عنوان الموضوع : إلى أساتذة التعليم الأساسي من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب
أود من خلال هذه المداخلة أن انبه الإخوة أساتذة التعليم الأساسي الذين حصلوا على ليسانس في التخصص قبل 2017 وأدمجوا بموجب المرسوم التنفيذي رقم 315/08 في رتبة أستاذ التعليم المتوسط انهم يستفيدون من المادة 31 القاضية بجمع الأقدمية في الرتبة الأصلية مع الأقدمية في رتبة الإدماج في تقدير الأقدمية المطلوبة في الإدماج في رتبة أستاذ مكون في التعليم المتوسط وأنا اقصد هنما أولئك الذين يثبتون 20 سنة بجمع الأقدمية في الرتبتين ولذلك فهؤلاء معنيون بالإدماج وعليهم ان يقدموا ملفاتهم إلى مصالح المديريات وسأوضح بمثال تطبيقي:
أستاذ تعليم أساسي له أقدمية 15 سنة قبل 01/01/2017 وحصل على شهادة ليسانس في التخصص قبل هذا التاريخ ثم أدمج في رتبة استاذ تعليم متوسط ابتداء من 01/01/2017 فهنا هذا الأستاذ قد أدمج في رتبة مستحدثة وهي رتبة أستاذ تعليم متوسط فيستفيد من المادة 31 من المرسوم التنفيذي رقم 315/08 ويجمع أقدميته الأصلية أستاذ تعليم أساسي المقدرة ب 15 سنة واقدميته في رتبة الإدماج المستحدثة أستاذ تعليم متوسط 5 سنوات ويحصل على 20 سنة أقدمية تمكنه من الإدماج في رتبة أستاذ مكون في التعليم المتوسط والله أعلم
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
هذا واضح وجلي بارك الله فيك وهل من قانون يدمج فيه من لديه ليسانس خارج التخصص فقد اكد لنا الاخوة من قالمة أنه تم دمج من تحصل على شهادة ليسانس في غير التخصص قبل 2008
=========
>>>> الرد الثاني :
السلام عليكم يا أساتذتي الكرام
الموضوع فيه لبس شديد . فالمادة 31 مكرر تستثني الرتب التابعة للقانون 49/90 من الجمع في الأقدمية
و عليه أظن عكس كلامك يا أستاذ سردوك . و أن أساتذة التعليم المتوسط الذين ينحدرون من رتبة أستاذ تعليم أساسي
لا يمكن إدماجهم في رتبة أستاذ مكون . و الله أعلم
تحياتي الأخوية للجميع
=========
>>>> الرد الثالث :
يا أخ لزرق السلام عليكم ورحمة الله
صباح الخير
اوضح لك نقطة مهمة وربما لم ينتبه لها الزملاء وهي موجودة في مقررات الادماج وهي كلمة ادمج استاذ تعليم متوسط ابتداء من 01/01/2008 ولم تكتب ادمج استاذ تعليم متوسط ابتداء من 01/01/1992 وبالتالي لم تطبق المادة 31 كما فسرتها
عكس الاستاذ المجاز الذي كتبت له العبارة ادمج كأسشتاذ تعليم متوسط ابتداء من سبتمبر1996او 01/01/2002 ومتأكد 100/100 يعني ان المجاز استفد منالمادة31 وهذا ما يعترف به الوظيف العمومي
وانت مشكور على كل ما تبذله من جهد لتنويرنا وشرح للقوانين بارك الله فيك
=========
>>>> الرد الرابع :
كلامك صحيح 100/100 والسبب بكل بساطة هي النقابة التي كانت تعلم جيدا بوجوده=ه النقطة ولم تعالجها في وقتها لسبب بسيط حسب رأيي وهي حرمان الاستاذ من الرتبة15 التي يتساوى فيها مع المدير المفاوض على الاقل مؤقتا حتى يحالون على التقاعد ربي يسامحهم
=========
>>>> الرد الخامس :
يا اخي الأساتذة المجازون الذي أدمجوا في رتبة أستاذ متوسط في 01/01/2008 مكتوب في مقررات إدماجهم ابتداء من تاريخ 01/01/2008 وليس من 01/01/2002 لأن الإدماج يخص مرحلة معينة وتاريخ معين وليس له أثر رجعي إلا من بداية سريان المرسوم الذي خلق الإدماج فالمدمجون في الرتب المستحدثة في 01/01/2008 استفادوا من هذه الترقيات أو الإدماجات ابتداء من ذلك التاريخ لا غير ولكن المادة 31 من ذات المرسوم أقرت لهم بالإحتفاظ باقدميتهم بمعنى لابد من قراءة المادتين معا مادة الإدماج والمادة 31 وكذلك أساتذة التعليم الأساسي الذين أدمجوا في رتبة أستاذ تعليم متوسط في 01/01/2008 يستفيدون من ذات المادة
المادة 31 لها شرطان أساسيان وهما :
1- شرط الإدماج : بمعنى خرجت الترقية العادية من الحسبان فلو ترقى موظف عن طريق الترقية العادية (امتحان مهني او تأهيل) فإنه يفقد أقدميته ولو دامت تلك الترقية يوما واحدا
2- الرتب المستحدثة: فينبغي ان تكون الرتبة التي حدث فيها الإدماج رتبة جديدة على المرسوم التنفيذي رقم 49-90
فإذا اختل شرط من هذين الشرطين سقط حق الإستفادة من الأقدمية في الرتبة الأصلية
اما من يدعي بأن المجاز هو المعني بهذه المادة فهذا ضرب من الجهل بالقانون لأن المادة 31 لا تنظر إلى الرتبة الأصلية للمدمج وإنما تنظر إلى الرتبة المستحدثة التي حدث فيها الإدماج
للمزيد من التوضيح اخي بونبارت قد اوردت لك شرحا مفصلا عن وضعيتك في موضوع البارحة فأرجو الإطلاع عليه
=========
يا اخي حنيشي المادة 31 مكرر لا علاقة لها بحساب الأقدمية في الإدماج بموجب المرسوم التنفيذي رقم 240/12 بل هي خاصة بالترقية في الرتب المستحدثة والشاغرة لتمكين هؤلاء الذين ادمجوا في رتب غير رتبهم من الإحتفاظ بأقدميتهم والمشاركة في الإمتحانات المهنية أو التسجيل على قوائم التأهيل لملء هذه الرتب وإنما المادة 31 من المرسوم التنفيذي رقم 315/08 هي المعنية هنا بجمع الأقدمية للإستفادة من الإدماج بالنسبة لجميع الموظفين الذين ادمجوا في رتب جديدة عن المرسوم التنفيذي رقم 49-90 5 في 01/01/2008https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1133031
وأؤكد لك ان أساتذة التعليم الأساسي الذين أدمجوا بهذا التاريخ كأساتذة تعليم متوسط يحتفظون بأقدميتهم ويستفيدون من الإدماج وفق احكام المرسوم التنفيذي رقم 240/12 لذلك فعلى هاته الفئة المطالبة بأحقيتها في الإدماج
ولمزيد من التوضيح إليك الرابط التالي: