عنوان الموضوع : مخلفاتي من البريد المركزي الى البنك المركزي للمالية
مقدم من طرف منتديات العندليب

حينما استلم مخلفاتي سوف انقلها مباشرة من البريد الى البنك فلست انانيا الى درجة ان اصرفها في زواج ثان كما يفعل البعض او شراء سيارة تساهم في زحم المرور وتحرم اصحاب سيارات النقل الجماعي من زبون مواظب .
ولن اصرفها في بناء او تكملة بناء فاساهم دون قصد في زيادة غلاء اسعار مواد البناء ولن اشتر بها البطاطا فاساهم في استمرار غلائها . بل سوف ارميها في البنك دون رجعة حتى اساهم في مساعدة البنك لتقديم قروض للعاطلين عن العمل من اجل انشاء مؤسسات صغيرة تفيد المجتمع .



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ahkiha l bibite

=========


>>>> الرد الثاني :

أنت صح عكس التيار

=========


>>>> الرد الثالث :

القراءة النهائية للوثيقة اليوم قبل عرضها على الوظيف العمومي

حصلت ''الخبر'' من مصادرها على أهم ما جاء في النسخة النهائية لمشروع القانون الأساسي لعمال التربية، الذي ستتم قراءته النهائية، اليوم، بحضور نقابات القطاع، قبل عرضه على المديرية العامة للوظيف العمومي والحكومة لاحقا، حيث تم استحداث 7 رتب جديدة للترقية وتسوية وضعية الأسلاك الآيلة للزوال، والاستقرار على العودة بالمناصب العليا للتفتيش والإدارة إلى رتب وتصنيفهم في درجات تتلاءم مع رتبهم الأصلية التي انحدروا منها.
تعرض وزارة التربية، اليوم، على الشركاء الاجتماعيين النسخة النهائية لمشروع القانون الأساسي لعمال القطاع، الذي ينتظر أن يستجيب لطموحات مختلف فئات القطاع، بعدما واجهت الإدارة المركزية للوزارة صعوبات كبيرة، بالنظر إلى خلافات النقابات والتي كانت في كل مرة تؤجل الحسم في إنهاء الملف، رغم ما تبذله الوزارة من جهد في الجمع بين آرائها في إطار القانون، حيث سيكون لقاء اليوم الأخير قبل أن يقدم الملف للجهات المعنية.
اختلاف النقابات حول مقترحاتها استغرق وقتا كبيرا، لأنه كان المفروض أن تتفق التنظيمات النقابية على تقديم مقترح واحد. وتؤكد مصادر ''الخبر'' أنه في كل اجتماع يحضرون بأمر جديد وفكرة أخرى، وهو أمر غير واقعي، ما أطال من عمر التحضير لهذا الملف، كون المرسوم الذي تم تعديله ليس مرسوما نقابيا وإنما يمثل قانونا لقطاع التربية بجميع مكوناته. ويبدو أن الإدارة المركزية في وزارة التربية قامت بهذا الدور الذي عجزت النقابات عن القيام به، وجمعت مختلف الآراء ونسقت بينها في إصدار أخير، هو في نظر المتخصصين قابل للتفاوض حوله مع الجهات المختصة، ويلبي كثيرا من الطموحات وتطلعات موظفي القطاع، منها استحداث رتب جديدة للترقية، والإقرار بمبدأ الإدماج فيها، ومعالجة المسار المهني لمساعدي التربية، وكشف آفاق الترقية أمامهم تثمينا للتكوين والشهادة إلى غاية مستشار التربية. كما جاء في الوثيقة، تسوية وضعيات الأسلاك الآيلة للزوال كأستاذ التعليم الأساسي وإمكانية إدماجه في الرتبة التي يؤدي مهامها بطريقة ما، وتوحيد الرتبة القاعدية للتوظيف لتصبح في الصنف 11 في التعليم الابتدائي بدل 10 و11، و12 في التعليم المتوسط و13 في الثانوي، فلا يعقل، برأي مختصين، أن يرتب معلم الابتدائي وهو خريج المدرسة العليا للأساتذة ''بكالوريا + 3 سنوات من التكوين المتخصص'' في الـ10 وعند التوظيف الخارجي الاستثنائي يوظف حامل شهادة ''أل. أم. دي''، والتي تستغرق 3 سنوات من التكوين في الرتبة 11، وهو ما يعتبر إجحافا في حق التكوين المتخصص الذي تسعى وزارة التربية لتكريسه من أجل الارتفاع بمستوى الأداء التربوي''، بالإضافة إلى تنفيس مجال الترقية باستحداث رتبة جديدة تعليمية في كل طور، مع ضرورة تسوية وضعية الأساتذة التقنيين في الثانويات، خاصة منهم الذين يؤدون مهام تدريسية أو تعليمية، كالتي يؤديها أساتذة التعليم الثانوي، على اعتبار أن هذه الفئة هي في طريق الزوال وأغلبها على أبواب التقاعد، والاستقرار على العودة بالمناصب العليا للتفتيش والإدارة إلى رتب وتصنيفهم في درجات تتلاءم مع رتبهم الأصلية التي انحدروا منها، والمنحة الاستدلالية التي يتقاضونها مقابل المنصب العالي، بحيث لا تتأثـر أجورهم سلبا، بل تتأثـر إيجابا، ما يعني الارتفاع بالتصنيف إلى أقصى حد ممكن قد يصل إلى الصنف الـ17 في إطار المرسوم 07/304 والأمر 06/.03
كما تم استحداث رتبة ناظر في المتوسطة، على غرار ناظر الثانوية، لكي يتحقق التناسق، ما يعني أن المشروع المقترح التعديلي سعى، إلى حد بعيد، من أجل تحقيق التوازن بين الأطوار التعليمية الثلاثة في الحدود الممكنة، واسترجاع حقوق ضاعت في أحكام المرحلة الانتقالية التي لم يستفيدوا منها عند تطبيق المرسوم 08/.315 كما تم استحداث، حسب الوثيقة، تخصص جديد يتعلق بمفتش الإدارة في التعليم الابتدائي حتى يتفرغ مفتشو المواد ''العربية والفرنسية'' للعمل البيداغوجي المحض، بالإضافة إلى استحداث تخصص مفتش التسيير المالي للمتوسطات.
هذا العمل ''الوثيقة'' التي ستكون قانونا في وقت لاحق لموظفي القطاع، هي خلاصة فترة طويلة عكفت فيها الإدارة المركزية بوزارة التربية على الاستماع لمتطلبات ممثلي العمال، من خلال الأداء أو من خلال مقترحات الشريك الاجتماعي، لتكون لديها في الأخير فكرة واضحة تنسجم مع الأهداف الإستراتيجية للنظام التربوي، وتؤطر بالقوانين سارية المفعول دون خروج عنها، وتمكن موظفي القطاع من الاستفادة مما استفاد منه غيرهم في القطاعات الأخرى.


