عنوان الموضوع : اضرب ولو يومين في الأسبوع الرابع لغير المضربين من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب

يامن قلتم ان اجرنا ضعيف من اسلاك مشتركة او متخاذلين او خائفين او ..... اضرب ولو يومين في الأسبوع الرابع كما تضرب الرجال لان هذا القطاع لن تقوم له قائمة الا بتوحدنا وقوتنا برهنوا لهم باضراب 90 بالمئة وسترون النتائج .


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

لا اعتقد ذلك فهم على وشك الانفجار كوننا مصممون
تصور انهم يقولون للتلاميذ عنا مالا يصدق " حرام عليهم راهم انتاع صوارد برك ما يهمهم غير انفوسهم والمطالب كلها تحققت واش حابين مافهمناهمش وكيلهم ربي ........................."
لحسن الحظ ان التلاميذ يميزون الخبيث من الطيب واقسموا انه إذا استخلفنا يضربوا
واف للحركى
ففي منظور التلاميذ اولائك الذين لم يضربو هم الجبناء -الماديين الذين يخشون ان يخصم من رواتبهم دينار حتى اذا تغيب احدهم يتوسل ويشيت للمذير ان لا يسجله غائبا واذا انقص له المدير نقطة في المردودية يقيم الدنيا ولا يقعدها انه مظلوم مسكين

=========


>>>> الرد الثاني :




=========


>>>> الرد الثالث :

نـــــــداء
إلى كل المربين دون إستثناء ... إلى كل الذين قهرهم هذا القانون الجائر ...أعلموا إخواني أنها الفرصة الأخيرة سواء للذين أضربوا و صمدوا وثبتوا طيلة تلك الأسابيع أو للذين تخلوا عن هذا الإضراب ... رغم أنهم متضررون من رد الوزارة الأخير ... أعلموا إخواني إنها فرصتكم ... فرصة التكاتف والإلتفاف مع إخوانكم من أجل زاد كامل ... أعلموا إخواني أن الوزارة من غبائها تبحث عن نسب تشل المدارس والمؤسسات التربوية لكي تستجيب ... تبحث عن ضغط يكتم أنفاسها لكي ترد الحقوق ... أعلموا إخواني أن إستمرار الإضراب لهذا الأسبوع أو أقل سيعجل حتما في تسوية النقاط العالقة .
- لنترك الخلافات جانبا و ننسى التهم المتبادلة ولو مؤقتا ... لنترك عناوين النقابات جانبا و أسماء القادة النقابيون مؤقتا ... لنترك أي حساسية بيننا إن وجدت ... و ننسى أي تخاذل أو تقاعس سبق ...
-للذك فليكن :
يوم الأحد بداية يوم جديد على قطاع التربية ينصر فيه المظلوم ... و يتنفس فيه كل مألوم ...ليكن يوما تشل فيه كل المؤسسات التربوية عبر كامل التراب الوطني ... نصرخ فيه بأعلى صوتنا ...
لسنا مع الإضراب من أجل الإضراب // إنما ظلمكم وسياطكم و كثرة العذاب.
ضاع العمرمنا و أثقل كاهلنا و طاب // و ضاعت صحتنا بين سنين عز و أخرها خراب
لا نريد أموالا مهدرة سال لها اللعاب//كخليفة أو ..أو..الذي أختلس و أفسد و غاب
طلبنا حقوقا فردت في وجهوهنا الأبواب//فانتفضنا بإضراب و كان قرارنا صواب


=========


>>>> الرد الرابع :

لنتوحد ونقول كلمتنا لا للظلم

¤ نداء مستعجل ¤
في هذا الوقت العصيب، ونحن على مرمى خطوة من النجاح في استرجاع الحقوق الضائعة بعد الوقوف في وجه من يريد ترسيم المظالم ... جاءت دعوة صريحة من قيادة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين أن الوقت وقت عمل، والحال أن نكون أو لا نكون ... وما دون ذلك علينا أن نتركه لوقته
والآن ... المهم ... والآن ...
أين أنت يا مربي ... أين أنت يا مظلوم ... أين أنت يا مسلوب الحقوق ... ليس الخوف ولا الجبن ولا تولية الأدبار من شيم المربي الأبي
يومي الأحد والإثنين يومان حاسمان في إكمال المسيرة، وتأكيد ظهور الحق وأفول الباطل
بَدَأْنَا مَعًا ... وَلاَ بُدَ أَنْ نُكْمِل معًا...

لا تتركوا المرجفين ولا تسمعوا للمثبطين ... فكل نتيجة بهكذا هي غنيمة جيفة ... لا بركة فيها ولا منها...
بَدَأْنَا مَعًا ... وَلاَ بُدَ أَنْ نُكْمِل معًا...
لا تتركوا فئتين هي منكم وأنتم منها تكون ضحية أنانيتكم ...
كل من استفاد خاصة من طوري المتوسط والإبتدائي، ولو لم يكن مُضرب ... فقد أصبح في رقبته دين نصرة إخوانه في الفئتين الباقيتين...
بَدَأْنَا مَعًا ... وَلاَ بُدَ أَنْ نُكْمِل معًا...
فهل تكونوا يا من استفدتم وفق هذه المحاضر من النفعيين الانتهازيين ...

