عنوان الموضوع : التقاعد المسبق للمرأة انشغالات ادارية
مقدم من طرف منتديات العندليب

تحية تقدير واعتراف
زوجتي بدات العمل في 1986 وتاريخ ميلادها 21/9/1964 ، وتريد ان تتوقف عن العمل لحقها في التقاعد المسبق.
هل هذا القانون ساري المفعول؟ أفيدوني يرحمكم الله وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

حسب معلوماتي هاته اخر سنة لايداع مثل هذه الملفات بشرط السن 45 او العمل 25 اضافة الى 3اولاد كشرط ثانوي والله اعلم

=========

>>>> الرد الثاني :

نعم لها الحق في التقاعد المسبق مادام انها تبلغ 45 سنة و ما فوق و استوفت 25 سنة خدمة

=========

>>>> الرد الثالث :

نعم لها الحق في التقاعد المسبق مادام انها تبلغ 45 سنة و ما فوق و استوفت 15 (وليس25) سنة خدمة

=========

>>>> الرد الرابع :

أخي الكريم تقرب من المصالح المختصة بمديريلت التربية تجد الإجابة الشافية، ودعك من هذه اللخبطة التي يردون بها، وربما الذي يفيدك هو السيد باهي جمال، ضع طلبك باسمه فقد يفيدك، ولا يعني هذا انقاصا ممن ردوا عليك ولكن لأنه معروف الوظيفة والسمعة . صح فطوركم

=========

>>>> الرد الخامس :

لكن قبل 2011 كآخر اجل .....اسرع بالملف .....................

=========

سؤال من فضلكم لم افهم معنى في حدود 3 اولاد بالنسبة للمراة التي تريد التقاعد هل لا تستفيد المراة التي التي لها فقط 2 و شكرا.

اخي الفت انتباهك ان زوجتي مواليد 1967 وبدأت العمل 01/08/1985 استفادت من التقاعد ابتدا من 01/09/2012 بنسبة 68.13 ادن لا يوجد مانع ان تأخد زوجتك التقاعد مدام العمر اكثر من 45 سنة والعمل اكثر من15 سنة وشكرا

اخي الفت انتباهك ان زوجتي مواليد 1967 وبدأت العمل 01/08/1985 استفادت من التقاعد ابتدا من 01/09/2012 بنسبة 68.13 ادن لا يوجد مانع ان تأخد زوجتك التقاعد مدام العمر اكثر من 45 سنة والعمل اكثر من15 سنة وشكرا

نعم لها الحق في التقاعد المسبق مادام انها تبلغ اكثر من 45 سنة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أيوب 14
حسب معلوماتي هاته اخر سنة لايداع مثل هذه الملفات بشرط السن 45 او العمل 25 اضافة الى 3اولاد كشرط ثانوي والله اعلم

مشكووووووور

انا قابلة من سنة 1983توريد التقاعد ليا 5اطفال

شروط التقاعد المسبق
الرجل شرط السن 50 سنة + 20 سنة عمل على الاقل
المراة شرط السن 45 سنة + 15 عمل على الاقل

نعم لها الحق في التقاعد المسبق

شروط التقاعد المسبق
الرجل شرط السن 50 سنة + 20 سنة عمل
المراة شرط السن 45 سنة + 15 عمل
ولمعرفة النسبة التي تتحصل عليها : عدد سنوات العمل *2.5
15*2.5=37.5 % تقريبا والله اعلم