عدد القراءات : 8906 | عدد قراءات اليوم : 7333
أرسل إلى صديق
نسخة للطباعة
نسخة نصية كاملة



التعليقات (47)
1 - بودالي - المريخ
ان شاء الله خير
2 - عليلو - الجزائر العاصمة
أتمنى أن يطلّ علينا يوم الخميس بأخبار مفرحة ومطمئنة، وإلاّ فالإضراب هو الحلّ.
3 - فارس - العاصمة
لن نثق فيكم أبدا أبدا . إعملوا ماطاب لكم والأيام بيننا .
4 - مراد - medea
ما ضاع حقق وراءه طالب كما انوه بجهود جميع الاخوة النابيين السبعة المعتمدين دون ان ننسى اخواننا ممثلي الوزارات المالية والتربية وايضا ممثلوا الوظيفة العمومية وكذلك جريدتنا جريدة الصدق والمصداقية الا و هي الخبر التي ما فتات ان تذكر بمعاناة المربي ورجل التربية وشكرا اخوكم مراد من شلالة العذاورة ولاية المدية.
5 - خيرجة عبد الفتاح - زريبة الوادي بسكرة
رغـم أنّ ماجاء في الخبر جاء بضيغة العموم مع أننا كنا نامل أن يُشفع بمزيد من التفاصيل خاصة وأنّ تجليات ملف تعديل القانون الخاص بدت وكانها تظهر على استحياء ،إلاّ أنّ القراءة المتانية لما بين السطور يمكن أن نوجز دلالتها في الآتي:
01- تبنـي آلية الإدماج تكون قد لبّت العديد من طموحات وآمال جل رتب منتسبي قطاع التربية .
02-التوفيق في أيجاد آلية عملية توافقية تشريعية أنصفت رتبة المساعد التربوي في إعادة التصنيف والترقية لمستشار التربية.
03-الرتب الآيل للزوال: آلية الإدماج المطبقة هي بمثابة رد الجميل لأفراد الأسرة التربوية لحقبة مضيئة من مسار التعليم في الجزائر.
04- من خلال المعطيات الأولية يمكن الجزم أنّ التماطل والتاخير تتحمل وزره بعض من النقابات التي أرادت لنفسها ترسيم بعض الرتب وكأنها تاج او درر يرصع بها القانون الخاص.
05- الأمل يبقى في صياغة المسودة بعبارات لا تحتمل التاويل تفاديا لتداخل الصلاحيات أثناء تطبيق نصوص المواد في الميدان .
6 - عبدالقادر - timimoun
كلام غير واضح وفيه بعض التلاعب اللغوي
7 - louanes - bejaia
que dieu nous aide a atteidre un niveau acceptable dans l education nationale
8 - عبد الغني / سطيف - أستاذ التعليم المتوسط
بقي أن نعرف قرار الوزارة فيما تعلق بالأساتذة الذين خضعوا للتكوين على مستوى جامعة التكوين المتواصل ؟؟؟
9 - bou1964 - jijel
الوثيقة الاخيرة اعادت التوازن و العدل الى عمال قطاع التربية سيما رفع الغبن عن اساتدة التعليم الاساسي الذين قدموا الكثير للمدرسة الجزائرية وهم مكوني اساتدة التعليم المتوسط الجدد وهم من يفرض عليهم دوما سنوات الامتحان
كل الشكر لكل من ساهم في رفع الغبن عنهم
10 -
ان شاء الله خير
11 - BOUTAHAR ABDELATIF - BBA
ماضاع حق وراءه طالب (هذي البداية ومزال مزال ) شكرا يا نقابتنا شكرا يا سي الصادق دزيري لقد صدقت وعدك . MERCI UNPEF
12 - المسكين - algerie
اين المساكين المخبريين من كل هذا يا نخابيين
13 - slimane - chabbat
كرهنا من الوعود نريد الملموس
14 - karima
يناشد مفتشو التربية الوطنية الناجحون في قائمة الاحتياط الموسم الفارط، وزارة التربية تطبيق التعليمة رقم 6 الصادرة عن المديرية العامة للوظيفة العمومية التي تلزم وزارة أبو بكر بن بوزيد بترقية الموظفين المعنيين الذين تحصلوا على المعدل العام 10/20 خلال الامتحانات المهنية2010.
tout ce qu'on demande : c'est de nous rendre nos postes que vous avez offert aux fils de chahids qui n'ont pas participé a ces concours ...
15 - من الاسلاك المشتركة - للاسف الجزائر
لو كنا تابعين لدولة إسرائيل لأخذنا حقوقنا

ما محل الاسلاك المشتركة من الاعراب
أليسو جزائريين
الا يحق لهم أن يتقاضوا راتب محترم
اليس لهم اولاد ومصاريف..و....و...
لكن الغضب قادم.................
تحوسوا على الفوضى الاضرابات
ابشركم انه قادم
أم النقابات الله لايربحكم جميعا
وإن شاء الله دعوة الاسلاك ستكون اسلاك في رقابكم يوم القيامة
16 - علي - kuytfg
نرجو أن هذه النقابات قد حققت ما كنا نطالب به مثل إدماج كل معلمي الطور الإبتدائي في الرتبة 11 دون أي تمييز .
17 - youcif - دزاير
مدمك فيها ياسي بوزيد ولله منشفو لخير

وزيد يابوزيد
18 - عقبة - الجلفة
ياوزارة يانقابة ياوظيف يا عالم إليكم رسالتنا: نحن أساتذة التعليم الأساسي قد نكون متساوين في الأقدمية والتي قد تفوق 26سنة ولهؤلاء الحق في أن يصنفوا في رتب أعلى باعتبار الأقدمية ولكن الصاعقة هي:01/أن هؤلاء مختلفون في المؤهلات منهم من يمتلك البكالوريا+3 في المعاهد التكنولوجية 02/منهم من لايمتلك03/ منهم من لايمتلك ويمتلك و تكوّن عن بعد أربع سنوات وهو يقاسي المتاعب وقد خارت قواه من تقدم السن والبعد عن التكوين 04/ منهم من لم يتكون أصلا 05/ من بعض المديرين سواء في التعليم أو في غير التعليم من القطاعات الأخرى من لايمتلك حتى الثالثة ثانوي ويصنف في رتب عليا أو حتى خارج التصنيف والأهم أن أستاذ التعليم الأساسي قد حرم من التأهيل باعتباره يدمج في صنف 12 ولايمتلك 10سنوات وحتى يمتلك 10سنوات أقدمية يكون قد وارى الثرى وهذا ما تريده الوزارة الموقرة بالله عليكم ياوزارة يانقابة يا حكومة يا بوتفليقة (ارفع رأسك يا با) أستسمح زملائي الكرام أن أقول ياودي ما عندنا حق في الجزائر أعطونا التقاعد وسرحونا ) أين العداااااااالة سنسألكم أمام الله و وأمام التااااااااااااريخ . شكرا للخبر التي سمحت على أن نطلق هذا الزفر
19 - َاستاذ - ميلة
منذ أن أصبح الإلتحاق برتبةمدير تكون عن طريق المسابقة نجد أن المدراء غير أهل لهذه الرتبة لكونهم نجحوا بالطريقة التي يعرفها كل الناس ألا و هي الغش و المعريفة
20 - أبو عبد السلام - algerie
إن شاء الله هذا خير لكل أستاذ، معلم و إداري مبروك على موظفي التربية ، و إلى الأمام وفقكم الله لصالح العام و خاصة لصالح أبنائنا .
21 - hogra - oran
Dans tout cela,où est la place du surveillant général qui fait tout le sale boulot dans les écoles?On ne le cite jamais.C'est grâce à lui que tout marche.On crie haut et fort cette HOGRA.
22 - farouk - BenM hidi
لا تستعجلي الامور يا صحافه لقد تعود رجال التربيه على خرجات مفاجئه من السادة المسؤولين اقصد الوزاره والحكومه ككل.
23 - صاحبكم الاستاذ - رقان
لاشئ تغير لعدالة بين الاصناف كيف يعقل ان يصنف استاذ تعليم ابتدائ في الصنف 11 واستاذ التعليم المتوسط في الصنف 12 واستاذ تعليم ثانوي 13 والكل خرج من جامعة واحدة وبنفس الشهادة اين هي العدالة هنا ؟
وللعلم ان استاذ تعليم ابتدائي يعمل 27ساعة يوميا مع فئة يصعب العمل معها واستاذ تعليم متوسط يعمل 24ساعة مع فئة اكثر نضجا بقليل من الاولى وتتطلب جهد كبير للتعامل اما الستاذ الثانوي فيعمل 18 ساعة ويتعامل مع فئة عاقلة بالغة اين هي العدالة
ثم ان هذه النقابات التي تدعي الدفاع عن حقوق العمال اهملت موضوع الخدمات الاجتماعية واصبح الموضوع يراوح مكانه رغم بصيص الامل الذي ظهر وهذا التاخير مرده ان النقابات خسرت معركة الخدمات وراحت تلعب ورقة القانون الاساسي
ثم ان هناك مطالب سهلة التحقيق لم يتحدث عنها احد وهي منحة الجنوب والمنطقة وطب العمل والسكن وهذه المطالب البسيطة في ظاهرها كبيرة في مضمونها لانها تحفظ شئ من كرامة المدرس وتحفظ حقه ولكن نقابتنا لاتهمهم كرامة المدرس بقدر ما يهمهم مصالحهم وما لهم فيه مصلحة وتنوبهم منه صدقة يحركونه ويدافعون عنه وما لا يرجع لهم بالفائدة والمائدة يجعلونه اخر ما يفكرون فيه
24 - فتح الله --- غلزان
نطالب بالمخلفات الان الان هدا الشهر لا بعد الانتخاب و ان يرقى الى منصب مدير او ناظر بالمتوسطة تلقائيا كل منله 32 سنة في القسم ونسبة اخرى عن طريق المسابقات
25 - ridha - biskra
je me demande qui a écrit cet article.........le ministère ou le journaliste........désolé mais vous perdrai toute crédibilité avec cet article...ha ha ha ha ha
26 - رياض - العطاف
جبتو العام برجال التربية


