في مركز كل نقاش مسؤول اذا كان القائمون على هذا النقاش واعون ويريدون كل الخير لهذا الوطن الجريح
=========
>>>> الرد الثالث :
يا أخي لو كانت هناك مسؤولية جادة هدفها العلم و التعلم الصحيح .بناء دولة قوية.........بناء جيل جديد....كان من المفروض دراسة قيمة صحيحة حول أسس بناء المدرسة بصفة عامة.....كان من المفروض الرجل المناسب في المكان المناسب.باختصار كان من المفروض مناقشة شروط الترقية بعلمية و واقعية متميزة.كيف يرقى استاذ مباشرة الى منصب مدير دون أن يمر برتبة ناظر اليس هذا في حد ذاته تهديم و ليس بناءا .كل المدراء المنحدرون من رتبة استاذ في معانات كبيرة لا يفقهون شيئا الا القليل منهم الذين كانوا قريبين من الإدارة........حتى تنجح المؤسسة و تتطور الى الأمام و ليس الرجوع الى الوراء كان من المفرض ترقية الأساتذة الى منصب ناظر أولا...ثم بعد أن يتكون في كنف المؤسسة تحت اشراف المدير لـ3 سنوات على الأقل دون المرور بمعهد الحراش و التكوين المزيف لأن تكوينه معروف و عيناته موجودة امامنا دون تزييف للحقائق..أقول بعد ذلك يرقى الناظر الى مدير مسلحا بزاد المعرفة البيداغوجية و الإدارية الكافية لعمل المدير الناجح.........
أما اليوم فمشكلات التعليم الثانوي و بشهادة مفتشي الإدارة ان سببها هو هؤلاء المديرين المنحدرين مباشرة من منصب استاذ.....اما المديرمن المنحدرون من منصب ناظر هم الناجحون و بكل المقاييس .و الذي يشك في كلامي هذا فالميدان امامه و يتحرى هذا......تحياتي للجميع.موضوع للنقاش....
=========
>>>> الرد الرابع :
لاتنسوا قضيتكم تصحيح المسار وارجاع كرامة الناظر في التصنيف والتسمية والمهام ، والنقاط الاستدلالية
=========
>>>> الرد الخامس :
=========