عنوان الموضوع : الشروع في إعداد مقررات الإدماج للنقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب

شرعت مديريات التربية في إعداد مقررات الإدماج في الرتبة المستحدثة (أستاذ مكون للمدرسة الإبتدائية ) وذلك باحصاء المعنيين والمستفذين من الإدماج لرتبة أستاذ التعليم الإبتدائي وفقا للمرسوم التنفيذي رقم12/ 240 المؤرخ في 29 ماي 2016 والذين يتوفر فيهم 10 سنوات خبرة مهنية إلى غاية 31/12/2016
فمبروك لزملائنا في التعليم الإبتدائي


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

بارك الله فيك على الاعلام


=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة can2010
شرعت مديريات التربية في إعداد مقررات الإدماج في الرتبة المستحدثة (أستاذ مكون للمدرسة الإبتدائية ) وذلك باحصاء المعنيين والمستفذين من الإدماج لرتبة أستاذ التعليم الإبتدائي وفقا للمرسوم التنفيذي رقم12/ 240 المؤرخ في 29 ماي 2012 والذين يتوفر فيهم 10 سنوات خبرة مهنية إلى غاية 31/12/2011
فمبروك لزملائنا في التعليم الإبتدائي



؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


=========


>>>> الرد الثالث :

شكرا على الإعلام . المصدر من فضلك .

=========


>>>> الرد الرابع :

هنيئا لكل مناضل شريف استحق بفخر هذا التتويج ، ونسأل إخوننا الذبن لم يقفوا معنا في محنتنا مع الوزارة كيف تتذوقون طعم النجاح

=========


>>>> الرد الخامس :

هنيئا إلى مناضل شريف استحق بحق هذا التتويج ، ونسأل إخوننا الذبن لم يقفوا معنا في محنتنا مع الوزارة كيف تتذوقون طعم النجاح

=========


مشكور على هذه الأخبار المبهجة
و من فضلك سؤال :
- ماهو تاريخ سريان الإدماج الجديد ؟
و بارك الله فيك..


بارك الله فيك..


الأثر الرجعي ابتداءا من جوان 2012

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة can2010
الأثر الرجعي ابتداءا من جوان 2012

الله يفتح عليك و يزيدك

ca commence التخلاط


شرح ما جاء في محضر الكناباست و الوزير المكلف بتحسين الخدمة العمومية شرح محضر الكنباست مع الوزارة المكلفة بتحسين الخدمة العمومية

النقطة 01:
رفضت مديرية الوظيفة العمومية إدماج كل الفئات المصنفة على الرتب الآيلة للزوال دون الخضوع للتكوين وشرط المؤهل العلمي بما يتناسب ومستويات التأهيل طبقا للشبكة الإستدلالية لمرتبات الموظفين وكذا مستويات تأهيليهم
النقطة02: غموض رد المديرية العامة للوظيفة العمومية بخصوص تحويل تلقائي للمناصب المهتلكة تلقائيا من تقاعد او ترقية وعد إخضاعها للمخطط السنوي لتسيير الموارد البشرية وهذا المطلب يتعارض أساسا مع وظيفة المديرية العامة للوظيفة العمومية ومهامها
النقطة 03: رفض إرجاع الأساتذة المفصولين نتيجة لعيب في ملفات ترشحهم لمناصب عملهم واقتراح طرق تسوية لهؤلاء المفصولين أما فيما يخص إرجاع الأقساط المالية المترتبة عن تقاضيهم رواتب في الفترة التي عملوها فهي خاضعة لسلطة وزارة المالية الممثلة من طرف المراقب المالي ولا سلطة للوظيف العمومي في هذه المسألة وأما بخصوص اللجوء للإحتياط بالنسبة للمسابقات والإمتحانات المهنية فسيتم الفصل فيه بإلزام الوزارة بذلك
النقطة 04: بالنسبة للسكنات الموجه لموظفي التعليم في الجنوب سيتم إحالة الملف على الجهة المختصة
النقطة 05 : بالنسبة لطب العمل لن يتم اتخاذ أي تدابير جديدة سوى ما هو موجود من قوانين وتشريعات وبالتالي فهذه الفئات التي تعاني من أمراض مهنية لن تنتظر الجديد في هذا الخصوص
النقطة 06: تأجيل النظر في اعتماد الموسع كنقابة من نقابات التربية الوطنية بتسميتها الجديدة
النقطة07: إعادة تسوية وضعية الناجحين كأساتذة رئيسيين في إمتحانات مهنية قبل صدور المرسوم 240/12 والمنحدرين من رتبة أستاذ مهندس وذلك بإدماجهم في هذه الرتبة بدل ترقيتهم فيها وليس إدماجهم في رتبة مكون وبالتالي الحفاظ على الأقدمية المكتسبة بين الرتبة السابقة والرتبة الحالية وإمكانية الترقية باستغلال المادة 31 مكرر.
النقطة 08: الموافقة على استغلال الأقدمية الموزعة على مختلف الطوار بالنسبة لخرجي المدرسة العليا أستاذ ثانوي وذلك لإدماجهم في الرتب المستحدثة حسب الأقدمية المجموعة بين هذه الأطوار
النقطة 09: الموافقة على إدماج الأساتذة الذين تم ترقيتهم في رتبة رئيسي قبل صدور المرسوم 240/12 إما عن طريق امتحان مهني أو ترقية أبناء الشهداء وذلك بإعادتهم إلى رتبهم الإصلية وإدماجهم في رتبة مكون إن كانوا يحوزون الأقدمية اللازمة
النقطة 10: الموافقة على جمع الأقدمية بين رتبة أستاذ تعليم أساسي ورتبة تعليم متوسط للإدماج في الرتب المستحدثة حسب الأقدمية المطلوبة في كل رتبة وهذه هي النقطة التي أثارت خلافا قانونيا حول هوية المستفيدين من هذا الإجراء فهل هم الذين كانوا يحوزون رتبة أستاذ تعليم متوسط قبل 31/12/2011 أم يشمل أيضا ممن ادمج في هذه الرتبة بتاريخ 03/06/2012 وتظل هذه النقطة غامضة لحد الساعة وما يحدث عبر المديريات فهو اجتهادات شخصية من رؤساء المصالح لحد الساعة و لا وجود لإجراء واضح ومنظم ومقنن ينظم العملية مثلما يروج لها البعض ويستدل بمقررات من هنا وهناك والولاية الفلانية والولاية العلانية
خلاصة القول: ما جاء في محضر الكناباست لا يحمل جديدا سوى بعض التسويات لفئات متناثرة هنا وهناك تعد على أصابع اليد

موضوع لزرق منقول من منتدى الانشغالات الادارية والنّصوص التشريعية


و قمنا بمقارنة بسيطة بين المطالب التي حققتها الكنابست و تلك المحققة من قبل البيييف على اختلاف القضايا و المسائل...فيمكن القول أن هناك و ضوح و حسم لدى الكناسبست في قضايا مثل النقطة 10 المتعلقة بإدماج أساتذة المتوسط و هي أنفع و أصلح لنا من تلك المرفوعة من نقابة الهف التي تزعم أنها تساير القوانين و تخضع لها ناسية أو متناسية أن سبب ما نعانيه من ظلم هو قانونهم المقدس، إذن الإقرار به و الركون إليه يرسم المظالم و لا يحل القضايا العالقة ...فكيف نحكم على هؤلاء أليسوا متواطئين و مشاركين للوظيف العمومي في تكريس الظلم المسلط علينا؟؟؟

أعتذر عن الخطأ في بداية التدخل: لو قمنا.................

مبروك عليكم هاذي البداية ومازال مازال