عنوان الموضوع : نقلا عن العضو benyaek2017 ادارة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم مستشاري التربية
اريد أن اعلمكم ان الأساتذة الرئيسين الناجحين في مسابقة مدير متوسطة ليس له الحق في المشاركة في مسابقة
بحيث تفيد مراسلة موقعة من مدير التطبيق و المراقبة إن إحتساب الأقدمية للناجحين في مسابقة مدير متوسطة تبدأ من 01-01-2017
لذلك علي جميع مستشاري التربية التوجه الي مفتشيات الوظيف العمومي للإطلاع علي المراسلة
نحن في ولاية غليزان لحد الأن لم يتم نشر الإعلان عن نتائج المسابقة بسبب إصرار اللجنة الولائية علي عدم أحقية الأساتذة الرئيسين و بعد طول إنتظار تبين لنا اننا علي حق لتنصفنا المراسلة الأخيرة الموقعة من طرف مرابطي
علي جميع مستشاري التربية الموجودن في قوائم الإحتياطية التحرك بسرعة لأخذ حقهم



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

نحن مستشارو التربية لولاية الوادي نتقدم إلى سيادتكم الموقرة بانشغالنا هذا المتمثل في مدى صحة قبول مشاركة أساتذة التعليم المتوسط الرئيسيين في الامتحان المهني للترقية لرتبة مدير متوسطة الذي أجري يومي 27-28 فيفري 2013 و كذلك الامتحان المهني الذي أجري يومي 08-09 ديسمبر 2013 ، حيث أن جميع أساتذة التعليم المتوسط الرئيسيين الذين أدمجوا بهذه الصفة بتاريخ 03-06-2012 بموجب المرسوم 12-240 المؤرخ في 29 ماي 2012 لا يحق لهم المشاركة في الامتحان المهني لرتبة مدير متوسطة حسب المادة 140 مكرر09 لعدم توفر شرط الأقدمية المطلوبة " 07 سنوات " لأن أقدميتهم بهذه الصفة عند تاريخ أجراء الامتحان المهني يوم :
27-02-2013 تقدر بحوالي 09 أشهر
08-12-2013 تقدر بحوالي 18 شهرا
إضافة لذلك لا يمكن لأساتذة التعليم المتوسط الرئيسيين الاستفادة من احتساب الأقدمية المكتسبة في رتبة أستاذ تعليم متوسط مرتين متتاليتين لنفس الفترة من 01-01-2008 إلى غاية 31-12-2011
• المرة الأولى من أجل الإدماج في رتبة أستاذ تعليم متوسط رئيسي بناء على المادة 18 من المرسوم 12-240 بعد تفعيل المادة 31 من المرسوم 08-315 والتي من خلالها تم الجمع بين الأقدمية في الرتبة الأصلية " أستاذ تعليم أساسي مجاز" ورتبة الإدماج الجديدة " أستاذ تعليم متوسط" رغم أن المادة 31 هدفها هو جمع سنوات الأقدمية للاستفادة من الترقية وليس الإدماج
• المرة الثانية من أجل الترقية عن طريق الامتحان المهني لرتبة مدير متوسطة بعد تفعيل المادة 31 مكرر من المرسوم 12-240 والتي تجمع بين الأقدمية في الرتبة الأصلية " أستاذ تعليم متوسط " ابتداء من 01-01-2008 و الأقدمية في الرتبة المستحدثة " أستاذ تعليم متوسط رئيسي " إلى غاية تاريخ إجراء الامتحان المهني
لذا نناشدكم سيدي المحترم تقديم توضيحات بخصوص الانشغالات التالية :
1-مدى أحقية أساتذة التعليم المتوسط الرئيسيين بالمشاركة في الامتحان المهني للترقية في رتبة مدير متوسطة دورة فيفري 2013 وكذا دورة ديسمبر 2013
2-كيف تمت الموافقة على نجاحهم رغم عدم استفاء شرط الأقدمية 07 سنوات وكيف تم احتسابها
3-المادة 31 حسب نصها الصريح هدفها هو جمع سنوات الأقدمية للاستفادة من الترقية وليس الإدماج الجديد حيث استفاد أساتذة التعليم المتوسط المدمجون سنة 2008 من إدماج جديد في رتبة أستاذ تعليم متوسط رئيسي سنة 2012 بعد تفعيل المادة 31 من المرسوم 08-315 فما تفسيركم ؟
