عنوان الموضوع : ياله من زمن كثرت فيه التفاهات ادارة
مقدم من طرف منتديات العندليب

أصبح المعلم يجري وراء سراب وهو لا يعلم جرجروه نحو كلمة اسمها الإدماج وترك مهمته النبيلة التي لا تقدر بمال لكن هيهات هيهات أن يكون الكل بهذه الصفات إرجعوا إلى صوابكم وترفعوا ودعواالإدماج لمن اخترعه ليدمج فيه فأنا أراه ناروهي تشتعل في صفوفها فلنخمدها وذلك لن يكون إلا بتوحيد صفوفناوإشعار بعضنا البعض أننا نكمل بعضنا أستاذ الابتدائي يخلص في عمله ليكون جيلا هادئا متزنا وأستاذ المتوسط يتفانى في رفع الهمة والتفاني في العمل أما أستاذ الثانوية فيكمل المشوار ويأخذ بيد التلميذ إلى أبواب الفلاح فدع الإدماج والرزق على الخالق لا على الخلق كفانا مهانة وذل إذا غلى عليك الإدماج فرخصه بتركه.


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bahadi
أصبح المعلم يجري وراء سراب وهو لا يعلم جرجروه نحو كلمة اسمها الإدماج وترك مهمته النبيلة التي لا تقدر بمال لكن هيهات هيهات أن يكون الكل بهذه الصفات إرجعوا إلى صوابكم وترفعوا ودعواالإدماج لمن اخترعه ليدمج فيه فأنا أراه ناروهي تشتعل في صفوفها فلنخمدها وذلك لن يكون إلا بتوحيد صفوفناوإشعار بعضنا البعض أننا نكمل بعضنا أستاذ الابتدائي يخلص في عمله ليكون جيلا هادئا متزنا وأستاذ المتوسط يتفانى في رفع الهمة والتفاني في العمل أما أستاذ الثانوية فيكمل المشوار ويأخذ بيد التلميذ إلى أبواب الفلاح فدع الإدماج والرزق على الخالق لا على الخلق كفانا مهانة وذل إذا غلى عليك الإدماج فرخصه بتركه.

و من قال باننا نسينا دورنا في التعليم و التفاني و الاجتهاد و المثابرة و الاخلاص في عملنا ؟؟

=========


>>>> الرد الثاني :

بارك الله فيك أخي لخصت ما كان يدور في ذهني ... إنها الحقيقة المرة لقد شاهدت البعض قد ألف قصائد في الإدماج بل ربط رزقه بالإدماج والقانون ، علما أن الدولة حاليا ، وبعد أن استنزف اللصوص الفاسدين وأصحاب المصالح مواردها وما بقي تمنحه للجيش والشرطة والدرك وغيرها من المصالح الأمنية لتسهر على حراستها من أبنائها لأنها تعلم أن الوضع على فوهة بركان، ليس لديها من الموارد المالية ما تمنحه للمعلم بل تتهرب من مسؤوليتها كل مرة ، وإن حدث أن زادت له بعض الدنانير ستلجأ إلى فرض ضرائب جديدة مما سينعكس طبعا على الأسعار وعليه فإننا ندور في حلقة مفرغة..... إن هذه الزيادات السياسية لا معنى لها لكونها ليست ناجمة عن قوة الاقتصاد أو قوة في عملة البلد إنما هي سبب في التضخم الذي سيأكل تلك الزيادات بل يتعداها.

=========


>>>> الرد الثالث :

يا معشر المعلمين والأساتذة وكل من له في قلبه ذرة حب وإخلاص لكل ما هو خير لهذا الوطن ارجعوا واتحدوا وثابروا لأننا على حافة الخطر ودعك من السراب تحت إسم الإدماج فما أجمل أن نكون يدا واحدة في مركز إسمه العلم ففيه يكون اللقاء والمحبة والنقاء وفيه يتجمع شمل الشباب

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bahadi
أصبح المعلم يجري وراء سراب وهو لا يعلم جرجروه نحو كلمة اسمها الإدماج وترك مهمته النبيلة التي لا تقدر بمال لكن هيهات هيهات أن يكون الكل بهذه الصفات إرجعوا إلى صوابكم وترفعوا ودعواالإدماج لمن اخترعه ليدمج فيه فأنا أراه ناروهي تشتعل في صفوفها فلنخمدها وذلك لن يكون إلا بتوحيد صفوفناوإشعار بعضنا البعض أننا نكمل بعضنا أستاذ الابتدائي يخلص في عمله ليكون جيلا هادئا متزنا وأستاذ المتوسط يتفانى في رفع الهمة والتفاني في العمل أما أستاذ الثانوية فيكمل المشوار ويأخذ بيد التلميذ إلى أبواب الفلاح فدع الإدماج والرزق على الخالق لا على الخلق كفانا مهانة وذل إذا غلى عليك الإدماج فرخصه بتركه.