ربي وكيلكم .
27 - nazzim - blida
مسمار جحا
28 - عبد النور بوطبة - algerie
في انتظار ذلك اشكر كل من ساهم من قريب أو من بعيد في افتكاك حقوقنا هذه التي هي مشروعة
29 - AMEL - algeR
aujourd hui il va y avoir de bonnes nouvelles inchaallah bon courage pour les syndicats vive l algerie
30 - anis_DEUA - blida
حاجا مليحا كي فهمو بلي لا يعقل، برأي مختصين، أن يرتب معلم الابتدائي وهو خريج المدرسة العليا للأساتذة ''بكالوريا + 3 سنوات من التكوين المتخصص'' في الـ10 وعند التوظيف الخارجي الاستثنائي يوظف حامل شهادة ''أل. أم. دي''، والتي تستغرق 3 سنوات من التكوين في الرتبة 11 نشأ لله تتطبق في جميع قطعاة
31 - بن جلول عبد العزيز - الجزائر
عموما جيد،إلا أن استحدات منصب مفتش الإدارة في التعليم الابتدائي لا يخدم المدرسة الجزائرية و خصوصياتها ، شكرا.
32 - كمال طولقة - الجزائر
وينك يا حقوقي طال غيابك
33 - عبد الحكيم س - قمار
والله حسب القراءة الاولية بشائر خير لكن نتمنى الا يعفس فيها الوظيف العمومي ولكن نطلب من الجميع عدم الاسترخاء ويبقى الاستعداد واليقظة هي العنوان وان عدثم عدنا والملاحظة الاولى هو عدم التحدث عن المخلفات ومنحة الجنوب ومنحة المنطفة ولكل حادث حديث
34 - azza - ouargla
اذا ثبت ما جاء فى الوثيقة المعدلة فماعلى اهل القطاع الا العمل بجد من اجل ترقية التعليم فى البلاد والذى هو ركيزة النجاح فى اى مجتمع واخص بالذكر العاملين داخل حجرات الاقسام.لقد ناضلنا وعوقبنا بإقتطاعات من الراتب واشتد علينا الحصار من قطاعات فى الوظيف العمومى ومن اصناف معنا كونهم لم يستطيعوا الوصول الى ما وصلنا اليه ولم يتفهموا مدى خصوصية القطاع .اخيرا اقول ما علينا سوى المثابرة فى ايصال الاجيال التى بين ايدينا الى برالامان.
35 - rabah - alger
تنشيط حملة انتحابية بامتياز فرسانها افراد الاسرة التربوية هك>ا علمتنا الايام والايام بيننا
36 -
لأسباب موضوعية وتوخيا للإنصاف والعدل وتفاديا لترك بؤر موقوتة مفتعلة قد تثير إشكاليات كثيرة في ما بعد إذا ما تركت على حالها (كما حصل مع مواد موجودة في القانون المعمول به حاليا), ينبغي وقبل فوات الأوان التأكيد العملي على وجوب وضرورة أن تتضمن النسخة النهائية للقانون المعدل ما يلي: :


1) عدم تقييد شهادة مهندس بكلمة تخصص (حذف كلمة تخصص التي تلي شهادة مهندس) في الطور المتوسط (وكذلك الابتدائي)عند اشتراط هذه الشهادة في إعادة إدماج وتسوية وضعية الحائزين عليها المرسمين الموجودين قيد الخدمة في هذا الطور (وكذلك في الطور الابتدائي) لكي لا يثير ذلك إشكاليات مفتعلة أثناء التطبيق ... فلا أظن أنه يوجد من هؤلاء الأساتذة الممارسين المرسمين المتمرسين ذوي الخبرة المعتبرة من تتضمن شهادة مهندس التي يحوزها تخصصا في اللغات والآداب أو العلوم الاجتماعية أو التربية بمختلف أنواعها .... ذلك أن هذه الشهادة مهما كان تخصصها تستثني أصلا أغلب المواد الأدبية و الاجتماعية فهي في الغالب ذات طابع تقني أو علمي لا تمكن حاملها قيد الخدمة في الطور المتوسط نظريا (على عكس التعليم الثانوي) سوى من تدريس إحدى المواد العلمية القليلة جدا التي هي أصلا مادة اختصاص المعني ....كما أنه لا يمكن إطلاقا وصف شهادة مهندس (من هندسة) في تخصص ما بالتعليمية أو غير التعليمية في هذا الطور (وكذلك في الطور الابتدائي ) لكل ذلك وغيره ينبغي تعديل المادة 60 من المسودة 3 ليكون نصها كما يلي :
"المادة 60 : يدمج في رتبة الأستاذ الرئيسي في التعليم المتوسط :
- أساتذة التعليم المتوسط المرسمون وأساتذة التعليم الأساسي الحاصلون على شهادة الماستر1 (بكالوريا +5) في التخصص أو شهادة مهندس أو شهادة معترف بمعادلتها.
- أساتذة التعليم المتوسط المرسمون الذين يثبتون .... سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة ".

(وكذلك يفعل مع المادة 48مكرر).



