عنوان الموضوع : كلمة حق حول المجازين وانا منهم
مقدم من طرف منتديات العندليب
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد و على اله وصحبه أجمعين أما بعد:إخواني المجازين أنا أستاذ مجاز مثلكم(مهندس دولة) أردت فقط إعطائكم بعض النقاط الهامة التي يجب أخذها بعين الاعتبار وانتم تدافعون عن حقوقكم كي لا تسقطوا في الفخاولا : كلمة او مصطلح "مجاز" تم حذفه نهائيا من المنظومة التربوية ولا وجود له في القانون الأساسي وإذا تم ذكره يقولون المجاز سابقا.ثانيا : ليس من المنطق مطالبة الحكومة أو الوزارة أو صاحب عمل ما بأجرة على شهادة ما بل المطالبة بأجرة على العمل المقدم لأن هذا المبدأ معمول به في جميع أرجاء العالم .ثالثا : بمجرد قبولنا نحن المجازين مناصب في الابتدائي و المتوسط و الثانوي يعني قبلنا أجرة هذا المنصب ولا يجب التعالي على زملائنا في نفس المنصب بالشهادة التي نملكها.في الأخير اختم كلامي بالقول وبمرارة :ماذا لو قبلت الوزارة انخراط أصحاب الشهادات العليا من ماستر فما فوق في نفس المناصب ماذا يكون رد فعلنا نحن المجازين سابقاإخوتي الأساتذة مجازين سابقا أو غير ذالك أرجوكم عدم التجريح لأن هذا المشكل خلقته الوزارة وآخرون وليس نحنفمبروك على كل من استفاد من المناصب المستحدثة والعاقبة لمن لازالوكما يقول المثل الشعبي " البركة في القليل"والسلام عليم ورحمته تعالى وبركاته
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
الحقيقة هي ان الاساتذة الايلون للزوال هم من كان وراء ذلك فالوزارة عند تعديلها للقانون الخاص كانت تثمن الشهادة ولكن القدامى لم يقبلو ذلك فتم احتساب الخبرة على حساب الشهادة. اما اليوم طالبو بتثمينها فكان لهم ذلك
اما نحن بين البينين مانا اهل خبرة مانا اهل شهادة
=========
>>>> الرد الثاني :
كلام منصف وشهادة حق
جزاك الله خيرا
=========
>>>> الرد الثالث :
بارك الله فيك على القول الصائب .
أردت الحديث عن المجازين في الإبتدائي :
من استوفى منهم 10 سنوات تم إدماجهم في رتبة مكون صنف 14
ومن لديه أقل من 10 سنوات مدمج في رتبة رئيسي الصنف 12 وهذه الفئة الأخيرة أغلبهم صار مدير مدرسة ابتدائية صنف 14 بسبب أن لهم وحدهم الحق في المشاركة في مسابقة مدير بعد إقصاء المعلمين صنف 10 والاساتذة صنف 11 .
ما هو الظلم والاجحاف الذي لحق بفئة المجازين في الابتدائي من فضلكم ؟
نحن تجاوزنا 20 سنة و لا زلنا نعاني في الصنفين 10 و 11 لحد اللحظة ، وبالتالي أعتبر أن اكبر ضرر وقع على هذه الفئة .
