بالنسبة لطور المتوسط: ولعدم وجود رتبة الأستاذ الرئيسي فعليا، فقد جاءت الفترة المطلوبة ب 20 سنة من الخدمة الفعلية في الرتبة القاعدية للطور، أي كل أستاذ تعليم متوسط مرسم، وله أقدمية 20 سنة فأكثر سيُدمج في رتبة أستاذ مكون لطور المتوسط....
كنا على وشك التأسيس لها في بداية 2012 على غرار الابتدائي إذ دفعنا ملفاتنا بما فيها مستحقات مسابقة أ رئيسي في المتوسط في ديسمبر 2011 و بشرط أقدمية 5 سنوات وكان من المفروض أن نقوم بالمسابقة في 2 أفريل 2012 لكن جاء تعديل القانون الخاص و أخلط الأوراق
سياسة البريكولاج
وأين النقابات من كل هذا؟
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mehdi2008
كنا على وشك التأسيس لها في بداية 2012 على غرار الابتدائي إذ دفعنا ملفاتنا بما فيها مستحقات مسابقة أ رئيسي في المتوسط في ديسمبر 2011 و بشرط أقدمية 5 سنوات وكان من المفروض أن نقوم بالمسابقة في 2 أفريل 2012 لكن جاء تعديل القانون الخاص و أخلط الأوراق
سياسة البريكولاج
وأين النقابات من كل هذا؟
|
بالنسبة لوضعيتكم، كانت ستكون ترقية ، ويفقد الموظف بالترقية كل سنوات خبرته، ويبدأ من الصفر، وعليه حتى لو اكتملت المسابقة، ونجحتم، فأنتم خارج نطاق الإدماج، لرتبة مكون، ولوجعلوها مثل الإبتدائي بعشر (10) سنوات ،،،
لأن في الإبتدائي، كان هناك إدماج، وحسب المادة 31 مكرر، تحققت إمكانية التأسيس لرتبة مكون،،،
كذلك لعل الإستفادة جاءت احسن وأنظف من الترقية لأن التعديلات جعلت كل من له 10 سنوات أقدمية يُدمج في رتبة أستاذ رئيسي، وحفظكم الله من مطبات الإمتحانات، والغش فيها، والرشوة، والوسطة،وووو(إلا من رحم ربي)....
هل من أدمج في رتبة المكون تبقى له الدرجات مثلا أستاذ 13 الدرجة 9 يدمج أستاذ مكون 16 والدرجة 9 أو 0
هذا لا يتعلق بالترقية بل بالإدماج أما الترقية فشيء آخر
لأن الإدماج في الرتبة لن يكون إلا مرة واحدة فمثلا للترقية
إلى منصب أستاذ مكون في المدرسة الابتدائية يكون
- عن طريق الامتحان المهني للأساتذة الرئيسيين الذين يثبتون 5 سنوات في هذه الرتبة 80 %
-عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل للأساتذة الرئيسيين الذين يثبتون 10 سنوات في هذه الرتبة 20 %
الظاهرأن بعض الإخوة لم يفهموا بعد المادة 31 وقوتها السحرية في استفادة البعض من الإدماج رغم الشرح المسهب الذي قام به الاخ أسامة زكي جزاه الله عنا كل خير وسأحاول تبسيط الفكرة قدر ما أستطيع والله الموفق:
مثال : أستاذ مجاز في الإبتدائي أدمج في 01/01/2002 وفي 2008 أدمج في استاذ رئيسي في الإبتدائي ما هي أقدميته ؟ فبدون وجود المادة 31 السحرية فأقدميته ستبدأ من تاريخ إدماجه كأستاذ رئيسي ابتداء من 2008 أي 4 سنوات فقط حتى 2012 اما أقدميته كأستاذ مجاز فتذهب أدراج الرياح
ولكن لما كانت هذه المادة السحرية موجودة حافظت على أقدمية هذا المجاز القديمة وهي من 2002 حتى 2008 أي 6 سنوات وجمعت اقدميته كلها أستاذ مجاز 6 سنوات + أستاذ رئيسي 4 سنوات = أستاذ رئيسي 10 سنوات كاملة ومكنته من الإستفادة من الإدماج في منصب المكون في الإبتدائي