2) إدماج أساتذة التعليم المتوسط وأساتذة التعليم الأساسي و الأساتذة الرئيسيين في التعليم المتوسط الذين يثبتون 15سنة تدريس في الطور المتوسط الحاصلين على شهادة الماستر1 في التخصص أو شهادة مهندس أو شهادة معترف بمعادلتها في رتبة أستاذ مكون في التعليم المتوسط ولذلك ينبغي تعديل و توسيع المادة 60 مكرر من المسودة3 لتكون كمايلي:
"المادة 60 مكرر: يدمج في رتبة الأستاذ المكون في التعليم المتوسط :
- أساتذة التعليم المتوسط المرسمون وأساتذة التعليم الأساسي و الأساتذة الرئيسيون في التعليم المتوسط الحاصلون على شهادة الماجستير أو الماستر2 ( بكالوريا +6) في التخصص أو شهادة معترف بمعادلتها.
- أساتذة التعليم المتوسط المرسمون وأساتذة التعليم الأساسي و الأساتذة الرئيسيون في التعليم المتوسط الذين يثبتون 15سنة تدريس في الطور المتوسط الحاصلون على شهادة الماستر1 في التخصص أو شهادة مهندس أو شهادة معترف بمعادلتها ".
مع العلم أن من هؤلاء من يحوز 29سنة من التدريس تضاف إليها شهادة الماستر منذ سنوات ومن يحوز شهادة مهندس منذ أكثر من 18سنة . أ فليس من القانون والمنطق إعادة إدماجهم مباشرة في أعلى رتبة تدريس في الطور المتوسط وهي رتبة أستاذ مكون أو رتبة أعلى منها إن وجدت بحكم توفر عاملي الخبرة والشهادة معا ؟.



3) إعادة تفعيل المادة 31 من المرسوم المعمول به حاليا ابتداء من تاريخ سريان المرسوم الجديد المعدل والمتمم المرتقب صدوره (أي 5 سنوات جديدة بداية من تاريخ سريان المرسوم الجديد).
37 - مسااااااااااااااااااااااااااااعد تربوي - تلمسان-الجزائر
ارجوا ان يحققوا مطالب المساعدين التربويين في الادماج في صنف10 لما لهم من دور بارز في تربية التلاميذ و تقوييم سلوكهم و الحرص على الامن داخل و خارج المؤسسسات التربوية و الحفاظ على التجهيزات
منع التدخين و المخدرات و العلاقات غير الشرعية
اسعاف التلاميذ و نقلهم الى المستشفى عند الضرورة
القيام بالمور الادارية حيث يقوم بمهام مستشار التربية دون مقابل بالاضافة الى جدول التوقيت الدفاتر و عددها 36
وقف الشجارات بين التلاميذ و بين التلاميذ و الاساتذة و الاولياء
التحكم في غيابات التلاميذ و تاخراتهم
تحية العلم مرتين في اليوم علما ان الجيش يحيي العلم مرة واحدة
استقبال الاولياء و تهدئتهم عند المشاكل
الاحتقار من المجتمع حيث ان المجتمع كله ناقم على المساعد لدوره القمعي للشغب و التسيب
توجيه التلاميذ و نصحهم و تربيتهم و المداومة معهم في القسم عند غياب الساتذة و ما اكثره
**كل هذا و يصنف المساعد في 07 ومنهم من تحصل على البكالوريا و حتى الليسانس 1200مساعد عندو ليسانس مصنف في 07
مدير متوسطة مستواه 4متوسط مصنف 14
مفتش ادارة قاري في زاوية مصنف 17
اللهم اني مغلوب فانتصر
حسبنا الله و نعم الوكيل
38 - azizoua - algerie
جل المعلمين وأساتذة التعليم المتوسط ليس لهم بكالوريا +3سنوات.فمن حق الاستاذ الثانوي يطالب بأن يصنف مثل الأستاذ الجامعي وهدا غير منطقي وهدا موجود إلا عندنقابات التعليم الابتدائي والمتوسط.
39 - karimfarouk6 - tiaret
وأخيرا
40 - الورتيلاني - بجاية العميقة
الحمد له رب العالمين." وَمُدْمِنُ القَرْعِ للأَبْوَابِ أَنْ يَلِجَا" إنها العنايةالإلهية أنصفت من قضى سنين عددا وعاش بأعصابه الغبن والنظرة "الدُّونِيّةَ" مباركٌ لكم يا أساتذة (الزّوالِّ).
تحيا الجزائر أوّلا .وعاشت L'U.N.P.E.F
41 - man - algerie
الرجوع الى الأصل فضيلة أي يجب بناء القانون الأساسي الجديد على أحكام القانون الأساسي الخاص القديم 90-49 حتى لاتضيع الحقوق المكتسبة ونحافظ على التمييز بين المناصب ونبتعد عن اختراقات القانون ، أسال ماهي مهام الناظر في المتوسطة ، هذه الرتبة ستؤدي الى التعدي غلى مهام مستشار التربية ...وتحدث فجوة بين مستشار التربية والمدير في التصنيف ، الدير الذي يحمل أقل شهادة والتي تعادل السنة الثالثة ثانوي...
42 - أبو فارس - بسكرة
إلا نحن مستشاري التوجيه والإرشاد ، مظلون في القانون القديم ، واسقطنا من اعادة تصنيفنا في مسودات القانون الجديد ، فمتى تنظري إلينا أيتها الوزارة الكريمة ، فحسبنا الله وله الحمد.
43 - عبد الحكيم س - قمار
والله حسب القراءة الاولية بشائر خير لكن نتمنى الا يعفس فيها الوظيف العمومي ولكن نطلب من الجميع عدم الاسترخاء ويبقى الاستعداد واليقظة هي العنوان وان عدثم عدنا والملاحظة الاولى هو عدم التحدث عن المخلفات ومنحة الجنوب ومنحة المنطفة ولكل حادث حديث
44 - lila - saida
et le professeur du secondaire il reste dans sa posion la loi n'etait pas a son cotè qu'elle injustice pays
45 - معلم - alger
اين حق ابنائنا فيمن يدرسهم ان تقليص التوظيف قد زاد عدد التلاميذ في القسم الى 50 تلميذ اي قالوا للمعلم احرس و لا تدرس ان معلم اكمل 25 سنة في هذه المهنة لم يعد بإمكانه التدريس ان منهم مرضى بالسكري و الضغط الدموي ليس بإمكانهم التدريس ان الحلول ليس برفع السلم و انما بحلول بدغوجية بحيث يتم تحيييد المعلم الذي اكمل 25سنة عن الاقسام و هذا لمصلحة ابنائنا و تقليص عدد التلاميذ في القسم و فتح مناصب عمل و تقليص الحجم الساعي وفتح ابواب الترقية لهذا المعلم لكي يخرج من قوقعة التلاميذ.
46 -
اين محل الاسلاك المشتركة في الوظيف العمومي من الاعراب في كل هذا ام اننا مصنوفون ضمن خانة شعيب لخديم او كاليتيم الذي لا يجد من يذود عنه حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل خاصة انني حاصل على شهادة ليسانس كلاسيكي منذ سنة 2005 ومازلت في رتبة ملحق ادارة وليس لي الحق في الترقية رغم انني منذ عشر سنوات اقوم بالتكوين التطبيقي و العملي للمتصرفين الجدد الذين لديهم ليسانس 2006/2007/2008/2009/2010/2011 هل هذا عدل يا سيد مدير الوظيف العمومي ام هو جور يستحق القول حسبي الله ونعم الوكيل
47 - hamham19702012 - algeir
ارجوا ان تتحقق كل هذه المطالب
أضف تعليقك
اسمك:
بريدك الإلكتروني:
البلد:
أضف تعليقك:



