عنوان الموضوع : المدير و الفاتورات انشغالات ادارية
مقدم من طرف منتديات العندليب
اريد اخواني الاستفسار هل يحق لمدير متوسطة بارجاع الفاتورات لأي خطىء بسيط عدة مرات للانتقام من مدير ابتدائي ؟
و هل يحق للأخر رفض اعادة اخذها من الاكمالية .لحجة الابتزاز ساعدوني من فضلكم
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
ان وجد الخطأ نعم
كل يعمل عمله
واللبيب لا يترك اخطاء
والحريص لا يقبل الاخطاء
=========
>>>> الرد الثاني :
ان وجد الخطأ نعم
=========
>>>> الرد الثالث :
السلام عليكم. الفاتورات ينجزها المزود ..
=========
>>>> الرد الرابع :
بارك الله فيكم وجعلكم من اهل الفردوس
( اللهم اعوذ بك من شر نفسي و من شر كل دابة ربي اخذ ناصيتها)
=========
>>>> الرد الخامس :
الفاتورات ينجزها الممون أنت لا صلة لك بها .
=========
تنظم الفاتورات و تقدم الى السيد مدير المتوسطة( المسير المالي ) من طرف مدير الابتدائية
الاخوة الدين يقولون ان مدير الابتدائية لا صلة له بالفواتير مخطئون لان في اجنماع المطاعم المدرسية يقدم مدير الابتدائية تقرير يما بعد ياتي بالفواتير و تكون قيمتها مطابقة لما قدمه في التقرير
الخلاصة ادا كان هناك خطا عليك بتصحيح الخطا و من حق المسير المالي ان يرفض الفاتورات الخاطئة حتى تصحح
أخي العزيز الفاتورات تنجز من طرف الممون بالتنسيق مع المدير بعدها يراقبها المدير ولما يتأكد من صحة مافيها يصادق عليها ويقدمها للمسير المالي خالية من الاخطاء ولاتنتضر ابتزاز من هو أقل شأنا منك (رحم الله من عرف قدر نفسه)......
شكرا لكم جميعا و لكن مشكلتي بدات مع المسير المالي الذي رفض مراقبتها و لما اتصلت بالمدير اقر بأن ليس لي أي عرقة بالمسير المالي و أنه هو الذي سيراقبها
وفي كل مرة يجدون حجة لأتفه الأسباب بعد مرور أسابيع و هذا لكامل العام الدراسي مع نفقات التمدرس .الكتب .و انا لا أحب المشاكل ما العمل؟
مدير المتوسطة ليست له اية معطيات ينطلق منها لمراقبة الفاتورات الا اذا كان الممون يخطئ في الارقام او المجاميع او الاسعار او الكتابة بالاحرف وهذه اشياء بسيطة يجب ان تراجع مرة واثنتين قبل ارسالها الى المتوسطة
تنظم الفاتورات و تقدم الى السيد مدير المتوسطة( المسير المالي ) من طرف مدير الابتدائية
الاخوة الدين يقولون ان مدير الابتدائية لا صلة له بالفواتير مخطئون لان في اجنماع المطاعم المدرسية يقدم مدير الابتدائية تقرير يما بعد ياتي بالفواتير و تكون قيمتها مطابقة لما قدمه في التقرير
كنت أقصد أن المدير لا ينجز الفاتورا ت إنما له الحق في مراقبتها والتأشير عليها إن كانت صحيحة ومواتية للميزانية فإذا كان المدير هو الذي ينجزها فماذا يفعل الممون.
اولا يجب التعاون بين المديريين والمسير المالي لاننا اسرة واحدة.
في حالة الخطا الممون هو المسؤول عن تصحيح الخطأ.انت مهمتك الوساطة مع استلامك محضر تسليم في نسختين يؤشره مدير المتوسطة.
اما حالة الرفض ان لم يكن هناك أخطا في الفواتير فراسله اداريا عن سبب الرفض لاقامة الحجة عليه ومن ثم الى السلطة السلمية
لانه يعرقل السير الحسن لتتخد ضده الاجراءات القانونية.
شكرا لكم جميعا على الاجابات القيمة و الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه.
طريقة تسيير المطاعم المدرسية .
1- مدير المأمن يفوض مدير الابتدائية بتسيير المطعم لانه لديه صفة الامر بالصرف .
2- يشرع مدير الابتدائية في التسيير بعد ضبط القوائم و تعيين الممونين بالمجلس البلدي و الكل أعضاء به
3- يقدم طلب الى الممون ثم ياتي الممون بالسلعة مع وصل استلام
4- في اخر الشهر ياتي الممون بالفاتورة تكون مطابقة لوصل الاستلام بالكمية و السعر
5- في اخر الثلاثي يرسل مدير الابتدائية الفواتير مع وصل الطلب و وصل استلام تكون مراقبة و مؤشرة من الخلف عليها عبارة خدمة مؤداة بجدول ارسال .
6- تستلم الامانة البريد و تسجله و تقدمه للمقتصد و بعد عملية المراقبة و دخول الاعتمادات يحول المبالغ لأصحابها .
أما بشان الكتب فالمقتصدون مقاطعون للعملية لأن مصلحة توزيع الكتب مؤسسة تجارية و على المدراء فعل نفس الشيء.
بعد أن تسجل الفواتر في الأمانة تسلم للمدير الذي بدوره يسلمها للمقتصد قصد مراقبة المبالغ أفقيا وعموديا وبعدها يحضر الحوالة ويعيدها للمدير قصد تأشيرها أي أمر المقتصد بدفعها
أما عن أخطاء الفواتر فهذا مشكل مدير الإبتدائية حيث هو المسؤول عن مراقبتها فهل تريد من مدير المتوسطة أن يقوم بدفعها بالخطأ
هنا يقوم مدير المتوسطة بإرجاعها لمدير الإبتدائية عن طريق البريد ويسجل الخطأ في جدول الإرسال
مدير المتوسطة يقوم فقط بدفع الفواتر الصحيحة
هل تريد من مدير المتوسطة أن يدفع فاتورة مبلغها أكثر من الإعتماد المخصص أو ثمن الخبز 7500دج أو ثمن اللحم 850000دج ....
الخطأ الفادح فيما يخص إعداد الفواتر من طرف مدراء الإبتدائيات وبالتالي لايتقبلون الخطأ