عنوان الموضوع : enfin le pv de l'unpef من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب
le pv est sur le site
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
المحضر المشترك بين وزارة التربية الوطنية والوظيفة العمومية والاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
=========
>>>> الرد الثاني :
Je n'ai pas pu télécharger le fichier PDF
=========
>>>> الرد الثالث :
خطأ في الملف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
=========
>>>> الرد الرابع :
الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوينu.n.p.e.f
الجزائر في 18 فيفري 2014
نشرة إعلامية رقم : 18 / 2014
في إطار التفاوض بين نقابتنا " انباف " والمديرية العمة للوظيفة العمومية تحت إشراف معالي الوزير لدى الوزير الأول المكلف بإصلاح الخدمة العمومية، نقدم لجميع زملائنا وزميلاتنا وبكل أمانة ما تم تحقيقه وما لم يتم تحقيقه حاليا ، وما رفع للسيد الوزير الأول للفصل فيه من خلال المحضرين الأخيرين 11فيفري و16 فيفري 2014 .
ما تم تحقيقه من خلال جلسات التفاوض
- أساتذة التعليم الأساسي الحاصلون على شهادة ليسانس أو الذين أنهوا التكوين في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارتي التربية والتعليم العالي قبل 03/06/2012 المدمجون كأساتذة في التعليم المتوسط يستفيدون بالرتب المستحدثة رئيسي لمن له خبرة 10 سنوات ومكون لمن له 20 سنة خبرة مهنية .
- معلمو المدرسة الابتدائية الحاصلون على شهادة ليسانس أو الذين أنهوا التكوين في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارتي التربية والتعليم العالي قبل 03/06/2012 ولهم خبرة مهنية بـ 10 سنوات من تاريخ أول تعينهم كمعلمي مدارس أساسية يستفيدون بالرتبة المستحدثة أستاذ مكون .
- تمت الموافقة بصفة استثنائية على إدماج معلمي المدرسة الابتدائية الحاصلين على شهادة مهندس دولة في غير الاختصاص قبل صدور المرسوم التنفيذي رقم 12-240 في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية في إطار أحكام المادة 12 من ذات المرسوم ثم الرتبة المستحدثة أستاذ مكون لمن لهم خبرة 10 سنوات من تاريخ تعيينهم .
- المهندسون ذوي الاختصاص الذين يدرّسون في الابتدائي والمتوسط يدمجون على التوالي أستاذ رئيسي للمدرسة الابتدائية وأستاذ التعليم المتوسط ، ويستفيدون أيضا بالرتب المستحدثة حسب الخبرة المهنية رئيسي ومكون ( مضر الوظيفة العمومية المؤرخ في 09 ماي 2013).
- تمت الموافقة بصفة استثنائية على تنظيم امتحانات مهنية في دورتين خلال سنة 2014 لفائدة الموظفين المنتمين إلى الرتب الآيلة للزوال مع التحويل التلقائي لمناصب الناجحين المتحصلين على معدل 10 من 20 طبقا للنصوص التنظيمية السارية المفعول(مساعدو تربية ، مساعدو تربية رئيسيين ، مخبريون ، مساعدو المصالح الاقتصادية ).
- إعفاء حملة شهادة الليسانس بصفة استثنائية من التكوين المنصوص عليه في المادة 84 مكرر 7 من المرسوم رقم 12-240 خلال سنتي 2014 و2015 استثناء بالنسبة للناجحين من مشرف إلى رتبة مشرف رئيسي للتربية .
- تمت الموافقة وبصفة استثنائية على اعتماد نجاح النظار ومستشاري التربية في الامتحان المهني للالتحاق برتبة مدير متوسطة الذي أجرى يومي 8 و9 ديسمبر2013. كما تمت الموافقة على تسوية وضعية مستشاري التربية المنحدرين من رتبة أستاذ تعليم متوسط الذين تمت ترقيتهم إلى رتبة مستشار التربية بعد نجاحهم في الامتحان المهني وذلك بإدماجهم في الرتب المستحدثة ( أستاذ رئيسي وأستاذ مكون للتعليم المتوسط) باحتساب الأقدمية المكتسبة في رتبة أستاذ التعليم المتوسط ،وبهذا الخصوص.
- بخصوص تفعيل المادة 31 مكررمن المرسوم التنفيذي 12/240 التي تنص على الجمع الانتقالي بين الرتب الأصلية ورتب الإدماج في تقدير الأقدمية المطلوبة للترقية في الرتبة أو التعيين في منصب عال بالنسبة للموظفين الذين أدمجوا في رتب غير تلك المطابقة للرتب المستحدثة في المرسوم التنفيذي رقم 90/49، فقد تم التأكيد أن المادة المعنية لازالت سارية المفعول إلى غاية 28 ماي 2017 .