السفارة الفرنسية تطالب بإخلائها منذ أكثـر من سنة
احتجاجات تؤجل طرد عائلات بحي عين الله في العاصمة

=========


>>>> الرد الرابع :

القراءة النهائية للوثيقة اليوم قبل عرضها على الوظيف العمومي

حصلت ''الخبر'' من مصادرها على أهم ما جاء في النسخة النهائية لمشروع القانون الأساسي لعمال التربية، الذي ستتم قراءته النهائية، اليوم، بحضور نقابات القطاع، قبل عرضه على المديرية العامة للوظيف العمومي والحكومة لاحقا، حيث تم استحداث 7 رتب جديدة للترقية وتسوية وضعية الأسلاك الآيلة للزوال، والاستقرار على العودة بالمناصب العليا للتفتيش والإدارة إلى رتب وتصنيفهم في درجات تتلاءم مع رتبهم الأصلية التي انحدروا منها.
تعرض وزارة التربية، اليوم، على الشركاء الاجتماعيين النسخة النهائية لمشروع القانون الأساسي لعمال القطاع، الذي ينتظر أن يستجيب لطموحات مختلف فئات القطاع، بعدما واجهت الإدارة المركزية للوزارة صعوبات كبيرة، بالنظر إلى خلافات النقابات والتي كانت في كل مرة تؤجل الحسم في إنهاء الملف، رغم ما تبذله الوزارة من جهد في الجمع بين آرائها في إطار القانون، حيث سيكون لقاء اليوم الأخير قبل أن يقدم الملف للجهات المعنية.
اختلاف النقابات حول مقترحاتها استغرق وقتا كبيرا، لأنه كان المفروض أن تتفق التنظيمات النقابية على تقديم مقترح واحد. وتؤكد مصادر ''الخبر'' أنه في كل اجتماع يحضرون بأمر جديد وفكرة أخرى، وهو أمر غير واقعي، ما أطال من عمر التحضير لهذا الملف، كون المرسوم الذي تم تعديله ليس مرسوما نقابيا وإنما يمثل قانونا لقطاع التربية بجميع مكوناته. ويبدو أن الإدارة المركزية في وزارة التربية قامت بهذا الدور الذي عجزت النقابات عن القيام به، وجمعت مختلف الآراء ونسقت بينها في إصدار أخير، هو في نظر المتخصصين قابل للتفاوض حوله مع الجهات المختصة، ويلبي كثيرا من الطموحات وتطلعات موظفي القطاع، منها استحداث رتب جديدة للترقية، والإقرار بمبدأ الإدماج فيها، ومعالجة المسار المهني لمساعدي التربية، وكشف آفاق الترقية أمامهم تثمينا للتكوين والشهادة إلى غاية مستشار التربية. كما جاء في الوثيقة، تسوية وضعيات الأسلاك الآيلة للزوال كأستاذ التعليم الأساسي وإمكانية إدماجه في الرتبة التي يؤدي مهامها بطريقة ما، وتوحيد الرتبة القاعدية للتوظيف لتصبح في الصنف 11 في التعليم الابتدائي بدل 10 و11، و12 في التعليم المتوسط و13 في الثانوي، فلا يعقل، برأي مختصين، أن يرتب معلم الابتدائي وهو خريج المدرسة العليا للأساتذة ''بكالوريا + 3 سنوات من التكوين المتخصص'' في الـ10 وعند التوظيف الخارجي الاستثنائي يوظف حامل شهادة ''أل. أم. دي''، والتي تستغرق 3 سنوات من التكوين في الرتبة 11، وهو ما يعتبر إجحافا في حق التكوين المتخصص الذي تسعى وزارة التربية لتكريسه من أجل الارتفاع بمستوى الأداء التربوي''، بالإضافة إلى تنفيس مجال الترقية باستحداث رتبة جديدة تعليمية في كل طور، مع ضرورة تسوية وضعية الأساتذة التقنيين في الثانويات، خاصة منهم الذين يؤدون مهام تدريسية أو تعليمية، كالتي يؤديها أساتذة التعليم الثانوي، على اعتبار أن هذه الفئة هي في طريق الزوال وأغلبها على أبواب التقاعد، والاستقرار على العودة بالمناصب العليا للتفتيش والإدارة إلى رتب وتصنيفهم في درجات تتلاءم مع رتبهم الأصلية التي انحدروا منها، والمنحة الاستدلالية التي يتقاضونها مقابل المنصب العالي، بحيث لا تتأثـر أجورهم سلبا، بل تتأثـر إيجابا، ما يعني الارتفاع بالتصنيف إلى أقصى حد ممكن قد يصل إلى الصنف الـ17 في إطار المرسوم 07/304 والأمر 06/.03
كما تم استحداث رتبة ناظر في المتوسطة، على غرار ناظر الثانوية، لكي يتحقق التناسق، ما يعني أن المشروع المقترح التعديلي سعى، إلى حد بعيد، من أجل تحقيق التوازن بين الأطوار التعليمية الثلاثة في الحدود الممكنة، واسترجاع حقوق ضاعت في أحكام المرحلة الانتقالية التي لم يستفيدوا منها عند تطبيق المرسوم 08/.315 كما تم استحداث، حسب الوثيقة، تخصص جديد يتعلق بمفتش الإدارة في التعليم الابتدائي حتى يتفرغ مفتشو المواد ''العربية والفرنسية'' للعمل البيداغوجي المحض، بالإضافة إلى استحداث تخصص مفتش التسيير المالي للمتوسطات.
هذا العمل ''الوثيقة'' التي ستكون قانونا في وقت لاحق لموظفي القطاع، هي خلاصة فترة طويلة عكفت فيها الإدارة المركزية بوزارة التربية على الاستماع لمتطلبات ممثلي العمال، من خلال الأداء أو من خلال مقترحات الشريك الاجتماعي، لتكون لديها في الأخير فكرة واضحة تنسجم مع الأهداف الإستراتيجية للنظام التربوي، وتؤطر بالقوانين سارية المفعول دون خروج عنها، وتمكن موظفي القطاع من الاستفادة مما استفاد منه غيرهم في القطاعات الأخرى.


عدد القراءات : 8906 | عدد قراءات اليوم : 7333
أرسل إلى صديق
نسخة للطباعة
نسخة نصية كاملة