شكرا جزيلا لك فقلما نجد أستاذا يفكر كذا تفكير .لقد طغت المادة وعمت القلوب وبلغت الغفلة مداها في قلوب الأكثرية..فلندع الله مخلصين ليصلح الأحوال وإنه على ذلك قدير......


=========


>>>> الرد الخامس :

صحححححييييييييييييييييييح

=========


أجل أخي فقلما نفهم بعضنا والله من وراء القصد تركنا أمور كثيرة والهتنا الكلمة الخاوية وفعلت فينا الافاعيل فأصبح هذا يشتم هذا وذاك يتطاول على أخيه بكلمات لا تليق فانكشف الستار وظهرت الحقيقة فالصالح بقي صالحا والطالح تمادى بسموم لسانه وحقت كلمة فرق تسد .


لو فكر كل الاساتذة بهذا المنطق لعتدل حال منضومتنا المريضة،فالادماج فرق بين ابناء القطاع الواحدوهذا ما كان مطلوب ونجحوا في تحقيقه.

و من قال باننا نسينا دورنا في التعليم و التفاني و الاجتهاد و المثابرة و الاخلاص في عملنا ؟؟

و من قال باننا نسينا دورنا في التعليم و التفاني و الاجتهاد و المثابرة و الاخلاص في عملنا ؟؟


وهل يخفى القمر .... لقد أصبح المعلم والاستاذ مثالا عن البخل والشح وألفت فيه نكت كثيرة ، وهذا بسبب جهل البعض من هذه الفئة وليس الكل ، بالرسالة الموكلة إليه وبدوره الرائد، ورغم ذلك لا يمكن السكوت عن الحق فالدولة عاجزة عن تلبية مطالب شرعية والدليل ، دول أفقر منا أعطت الأستاذ مكانة مرموقة اجتماعيا واقتصاديا.

وماذا عساك تقول فيما صرحت به الوزير ة في نشرة الاخبار يا اخي اذاغلا عليك الادماج فرخسه بتركه لعل وعسى ياتيك ذليلا يوما

على حسب علمي أن السواد الأعظم من المعلمين يعتبرون التعليم رسالة لا وظيفة فهي مهنة الانبياء فالرسول صلى الله عليه و سلم قال (لو لم أكن رسولا لكنت معلما ) و قد اخترنا هذه الرسالة و لاأقول الوظيفة في زمن كانت فيه جميع الأبواب مفتوحة لنا للالتحاق بأي وظيفة نشاء فلم ننس أبدا الدور المنوط بنا و قد أدينا واجبنا على أكمل وجه و التاريخ يشهد على ذلك فجيلنا هو الذي أحدث طفرة و نقلة نوعية في مجال التربية و التعليم لكن هذا لا يمنع أن نطالب بحقوقنا فالادماج كان مطلبا و أصبح حقا شرعيا مكتسبا بعد أن وافقت ثلاث وزارات عليه فالبعض يحب أن يرى المعلم ذليلا متسولا ينتظر من يشفق عليه و هذا ما لا نرضاه لأنفسنا فالرسول صلى الله عليه و سلم يقول (المسلم القوي خير من المسلم الضعيف )فلنا أسر و لنا التزامات فاذا أضافوا لنا بعض الدريهمات لن يصيب خزينة الدولة عجزا ماليا فبواب في سونطراك يتقاضى 10 ملايين فلا تستكثروا علينا هذا الأجر الزهيد

فعلا أخي نطالب بحقنا وبمثل أسلوبك الراقي مرحباً أما وأن بعضنا وكأنه بعيد كل البعد عن التعليم وصدقت فيما قلت فجيلناأختار التعليم عن حب وقناعة فلو خيرنا بأي وظيفة أخرى والتعليم لأخترنا التعليم عكس الكثير من هذا الجيل وقد أجابني أحدهم عن إختياره لمهنة التعليم فقال لم أجد غير هذا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! عجبا لهذا الزمن أصبح الرجل غير المناسب في التعليم !