4-عدم الجمع بين الأقدمية الممنوحة للموظف"أقدمية الجنوب"بموجب أكثر من نص قانوني
في انتظار ردكم الكتابي على عنواني المذكور أعلاه تقبلوا منا سيدي الفاضل أسمى معاني التقدير
المرفقات :
- قائمة توقيعات مستشاري التربية
- إرسالكم لمديرية الموارد البشرية لوزارة التربية رقم 9121/م ع و ع/بتاريخ 25/11/2012
- شرح وتوضيح
الأقدمية المكتسبة في رتبة أستاذ تعليم متوسط من 01-01- 2008 إلى غاية 31-12-2011
تم احتسابها مرتين متتاليتين المرة الأولى من أجل الإدماج في رتبة أستاذ تعليم متوسط رئيسي والمرة الثانية من أجل الترقية عن طريق الامتحان المهني لرتبة مدير متوسطة كما يلي :
العملية الأولى : الإدماج في رتبة أستاذ تعليم متوسط رئيسي
السند القانوني : المادة 18 من المرسوم 12-240 + تفعيل المادة 31 من المرسوم 08-315
شرط الأقدمية : 10 سنوات بصفة أستاذ تعليم متوسط إلى غاية 31-12-2011
الرتبة الأصلية : أستاذ تعليم أساسي مجاز ابتداء من 01-01-2002
رتبة الإدماج الجديدة : أستاذ تعليم متوسط ابتداء من 01-01- 2008
كيفية حساب الأقدمية بالجمع بين الأقدمية المكتسبة في الرتبة الأصلية ورتبة الإدماج :
• الفترة من 01-01-2002 إلى غاية 31-12-2007
ومدتها 06 سنوات أقدميه فعلية...................(أ)
• الفترة من 01-01-2008 إلى غاية 31-12-2011
ومدتها 04 سنوات أقدميه فعلية .................(ب)
و بعد جمع الأقدمية ....(أ) + الأقدمية .........(ب) تكون الأقدمية الكلية هي :
10 سنوات فعلية وهي كافية للإدماج في الرتبة الجديدة
" أستاذ تعليم متوسط رئيسي" ابتداء من 03-06-2012
العملية الثانية : الترقية لرتبة مدير متوسطة عن طريق الامتحان المهني
السند القانوني : المادة 140 مكرر 09 من المرسوم 12-240 + تفعيل المادة 31 مكرر
شرط الأقدمية : 07 سنوات بصفة أستاذ تعليم متوسط رئيسي
الرتبة الأصلية : أستاذ تعليم متوسط ابتداء من 01-01-2008
رتبة الإدماج الجديدة : أستاذ تعليم متوسط رئيسي ابتداء من 03-06-2012
كيفية الحساب للجمع بين الأقدمية في الرتبة الأصلية ورتبة الإدماج لتفعيل المادة 31 مكرر :
• الفترة من 01-01-2008 إلى غاية 31-12-2011
الأقدمية : 04 سنوات أقدمية فعلية ................. (ب)
هذه الأقدمية ......(ب) تم احتسابها سابقا لأجل الإدماج في رتبة أستاذ تعليم متوسط رئيسي وذلك بعد تفعيل المادة 31 من المرسوم 08-315 والتي من خلالها تم الجمع بين الأقدمية ...(أ) في الرتبة الأصلية " أستاذ تعليم أساسي مجاز " و الأقدمية .......(ب) في رتبة الإدماج " أستاذ تعليم متوسط "
• الفترة من 01-01-2012 إلى غاية تاريخ إجراء الامتحان المهني يوم 27-28/02/2013
مدة الأقدمية : 01 سنة و 02 أشهر.................( ج )
و بعد جمع الأقدمية ....(ب) + الأقدمية ....(ج) تكون الأقدمية الكلية للامتحان المهني الأول هي:
05 سنوات و 02 أشهر .................(هـ ) وهي أقل من الأقدمية المطلوبة 07 سنوات
• الفترة من 01-01-2012 إلى غاية تاريخ إجراء الامتحان المهني يوم 08-09/12/2013
مدة الأقدمية : 01 سنة و 11 أشهر.................( د )
و بعد جمع الأقدمية ....(ب) + الأقدمية ....(د) تكون الأقدمية الكلية للامتحان المهني الثاني هي :
05 سنوات و 11 أشهر.................( و ) وهي أقل من الأقدمية المطلوبة 07 سنوات




