عنوان الموضوع : شرح للظلم الموجود في المحضر انشغالات نقابية
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم :شرح كي يفهم الزملاء :المحضر الاخير ظلم فئة كبيرة هو محضر مزاجي : يستفيد الذين أنهوا تكوينا قبل 3-6-2016 شريطة ان يكونوا في رتبة أستاذ تعلم متوسط او أستاذ مدرسة ابتدائية هؤلاء في الابتدائي يكفيهم أن يجمعوا بين الرتبتين معلم مدرسة ابتدائية واستاذ مدرسة ابتدائية 10 سنوات إلى تاريخ 31-12-2016 كي يصبحوا مكونين قد يسأل احدهم أن الابتدائي تم أقراره مرة أخرى فقط في 2017 بقانون 08-315 أقول لهم المقررات جاءتهم بمصطلح الإدماج لذا الأقدمية احتفظوا بها .لذا ما رخص به الوظيف العمومي هو الجمع بين الاقدميتين فقط . لكن الذين ظلموا بمزاجية هم من لم يدمجوا بعد في رتبة أستاذ مدرسة ابتدائية هؤلاء ظلمهم المحضر ظلما عظيما ويملكون نفس ما يملكه الذين استفادوا في هذا المحضر ذنبهم الوحيد فقط أنهم تأخروا في التكوين والتاخير سببه الوزارة وليسوا هم .ونفس الكلام ينطبق على المتوسط لكن الفارق فقط في الجمع بين رتبة المنصب السابقة والحالية كأستاذ تعلم متوسط . 10 إلى غاية تاريخ 31-12-2016 رئيسي و 20 عاما إلى غاية نفس التاريخ مكون .


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

من المفروض هو جمع الاقدمية دون قيد او شرط ولا ادماج ولا ترقية بل تحويل آلي لان الاختلاف في التسمية وليس في طبيعة المنصب

=========


>>>> الرد الثاني :

كيف تفسر الدرجة الثامنة في رتبة استاذ ابتدائي

من اين حسبت الدرجة

=========


>>>> الرد الثالث :

لكن لا يوجد من له أقدمية 10 سنوات ممن أنهوا التكوين قبل جوان 2012 عند الجمع بين الأقدميتين ، أقدمية معلم المدرسة الابتدائيو و أقدمية أستاذ المدرسة الابتدائية ، لأن معلم المدرسة الابتدائية تم ادماجه في سنة 2007 و بالتالي فهو لا يحوز على الاقدمية المطلوبة الى غاية ديسمبر 2011 ، فهل هذا تلاعب بالعبارات أم هناك تفسير آخر لم أرق لفهمه .

=========


>>>> الرد الرابع :

لدي اقتراح غدا إذا قرأتم قولي : لدي اقتراح على الزملاء غير المضربين غدا أمضوا ورقة الإضراب وانتم تدرسون هل هذا صعب؟؟؟؟؟؟؟ هل ترضون أن يظلم زملاؤكم وربما انت مظلوم أيضا وزميلك الذي معك ايضا انقلوا الشرح للزملاء رجاء ؟؟؟؟؟

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jamel2008
لكن لا يوجد من له أقدمية 10 سنوات ممن أنهوا التكوين قبل جوان 2012 عند الجمع بين الأقدميتين ، أقدمية معلم المدرسة الابتدائيو و أقدمية أستاذ المدرسة الابتدائية ، لأن معلم المدرسة الابتدائية تم ادماجه في سنة 2007 و بالتالي فهو لا يحوز على الاقدمية المطلوبة الى غاية ديسمبر 2011 ، فهل هذا تلاعب بالعبارات أم هناك تفسير آخر لم أرق لفهمه .


هل فهمت معنى أدمج في الرتبة الفلانية ؟؟؟؟ يعني يحتفظ يأقدميته كاملة . الذين أمجوا في 2008 مقرراتهم فيها مصطلح أدمج وليس رقي يعني أقدميتهم كاملة يحتفظون هناك فرق بين أدمج ورقي . هل فهمت ؟؟؟؟؟

قلنا ساعدوا زملاءكم غدا الذين لم يستفيدوا يا رجل .

