عنوان الموضوع : ما هو الفرق بين الإدماج ((بعد ثلاث سنوات)) والترقية ((بعد سنة)) للمعلم والأستاذ ...
مقدم من طرف منتديات العندليب

ترقية الموظف أثناء مساره المهني هي انتقال الموظف من رتبته الحالية الى رتبة أعلى ...
وهي الحالة العامة ، أي أن الانتقال يكون ترقية، ممَا يجعل عداد الخبرة المهنية للموظف الذي ترقى إلى رتبة أعلى ينطلق من الصفر، وعليه سينتظر مدة زمنية محددة قانونيا ليُصبح له الحق المشاركة في الترقية إلى رتبة أعلى أخرى...

- في حالة الترقية: بالنسبة للمقترح الأخير للوزارة فإن الأستاذ/المعلم المصنف على رتبة آيلة للزوال، بعد إنهاء "" سنة التكوين المشؤوم"" سيُرقى إلى الرتبة الأعلى (أستاذ التعليم المتوسط/اأستاذ التعليم الإبتدائي)،
وعليه سيكون على هذا الأستاذ/ المعلم الذي ترقى إلى الرتبة القاعدية (أستاذ التعليم المتوسط/اأستاذ التعليم الإبتدائي)، أن ينتظر مدة خمس (05) سنوات ليُصبح له الحق في المشاركة في الترقية بالمسابقة إلى رتبة أستاذ رئيسي...وأن تمر عشر (10) سنوات ليكسب حق المشاركة في الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل...

- أما في حالة الإدماج : وهي ترقيات استثنائية لظروف استثنائية يحددها القانون... فالموظف الذي يُدمج في رتبة أعلى ، يُحافظ على أقدميته الإجمالية وفق ما يُحدده القانون لفترة معينة يحددها القانون...
- وكما جاء به المرسوم 08-315 ثم المرسوم 12-240 لقانون قطاع التربية، فإن الأستاذ/ المعلم المصنف على الرتب اللآيلة للزوال، وبعد أن يكمل التكوين المشؤوم ذو مدة ثلاث (03) سنوات سيستفيد الأستاذ/ المعلم المصنف على الرتبة الآيلة للزوال من الإدماج في الرتبة الأعلى ( الرتبة القاعدية ) بناءا على ما جاء في مرسومي قانون التربية، وبالتالي يحق له المشاركة في المسابقات والإمتحانات المهنية التي تطرحها الوصاية، لأنه يحق له الجمع بين الأقدمية في الرتبة القديمة مع الأقدمية في الرتبة الجديدة ( التي أدمج فيها)، بسبب توفر مدة العشر (10) سنوات لدى الأغلبية، مما يعني مشاركتهم في الترقية لرتب أعلى بالامتحان وعن طريق التسجيل على قوائم التأهيل ....


- طبعا هذا الحق تضمنه المادة 31 مكرر من المرسوم 12-240،ولمدة خمس (05) سنوات، مما يعني أن هؤلاء كلهم ( الذين تم إدماجهم ) ستنتهي حقوق الإستفادة من جمع الأقدمية عند تاريخ 3جوان 2017م، وتسقط مدة أقدمية الرتبة التي جاء منها...

ووقت ذاك، سيُصبح لكل موظف أدمج في رتبة أعلى وفق هذا المرسوم مدة أقدمية خمس (05) سنوات، مما يسقط حق مكتسب وهو " المشاركة في الترقية بالتسجيل على قوائم التأهيل ( وهذا مما يتعارض مع الحقوق الأساسية للوظيفة العمومية، والمشكلة هذه مرحلة إلى وقتذاك ...)

وخلاصة الأمر، أن:
. الأستاذ/ المعلم الذي يُرقى إلى رتبة أعلى ، سيفقد أقدميته المهنية، و
ليشارك في الترقية إلى رتبة أعلى أخرى عليه أن ينتظر مدة خمس (5) سنوات (ليُشارك في مسابقة الترقية) و/أو عشر (10) سنوات ( ليُشارك عن طريق التأهيل) ...

. الأستاذ/ المعلم الذي يُدمج في رتبة أعلى ، يحافظ على كامل أقدميته المهنية، وله أن يُشارك مباشرة في الترقية إلى رتبة أعلى أخرى ( طبعا خلال المرحلة الإنتقالية التي حددتها المادة 31 مكرر بمدة خمس(5) سنوات فقط )......
والله أعلم...