=========


>>>> الرد الثاني :

ماتعليقكم على رد الأخ العابد الكنتي وهذه الاجابات ربما هي اجابة لتساؤلات الأخ أبوعصام عدنان
1- البعض يحاول تأويل نص صريح بما لا يتناسب معه فالمادة 31 مكرر واضح صريحة يستفيد منها الموظف في الترقية في الرتبة او منصب عالي مهما كان هذا الموظف شريطة ان يكون قد تم ادماجه في رتبة جديدة غير مذكورة في المرسوم التنفيذي 49-90 المتضمن القانون الاساسي للتربية القديم.
وهي تستخدم من أجل الترقية .
وقد تم استخدامها من اجل ادماج الموظفين الاساتذة الرئيسيين والمكونون وحتى المساعدين التربويين الرئيسيين ضمن الاحكام الانتقالية للقانون اي استفيد منها قبل سريان القانون من اجل الادماج وليس الترقية وهنا للاسف البعض لا يفرق بين الادماج والترقية والبون شاسع بينهما فترقية الموظف من رتبة الى رتبة اعلى تتم بالطرق العادية له أربعة طرق حددها القانون بدقة وهي بعد تكوين متخصص او تأهيل او على اساس مؤهل علمي او امتحان مهني فقط وهي ترقية اختيارية بطلب من الموظف, بينما الادماج فهو ترقية اجبارية لذلك فان المادة 31 مكرر بلا ادنى شك يستفيد منها كل الموظفين الذين تم ادماجهم في 03 جوان 2012 دون استثناء وهي وجدت لهذا الغرض.

لذلك اقول بكل ثقة ان أساتذة التعليم المتوسط الرئيسيين يستفيدون من احتساب الأقدمية المكتسبة في رتبة أستاذ تعليم متوسط مرتين متتاليتين لنفس الفترة من 01-01-2008 إلى غاية 31-12-2011 مرة من اجل الادماج ومرة للترقية من اجل المشاركة في رتبة مدير متوسطة.

2- اما عدم الجمع بين الأقدمية الممنوحة للموظف"أقدمية الجنوب"بموجب أكثر من نص قانوني حسب إرسال الوظيف العمومي لمديرية الموارد البشرية لوزارة التربية رقم 9121/م ع و ع/بتاريخ 25/11/2012 فالمقصود منه هو ان الموظف لا يستفيد من اقدمية الهضاب والاوراس والجنوب الكبير اذا الموظف عمل في مناطق متعددة في اوقات مختلفة وانما يستفيد من اقدمية الجنوب مرة واحدة وضمن نص قانوني واحد.




