عنوان الموضوع : تزوير في وضح النهار انشغالات ادارية
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم يوم الأحد 16 /06/ 2015 إجراء مجالس الأقسام للسنة أولى والسنة الثانية متوسط
مزامنة مع إجراء الإمتحان الإستداكي للسنة اولى والسنة الثالثة متوسط

1- السؤال المطروح : هل هذا قانوني حيث تجرى مجالس الأقسام سنة اولى متوسط
وفي نفس الوقت يجرى إمتحان إستدراكي للتلاميذ الذين تحصلو على معدل
(9.00 إلى 9.99 )/20

2- في مجلس الأقسام للسنة الثانية تم اٌقراح والمداولة على إنقاذ التلميذ الذين تحصلوا على
معدل 9.50 /20 لكي ينتقلوا إلى السنة الثالثة.
وتم تسجيل ذلك من طرف مدير المتوسطة ورفعت الجلسة .
وبعد يومين تراجع المدير تحت ظرف او آخر
حيث قام بالإتصال بالأساتذة من اجل قبول إنتقال جميع التلاميذ الذين تحصلوا على
معدل (9.00 إلى 9.99 ) /20 إلى السنة الثالثة فكان الرفض والقبول .
فكانت المهزلة .

وبالفعل قام المدير بتدوين ملاحظات الإنتقال للتلاميذ الذين تحصلوا على معدل
(9.00 إلى 9.49 )/20 في الكشوف بقرار مجلس الأقسام .
وهذا الذي لم يحدث بتاتا .

السؤال المطروح : هل ماقام به المدير ومن شاركه من الأساتذة قانوني
وإن كان غير ذلك فماهو السبيل لردع مثل هذه التصرفات وتوقيف المتسببين فيها .



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

غير قانوني أما الردع فلا اعتقد أنه موجود

=========


>>>> الرد الثاني :

- في مجلس الأقسام للسنة الثانية تم اٌقراح والمداولة على إنقاذ التلميذ الذين تحصلوا على
معدل 9.50 /20 لكي ينتقلوا إلى السنة الثالثة.

هل يبدأ الانقاذ من السنة الثانية إلى الثالثة متوسط من معدل 9.00 أم من معدل 9.50 ؟


=========


>>>> الرد الثالث :

أخطاء تداخلت في بعضها البعض بداية بالمجلس ومن جهة امتحان استدراكي في نفس اليوم لنفس المستوى ؟؟ هذا خطـأ

والخطأ الثاني اتخاذ قرار فردي من طرف المدير باعادة النظر في عتبة الصعود دون حضور الاساتذة .تصنف ضمن الأخطاء الادارية


=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمين66
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم يوم الأحد 16 /06/ 2013 إجراء مجالس الأقسام للسنة أولى والسنة الثانية متوسط
مزامنة مع إجراء الإمتحان الإستداكي للسنة اولى والسنة الثالثة متوسط

1- السؤال المطروح : هل هذا قانوني حيث تجرى مجالس الأقسام سنة اولى متوسط
وفي نفس الوقت يجرى إمتحان إستدراكي للتلاميذ الذين تحصلو على معدل
(9.00 إلى 9.99 )/20

2- في مجلس الأقسام للسنة الثانية تم اٌقراح والمداولة على إنقاذ التلميذ الذين تحصلوا على
معدل 9.50 /20 لكي ينتقلوا إلى السنة الثالثة.
وتم تسجيل ذلك من طرف مدير المتوسطة ورفعت الجلسة .
وبعد يومين تراجع المدير تحت ظرف او آخر
حيث قام بالإتصال بالأساتذة من اجل قبول إنتقال جميع التلاميذ الذين تحصلوا على
معدل (9.00 إلى 9.99 ) /20 إلى السنة الثالثة فكان الرفض والقبول .
فكانت المهزلة .

وبالفعل قام المدير بتدوين ملاحظات الإنتقال للتلاميذ الذين تحصلوا على معدل
(9.00 إلى 9.49 )/20 في الكشوف بقرار مجلس الأقسام .
وهذا الذي لم يحدث بتاتا .

السؤال المطروح : هل ماقام به المدير ومن شاركه من الأساتذة قانوني
وإن كان غير ذلك فماهو السبيل لردع مثل هذه التصرفات وتوقيف المتسببين فيها .

ما العيب في ذلك؟ وما هو الضرر الإداري المستحدث؟ نعم كل ما قام به السيد المدير صحيح لا نقاش فيه ثم

السؤال المفضوح "هذا ما خصك حوائجك كلها تمت وانتهت وبلغت الذي بلغت؟" .

المدير له السلطة الكاملة وهناك مفتش إدارة لهذه الوقائع والمدير الذي تقصد ليس غبيا حتى يقوم بما يخالف القانون.

هذا إن كنت أستاذا وهو عيب و فشل تام "يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبدى لكم تسؤكم..." ما يخص العمياء قالكحل.

