عنوان الموضوع : منحت لاساتذة التعليم الاساسي والمعلمين ثلاثة انواع من شهادات انهاء التكوين عن بعد للادارة
مقدم من طرف منتديات العندليب

لقد منح للزملاء اساتذة التعليم الاساسي والمعلمين الذين انهو التكوين عن بعد في جامعة التكوين المتواصل ثلاثة انواع من الشهادات....هي: 1)- شهادة استاذ التعليم المتوسط مع تحديد الاختصاص علوم-رياضيات...الخ
2)- شهادة ليسانس مهنية مع تحديد الاختصاص
3)- شهادة اثبات المستوى
-لماذا هذا الاختلاف في تسمية الشهادات الممنوحة للمتكونين؟
- هل لهذه التسميات دور في الترقية والادماج ؟


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ما كان والو خرطي x خرطي

=========


>>>> الرد الثاني :

مجرد تسميات و دورها يقتصر في إدماجمهم في الرتب القاعدية و استفادتهم من المادة 31 مكرر.

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوغليسي
مجرد تسميات و دورها يقتصر في إدماجمهم في الرتب القاعدية و استفادتهم من المادة 31 مكرر.

تتحسب في مختلف نقاط التاهيل كمستشار التربية و استاذ رئيسي وفي حركة التنقلات ...

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salah 1970
لقد منح للزملاء اساتذة التعليم الاساسي والمعلمين الذين انهو التكوين عن بعد في جامعة التكوين المتواصل ثلاثة انواع من الشهادات....هي: 1)- شهادة استاذ التعليم المتوسط مع تحديد الاختصاص علوم-رياضيات...الخ
2)- شهادة ليسانس مهنية مع تحديد الاختصاص
3)- شهادة اثبات المستوى
-لماذا هذا الاختلاف في تسمية الشهادات الممنوحة للمتكونين؟
- هل لهذه التسميات دور في الترقية والادماج ؟

من ناحية الغرض الاداري الأولي المشترك : هو الادماج في الرتبة القاعدية +الاستفادة من المادة 31مكرر كما ذكر الاخوة.
- الشهادة رقم1 هي ليسانس المدرسة العليا .هي تحمل امضاء رئيس قسم التخصص على اليمين وامضاء رئيس المدرسة العليا على اليسار-كسابقتها العادية صاحبها يتمتع بحق المشاركة في مسابقات ما بعد التدرج "الماجيستير"وقد شارك بها الاخوة في نوفمبر الماضي.في حين ان الشهادتين 2 و3 تفيد صاحبها في الترقية والتأهيل الداخلي فقط
- ان النقاط المحتسبة في التأهيل تختلف من شهادة الى اخرى -حسب كلام رئيس مكتب التفتيش بمديرية التربية. والله اعلم

=========


>>>> الرد الخامس :

اخي تقصد المتخرجين الجدد ام القدماء

=========


استفسار الذين لهم 10سنوات واسلموا الشهادة المؤقة مامصيرهم


1)- شهادة استاذ التعليم المتوسط مع تحديد الاختصاص علوم-رياضيات...الحاصلين علي الباك )- شهادة ليسانس مهنية مع تحديد الاختصاص لغير الحاصلين علي الباك

الجواب الوافي كما قال الأخ ياسين 22 و هذا بالتجربة ، أنا و أصحابي قسمنا إلى فئتين ، فئة تحصلت على شهادة البكالوريا و لا يهم سنة الحصول عليها لهم ليسانس في الاختصاص و تسلم لهم من المدرسة العليا للأساتذة و لهم الحق في المشاركة في شهادة الماجستر و قد حدث هذا فعلا و هناك من نجح و هاهو يتابع دراسته في الجامعة . و الفئة الأخرى التي تخص غير الحاصلين على البكالوريا سلمت لهم شهادة تحسين المستوى سلمت لهم من جامعة التكوين المتواصل ليس لهم الحق في المشاركة في الدراسات العليا .

سبحان الله 744 مشاهدة دون ان ينصحني او يوجهني احد

التكوين عن بعد مر بمرحلتين المرحلة الأولى كان المسؤول عنه هو المدرسة العليا للأساتذة وكانت مدة التكوين 4 سنوات وانتهت بتسلمهم شهادة من الدرسة العليا للأساتذة تؤهلهم للمشاركة في مسابقات الماجستير ألغيت هذه الطريقة وتم تكليف جامعة التكوين المتواصل باستكمال عملية التكوين (خرطي في خرطي) وسلموا شهادات في ورق عادي a4 شهادة ليسانس مهنية في الاختصاص وليس لها أي قيمة خارج القطاع.

اخواني اعضاء المنتدى انا استاذ التعليم الاساسي مرسم حاصل على شهادة البكالوريا من شعبة العلوم الاسلامية دورة جوان 1989 وتخرجت من المعهد التكنولوجي للتربية اختصاص علوم الطبيعة والحياة في جوان1991 ...وفي السنوات الاخيرة وفي اطار الاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي انهيت وبنجاح التكوين عن بعد لمدة 3سنوات مع مناقشة رسالة التخرج وعندها طلبت منا ادارة الجامعة احضار شهادة البكالوريا وهو ماتم فعلا..اخواني الى هذا الحد كل شيء عادي ولكن بعد عدة ايام اتصلت بي الادارة مرة اخرى لتبلغني عن رفض شهادة البكالوريا لانها لا تتطابق مع الاختصاص(شهادة البكالوريا علوم اسلامية من جهة والاختصاص علوم طبيعية من جهة ثانية) فزودتهم بكشف النقاط عليه معاملات المواد الاساسية رياضيات (5).علوم(5). فيزياء (5) علوم اسلامية(4) فكان رد الجامعة هو الرفض للاسف الشديد فعوضا ان امنح شهادة ليسانس مهنية منحت وبكل مرارة شهادة اثبات المستوى.....فرجاء منكم اخواني الاعضاء المساعدة والنصح بالطرق القانونية لاتمكن من استرجاع حقي..ارجو التفاعل الجاد مع الموضوع