=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس نايلي
ماتعليقكم على رد الأخ العابد الكنتي وهذه الاجابات ربما هي اجابة لتساؤلات الأخ أبوعصام عدنان
1- البعض يحاول تأويل نص صريح بما لا يتناسب معه فالمادة 31 مكرر واضح صريحة يستفيد منها الموظف في الترقية في الرتبة او منصب عالي مهما كان هذا الموظف شريطة ان يكون قد تم ادماجه في رتبة جديدة غير مذكورة في المرسوم التنفيذي 49-90 المتضمن القانون الاساسي للتربية القديم.
وهي تستخدم من أجل الترقية .
وقد تم استخدامها من اجل ادماج الموظفين الاساتذة الرئيسيين والمكونون وحتى المساعدين التربويين الرئيسيين ضمن الاحكام الانتقالية للقانون اي استفيد منها قبل سريان القانون من اجل الادماج وليس الترقية وهنا للاسف البعض لا يفرق بين الادماج والترقية والبون شاسع بينهما فترقية الموظف من رتبة الى رتبة اعلى تتم بالطرق العادية له أربعة طرق حددها القانون بدقة وهي بعد تكوين متخصص او تأهيل او على اساس مؤهل علمي او امتحان مهني فقط وهي ترقية اختيارية بطلب من الموظف, بينما الادماج فهو ترقية اجبارية لذلك فان المادة 31 مكرر بلا ادنى شك يستفيد منها كل الموظفين الذين تم ادماجهم في 03 جوان 2012 دون استثناء وهي وجدت لهذا الغرض.

لذلك اقول بكل ثقة ان أساتذة التعليم المتوسط الرئيسيين يستفيدون من احتساب الأقدمية المكتسبة في رتبة أستاذ تعليم متوسط مرتين متتاليتين لنفس الفترة من 01-01-2008 إلى غاية 31-12-2011 مرة من اجل الادماج ومرة للترقية من اجل المشاركة في رتبة مدير متوسطة.

2- اما عدم الجمع بين الأقدمية الممنوحة للموظف"أقدمية الجنوب"بموجب أكثر من نص قانوني حسب إرسال الوظيف العمومي لمديرية الموارد البشرية لوزارة التربية رقم 9121/م ع و ع/بتاريخ 25/11/2012 فالمقصود منه هو ان الموظف لا يستفيد من اقدمية الهضاب والاوراس والجنوب الكبير اذا الموظف عمل في مناطق متعددة في اوقات مختلفة وانما يستفيد من اقدمية الجنوب مرة واحدة وضمن نص قانوني واحد.



أقول لك و للأخ الكنتي
ستبدي لك الأيام ماكنت جاهلا و سيأتيك بالأخبار من لم تزود


=========


>>>> الرد الرابع :

La question consiste à savoir comment s’organiser pour faire en sorte que cette « ordonnance » délivrée de façon très clair, de la part de la direction nationale de la fonction publique (DNFP) à ses inspections au niveau national ; aie son sort
Il est clair que notre tutelle (ministère) s’en bat l’œil de nous
Je considère tout comme vous que la non-admission des (SG) constitue une remise en question complète des pandectes de DNFP
Pour plus d’informations, appeler Mr : Benyamina de Relizan


=========


>>>> الرد الخامس :

لماذا التطاحن على منصب مدير اتركوها للمسابقه والاجدر هو الذي يتولى المنصب. يوجد المستشار الكفء كما يوجد الاستاذ الكفء. ام تريدون التنافس على المسؤولية التي ستكون عب كبيرا عليكم لا تغركم زيادة دريهمات امام عظم المسؤولية امام الله أولا

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهتم جدا جدا
la question consiste à savoir comment s’organiser pour faire en sorte que cette « ordonnance » délivrée de façon très clair, de la part de la direction nationale de la fonction publique (dnfp) à ses inspections au niveau national ; aie son sort
il est clair que notre tutelle (ministère) s’en bat l’œil de nous
je considère tout comme vous que la non-admission des (sg) constitue une remise en question complète des pandectes de dnfp
pour plus d’informations, appeler mr : Benyamina de relizan

ياأخي الكريم بالله عليك عرب لنا ماتقوله فليس الكل له مقدرة الترجمة والنقل من غوغل كما تفعل...اكتب لنا عربي رجاء وخلونا من الفانتازيا والفروسية اللغوية وكأني بك حقا لاتتقن العربية ولايمكنك التعبير بها...ثم انت متناقض أشد التناقض ليتك تثبت لنا على رأي واحد وبالمناسبة يوم الأحد القادم ستجدني مع أربعة مستشارين ممن لهم باع في مواجهة مديرية التربية لتحريك قضيتنا وقد حررت راسلة في الموضوع وتبين لنا أن سي ع.البشير الذي يشتغل في الوظيف بلعطنا ولم تكن هناك مراسلة خاصة بترخيص نجاح الاساتذة الرئيسيين.وسوف لن نسكت على حقنا .


