عنوان الموضوع : توضـــــــيح المادة 31 مكـــــــــــرر انشغالات الدارة
مقدم من طرف منتديات العندليب

توضـــــــيح المادة 31 مكـــــــــــرر من المرســــــــــــــــــــــــــــوم 240/ 12

أولا : هذه المادة لا تنطبق إلا على المدمجين فقط في أي رتبة .

ثانيا : لا يتم العمل بها إلا للترقية في الرتبة .

ونظرا لكون الموظف المدمج في الرتبة الجديدة لم يستوف شرط الخبرة المهنية للترقية لأنه أدمج بموجب المرسوم 240/12 أي في سنة

2016 مما يتعذر استفاء شرط الخبرة المهنية المطلوبة فالمشرع استثناء وكمرحلة انتقالية ولمدة 05 سنوات ابتداء من سريان المرسوم

السالف الذكر قنن هذه المادة للجمع بين الرتبة الأصلية ورتبة الإدماج الجديدة في تقدير الأقدمية المطلوبة للترقية

مثال عن ذلك : أستاذ التعليم المتوسط أدمج في رتبة أستاذ رئيسي بموجب المرسوم السالف الذكر أراد المشاركة في مسابقة مديري

المتوسطات بناء على المادة 31 مكرر يمكنه ذلك لأن الخبرة المهنية في الرتبة السابقة كافية لاستفاء الشرط .

مثال آخر : أستاذ التعليم الأساسي أدمج في رتبة أستاذ التعليم المتوسط يمكنه المشاركة للترقية في رتبة أستاذ رئيسي دون انتظار 05 سنوات

لأن خبرته المهنية في الرتبة السابقة كافية لاستفاء الشرط .

مثال آخر : نفس الشيء بالنسبة للمعلم المدمج في رتبة أستاذ التعليم الابتدائي .

ملاحظة : بناء على المرسوم 240/12 لا يمكن لأي أستاذ مستقبلا الترقية لرتبة مدير أو مفتش أو أستاذ مكون إلا بعد المرور على رتبة أستاذ
رئيسي


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

إليك أخي الرابط ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, قبل أن تقوم بعملية الرفع الرجاء الدعاء

https://www.4shared.com/rar/vG26QuSy/ISSLAH.html

أو من هنا

https://www.mediafire.com/?sfv3bu1eb6hs5qd

=========


>>>> الرد الثاني :

مثال آخر : أستاذ التعليم الأساسي أدمج في رتبة أستاذ التعليم المتوسط يمكنه المشاركة للترقية في رتبة أستاذ رئيسي دون انتظار 05 سنوات


لأن خبرته المهنية في الرتبة السابقة كافية لاستفاء الشرط .

كيف ذلك لدي 18 سنة خبرة ادمجت في السلم12 هل ارقي للرئيسي ومتى؟وهل لي الحق في المكون ام لا؟

=========


>>>> الرد الثالث :

كشف أمس، مفتشو مادة التربية الفنية والرياضية، أن 80 بالمائة من تلاميذ الطور الأول لا يمارسون نشاطات التربية الرياضية والفنية والتشكيلية. وأكد هؤلاء على ضرورة تكوين أساتذة في هذه المواد من أجل إعادة بعثها في المؤسسات وتمكين المتمدرسين من الاستفادة منها.
لفت المفتشون خلال الملتقى الذي نظمته مديرية التكوين لوزارة التربية بمعهد مستخدمي التربية بالحراش، انتباه الوصاية لتدارك هذا الوضع بتعميم تدريس التربية الفنية والرياضية للتلاميذ وهو الإجراء الذي سيساهم، حسبهم، كثيرا في الحد من ظاهرة العنف في المدارس. واعترف مدير التكوين بوزارة التربية لحسن لبصير أمام المفتشين بأهمية المواد المذكورة في تكريس مبادئ احترام الملكية العامة لدى التلاميذ، وتنمية مشاعر احترام الغير والخصم والمنافس والقانون، وهو ما من شأنه إبعاد الطفل عن كافة أشكال العنف عبر جميع المستويات بفضل اكتسابه لشخصية متوازنة.
في المقابل أشارت مداخلات المفتشين إلى أن نسبة كبيرة من تلاميذ الطور الابتدائي لا يمارسون التربية الرياضية على سبيل المثال، حيث يقوم الأساتذة بتعويض الحصة بحصص في مواد أخرى، لسبب أو لآخر، وهو ما يحرم التلاميذ من حصة جد هامة. وأفاد المشاركون في الملتقى من أساتذة ومفتشين، على أهمية إسناد تدريس مادة التربية الفنية والتشكيلية والتربية الرياضية إلى أساتذة مكونين في هذين التخصصين.


جريدة الخبر

=========


>>>> الرد الرابع :


=========


>>>> الرد الخامس :


=========