فلا ينبغي النظر فقط إلى المادة 48 مكرر وحدها ولكن ينبغي ان نربط العلاقة معها والمادة 31 في قانون 2008
مثال آخر : أستاذ تعليم أساسي عين في 101/01/1992 وله اقدمية 16 سنة كأستاذ التعليم الأساسي وحصل على الليسانس في الإختصاص قبل 2008 ثم إدمج في رتبة أستاذ التعليم المتوسط بموجب قانون 2008 فله اربع سنوات في هذه الرتبة فقط لو كانت المادة 31 غير موجودة ولكن بوجودها جمعت له أقدميته استاذ التعليم الأساسي 16 سنة + أستاذ التعليم المتوسط 04 سنوات = أستاذ التعليم المتوسط 20 سنة ويدمج في رتبة الأستاذ المكون في المتوسط
فهذه هي قوة المادة 31 وأثرها السحري في الإستفادة من الإدماج واعلموا يا إخواني أن هذه المادة لا تعترف إلى ب:
1- أن تكون الترقية عن طريق الإدماج فقط لا الإمتحان المهني او التأهيل
2- أن يكون الإدماج في رتبة مستحدثة لا رتبة قديمة
3- صالحة لمدة 5 سنوات للترقية بالإمتحان المهني او التأهيل ثم يزول مفعولها
4- يسفيد منه المدمج فقط وليس المرقى
temper pour les instituteurs de primaire qui ont 18,19,..... d'ancienete Oui, Dieu est suffisant et l'agent Pour Hala Terbgm
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لزرق
الظاهرأن بعض الإخوة لم يفهموا بعد المادة 31 وقوتها السحرية في استفادة البعض من الإدماج رغم الشرح المسهب الذي قام به الاخ أسامة زكي جزاه الله عنا كل خير وسأحاول تبسيط الفكرة قدر ما أستطيع والله الموفق:
مثال : أستاذ مجاز في الإبتدائي أدمج في 01/01/2002 وفي 2008 أدمج في استاذ رئيسي في الإبتدائي ما هي أقدميته ؟ فبدون وجود المادة 31 السحرية فأقدميته ستبدأ من تاريخ إدماجه كأستاذ رئيسي ابتداء من 2008 أي 4 سنوات فقط حتى 2012 اما أقدميته كأستاذ مجاز فتذهب أدراج الرياح
ولكن لما كانت هذه المادة السحرية موجودة حافظت على أقدمية هذا المجاز القديمة وهي من 2002 حتى 2008 أي 6 سنوات وجمعت اقدميته كلها أستاذ مجاز 6 سنوات + أستاذ رئيسي 4 سنوات = أستاذ رئيسي 10 سنوات كاملة ومكنته من الإستفادة من الإدماج في منصب المكون في الإبتدائي
فلا ينبغي النظر فقط إلى المادة 48 مكرر وحدها ولكن ينبغي ان نربط العلاقة معها والمادة 31 في قانون 2008
مثال آخر : أستاذ تعليم أساسي عين في 101/01/1992 وله اقدمية 16 سنة كأستاذ التعليم الأساسي وحصل على الليسانس في الإختصاص قبل 2008 ثم إدمج في رتبة أستاذ التعليم المتوسط بموجب قانون 2008 فله اربع سنوات في هذه الرتبة فقط لو كانت المادة 31 غير موجودة ولكن بوجودها جمعت له أقدميته استاذ التعليم الأساسي 16 سنة + أستاذ التعليم المتوسط 04 سنوات = أستاذ التعليم المتوسط 20 سنة ويدمج في رتبة الأستاذ المكون في المتوسط
فهذه هي قوة المادة 31 وأثرها السحري في الإستفادة من الإدماج واعلموا يا إخواني أن هذه المادة لا تعترف إلى ب:
1- أن تكون الترقية عن طريق الإدماج فقط لا الإمتحان المهني او التأهيل
2- أن يكون الإدماج في رتبة مستحدثة لا رتبة قديمة
3- صالحة لمدة 5 سنوات للترقية بالإمتحان المهني او التأهيل ثم يزول مفعولها
4- يسفيد منه المدمج فقط وليس المرقى |
صح فطورك،،،
وبارك الله فيك، وجزاك احسن الجزاء....
شكرا على المعلومة