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الحكمة
ياأخي الكريم بالله عليك عرب لنا ماتقوله فليس الكل له مقدرة الترجمة والنقل من غوغل كما تفعل...اكتب لنا عربي رجاء وخلونا من الفانتازيا والفروسية اللغوية وكأني بك حقا لاتتقن العربية ولايمكنك التعبير بها...ثم انت متناقض أشد التناقض ليتك تثبت لنا على رأي واحد وبالمناسبة يوم الأحد القادم ستجدني مع أربعة مستشارين ممن لهم باع في مواجهة مديرية التربية لتحريك قضيتنا وقد حررت راسلة في الموضوع وتبين لنا أن سي ع.البشير الذي يشتغل في الوظيف بلعطنا ولم تكن هناك مراسلة خاصة بترخيص نجاح الاساتذة الرئيسيين.وسوف لن نسكت على حقنا .



يشرفني أخي طالب الحكمة،..... انك سوف تفعل.......... أما الترجمة نقلا عن غوغل فهي كما يلي

· السؤال المطروح أمامنا هو: كيف يمكننا أن ننظم أنفسنا والاستفادة من هذه التعليمة المرسلة من المديرية العامة للوظيفة العمومية إلى كل مفتشياتها عبر الوطن والوصول بها إلى منتهاها
· من الواضح أن الوصاية (الوزارة) تستخف بنا جميعا
· إني اعتبر مثلكم أيضا أن عدم قبول نجاح المستشارين، يعتبر تحريفا واستخفافا لفتوى الوظيفة العمومية
لمزيد من الاستفسار،،،،،، الاتصال بالسيد بن يمينة - غليزان

اذا كنت مستشار منحدر من سلك التعليم الاساسي فليس لك الحق حسب مراسلة الوظيف العمومي.....
لكن اعلم أن في تلمسان حتى المستشارين المنحدرين من سلك التعليم الاساسي أشر على ملفاتهم
اذا طالب بحقك و لا تخش أحدا
الوظيفة العمومية كان فزاعة من قبل لكن اليوم اتضح أن رجال التربية أحسن من المكلفين بتدقيق و تمحيص الملفات في مديريات الوظيف العمومي و هذا ما تشهده عيني المجردة...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهتم جدا جدا
يشرفني أخي طالب الحكمة،..... انك سوف تفعل.......... أما الترجمة نقلا عن غوغل فهي كما يلي

· السؤال المطروح أمامنا هو: كيف يمكننا أن ننظم أنفسنا والاستفادة من هذه التعليمة المرسلة من المديرية العامة للوظيفة العمومية إلى كل مفتشياتها عبر الوطن والوصول بها إلى منتهاها
· من الواضح أن الوصاية (الوزارة) تستخف بنا جميعا
· إني اعتبر مثلكم أيضا أن عدم قبول نجاح المستشارين، يعتبر تحريفا واستخفافا لفتوى الوظيفة العمومية
لمزيد من الاستفسار،،،،،، الاتصال بالسيد بن يمينة - غليزان

اذا كنت مستشار منحدر من سلك التعليم الاساسي فليس لك الحق حسب مراسلة الوظيف العمومي.....
لكن اعلم أن في تلمسان حتى المستشارين المنحدرين من سلك التعليم الاساسي أشر على ملفاتهم
اذا طالب بحقك و لا تخش أحدا
الوظيفة العمومية كان فزاعة من قبل لكن اليوم اتضح أن رجال التربية أحسن من المكلفين بتدقيق و تمحيص الملفات في مديريات الوظيف العمومي و هذا ما تشهده عيني المجردة...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعصام عدنان
السلام عليكم مستشاري التربية
اريد أن اعلمكم ان الأساتذة الرئيسين الناجحين في مسابقة مدير متوسطة ليس له الحق في المشاركة في مسابقة
بحيث تفيد مراسلة موقعة من مدير التطبيق و المراقبة إن إحتساب الأقدمية للناجحين في مسابقة مدير متوسطة تبدأ من 01-01-2008
لذلك علي جميع مستشاري التربية التوجه الي مفتشيات الوظيف العمومي للإطلاع علي المراسلة
نحن في ولاية غليزان لحد الأن لم يتم نشر الإعلان عن نتائج المسابقة بسبب إصرار اللجنة الولائية علي عدم أحقية الأساتذة الرئيسين و بعد طول إنتظار تبين لنا اننا علي حق لتنصفنا المراسلة الأخيرة الموقعة من طرف مرابطي
علي جميع مستشاري التربية الموجودن في قوائم الإحتياطية التحرك بسرعة لأخذ حقهم