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

انا معلمة ابتدائي دخلت التعليم منذ23/9/1991 و تحصلت على شهادة الليسانس في الحقوق 2004 مما استوجب ادماجي كاستاذة للمدرسة الاب
للمدرسة الابتدائية منذ1/1/2008 و لما شاركت في مسابقة مديري المدرسة الابتدائية لهذه السنة الدراسية قوبل ملفي بالرفض في حين تم قبول ملفات زملاء لي لهم من الاقدمية 10سنوات فقط على اساس انهم اساتذة مجازون في حين انا لم تشفع لي اقدميتي التي تفوق ال22سنة
فما تعليقكم على هذا ؟؟؟؟؟؟وشكرا لكم
في الاخير صحة فطوركم جميعا

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samah94
انا معلمة ابتدائي دخلت التعليم منذ23/9/1991 و تحصلت على شهادة الليسانس في الحقوق 2004 مما استوجب ادماجي كاستاذة للمدرسة الاب
للمدرسة الابتدائية منذ1/1/2008 و لما شاركت في مسابقة مديري المدرسة الابتدائية لهذه السنة الدراسية قوبل ملفي بالرفض في حين تم قبول ملفات زملاء لي لهم من الاقدمية 10سنوات فقط على اساس انهم اساتذة مجازون في حين انا لم تشفع لي اقدميتي التي تفوق ال22سنة
فما تعليقكم على هذا ؟؟؟؟؟؟وشكرا لكم
في الاخير صحة فطوركم جميعا

طبعا هناك وضعيات عديدة مماثلة ... وأخيرا وضعت للطرح وتنتظر التصحيح، ولكن في نفس الوقت تحتاج إلى الضغط والمتابعة من المعنيين بالأمر... لأن الظلم واضح بين ...

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samah94
انا معلمة ابتدائي دخلت التعليم منذ23/9/1991 و تحصلت على شهادة الليسانس في الحقوق 2004 مما استوجب ادماجي كاستاذة للمدرسة الاب
للمدرسة الابتدائية منذ1/1/2008 و لما شاركت في مسابقة مديري المدرسة الابتدائية لهذه السنة الدراسية قوبل ملفي بالرفض في حين تم قبول ملفات زملاء لي لهم من الاقدمية 10سنوات فقط على اساس انهم اساتذة مجازون في حين انا لم تشفع لي اقدميتي التي تفوق ال22سنة
فما تعليقكم على هذا ؟؟؟؟؟؟وشكرا لكم
في الاخير صحة فطوركم جميعا

أختي العزيزة إن كان ما نشره موقع الأنباف لولاية باتنة صحيحا فأكيد ستدمجين أستاذة مكونة في الإبتدائي
لأنه حسب موقع باتنة للأنباف
هذا ما جاء

هنيئا للزملاء الأساتذة المدمجين في رتبة أستاذ مكون للتعليم المتوسط و التي تعتبر أول دفعة تدمج على المستوى الوطني في هذه الرتبة المستحدثة و ذلك بجمع سنوات العمل كأستاذ تعليم أساسي قبل سنة 2008 و أستاذ تعليم متوسط بدءا من 2008/01/01


قائمة الأساتذة المدمجين في رتبة أستاذ تعليم متوسط رئيسي المؤشرة من طرف المراقب المالي

نشر بتاريخ الجمعة, 05 تموز/يوليو 2013 00:01 | كتب بواسطة: المشرف العام
لقد توجت المجهودات المعتبرة التي بذلت من طرف الزملاء مناضلي الإتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين
بإستدراك
و إدماج فئة من أساتذة التعليم المتوسط المدمجين سنة 2002 كأساتذة تعليم أساسي رغم حصولهم على المؤهل العلمي في التخصص المناسب قبل التوظيف ، حيث إستمرت معاناتهم سنين طويلة قبل أن يدمجوا بدءا من 2008/01/01 كأساتذة تعليم متوسط ثم تاشير قائمتهم من طرف المراقب المالي وتسوية وضعيتهم كأساتذة تعليم متوسط رئيسيين بدءا من 2012/06/03 لتنتهي معاناتهم بعد عدة إحتجاجات
فهنيئا لكم أيها الزملاء



إذن ما على إخواننا الساتذة من ولاية باتنة إلا تأكيد او نفي الخبر

المصدر
https://www.unpef05.com


=========


>>>> الرد الرابع :



=========


>>>> الرد الخامس :

بارك الله فيك على هذا الطرح القيّم، الذي وضح الكثير من الأمور.
شكرا لك.