ما لم يتم تحقيقه وتم رفضه حاليا لتعلقه بالقانون الأساسي
- إدماج المساعدين التربويين لمن لهم خبرة 10 سنوات في رتبة مشرف تربوي و 20 سنة في رتبة مشرف رئيسي دون قيد أو شرط تثمينا لخبرتهم المهنية .
- وإدماج حملة شهادة الليسانس في رتبة مشرف رئيسي للتربية تثمينا لشهاداتهم العلمية .
- إدماج ملحقي المخابر لمن لهم 20 سنة خبرة في رتبة ملحق رئيسي للمخبر .
ما هو قيد الدراسة أو رفعه للسيد الوزير الأول
- إعادة إدماج معلمي وأساتذة التعليم الأساسي الذي تمت ترقيتهم بين إدماجي 2008 و 2012 في الرتب المستحدثة رئيسي ومكون ، فقد طلبت من نقابتنا المديرية العامة للوظيفة العمومية تقديم ملف عن هذه الوضعيات مع التزامها بدراسة الملف بأقصى قدر من المرونة .
- إعادة إدماج معلمي و أساتذة التعليم الأساسي الذين تمت ترقيتهم بين إدماجي 2008 و 2012 في الرتب المستحدثة رئيسي و مكون ( طلب منا تقديم ملف كامل عن هذه الوضعيات وتلتزم المديرية العامة للوظيفة العمومية بدراسة الملف مع أقصى قدر من المرونة) .
- تسوية وضعية أساتذة التعليم الأساسي و معلمي المدارس الابتدائية الذين أنهوا تكوينهم في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و وزارة التعليم العالــــي و البحث العلمي أو الحاصلين على شهـــــادة ليسانس بعـــــد 03 جوان 2012 و للذين هم قيد التكوين للاستفادة من الرتب المستحدثة تثمينا لخبرتهم المهنية ، علما أن هذا يتطلب نصا قانونيا خاصة و أن هذه الفئة قد غُيبت قسرا عن مزاولة التكوين في السنوات الماضية ( 2005- 2011) وفق التعليمات الواردة من وزارة التربية الوطنية حيث أقصت هاته التعليمات كل من يتجاوز سن الـ 40 و كذا أساتذة التربية البدنية و الفنية التشكيلية و أساتذة التربية الموسيقية وحاملي الشهادات الجامعية ( deua – شهادة مهندس دولة – شهادة ليسانس في غير الاختصاص) ونفس الشيء بالنسبة لأساتذة التعليم التقني ptlt ، وكون أغلبية هاته الفئات أفنت زهرة شبابها خدمة لقطاع التربية و غالبيتها مقبلة على التقاعد ، و حفاظا على استقرار القطاع نطالب بإيجاد حل لاستفادتهم من الرتب المستحدثة رئيسي و مكون على غرار بقية زملائهم قصد غلق هذا الملف بصفة نهائية على غرار الإدماج الاستثنائي الذي تم سنة 2011.
- إعادة النظر في اختلالات في بعض مواد القانون الأساسي لمستخدمي التربية الوطنية خاصة أنه لم يحافظ على البناء الهرمي والانسجام بين الأطوار والأسلاك وغلق آفاق الترقية لبعض الأسلاك كمستشاري التغذية المدرسية ومستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني ، والإجحاف في التصنيف في حق أسلاك أخرى كسلك النظار ومستشاري التربية مثلا وكذا عدم الأخذ بمبدأ الترقية الآلية لمختلف الأسلاك في وتيرة الترقية.
- الترقية الآلية خلال المسار المهني لجميع الأسلاك .
- إلغاء المادة 87 مكرر وليس تعديلها في الثلاثية الاجتماعية المرتقبة لتحسين الأوضاع الاجتماعية والمهنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية ، ستتم دراسته خلال اجتماع الثلاثية المقرر انعقاده في شهر فيفري 2014 .
- دراسة تأسيس منحة جزافية لفائدة مديري المؤسسات التربوية ولفائدة أسلاك التأطير يتم البت في مسألة تأسيس منحة جزافية لفائدة مديري المؤسسات التربوية خلال شهر أكتوبر 2014 لما لهذه العملية لها من آثار مالية مما يستوجب دراستها في إطار قانون المالية لسنة 2015 .
- دراسة ملف المنحة البيداغوجية أو استحداث منحة تربوية بديلة عن تعويض قيمة المنحة البيداغوجية والبت فيه خلال شهر أكتوبر 2014، لما يترتب عن هذه العملية من آثار مالية مما يستوجب دراستها في إطار قانون المالية لسنة 2015 بغض النظر عن الانعكاسات الأخرى على الأسلاك المماثلة في القطاعات الأخرى.
ما ضاع حق وراءه طالب
رئيس الاتحاد
الصادق دزيري
=========
>>>> الرد الخامس :
Mais le lien de téléchargement ne fonctionne pas!!!!
=========