اعلم ياسيدي لو أن كلامك صحيح
المراسلة في حد ذاتها تهكم على القانون قبل أن تكون تهكم في حق الموظف
هل أصبح اي مسؤول في مصلحة يفتي كما يشاء كذلك اعلم أنها ستكون أم الفتن في قطاع التربية زد اني أرى أضرابا أخر في الافق سيخوضه الاساتذة (متوسط و أساسي) و ان لناظره لقريب و الله أعلم...........


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهتم جدا جدا
يشرفني أخي طالب الحكمة،..... انك سوف تفعل.......... أما الترجمة نقلا عن غوغل فهي كما يلي

· السؤال المطروح أمامنا هو: كيف يمكننا أن ننظم أنفسنا والاستفادة من هذه التعليمة المرسلة من المديرية العامة للوظيفة العمومية إلى كل مفتشياتها عبر الوطن والوصول بها إلى منتهاها
· من الواضح أن الوصاية (الوزارة) تستخف بنا جميعا
· إني اعتبر مثلكم أيضا أن عدم قبول نجاح المستشارين، يعتبر تحريفا واستخفافا لفتوى الوظيفة العمومية
لمزيد من الاستفسار،،،،،، الاتصال بالسيد بن يمينة - غليزان


لماذا للاتصال بالسيد بن يمينة غليزان
ماهي وظيفته أولا ؟
إن كان لديه وثيقة أو تعليمة
يضعها أو تضعها أنت هنا
ومالذي سيخبرنا به إذا اتصلت به
و كيف الاتصال به
ايميله أو بريده أو هاتفه
نؤمن بالملوس لا كثرة الأقاويل و كل يفتي بفتواه



آخر الأخبار من مديرية التربية لولاية الجلفة تفيد بأنه تم تحرير 10 مناصب إضافية من الاحتياط وهذا يعني 2 أساتذة رئيسيين+8 مستشارين وهذا بعد شعورهم بالخطا الجسيم الذي ارتكبوه ولكننا لسنا موافقين على هذا بل نريد استدعاء كل المستشارين الذين هم في قائمة العار قابعين في الاحتياط ...هذا ماوصلني من المقربين من مصلحة الخرائط وربما تكون حيلة منهم لما سمعوا اننا نشتكي وننظم انفسنا للاحتجاج يوم الاحد.

اذن
حسب رأيك كل. الاساتذة. الذين توظفوا منذ 1995 بمستوى باك+4 اي المجازون سابقا لم يتم توظيفهم الا في 2008 كفانا خزعبلات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الحكمة
آخر الأخبار من مديرية التربية لولاية الجلفة تفيد بأنه تم تحرير 10 مناصب إضافية من الاحتياط وهذا يعني 2 أساتذة رئيسيين+8 مستشارين وهذا بعد شعورهم بالخطا الجسيم الذي ارتكبوه ولكننا لسنا موافقين على هذا بل نريد استدعاء كل المستشارين الذين هم في قائمة العار قابعين في الاحتياط ...هذا ماوصلني من المقربين من مصلحة الخرائط وربما تكون حيلة منهم لما سمعوا اننا نشتكي وننظم انفسنا للاحتجاج يوم الاحد.

ربما حيلة لاسكاتكم لاتوجد مناصب محررة
فقط تلاعب وامتصاص لغضب المستشارين
أي أن الأخبار قد تكون خدعة فقط