=========


أغلب إن لم نقل جل أساتذة التعليم الابتدائي الذين أنهوا تكوينهم قبل 03/06/2012
لم تتم ترقيتهم بل أدمجوا ابتداء من 03/06/2012 و بالتالي في 31/12/2011
فهم معلمون و ليسوا أساتذة و أخشى أن يكون هذا مقلب آخر


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوز رشيد
أغلب إن لم نقل جل أساتذة التعليم الابتدائي الذين أنهوا تكوينهم قبل 03/06/2012
لم تتم ترقيتهم بل أدمجوا ابتداء من 03/06/2012 و بالتالي في 31/12/2011 عام 2012
فهم معلمون و ليسوا أساتذة و أخشى أن يكون هذا مقلب آخر

يا اخي افهم قولي : لكثير من ا لمعلمين إدماجان إدماج في سنة 2008 معلم مدرسة ابتدائية وإدماج في عام 2012 أستاذ مدرسة ابتدائية هل وصلتك الفكرة هؤلاء . سيتفيدون منمكون . نحن نريد أن نطلب من الزملاء أن يساعدوا انفسهم خاصة المتضررين الذيم تكونوا وهم في السلم 10 حتى اللحظة والذين سيتكونون . افهم قولي ركز جيدا . تابع الشرح بهدوء ستفهم .

شكرا بارك الله فيك

الادماج من اول تعيين للذين انهوا تكوينهم قبل 2012

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوز رشيد
أغلب إن لم نقل جل أساتذة التعليم الابتدائي الذين أنهوا تكوينهم قبل 03/06/2012
لم تتم ترقيتهم بل أدمجوا ابتداء من 03/06/2012 و بالتالي في 31/12/2011
فهم معلمون و ليسوا أساتذة و أخشى أن يكون هذا مقلب آخر

ترخيص الوظيف العمومي في شهر فيفري 2014 هل فهمت هذا يعني ما يهمه ان تكون استاذ مدرسة ابتدائية بهذا التاريخ ثم الجمع سهل : لنفترض ان اول تعيين لك هو في عام 1995 فأقدميتك إلى تاريخ 31-12-2011 16 عاما وفي رتبة استاذ مدرسة ابتدائية 0 اجمع : 16+0=16 يعني انتهى الإشكال . الترخيص من الوظيف العمومي ان يجمع بين الرتبتين في هذه الاستفادة بتاريخ الرخصة هل فهمت ؟ شيء آخر الذين يرجفون للقضية يعني الوزارة مخطئة ورئيس المستخدمين مخطئ في تصريحاتهم حين قال سيستفيد ما يزيد على 80000 من مكون في الابتدائيرومعناها حتى النقابات التي تتابع القوانين لحظة بلحظة مخطئة ؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟ الموضوع الآن هو ان نقف مع بعضنا البعض كي يستفيد الجميع

[QUOTE=yakoub11;1055694000] السلام عليكم :شرح كي يفهم الزملاء :المحضر الاخير ظلم فئة كبيرة هو محضر مزاجي : يستفيد الذين اهوا تكوينا قبل 3-6-2012 شريطة ان يكونوا في رتبة أستاذ تعلم متوسط او أستاذ مدرسة ابتدائية هؤلاء في الابتدائي يكفيهم أن يجمعوا بين الرتبتين معلم مدرسة ابتدائية واستاذ مدرسة ابتدائية 10 سنوات إلى تاريخ 31-12-2011 كي يصبحوا مكونين قد يسأل احدهم أن الابتدائي تم أقراره مرة أخرى فقط في 2008 بقانون 08-315 أقول لهم المقررات جاءتهم بمصطلح الإدماج لذا الأقدمية احتفظوا بها .لذا ما رخص به الوظيف العمومي هو الجمع بين الاقدميتين فقط . لكن الذين ظلموا بمزاجية هم من لم يدمجوا بعد في رتبة أستاذ مدرسة ابتدائية هؤلاء ظلمهم المحضر ظلما عظيما ويملكون نفس ما يملكه الذين استفادوا في هذا المحضر ذنبهم الوحيد فقط أنهم تأخروا في التكوين والتاخير سببه الوزارة وليسوا هم .ونفس الكلام ينطبق على المتوسط لكن الفارق فقط في الجمع بين رتبة المنصب السابقة والحالية كأستاذ تعلم متوسط . 10 إلى غاية تاريخ 31-12-2011 رئيسي و 20 عاما إلى غاية نفس التاريخ مكون .[/QUO

ANARCHIE TOTALE HOGRA DANS LES AUTRES SECTEURS NI FORMATION NI RIEN
ADIEU LA CONFIANCE DANS CE PAYS
WALLAH MANZID N VOTER

Meme travail meme salaire pour tous
ni 10 ni 14

Meme écoles,mêmes salles de classes,memes élèves ,meme directeurs memes volumes horaires,meme niveau (diplome) Mais pas le meme salaire

وهل التلاميذ في القسم لهم نفس القدرات ؟
وهل الاساتذة لهم نفس تارخ الازدياد ؟ولهم نفس تاريخ التوظيف ؟ وهل استاذ الرياضيات مثل استاذ الرسم والموسيقى وارياضة الذي يعطيهم الكرة وهو يتجه الى مصلحة البريد