السلام عليكم
اريد الاستفسار عن امتحانات التاهيل كيف تتم ومتى وما علاقتها بالماد ة31مكرر
مثلا انا استاذة دخلت للتعليم نهاية سنة 2003 ترسمت في ماي2004 اي انه لم اكن معنية بالادماج في رتبة استاذ رئيسي في المتوسط
سؤالي هل تفتح مثل هذه الامتحانات كل سنة ام بعد خمس سنوات لانه في الدخول المقبل استوفي شروط عشر سنوات
شكرا
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bichaz810
السلام عليكم
اريد الاستفسار عن امتحانات التاهيل كيف تتم ومتى وما علاقتها بالماد ة31مكرر
مثلا انا استاذة دخلت للتعليم نهاية سنة 2003 ترسمت في ماي2004 اي انه لم اكن معنية بالادماج في رتبة استاذ رئيسي في المتوسط
سؤالي هل تفتح مثل هذه الامتحانات كل سنة ام بعد خمس سنوات لانه في الدخول المقبل استوفي شروط عشر سنوات
شكرا |
الامتحانات المهنية يتم فتحها حسب احتياجات الولاية ووفق المخطط االذي يُقدم إلى وزارة التربية وبعد موافقة الوظيف العمومي على المخطط السنوي يُعلن عنها وتحدد أجالها ومكانها ...
- وهذه الامتحانات ترتبط اساسا بالمناصب التي يُوافق الوظيف العمومي على فتحها...
شكرا لك اخي ابو اسامة زاكي25 و اختي ام عبير على الرد
واتمنى ما اخبرتني به اختي ام عامر يكون صحيحا فنحن تعودنا على الاقوال التي بدون افعال
وفي الاخير اشكركما مرة اخرى و صحة سحوركم جميعا
عفوا اختي ام عبير و ليس ام عامر ههههههههههههههههههههههههه راني مازلت مرمضنة
شكرا لك اختي ام عبير
أشكرك الأخ أسامة زكي على هدا التدكير و الدي هوالصواب بالنسبة للفرق بين ال أن ترقية و الإدماج و هو ماتطالب به تنسيقية مساعدي التربية بالإدماج وبدون قيد أو شرط لرتبة مشرف تربية و ليس الترقية إلى هده الرتبة بعد أن كانو أدمجو من قبل الى رتبة مساعد رئيسي للتربية فهل يمكن أي يدمج العامل مرتين في نفس لإطار يا أخي وهل ستقبل الوزارة ابهدا لطرح و ترضخ للضغوط مرة أخرى بينما لم ترضخ للأساتدةبإدماج ا الأيلين للزوال دون قيد أو شرط ولمادا لم يستفد بعض الأسلاك من المادة 31 مكرررغم أن الرتب التي أدمجو فيها هي رتب مستحدثة لم تكن موجودة في القانون السابق 49/50.صح فطوركم جميعا
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة laredj76
أشكرك الأخ أسامة زكي على هدا التدكير و الدي هوالصواب بالنسبة للفرق بين الترقية و الإدماج و هو ماتطالب به تنسيقية مساعدي التربية بالإدماج وبدون قيد أو شرط لرتبة مشرف تربية و ليس الترقية إلى هده الرتبة بعد أن كانو أدمجو من قبل الى رتبة مساعد رئيسي للتربية فهل يمكن أي يدمج العامل مرتين في نفس لإطار يا أخي وهل ستقبل الوزارة ابهدا لطرح و ترضخ للضغوط مرة أخرى بينما لم ترضخ للأساتدةبإدماج ا الأيلين للزوال دون قيد أو شرط ولمادا لم يستفد بعض الأسلاك من المادة 31 مكرررغم أن الرتب التي أدمجو فيها هي رتب مستحدثة لم تكن موجودة في القانون السابق 49/50.صح فطوركم جميعا |
1. الإدماج مرتين حدث في حالات عديدة ولرتب مختلفة منها:
-إدماج اساتذة الثانوي في الرتبة القاعدية ( الصنف 13)، ثم الادماج في الرتب المستحدثة حسب الخبرة المهنية ( رئيسي، ومكون ).