وإن كنت تلميذ أو ولي تلميذ فهناك جمعية اولياء التلاميذ تتصل بالمدير لإجابتك على مثل هذه الإنشغالات وبكل إحترام

وعلى العموم الإدارة وراءها هموم وإنشغالات أكبر.من الطرح الذي طرحته أيها الأخ السائل.ولا أشك البتة في

كل ما يتصرف فيه الأساتذ بإشراف من المدير ولا يمكن أن نطعن فيهم فالأمر لا ضير فيه لأنه يصب في مصلحة التلميذ.

والبديهي أنك أستاذ مشاغب فنحن لا نريد تسرب أبنائنا إلى الشارع.ولقد رأى الأساتذة الأفاضل مصلحة التلميذ ولتعلم

أن المجلس له السلطة الفعلية والفاعلة لا يستطيع أي أحد المساس بمصداقيته.وإذا كنت ضمن المجلس وتخالف الذي قاموا به

فرأي الأغلبية ينح المرض الي بيا.

صدر الاسلام

=========


>>>> الرد الخامس :

صدر الاسلام

=========


[[COLOR="Red"]QUOTE=صدر الاسلام;1053217417][size=5]ما العيب في ذلك؟ وما هو الضرر الإداري المستحدث؟ نعم كل ما قام به السيد المدير صحيح لا نقاش فيه ثم

السؤال المفضوح "هذا ما خصك حوائجك كلها تمت وانتهت وبلغت الذي بلغت؟" .

المدير له السلطة الكاملة وهناك مفتش إدارة لهذه الوقائع والمدير الذي تقصد ليس غبيا حتى يقوم بما يخالف القانون.

هذا إن كنت أستاذا وهو عيب و فشل تام "يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبدى لكم تسؤكم..." ما يخص العمياء قالكحل.

وإن كنت تلميذ أو ولي تلميذ فهناك جمعية اولياء التلاميذ تتصل بالمدير لإجابتك على مثل هذه الإنشغالات وبكل إحترام

وعلى العموم الإدارة وراءها هموم وإنشغالات أكبر.من الطرح الذي طرحته أيها الأخ السائل.ولا أشك البتة في

كل ما يتصرف فيه الأساتذ بإشراف من المدير ولا يمكن أن نطعن فيهم فالأمر لا ضير فيه لأنه يصب في مصلحة التلميذ.

[size=5]والبديهي أنك أستاذ مشاغب فنحن لا نريد تسرب أبنائنا إلى الشارع.ولقد رأى الأساتذة ا[size=5]لأفاضل مصلحة التلميذ ولتعلم


إذا كانت المعلومات التي أدلى بها الأستاذ صحيحة فردّك يكون أغبى رد في العالم . وأقول بأنك يإما مدير طايوان يإما ولي فاشل تنتظر أن يرتقي أبناؤك إلى الأسفل وبدون جهد.


إلى من يسمي نفسه صدر الإسلام
رد الاخ هيكل يكفي


لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لهذا السبب اصبح مستوى التلميذ الجزائري متدني في كل المراحل يوجد ما يسمى بالانقاذ ولما ينتقلو الى الجامعه لا حياة لمن تنادي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبة الله اريج
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لهذا السبب اصبح مستوى التلميذ الجزائري متدني في كل المراحل يوجد ما يسمى بالانقاذ ولما ينتقلو الى الجامعه لا حياة لمن تنادي

هذا رأيك المنطقي وأنا أحترمه
لكن القرارات والتعليمات من الوصاية يجب تنفيذها
أقصد الإدارة
أما التغيير فيبدأ بتغيير النص القانوني أو بمرسوم أو بقرار أو بتعليمة ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
تلغي ما قبلها
وشكرا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيكل
[[color="red"]quote=صدر الاسلام;1053217417][size=5]ما العيب في ذلك؟ وما هو الضرر الإداري المستحدث؟ نعم كل ما قام به السيد المدير صحيح لا نقاش فيه ثم

السؤال المفضوح "هذا ما خصك حوائجك كلها تمت وانتهت وبلغت الذي بلغت؟" .

المدير له السلطة الكاملة وهناك مفتش إدارة لهذه الوقائع والمدير الذي تقصد ليس غبيا حتى يقوم بما يخالف القانون.

هذا إن كنت أستاذا وهو عيب و فشل تام "يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبدى لكم تسؤكم..." ما يخص العمياء قالكحل.

وإن كنت تلميذ أو ولي تلميذ فهناك جمعية اولياء التلاميذ تتصل بالمدير لإجابتك على مثل هذه الإنشغالات وبكل إحترام

وعلى العموم الإدارة وراءها هموم وإنشغالات أكبر.من الطرح الذي طرحته أيها الأخ السائل.ولا أشك البتة في

كل ما يتصرف فيه الأساتذ بإشراف من المدير ولا يمكن أن نطعن فيهم فالأمر لا ضير فيه لأنه يصب في مصلحة التلميذ.