التعليقات (47)
1 - بودالي - المريخ
ان شاء الله خير
2 - عليلو - الجزائر العاصمة
أتمنى أن يطلّ علينا يوم الخميس بأخبار مفرحة ومطمئنة، وإلاّ فالإضراب هو الحلّ.
3 - فارس - العاصمة
لن نثق فيكم أبدا أبدا . إعملوا ماطاب لكم والأيام بيننا .
4 - مراد - medea
ما ضاع حقق وراءه طالب كما انوه بجهود جميع الاخوة النابيين السبعة المعتمدين دون ان ننسى اخواننا ممثلي الوزارات المالية والتربية وايضا ممثلوا الوظيفة العمومية وكذلك جريدتنا جريدة الصدق والمصداقية الا و هي الخبر التي ما فتات ان تذكر بمعاناة المربي ورجل التربية وشكرا اخوكم مراد من شلالة العذاورة ولاية المدية.
5 - خيرجة عبد الفتاح - زريبة الوادي بسكرة
رغـم أنّ ماجاء في الخبر جاء بضيغة العموم مع أننا كنا نامل أن يُشفع بمزيد من التفاصيل خاصة وأنّ تجليات ملف تعديل القانون الخاص بدت وكانها تظهر على استحياء ،إلاّ أنّ القراءة المتانية لما بين السطور يمكن أن نوجز دلالتها في الآتي:
01- تبنـي آلية الإدماج تكون قد لبّت العديد من طموحات وآمال جل رتب منتسبي قطاع التربية .
02-التوفيق في أيجاد آلية عملية توافقية تشريعية أنصفت رتبة المساعد التربوي في إعادة التصنيف والترقية لمستشار التربية.
03-الرتب الآيل للزوال: آلية الإدماج المطبقة هي بمثابة رد الجميل لأفراد الأسرة التربوية لحقبة مضيئة من مسار التعليم في الجزائر.
04- من خلال المعطيات الأولية يمكن الجزم أنّ التماطل والتاخير تتحمل وزره بعض من النقابات التي أرادت لنفسها ترسيم بعض الرتب وكأنها تاج او درر يرصع بها القانون الخاص.
05- الأمل يبقى في صياغة المسودة بعبارات لا تحتمل التاويل تفاديا لتداخل الصلاحيات أثناء تطبيق نصوص المواد في الميدان .
6 - عبدالقادر - timimoun
كلام غير واضح وفيه بعض التلاعب اللغوي
7 - louanes - bejaia
que dieu nous aide a atteidre un niveau acceptable dans l education nationale
8 - عبد الغني / سطيف - أستاذ التعليم المتوسط
بقي أن نعرف قرار الوزارة فيما تعلق بالأساتذة الذين خضعوا للتكوين على مستوى جامعة التكوين المتواصل ؟؟؟
9 - bou1964 - jijel
الوثيقة الاخيرة اعادت التوازن و العدل الى عمال قطاع التربية سيما رفع الغبن عن اساتدة التعليم الاساسي الذين قدموا الكثير للمدرسة الجزائرية وهم مكوني اساتدة التعليم المتوسط الجدد وهم من يفرض عليهم دوما سنوات الامتحان
كل الشكر لكل من ساهم في رفع الغبن عنهم
10 -
ان شاء الله خير
11 - BOUTAHAR ABDELATIF - BBA
ماضاع حق وراءه طالب (هذي البداية ومزال مزال ) شكرا يا نقابتنا شكرا يا سي الصادق دزيري لقد صدقت وعدك . MERCI UNPEF
12 - المسكين - algerie
اين المساكين المخبريين من كل هذا يا نخابيين
13 - slimane - chabbat
كرهنا من الوعود نريد الملموس
14 - karima
يناشد مفتشو التربية الوطنية الناجحون في قائمة الاحتياط الموسم الفارط، وزارة التربية تطبيق التعليمة رقم 6 الصادرة عن المديرية العامة للوظيفة العمومية التي تلزم وزارة أبو بكر بن بوزيد بترقية الموظفين المعنيين الذين تحصلوا على المعدل العام 10/20 خلال الامتحانات المهنية2010.
tout ce qu'on demande : c'est de nous rendre nos postes que vous avez offert aux fils de chahids qui n'ont pas participé a ces concours ...
15 - من الاسلاك المشتركة - للاسف الجزائر
لو كنا تابعين لدولة إسرائيل لأخذنا حقوقنا

ما محل الاسلاك المشتركة من الاعراب
أليسو جزائريين
الا يحق لهم أن يتقاضوا راتب محترم
اليس لهم اولاد ومصاريف..و....و...
لكن الغضب قادم.................
تحوسوا على الفوضى الاضرابات
ابشركم انه قادم
أم النقابات الله لايربحكم جميعا
وإن شاء الله دعوة الاسلاك ستكون اسلاك في رقابكم يوم القيامة
16 - علي - kuytfg
نرجو أن هذه النقابات قد حققت ما كنا نطالب به مثل إدماج كل معلمي الطور الإبتدائي في الرتبة 11 دون أي تمييز .
17 - youcif - دزاير
مدمك فيها ياسي بوزيد ولله منشفو لخير

وزيد يابوزيد
18 - عقبة - الجلفة
ياوزارة يانقابة ياوظيف يا عالم إليكم رسالتنا: نحن أساتذة التعليم الأساسي قد نكون متساوين في الأقدمية والتي قد تفوق 26سنة ولهؤلاء الحق في أن يصنفوا في رتب أعلى باعتبار الأقدمية ولكن الصاعقة هي:01/أن هؤلاء مختلفون في المؤهلات منهم من يمتلك البكالوريا+3 في المعاهد التكنولوجية 02/منهم من لايمتلك03/ منهم من لايمتلك ويمتلك و تكوّن عن بعد أربع سنوات وهو يقاسي المتاعب وقد خارت قواه من تقدم السن والبعد عن التكوين 04/ منهم من لم يتكون أصلا 05/ من بعض المديرين سواء في التعليم أو في غير التعليم من القطاعات الأخرى من لايمتلك حتى الثالثة ثانوي ويصنف في رتب عليا أو حتى خارج التصنيف والأهم أن أستاذ التعليم الأساسي قد حرم من التأهيل باعتباره يدمج في صنف 12 ولايمتلك 10سنوات وحتى يمتلك 10سنوات أقدمية يكون قد وارى الثرى وهذا ما تريده الوزارة الموقرة بالله عليكم ياوزارة يانقابة يا حكومة يا بوتفليقة (ارفع رأسك يا با) أستسمح زملائي الكرام أن أقول ياودي ما عندنا حق في الجزائر أعطونا التقاعد وسرحونا ) أين العداااااااالة سنسألكم أمام الله و وأمام التااااااااااااريخ . شكرا للخبر التي سمحت على أن نطلق هذا الزفر
19 - َاستاذ - ميلة
منذ أن أصبح الإلتحاق برتبةمدير تكون عن طريق المسابقة نجد أن المدراء غير أهل لهذه الرتبة لكونهم نجحوا بالطريقة التي يعرفها كل الناس ألا و هي الغش و المعريفة
20 - أبو عبد السلام - algerie
إن شاء الله هذا خير لكل أستاذ، معلم و إداري مبروك على موظفي التربية ، و إلى الأمام وفقكم الله لصالح العام و خاصة لصالح أبنائنا .
21 - hogra - oran
Dans tout cela,où est la place du surveillant général qui fait tout le sale boulot dans les écoles?On ne le cite jamais.C'est grâce à lui que tout marche.On crie haut et fort cette HOGRA.
22 - farouk - BenM hidi
لا تستعجلي الامور يا صحافه لقد تعود رجال التربيه على خرجات مفاجئه من السادة المسؤولين اقصد الوزاره والحكومه ككل.
23 - صاحبكم الاستاذ - رقان
لاشئ تغير لعدالة بين الاصناف كيف يعقل ان يصنف استاذ تعليم ابتدائ في الصنف 11 واستاذ التعليم المتوسط في الصنف 12 واستاذ تعليم ثانوي 13 والكل خرج من جامعة واحدة وبنفس الشهادة اين هي العدالة هنا ؟
وللعلم ان استاذ تعليم ابتدائي يعمل 27ساعة يوميا مع فئة يصعب العمل معها واستاذ تعليم متوسط يعمل 24ساعة مع فئة اكثر نضجا بقليل من الاولى وتتطلب جهد كبير للتعامل اما الستاذ الثانوي فيعمل 18 ساعة ويتعامل مع فئة عاقلة بالغة اين هي العدالة
ثم ان هذه النقابات التي تدعي الدفاع عن حقوق العمال اهملت موضوع الخدمات الاجتماعية واصبح الموضوع يراوح مكانه رغم بصيص الامل الذي ظهر وهذا التاخير مرده ان النقابات خسرت معركة الخدمات وراحت تلعب ورقة القانون الاساسي
ثم ان هناك مطالب سهلة التحقيق لم يتحدث عنها احد وهي منحة الجنوب والمنطقة وطب العمل والسكن وهذه المطالب البسيطة في ظاهرها كبيرة في مضمونها لانها تحفظ شئ من كرامة المدرس وتحفظ حقه ولكن نقابتنا لاتهمهم كرامة المدرس بقدر ما يهمهم مصالحهم وما لهم فيه مصلحة وتنوبهم منه صدقة يحركونه ويدافعون عنه وما لا يرجع لهم بالفائدة والمائدة يجعلونه اخر ما يفكرون فيه
24 - فتح الله --- غلزان
نطالب بالمخلفات الان الان هدا الشهر لا بعد الانتخاب و ان يرقى الى منصب مدير او ناظر بالمتوسطة تلقائيا كل منله 32 سنة في القسم ونسبة اخرى عن طريق المسابقات
25 - ridha - biskra
je me demande qui a écrit cet article.........le ministère ou le journaliste........désolé mais vous perdrai toute crédibilité avec cet article...ha ha ha ha ha
26 - رياض - العطاف
جبتو العام برجال التربية