=========
>>>> الرد الرابع :
بورك فيك....انه كلام الصواب والحكمة
=========
>>>> الرد الخامس :
https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1538658
=========
سبحان الله لقد فقدت عقلك تساوي بين شهادة الليسانس وشهادة الرابعة متوسط
يا أخي تساوي بين من نجح في شهادة الباكالوريا بمن فشل في الحصول عليها
ارفعوا المستوىرجاءا
في عهد سابق أصحاب الشهادات قليلين لذلك أعطيت الفرصة لمن لم ينجح في الباكالوريا وأصحاب الرابعة متوسط للتدريس في الطور الابتدائي والمتوسط لأنه للضرورة أحكام كما يقال ولكن النتيجة فشل ذريع في هذه السياسة ( احصائيات رسمية من كل 100تلميذ يلتحق بالمدرسة في سن 6 سنوات 4فقط يتحصلون على الباكالوريا ) ونسبة الحصول على الباكالوريا أقل من 20%أيوجد فشل أكثر من هذا وماذا ننتظر الفاشل ينتج الفشل
وفي السنوات الأخيرة اصبح الالتحاق بوظيفة التدريس لا يتاح الا لأصحاب الشهادات والنتيجة طبعا نجاح نسبيالى حد بعيد وأصبحت نسبة الباكالوريا أكثر من 60% لا حظ الفرق أخي ولا تستصغر شهادتك كثيرا الا اذا كنت لا تملكها
وهل يستوي الذين يعلمون والذينلا يعلمون
كل كلامك جميل ويدل على الاحترام والتقدير للجميع .ولكن سؤالى لماذا تنظم وزارة التربية الوطنيه ووزارة التعليم العالى اتفاقية التكوين كما انها خصص التكوين هذا الى معلمى المدرسه الاساسية واساتذة التعليم الاساسي ؟
وتستثنى الاساتذه المجازين سابقا واساتذة التعليم الثانوي
اليس الجواب عن هذا السؤال يكفينا فخرا واغلى وأثمن من المناصب المستحدثه
كل كلامك جميل ويدل على الاحترام والتقدير للجميع .ولكن سؤالى لماذا تنظم وزارة التربية الوطنيه ووزارة التعليم العالى اتفاقية التكوين كما انها خصص التكوين هذا الى معلمى المدرسه الاساسية واساتذة التعليم الاساسي ؟
وتستثنى الاساتذه المجازين سابقا واساتذة التعليم الثانوي
اليس الجواب عن هذا السؤال يكفينا فخرا واغلى وأثمن من المناصب المستحدثه
بارك الله فيك..اعلمْ أنّ هؤلاء معشر المجازين يريدون التهام الأخضر واليابس
كلام غير منطقي بتاتا واضنك لست بمهندس او حتى عندك البكالوريا لانك لم تقدر الليالي البيضاء لامتحان السانتاز والراطرباج 4او 5 سنوات من التضحية تساويها كلها بصديقك الذي فشل في البكالوريا او فشل في معدل دخول الجامعة وقام بعامين تكوين + شهر او شهرين من تكوين الغش
تعالى أخي نعمل بإقتراحك أنت
يكون الأجر حسب العمل المقدم ( الكل يعمل نفس العمل من الابتدائي الى الجامعي وهو وظيفة التعليم ) فنلغي الشهادة و الخبرة من حساب الأجر كل موظف في التعليم يعمل بمعدل 20 ساعة في الأسبوع يتقاضى نفس الأجر مهاما كانت شهادته وخبرته
( الأجر مقابل العمل المقدم فقط )
كل عمال التربية يتقاضون 40ألف دينار جزائري وانتهى كل شيء
ليكن في علم الجميع أن سبب عدم تساوي التصنيف رغم أن الشهادة العلمية واحدة هي التعليمة رقم 7 المؤرخة في 29 ديسمبر سنة 2007 م ح المتعلقة بتطبيق النظام الجديد لتصنيف الموظفين و دفع رواتبهم الموقعة من السيد رئيس الحكومة عبد العزيز بخادم
https://im61.gulfup.com/hJ7Wg.jpg
https://im61.gulfup.com/hJ7Wg.jpg
لتحميل التعليمة التعليمة رقم 7 المؤرخة في 29 ديسمبر سنة 2007 م ح المتعلقة بتطبيق النظام الجديد لتصنيف الموظفين و دفع رواتبهم اليكم الرابط .... https://www.gulfup.com/?vv76lW
انا الصراحة قلتها لأبنائي التلاميذ : من استطاع منكم أن يقوم بمهنة غير مهنة التعليم فليفعل . و من يتباهى بخبرته أحكي لك ما وقع معي أول ما تخرجت 1996 . و ذهبت إلى أحد المدارس الإبتدائية و طلب مني المدير أن أحضر عند أستاذة لديها من الخبرة ما لديها . و جلست في أخر الصف و راحت الأستاذة تعلم التلاميذ تكوين جملة . ثم كتبت و الله شاهد على ما أقول : صبرة بالتاء المربوطة في البداية اعتقدت أن الأستاذة أخطأت فرفعت الأصبع و صححت الخطأ لكنها و بتعال قالت لي : واش تفهمي أنت ؟ فأقسمت أنني لن أدرس في الإبتدائي .
هذا حالكم لديكم عقدة نقص من تلامذتكم حتى لو كانوا أفضل منكم . و لي قصة أخرى سأحكيها
روى ياقوت الحمويّ في "معجم الأدباءِ" :
مَلكنا فَكانَ العَفو مِنّا سَجيَّةً -- فَلَمّا مَلَكتُمْ سالَ بالدَّمِ أبطُحُ
وحَلَلتُمْ قَتلَ الأسارى وطالما -- غَدَونا عَن الأسرى نَعفُ ونَصفَحُ
فَحسبُكُم هذا التفاوتُ بَينَنا -- وكُلُّ إِناءٍ بالذي فِيهِ يَنضَحُ