[size=5]والبديهي أنك أستاذ مشاغب فنحن لا نريد تسرب أبنائنا إلى الشارع.ولقد رأى الأساتذة ا[size=5]لأفاضل مصلحة التلميذ ولتعلم


إذا كانت المعلومات التي أدلى بها الأستاذ صحيحة فردّك يكون أغبى رد في العالم . وأقول بأنك يإما مدير طايوان يإما ولي فاشل تنتظر أن يرتقي أبناؤك إلى الأسفل وبدون جهد.

لا تتسرع يا أخي في الرد وتصف من يدلي برأيه بالغباء
لا يوجد ولي فاشل كل ولي يحب ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ربما تعرف تجربة الفيل الضخم الأبيض وإن كنت لا تعرفها فأنصحك بالبحث عنها وأخذ القيمة المبتغاة من قراءتها
هذه تعليمات وزارية
والإدارة تنفذ التعليمات من الوصاية مع دمجها : لأن في الموقف أمران
1 ـ الإنقاذ عن طريق الإستدراك
2 ـ الحماية من التسرب المرسي
وفي النهاية مصلحة التلميذ فوق كل إعتبار

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توفيق09
لا تتسرع يا أخي في الرد وتصف من يدلي برأيه بالغباء
لا يوجد ولي فاشل كل ولي يحب ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ربما تعرف تجربة الفيل الضخم الأبيض وإن كنت لا تعرفها فأنصحك بالبحث عنها وأخذ القيمة المبتغاة من قراءتها
هذه تعليمات وزارية
والإدارة تنفذ التعليمات من الوصاية مع دمجها : لأن في الموقف أمرين
1 ـ الإنقاذ عن طريق الإستدراك
2 ـ الحماية من التسرب المرسي
وفي النهاية مصلحة التلميذ فوق كل إعتبار

سيدي المشرف،
أرجو ألا تلمع الأخطاء، وتركب موجة كنت تنهى عن الانحناء أمامها.
ليس هنالك مجلس يمثله المدير بمفرده، فالمجلس مجلس، والنصوص المرشدة واضحة.
ما قام به السيد المدير خطأ مهني، قد تصل عقوبته حد الفصل، إن ثبت ما يدينه.
الإدارة - فعلا - تنفذ الشق الإداري من التعليمات التي تخلى رجل التربية عن تنفيذ الشق المتعلق به وبدوره فيها.
- أما الإنقاذ عن طريق الاستدراك: فلقد سنت الدوائر المتخصصة في الوزارة الوصية مجالات للمعالجة، يتم استغلالها طيلة فترة التدريس ( بداية من تشخيص مستوى المتمدرسين خلال الأسبوع الأول) وخلال كل الوقفات التقويمية.
- أما عن الحماية من التسرب: فإنه مبدأ علينا تبنيه جميعنا، وليس قرارا فوقيا، لأن وجوده اليوم بهذا الشكل( قرار فوقي)، سببه تخلينا عن تطوير مستوى أبنائنا، واهتمامنا -فقط - بتقديم سلاسل الدروس تباعا، ونحيل تردي النتائج بعدها إلى المناهج مرة ( وهي التي لم نطبقها أصلا - وأقسم غير حانث - أن الكثير منا لم يكلف نفسه حتى عناء تصفحها، فضلا عن دراستها )، وإلى المحيط طورا (وكأننا قادمون من عالم غير عالمنا)، ولم ننس التلاميذ الذين حملناهم نصيبا وافرا في شبكة المشاكل هذه.
لكن - وأبدأ من نفسي - لماذا لانقف يوما بشجاعة ونحاول تقصي ما يعتري ممارساتنا ( الممارسة البيداغوجية، المواقف المتصلبة تجاه كل ما هو إداري، تفكيرنا باعتبارنا مركزا للعالم، مستوانا العلمي الفعلي " حتى نتعرف إلى قاموس الأخطاء التي نكتسبها تلاميذنا على الدوام"، وغير ذلك كثير .......) من هنات، عسى أن نسهم في إصلاح الوضع بجدية.


في العنوان تحكم " تزوير في وضح النهار"
اخر ما قلت في النص"هل ماقام به المدير ومن شاركه من الأساتذة قانوني"
هذا يجعلني لا اصدق ما قلت بين الحكم و الاستفهام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rachid.tabi
في العنوان تحكم " تزوير في وضح النهار"
اخر ما قلت في النص"هل ماقام به المدير ومن شاركه من الأساتذة قانوني"
هذا يجعلني لا اصدق ما قلت بين الحكم و الاستفهام


فليكن في علمك أخي الكريم
أن قولي بانه تزير هو مجرد رائي بما قام به السيد المدير
اما الإستفهام لكي تبدي رأيك انت بما قام به .
اما انك لاتصدق ماقلته انا فهذا يعني أنك تتهمني بالكذب .....
فهنا يتوقف الحوار بيننا .