ربي وكيلكم .
27 - nazzim - blida
مسمار جحا
28 - عبد النور بوطبة - algerie
في انتظار ذلك اشكر كل من ساهم من قريب أو من بعيد في افتكاك حقوقنا هذه التي هي مشروعة
29 - AMEL - algeR
aujourd hui il va y avoir de bonnes nouvelles inchaallah bon courage pour les syndicats vive l algerie
30 - anis_DEUA - blida
حاجا مليحا كي فهمو بلي لا يعقل، برأي مختصين، أن يرتب معلم الابتدائي وهو خريج المدرسة العليا للأساتذة ''بكالوريا + 3 سنوات من التكوين المتخصص'' في الـ10 وعند التوظيف الخارجي الاستثنائي يوظف حامل شهادة ''أل. أم. دي''، والتي تستغرق 3 سنوات من التكوين في الرتبة 11 نشأ لله تتطبق في جميع قطعاة
31 - بن جلول عبد العزيز - الجزائر
عموما جيد،إلا أن استحدات منصب مفتش الإدارة في التعليم الابتدائي لا يخدم المدرسة الجزائرية و خصوصياتها ، شكرا.
32 - كمال طولقة - الجزائر
وينك يا حقوقي طال غيابك
33 - عبد الحكيم س - قمار
والله حسب القراءة الاولية بشائر خير لكن نتمنى الا يعفس فيها الوظيف العمومي ولكن نطلب من الجميع عدم الاسترخاء ويبقى الاستعداد واليقظة هي العنوان وان عدثم عدنا والملاحظة الاولى هو عدم التحدث عن المخلفات ومنحة الجنوب ومنحة المنطفة ولكل حادث حديث
34 - azza - ouargla
اذا ثبت ما جاء فى الوثيقة المعدلة فماعلى اهل القطاع الا العمل بجد من اجل ترقية التعليم فى البلاد والذى هو ركيزة النجاح فى اى مجتمع واخص بالذكر العاملين داخل حجرات الاقسام.لقد ناضلنا وعوقبنا بإقتطاعات من الراتب واشتد علينا الحصار من قطاعات فى الوظيف العمومى ومن اصناف معنا كونهم لم يستطيعوا الوصول الى ما وصلنا اليه ولم يتفهموا مدى خصوصية القطاع .اخيرا اقول ما علينا سوى المثابرة فى ايصال الاجيال التى بين ايدينا الى برالامان.
35 - rabah - alger
تنشيط حملة انتحابية بامتياز فرسانها افراد الاسرة التربوية هك>ا علمتنا الايام والايام بيننا
36 -
لأسباب موضوعية وتوخيا للإنصاف والعدل وتفاديا لترك بؤر موقوتة مفتعلة قد تثير إشكاليات كثيرة في ما بعد إذا ما تركت على حالها (كما حصل مع مواد موجودة في القانون المعمول به حاليا), ينبغي وقبل فوات الأوان التأكيد العملي على وجوب وضرورة أن تتضمن النسخة النهائية للقانون المعدل ما يلي: :


1) عدم تقييد شهادة مهندس بكلمة تخصص (حذف كلمة تخصص التي تلي شهادة مهندس) في الطور المتوسط (وكذلك الابتدائي)عند اشتراط هذه الشهادة في إعادة إدماج وتسوية وضعية الحائزين عليها المرسمين الموجودين قيد الخدمة في هذا الطور (وكذلك في الطور الابتدائي) لكي لا يثير ذلك إشكاليات مفتعلة أثناء التطبيق ... فلا أظن أنه يوجد من هؤلاء الأساتذة الممارسين المرسمين المتمرسين ذوي الخبرة المعتبرة من تتضمن شهادة مهندس التي يحوزها تخصصا في اللغات والآداب أو العلوم الاجتماعية أو التربية بمختلف أنواعها .... ذلك أن هذه الشهادة مهما كان تخصصها تستثني أصلا أغلب المواد الأدبية و الاجتماعية فهي في الغالب ذات طابع تقني أو علمي لا تمكن حاملها قيد الخدمة في الطور المتوسط نظريا (على عكس التعليم الثانوي) سوى من تدريس إحدى المواد العلمية القليلة جدا التي هي أصلا مادة اختصاص المعني ....كما أنه لا يمكن إطلاقا وصف شهادة مهندس (من هندسة) في تخصص ما بالتعليمية أو غير التعليمية في هذا الطور (وكذلك في الطور الابتدائي ) لكل ذلك وغيره ينبغي تعديل المادة 60 من المسودة 3 ليكون نصها كما يلي :
"المادة 60 : يدمج في رتبة الأستاذ الرئيسي في التعليم المتوسط :
- أساتذة التعليم المتوسط المرسمون وأساتذة التعليم الأساسي الحاصلون على شهادة الماستر1 (بكالوريا +5) في التخصص أو شهادة مهندس أو شهادة معترف بمعادلتها.
- أساتذة التعليم المتوسط المرسمون الذين يثبتون .... سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة ".

(وكذلك يفعل مع المادة 48مكرر).



2) إدماج أساتذة التعليم المتوسط وأساتذة التعليم الأساسي و الأساتذة الرئيسيين في التعليم المتوسط الذين يثبتون 15سنة تدريس في الطور المتوسط الحاصلين على شهادة الماستر1 في التخصص أو شهادة مهندس أو شهادة معترف بمعادلتها في رتبة أستاذ مكون في التعليم المتوسط ولذلك ينبغي تعديل و توسيع المادة 60 مكرر من المسودة3 لتكون كمايلي:
"المادة 60 مكرر: يدمج في رتبة الأستاذ المكون في التعليم المتوسط :
- أساتذة التعليم المتوسط المرسمون وأساتذة التعليم الأساسي و الأساتذة الرئيسيون في التعليم المتوسط الحاصلون على شهادة الماجستير أو الماستر2 ( بكالوريا +6) في التخصص أو شهادة معترف بمعادلتها.
- أساتذة التعليم المتوسط المرسمون وأساتذة التعليم الأساسي و الأساتذة الرئيسيون في التعليم المتوسط الذين يثبتون 15سنة تدريس في الطور المتوسط الحاصلون على شهادة الماستر1 في التخصص أو شهادة مهندس أو شهادة معترف بمعادلتها ".
مع العلم أن من هؤلاء من يحوز 29سنة من التدريس تضاف إليها شهادة الماستر منذ سنوات ومن يحوز شهادة مهندس منذ أكثر من 18سنة . أ فليس من القانون والمنطق إعادة إدماجهم مباشرة في أعلى رتبة تدريس في الطور المتوسط وهي رتبة أستاذ مكون أو رتبة أعلى منها إن وجدت بحكم توفر عاملي الخبرة والشهادة معا ؟.



