عنوان الموضوع : يا جماعة 11 مالي أراكم نياما في بلهنية !!!!!
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم ورحمة الله
أليس من الظلم في حقنا نحن اساتذة الابتدائي اصحاب الليسانس والذين ادمجنا في الصنف 11 واخواننا في نفس المدرسة لا تفصلنا الا جدران القسم ونفس الشهادة وهم اصحاب 12 ؟؟ حسب قانون 2017 ؟؟
بربكم مالفرق بيننا وبينهم....؟؟
والعجب العجاب ان كثيرا من اصحاب 11 اضربوا نهاية العام الماضي مع لينباف على القانون الاساسي الجديد والذي فيه حتفهم وهو ابقاؤهم في الصنف 11 ؟؟
ام....جنت على نفسها براقش !!!!!!!!!!!!!!!!!!
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
فعلا نياااااااااااااااااااااااااااام
=========
>>>> الرد الثاني :
قبل سنة 2008 كانت التصنيفات حسب الشهادة وصاحب شهادة ليسانس يسمى أستاذ مجاز ، اما قانون 2008 هضم حق اصحاب شهادة ليسانس ، واصبح التصنيف حسب اهواء الوزارة ونقابات العار ،لا معيار الخبرة المهنية ولا الشهادة ، أنت وحظك ....بلاد ميكي....وكنا نتطلع لقانون ينصفنا سنة 2012 واتظرناشروق شمس العدالة وقرانا مراسلة الأمين العام للوزارةا لتي بعثها الى النقابات والتي تعهد فيهاأن يتساوى اصحاب الشهادات حتى ولو كان في الثانوي ، والرسالة موجودة عند كل النقابات ثم تهاطلت علينا المسودات وكلها تعطي للشهادة قيمة ، حتى تفاجأنا بالمسودة التي تبنتها النقابات والتي قبرت ااشهادة العلميةوقفزت بالمدراء دون مراعاة لمستواهم العلمي فهللوا وفرحوا والى يومنا لم يصدقوا ،لكن العيب ليس في النقابات او مايسمى أصحاب les bras casséاللوم على وزارة تعمل على شراءالذمم ، وعندما تبحث تجد ان ممثلي الوزارة هم نقابيون سابقون فماذا تفعل وماذا تقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل
=========
>>>> الرد الثالث :
نلاحظ في هذه العشرية الاخير 2010 .....................................2020 بروز مايسمى الشهادة الموازية التي تبنى على معايير غير غير مناسبة من اجل كسر الشهادة الحقيقية التي تبنى على المعيار الصحيح البكالوريا في ايام زمان حيث كانت نسبة البكالوريا لا تتعدى 17/100 هذه ا الفئة عندما صعدت الى الجامعة تكونت على ايادي دكاترة اكفاء سواء جزائريون او اجانب
اما الفئة الاولى جسدت الرداءة والغش اضافة احتكار العمل النقابي مما ادى الى تكسير الشهادة الجامعية واستبدلت بالشهادة المبنية على اتفاقيات مراعاة فيها المصلحة الفردية كقانون الخاص الذي ضرب الشهادة عرض الحائط فاصبح كل من هب ودب يرتقي الى مناصب عالية الصنف 14/15/16 اما حاملو الشهادة كمهندسي الدولة فهم في ذيل الترتيب
فأصبح الكل يشتكي من الاصلاح وتدني النتائج والمستوى اذا فاحذروا من الاضراب الذيي يخططون له لانه يخدم فئة معينة فقط
=========
>>>> الرد الرابع :
جزاكم الله خيرااااااااا
ما هي الحلول المقترحة اذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
=========
>>>> الرد الخامس :
علينا أولا أن نقوم بحملة عاجلة لمعالجة المعلمين من عقدة الخوف ونرجو من أ هل الاختصاص المساعدة
=========
إذا كنت كيلو بطاطا فسيقشرونك ويقلونك
الكل نائم وما هذه التصنيفات ما هي الا تفرقة حتى لايتحدوا ..........
دعك من الشهادات أنا أحمل شهادة جامعية منذ 1994 ودخلت التعليم بإرادتي وحب ومازلت في الدرجة 10 وأنا من المدافعين عن فكرة الراتب على حسب المنصب وليس على حسب الشهادة لأننا مادمنا نقدم نفس البرنامج بنفس المواصفات وتحت الشروط نفسها فنأخذ نفس الراتب وتعالوا بنا نتكلم عن البرنامج وتكييفه لأن الوزارة والنقابات استطاعوا تفريقنا وتقزيمنا وتفريغنا واحتواءنا ورضينا بالفتات وحفنة الدريهمات وبيع الضمائر والمبادئ
راني في حيرة من أمري كنت أستاذ تعليم أساسي سابق صنف 11تحصلت على الترقية من التعليم الأساسي إلى المتوسط لصنف 12 بعد مزاولتي دراستي في الجامعة وتحصلت على الليسانس في الإختصاص في سنة 2009 وقرار الترقية إلى صنف 12 في 010 2أصبحت أستاذ تعليم متوسط
المشكلة أنني اعمل في الثانوية لمدة 18 سنة- لديا 2 سنة من الترقية في هذا الصنف- المشكلة الكبيرة أنني أكملت دراستي في الجامعة وتحصلت على شهادة الماستر في نفس الإختصاص في سنة 2011- المطلب هو إدماجي في التعليم الثانوي بحكم الخبرةأريد المساعدة من فضلكم في هذا الموضوع والتوجيه الجيد ومن لديه مقررات وقوانين في هذا الشأنأريد المساعدة من فضلكم لقد خابا أملي
مع العلم أنني توجهت إلى كل الأماكن المعنية بدون جدوى
مشكورين مأجورين وربي يجازيكم خيررررر
ولكن
كيف الحل ؟
اين النقابات ؟
أين
أين
.
.
.
.؟؟؟