=========


. الأستاذ/ المعلم الذي يُرقى إلى رتبة أعلى ، سيفقد أقدميته المهنية، وليشارك في الترقية إلى رتبة أعلى أخرى عليه أن ينتظر مدة خمس (5) سنوات (ليُشارك في مسابقة الترقية) و/أو عشر (10) سنوات ( ليُشارك عن طريق التأهيل) ...

. الأستاذ/ المعلم الذي يُدمج في رتبة أعلى ، يحافظ على كامل أقدميته المهنية، وله أن يُشارك مباشرة في الترقية إلى رتبة أعلى أخرى ( طبعا خلال المرحلة الإنتقالية التي حددتها المادة 31 مكرر بمدة خمس(5) سنوات فقط )......
والله أعلم...


السلام عليكم
اريد الاستفسار عن امتحانات التاهيل كيف تتم ومتى وما علاقتها بالماد ة31مكرر
مثلا انا استاذة دخلت للتعليم نهاية سنة 2003 ترسمت في ماي2004 اي انه لم اكن معنية بالادماج في رتبة استاذ رئيسي في المتوسط
سؤالي هل تفتح مثل هذه الامتحانات كل سنة ام بعد خمس سنوات لانه في الدخول المقبل استوفي شروط عشر سنوات
شكرا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bichaz810
السلام عليكم
اريد الاستفسار عن امتحانات التاهيل كيف تتم ومتى وما علاقتها بالماد ة31مكرر
مثلا انا استاذة دخلت للتعليم نهاية سنة 2003 ترسمت في ماي2004 اي انه لم اكن معنية بالادماج في رتبة استاذ رئيسي في المتوسط
سؤالي هل تفتح مثل هذه الامتحانات كل سنة ام بعد خمس سنوات لانه في الدخول المقبل استوفي شروط عشر سنوات
شكرا

الامتحانات المهنية يتم فتحها حسب احتياجات الولاية ووفق المخطط االذي يُقدم إلى وزارة التربية وبعد موافقة الوظيف العمومي على المخطط السنوي يُعلن عنها وتحدد أجالها ومكانها ...
- وهذه الامتحانات ترتبط اساسا بالمناصب التي يُوافق الوظيف العمومي على فتحها...


شكرا لك اخي ابو اسامة زاكي25 و اختي ام عبير على الرد
واتمنى ما اخبرتني به اختي ام عامر يكون صحيحا فنحن تعودنا على الاقوال التي بدون افعال
وفي الاخير اشكركما مرة اخرى و صحة سحوركم جميعا

عفوا اختي ام عبير و ليس ام عامر ههههههههههههههههههههههههه راني مازلت مرمضنة
شكرا لك اختي ام عبير

أشكرك الأخ أسامة زكي على هدا التدكير و الدي هوالصواب بالنسبة للفرق بين ال أن ترقية و الإدماج و هو ماتطالب به تنسيقية مساعدي التربية بالإدماج وبدون قيد أو شرط لرتبة مشرف تربية و ليس الترقية إلى هده الرتبة بعد أن كانو أدمجو من قبل الى رتبة مساعد رئيسي للتربية فهل يمكن أي يدمج العامل مرتين في نفس لإطار يا أخي وهل ستقبل الوزارة ابهدا لطرح و ترضخ للضغوط مرة أخرى بينما لم ترضخ للأساتدةبإدماج ا الأيلين للزوال دون قيد أو شرط ولمادا لم يستفد بعض الأسلاك من المادة 31 مكرررغم أن الرتب التي أدمجو فيها هي رتب مستحدثة لم تكن موجودة في القانون السابق 49/50.صح فطوركم جميعا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة laredj76
أشكرك الأخ أسامة زكي على هدا التدكير و الدي هوالصواب بالنسبة للفرق بين الترقية و الإدماج و هو ماتطالب به تنسيقية مساعدي التربية بالإدماج وبدون قيد أو شرط لرتبة مشرف تربية و ليس الترقية إلى هده الرتبة بعد أن كانو أدمجو من قبل الى رتبة مساعد رئيسي للتربية فهل يمكن أي يدمج العامل مرتين في نفس لإطار يا أخي وهل ستقبل الوزارة ابهدا لطرح و ترضخ للضغوط مرة أخرى بينما لم ترضخ للأساتدةبإدماج ا الأيلين للزوال دون قيد أو شرط ولمادا لم يستفد بعض الأسلاك من المادة 31 مكرررغم أن الرتب التي أدمجو فيها هي رتب مستحدثة لم تكن موجودة في القانون السابق 49/50.صح فطوركم جميعا

