عنوان الموضوع : هل هذا من العدل أرجوا من الجميع الرد؟؟ انشغالات ادارية
مقدم من طرف منتديات العندليب

هل من العدل إخواني الأفاضل مستشار التوجيه المدرسي في الثانوية متحصل على ليسانس كباقي زملاءه في الصنف 12 والاساتذة في الثانوي في الصنف 13؟؟؟؟؟؟؟؟


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

كل شي عادي في بلادي ..........الله يصبرنا ويجيب الي فيها الخير انشاء الله .

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة benhalima81
هل من العدل إخواني الأفاضل مستشار التوجيه المدرسي في الثانوية متحصل على ليسانس كباقي زملاءه في الصنف 12 والاساتذة في الثانوي في الصنف 13؟؟؟؟؟؟؟؟

اخي الكريم مع كل الاحترام لطرحك لكن لا يجب ان تقارن اسلاك التعليم باسلاك التوجيه المدرسي فالفرق شاسع في المهام وطبيعة العمل وضغط المهنة فاستاذ يدرس في القسم تلاميذ ويحضر درسه ليلا ويصحح ويقيم ويتابع لا يمكن ابدا بمقارنته بالعمل الاداري والبتوجيهي والارشادي لمسشار التوجيه رغم احترامنا وتقديرنا لعمله وتصنيفه في الرتبة 12 حسب الشبكة الاستدلالية للاجور والمرتبات تصنيف عادل ومنطقي مقارنة بالقطاعات الاخرى .
ان اكبر مشكلة ان يقارن الانسان تصنيفه بتصنيف سلك آخر متناسيا الاختلاف في طبيعة العمل وحجم الضغوط الممارسة عليه . واجابة على سؤالك اعتبره عدلا مقارنة بالأسلاك الاخرى التي تم ظلمه بشكل واضح وجلي ,,,
طبعا من حق اي موظف ان يطالب اكثر وهذا حق طبيعي لكن ليس من حقه ابدأ ان يقارن نفسه برتبة او سلك آخروتقبل مروري.بكل محبة ...



=========


>>>> الرد الثالث :

بارك الله فيك لكن إعلم أنه ليس كل مستشاري التوجيه بالصورة التي عندك ضف أن الشهادة هي الفيصل فأنا بشهادة ليسانس في علم النفس أستطيع وأدري ما أقول أن أدرس كل المواد الإجتماعية من فلسفة وأدب وتاريخ ضف أنني أستدعيت من طرف المديرية لتكوين أساتذة التعليم الثانوي فتفاجأت بمستواهم الكارثي في تخصصاتهم أخي العزيز,,,,,,,,,,,,,,,

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة benhalima81
بارك الله فيك لكن إعلم أنه ليس كل مستشاري التوجيه بالصورة التي عندك ضف أن الشهادة هي الفيصل فأنا بشهادة ليسانس في علم النفس أستطيع وأدري ما أقول أن أدرس كل المواد الإجتماعية من فلسفة وأدب وتاريخ ضف أنني أستدعيت من طرف المديرية لتكوين أساتذة التعليم الثانوي فتفاجأت بمستواهم الكارثي في تخصصاتهم أخي العزيز,,,,,,,,,,,,,,,

أخي المشكلة ليست في شهادتك أو مستواك ومؤهلاتك العملية, وانما القضية متعلقة بمسار مهني ووظيفة تقوم بها ضمن شروط توظفت على اساسها وبالتالي قبلت كما يقال قواعد اللعبة لذا لا يمكنك ان تقارن نفسك بموظف يمارس مهنة اخرى مهما كان مستواه لانه يملك المؤهلات لذلك والشروط , وشهادتك اخي لا تسمح لك اصلا بالتدريس (علم النفس), ومن جهة اخرى رجاءا قليلا من التواضع وعدم التعميم بقولك بان كل اساتذة الثانوي مستواههم كارثي؟ يعني انك في ساعات قمت يتقييم مستواهم البيداغوجي والمعرفي والمنهجي والتربوي وأصدرت حكما وهذا مناف لأبسط قواعد التربية والتعليم , فانا لا يمكن ان نحكم عليك او على اي شخص اخر حكما نهائيا في ساعات او أيام وإنما الأمر أعقد وأعمق وان قلت مستواهم كارثي في المنهجية و طرق التدريس فهذا منطقي لانهم اساتذة جدد ليست لهم سابقة في التدريس , اما ان تطلق كلاما عاما وتصدر احكاما مطلقة فهذا غير مقبول.
تقول انك تستطيع ان تدرس وتعلم ما تقول لكن انا لا اعرفك لكن مؤهلك العلمي هو ما يجعلني اثق فيك لتدريس ابني بمعنى ان المرسوم الذي يحدد الشهادات المقبولة للتدريس انطلق من هذا المنطلق فانت علم النفس وبالتالي لا علاقة لك بالتاريخ والادب والفلسفة , وان سلمنا جدلا بقدرتك على ذلك لكن كما يقال الثقة في الوثيقة ولا نحكم على النوايا وانما على كشف نقاط المترشح للتدريس والمواد التي درسها في الجامعة القضية ليست قضية شخصية انا استطيع او لا استطيع وانما قضية قضية مجتمع وثقته فمن يدرس ابنائهم من خلال المؤهلات التي يحملها أما الأداء فيتحسن بالخبرة المهم المعارف المكتسبة خلال المرحلة الجامعية.
اخي الكريم انت مستشار لك وظيفة ومهمة تقوم بها وهي مهمة نبيلة,فحافظ عليها وهم قم بها على الوجه الاحسن . ولا اريد انا أطيل النقاش حتى لا يتحول الى جدل لا نفع فيه , وقد سألت وقد أجبتك بما أعلم . وفي الختام سلام



=========


>>>> الرد الخامس :


=========