- إدماج الأساتذة المجازون في الابتدائي في رتبة استاذ رئيسي، ثم إدماجهم ثانية في رتبة استاذ مكون في الابتدائي.
- إذماج الاساتذة المجازون في الرتبة القاعدية لأساتذة التعليم المتوسط، ثم إدماجهم ثانية في رتبة أستاذ رئيسي للمتوسط.
- إدماج المساعد التربوي الذي له 10 سنوات فأكثر في رتبة مساعد رئيسي، ثم إدماج ثانية المساعد الرئيسي الذي له " شهادة الدراسات الجامعية" في رتبة مشرف تربوي ...
2. سوء تطبيق المادة 31 مكرر، يتجلى في - ادماج اساتذة الاساسي الذين لهم ليسانس في الاختصاص في الرتبة القاعدية لأستاذ المتوسط، ثم عدم ادماجهم في الرتب المستحدثة باستفادتهم بالمادة 31 مكرر...
ولكن (وإن صدق الخبر كما في باتنة) سيدمجون في الرتب المستحدثة ( رئيسي ومكون) باعتماد الخبرة المهنية وبالاستفادة منن المادة 31 مكرر... وهذا هو الخطأ الذي اظنه في طور التصحيح فيما يخص الاستفادة من المادة 31 مكرر...
تقبل الله صيامكم وقيامكم... وصح فطوركم...
ترقية ؟؟؟؟؟
في الرتبة التي هو موجود فيها اصلا --- هههههههههههههه ---
بأي منطق هذا
ما ذنب الأستاذ أو الموظف في تغيير التسمية
من أستاذ تعليم متوسط الى أستاذ تعليم أساسي الى أستاذ تعليم متوسط
من التناقضات مرسوم التنفيذي رقم 08-315
المادة 50:
يكلف أساتذة التعليم الأساسي بتربية التلاميذ ومنحهم حسب مادة الاختصاص تعليما في المواد الأدبية والتكنولوجية وكذا التربية الفنية والتربية البدنية والرياضية وتأطيرهم في الأنشطة الثقافية وتلقينهم استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال وتقييم عملهم المدرسي ويمارسون أنشطتهم في المتوسطات ويحدد نشاط عملهم ب22 ساعة من التدريس في الأسبوع
المادة 54 :يكلف أساتذة التعليم المتوسط بتربية التلاميذ ومنحهم حسب مادة الاختصاص تعليما في المواد الأدبية والتكنولوجية وكذا التربية الفنية والتربية البدنية والرياضية وتأطيرهم في الأنشطة الثقافية وتلقينهم استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال وتقييم عملهم المدرسي ويمارسون أنشطتهم في المتوسطات ويحدد نشاط عملهم ب22 ساعة من التدريس في الأسبوع
سيدي الفاضل من المؤكد أنك لاحظت أن النصين متطابقان وكأن أحدهما منسوخ عن الآخر, و الفرق الوحيد هو تسمية الوظيفة حيث ثُمنت وظيفة أستاذ التعليم المتوسط بما يسمى بالرتبة القاعدية في الصنف 12 والرقم الاستدلالي 537نقطة وفُُرض على أستاذ التعليم الأساسي تأدية نفس الوظيفة بنفس المهام ونفس عدد الساعات أسبوعيا ولكن بأجر أدنى أي الصنف 11 الرقم الاستدلالي 498 نقطة ووضع منصبه في طريق الزوال مع العلم أن التعليم الأساسي الذي يضُم التعليم المتوسط والتعليم الابتدائي هو الخيار المنصوص عليه دستوريا حسب المادة 53 ومع ذلك تم إلغاء التسمية بحجة الإصلاح وكأن الإصلاح يتم بتغيير التسمية
.......ما هي أخبار الترقيات التي حدثت في ولاية باتنة و ورقلة حيث تم دمج حاملي شهادة لبيانس في الاختصاص حسب الاقدمية 10 سنوات أستاذ رئيسي 20 استاذ مكون ..