1. الإدماج مرتين حدث في حالات عديدة ولرتب مختلفة منها:
-إدماج اساتذة الثانوي في الرتبة القاعدية ( الصنف 13)، ثم الادماج في الرتب المستحدثة حسب الخبرة المهنية ( رئيسي، ومكون ).
- إدماج الأساتذة المجازون في الابتدائي في رتبة استاذ رئيسي، ثم إدماجهم ثانية في رتبة استاذ مكون في الابتدائي.
- إذماج الاساتذة المجازون في الرتبة القاعدية لأساتذة التعليم المتوسط، ثم إدماجهم ثانية في رتبة أستاذ رئيسي للمتوسط.
- إدماج المساعد التربوي الذي له 10 سنوات فأكثر في رتبة مساعد رئيسي، ثم إدماج ثانية المساعد الرئيسي الذي له " شهادة الدراسات الجامعية" في رتبة مشرف تربوي ...

2. سوء تطبيق المادة 31 مكرر، يتجلى في - ادماج اساتذة الاساسي الذين لهم ليسانس في الاختصاص في الرتبة القاعدية لأستاذ المتوسط، ثم عدم ادماجهم في الرتب المستحدثة باستفادتهم بالمادة 31 مكرر...
ولكن (وإن صدق الخبر كما في باتنة) سيدمجون في الرتب المستحدثة ( رئيسي ومكون) باعتماد الخبرة المهنية وبالاستفادة منن المادة 31 مكرر... وهذا هو الخطأ الذي اظنه في طور التصحيح فيما يخص الاستفادة من المادة 31 مكرر...
تقبل الله صيامكم وقيامكم... وصح فطوركم...



ترقية ؟؟؟؟؟
في الرتبة التي هو موجود فيها اصلا --- هههههههههههههه ---
بأي منطق هذا


ما ذنب الأستاذ أو الموظف في تغيير التسمية
من أستاذ تعليم متوسط الى أستاذ تعليم أساسي الى أستاذ تعليم متوسط
من التناقضات مرسوم التنفيذي رقم 08-315


المادة 50:
يكلف أساتذة التعليم الأساسي بتربية التلاميذ ومنحهم حسب مادة الاختصاص تعليما في المواد الأدبية والتكنولوجية وكذا التربية الفنية والتربية البدنية والرياضية وتأطيرهم في الأنشطة الثقافية وتلقينهم استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال وتقييم عملهم المدرسي ويمارسون أنشطتهم في المتوسطات ويحدد نشاط عملهم ب22 ساعة من التدريس في الأسبوع

المادة 54 :يكلف أساتذة التعليم المتوسط بتربية التلاميذ ومنحهم حسب مادة الاختصاص تعليما في المواد الأدبية والتكنولوجية وكذا التربية الفنية والتربية البدنية والرياضية وتأطيرهم في الأنشطة الثقافية وتلقينهم استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال وتقييم عملهم المدرسي ويمارسون أنشطتهم في المتوسطات ويحدد نشاط عملهم ب22 ساعة من التدريس في الأسبوع

سيدي الفاضل من المؤكد أنك لاحظت أن النصين متطابقان وكأن أحدهما منسوخ عن الآخر, و الفرق الوحيد هو تسمية الوظيفة حيث ثُمنت وظيفة أستاذ التعليم المتوسط بما يسمى بالرتبة القاعدية في الصنف 12 والرقم الاستدلالي 537نقطة وفُُرض على أستاذ التعليم الأساسي تأدية نفس الوظيفة بنفس المهام ونفس عدد الساعات أسبوعيا ولكن بأجر أدنى أي الصنف 11 الرقم الاستدلالي 498 نقطة ووضع منصبه في طريق الزوال مع العلم أن التعليم الأساسي الذي يضُم التعليم المتوسط والتعليم الابتدائي هو الخيار المنصوص عليه دستوريا حسب المادة 53 ومع ذلك تم إلغاء التسمية بحجة الإصلاح وكأن الإصلاح يتم بتغيير التسمية


.......ما هي أخبار الترقيات التي حدثت في ولاية باتنة و ورقلة حيث تم دمج حاملي شهادة لبيانس في الاختصاص حسب الاقدمية 10 سنوات أستاذ رئيسي 20 استاذ مكون ..