هل تفعلونها وتنسحبوا تاركين إخوانكم من الفئتين الباقيتين يصارعون وحدهم ...

لحد الساعة القيادة النقابية رفضت التوقيع على المحضر، وتصر على اهم هذه المطالب لهذه الفئات ... ولكن في المقابل يبقى أين هم المعلمون والأساتذة خاصة الآيلين للزوال ... أم سيستمر الإضراب بالنيابة عنهم

قوموا على حقوقكم ... تحركوا لأجل مطالبكم

بَدَأْنَا مَعًا ... وَلاَ بُدَ أَنْ نُكْمِل معًا

وسَنَبْقَى مَعًا، لِنَنْتَصِر أَوْ نَنْتَصِر


=========


>>>> الرد الخامس :

بدأنا معا و سنواصل معا

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد3974
يامن قلتم ان اجرنا ضعيف من اسلاك مشتركة او متخاذلين او خائفين او ..... اضرب ولو يومين في الأسبوع الرابع كما تضرب الرجال لان هذا القطاع لن تقوم له قائمة الا بتوحدنا وقوتنا برهنوا لهم باضراب 90 بالمئة وسترون النتائج .

كن فاعلا لا مفعولا به يا أستاذ
غريب أمرك ياأستاّذ تُعلّم غيَرك الإيجابية وروح التحدي ، وأنت مَن
يرضى بالسلبية ، و التعدي على حقوقه المشروعة.
قلتَ لتلاميذك : لا يستقيم الظل والعود أعوج ،فوجدوك دوما ظلا لنفسك،لا يرضى إلاّ بإذلاله .ولا تجد الاستقامة أثرا في نفسه
دعك من سلبيتك هذه ، فغيرك يقتحم ويغتصب حماك، ويسعى لجرّك إلى مستنقع العبودية وقَبر حقوقك .
أتَسكتُ عمّن علّمته الفاعليةيوما، وأراد أن يسوّد أياّمك دوما .كلاّ لن ترضى بهذا وذاك الذي حكم استعجاليا غيابا ببطلان إضرابك ، وأنت تجد أمام عينيك مظالم لم تُرفع ، وَمحاضرا لم تجد في أرض الواقع تطبيقا
ارفع رأسك يا أستاذ يكفيك تبعية لمن جعلوك مضافا إليهم ، مجرورا دائما ، كسّروا فيك علامة الرفع ، وأرادوك مفعولابه يمسح أقدامهم،ويتغنى بالولاء لهم يكفيك خضوعا وانبطاحا ، لقد انتهى زمن العبودية بظهور نقابةالكنابست التي تقول لك دائما : كن فاعلا لشؤونك ، لامفعولا به كما يريد حكامك ، لا تسكت عن حقك المشروع المهضوم ، فالساكت عن الحق شيطان أخرس ، لاتُخيفك تهديداتهم فهي ليست وليدة اليوم ، فقد تعوّدتَ عليها منذ 2003 ، إنها أغنية قديمة أكل عليها الدهر وشرب ، هي مِن تأليف وإخراج الوزير السابق ، وتلحين الوزير اللاّحق .لقد جعلتها الأيّام لوحات شرف في سجلّ و مسارنضالك . قالوا لك : تريد أن تجعل بإضربك السنة الدراسية بيضاء، وهم سوّدواطول وعرض حياتك.
تأكّد جيدا انّ نقابتنا تعودت على انتزاع حقوقها بتجنيد أساتذتها ، وإخلاصهم في عملهم ومثابرتهم في رفع الغبن عنهم ، واقتلاع عروق الخنوع في نفوس المضافين إلى أسيادهم، المجرورين بقيود الاستعباد، فقد أعلنها الشاعر عنترة بن شداد منذ الجاهلية، وهو مَن وُلد عبدا وأنهى حياته سيدا ورمزا فخذ العبرة من قوله :
فعيشك في ظلّ العزّ يوما لا تحت المذلّة ألف عام

الأستاذ المتجذّّر في نقابة الكنابست والأمازيغي القُحّ :تزغارت محند صالح


التلاميذ يريدون الاضراب حتى لا يدرسوا فلا تكذب على نسفك والبعض يريد الاضراب لكي يلتهي بنشاطاته التجارية فانا استاذ واعلم ذلك علم اليقين ولو اعطيك قائمة بكل نشاطات الاساتذة والمعليمن فلن تصدق وهم قبل ذلك يغيبون وقد وجدوا في الاضراب فرصة للغياب. التلاميذ تعلموا الاتكالية على العتبة والراحة والتشماس لهذا لا يريدون المسخليفين ليس حبا فيكم. لكن لا تفرحوا كثيرا يا اصحاب النوايا السيئة لان الدائرة قريبة والله والله والله ثلاثا ليدفعن الذين يريدون بالجزائر خرابا ليدفعن الثمن في ابدانهم وفي اولادهم جراء الطمع والجشع يومها لا تنفعه الصنف 15 ولا حتى 100