3) إعادة تفعيل المادة 31 من المرسوم المعمول به حاليا ابتداء من تاريخ سريان المرسوم الجديد المعدل والمتمم المرتقب صدوره (أي 5 سنوات جديدة بداية من تاريخ سريان المرسوم الجديد).
37 - مسااااااااااااااااااااااااااااعد تربوي - تلمسان-الجزائر
ارجوا ان يحققوا مطالب المساعدين التربويين في الادماج في صنف10 لما لهم من دور بارز في تربية التلاميذ و تقوييم سلوكهم و الحرص على الامن داخل و خارج المؤسسسات التربوية و الحفاظ على التجهيزات
منع التدخين و المخدرات و العلاقات غير الشرعية
اسعاف التلاميذ و نقلهم الى المستشفى عند الضرورة
القيام بالمور الادارية حيث يقوم بمهام مستشار التربية دون مقابل بالاضافة الى جدول التوقيت الدفاتر و عددها 36
وقف الشجارات بين التلاميذ و بين التلاميذ و الاساتذة و الاولياء
التحكم في غيابات التلاميذ و تاخراتهم
تحية العلم مرتين في اليوم علما ان الجيش يحيي العلم مرة واحدة
استقبال الاولياء و تهدئتهم عند المشاكل
الاحتقار من المجتمع حيث ان المجتمع كله ناقم على المساعد لدوره القمعي للشغب و التسيب
توجيه التلاميذ و نصحهم و تربيتهم و المداومة معهم في القسم عند غياب الساتذة و ما اكثره
**كل هذا و يصنف المساعد في 07 ومنهم من تحصل على البكالوريا و حتى الليسانس 1200مساعد عندو ليسانس مصنف في 07
مدير متوسطة مستواه 4متوسط مصنف 14
مفتش ادارة قاري في زاوية مصنف 17
اللهم اني مغلوب فانتصر
حسبنا الله و نعم الوكيل
38 - azizoua - algerie
جل المعلمين وأساتذة التعليم المتوسط ليس لهم بكالوريا +3سنوات.فمن حق الاستاذ الثانوي يطالب بأن يصنف مثل الأستاذ الجامعي وهدا غير منطقي وهدا موجود إلا عندنقابات التعليم الابتدائي والمتوسط.
39 - karimfarouk6 - tiaret
وأخيرا
40 - الورتيلاني - بجاية العميقة
الحمد له رب العالمين." وَمُدْمِنُ القَرْعِ للأَبْوَابِ أَنْ يَلِجَا" إنها العنايةالإلهية أنصفت من قضى سنين عددا وعاش بأعصابه الغبن والنظرة "الدُّونِيّةَ" مباركٌ لكم يا أساتذة (الزّوالِّ).
تحيا الجزائر أوّلا .وعاشت L'U.N.P.E.F
41 - man - algerie
الرجوع الى الأصل فضيلة أي يجب بناء القانون الأساسي الجديد على أحكام القانون الأساسي الخاص القديم 90-49 حتى لاتضيع الحقوق المكتسبة ونحافظ على التمييز بين المناصب ونبتعد عن اختراقات القانون ، أسال ماهي مهام الناظر في المتوسطة ، هذه الرتبة ستؤدي الى التعدي غلى مهام مستشار التربية ...وتحدث فجوة بين مستشار التربية والمدير في التصنيف ، الدير الذي يحمل أقل شهادة والتي تعادل السنة الثالثة ثانوي...
42 - أبو فارس - بسكرة
إلا نحن مستشاري التوجيه والإرشاد ، مظلون في القانون القديم ، واسقطنا من اعادة تصنيفنا في مسودات القانون الجديد ، فمتى تنظري إلينا أيتها الوزارة الكريمة ، فحسبنا الله وله الحمد.
43 - عبد الحكيم س - قمار
والله حسب القراءة الاولية بشائر خير لكن نتمنى الا يعفس فيها الوظيف العمومي ولكن نطلب من الجميع عدم الاسترخاء ويبقى الاستعداد واليقظة هي العنوان وان عدثم عدنا والملاحظة الاولى هو عدم التحدث عن المخلفات ومنحة الجنوب ومنحة المنطفة ولكل حادث حديث
44 - lila - saida
et le professeur du secondaire il reste dans sa posion la loi n'etait pas a son cotè qu'elle injustice pays
45 - معلم - alger
اين حق ابنائنا فيمن يدرسهم ان تقليص التوظيف قد زاد عدد التلاميذ في القسم الى 50 تلميذ اي قالوا للمعلم احرس و لا تدرس ان معلم اكمل 25 سنة في هذه المهنة لم يعد بإمكانه التدريس ان منهم مرضى بالسكري و الضغط الدموي ليس بإمكانهم التدريس ان الحلول ليس برفع السلم و انما بحلول بدغوجية بحيث يتم تحيييد المعلم الذي اكمل 25سنة عن الاقسام و هذا لمصلحة ابنائنا و تقليص عدد التلاميذ في القسم و فتح مناصب عمل و تقليص الحجم الساعي وفتح ابواب الترقية لهذا المعلم لكي يخرج من قوقعة التلاميذ.
46 -
اين محل الاسلاك المشتركة في الوظيف العمومي من الاعراب في كل هذا ام اننا مصنوفون ضمن خانة شعيب لخديم او كاليتيم الذي لا يجد من يذود عنه حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل خاصة انني حاصل على شهادة ليسانس كلاسيكي منذ سنة 2005 ومازلت في رتبة ملحق ادارة وليس لي الحق في الترقية رغم انني منذ عشر سنوات اقوم بالتكوين التطبيقي و العملي للمتصرفين الجدد الذين لديهم ليسانس 2006/2007/2008/2009/2010/2011 هل هذا عدل يا سيد مدير الوظيف العمومي ام هو جور يستحق القول حسبي الله ونعم الوكيل
47 - hamham19702012 - algeir
ارجوا ان تتحقق كل هذه المطالب
أضف تعليقك
اسمك:
بريدك الإلكتروني:
البلد:
أضف تعليقك:



السفارة الفرنسية تطالب بإخلائها منذ أكثـر من سنة
احتجاجات تؤجل طرد عائلات بحي عين الله في العاصمة

=========


>>>> الرد الخامس :

كي يزيد يسموه بوزيد

=========


iهههههههههههههههههههههههههههههههههههه


هههههههههههههههه

الربا والبنوك الربوية حرام

hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

لقد سميت نفسك عكس التيار وهو اسم على مسمى

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بقداد
الربا والبنوك الربوية حرام


واين ادخرها اذن ؟؟ تحت الكارلاجة ؟؟

اشري كوفر ان شاء الله يعطوهملك صرف