عنوان الموضوع : حرب كسر العظام بين النقابتين تورط الانباف في دفن الايل للزوال
مقدم من طرف منتديات العندليب

حرب التموقع بين الكتاباست والانباف وسياسة كسر العظام.و التي ربما *كانت *متخفية لدي الكثير من المدرسين *الذين لم يكن همهم سوي ما *يكسب *من غنيمة في ثوب حقوق لكن المتابع. لكل اطوار الاضراب و * قبله *يدرك *جيدا ان الننقابتين كانتا في *مايشبه الحملة الانتخابية و عرض العضلات *فيما يعرف بكسر العظام في ثلاثية * متانفرة .. وذلك تحسبا *لمن يتربع نهاية العام علي ريع الخدمات الاحتماعية .. *لذلك نجد ان النقابتين دخلتا في اضراب راديكالي *تعرف الكناباست * كيف تسيره * نظرا * للتجرية *في *حين *ان الاخري *و نظرا *لموالاتها للوزارة في اشواط كثيرة و مهادنتها لها ادركت حجم المشكلة *من باب كن او لا تكون ...*فتكون *قد رمت *الكرة *للقواعد التي هي اصلا * * مشتتة. في حماها خاصة انها لا تملك *نفسا *طويلا *في مثل هذه *الاحتجاحات *... حرب*المواقع * جعلت الكل يغني. لليلاه ويثمن * ما *حقق من مكاسب هي *في الاخير *تصب في تحسين المدرس بغض النظر *عمن حققها .. ثم للامانة *نجد ان الكتاباست كانت اكثر حنكة وفطنة في تمرير *الاضراب *بدا بدخولها متاخرة ادراكا منها ان القواعد *ستنهار *لدي *الانباف و فعلا *هذا *الذي *حدث * حيث *ولم يبق في *الربع الاخير الا *المحسوبون علي * انهم متمردون بنفس طويل عكس الاخري التي دخلت *في النصف *الاخير من *المعركة بقواعد تملك النفس والثبات *ثم بمطالب *تخص * تلك التي *تتبناها الانباف .. اقصد الايل للزوال حيث تعتبر الورقة *الرابحة في *كسر *العظام *في رايي كمتتبع *للاحداث * ان الكتاباست استطاعت ان تقلب الموازين *لصالحها *في طريقة التعامل * مع القضية *والتي *يشعر اصحابها *انهم اكثر المدرسين *ظلما * و تهميشا *حيث نادت *بادماج دون قيد او شرط والاخري بالتكوين * والذي تاكد *بانه لا حدث *بل وترفضه القواعد * لما فيه من *اذلال * و رغم ان الرايين ثم تحويلهما الي وذوي القرار * للفصل فيها لكن الاحداث. التي عقبت ذلك تسير *في صالح الكناباست *بعد ان هجر *امس الاساتذة *مقاعد التكوين علي *مراي من. الاعلام * حتي الثقيل *منه و هذا *ما *يرجح ورقة نوار العربي *في *كسب القضية و يربك الاخر *الذي يري المدرس *انه ساهم في *اذلاله * بالمباركة.. ثم الان بعد ان هدات الامور *عادت من *جديد. لتطفو. *علي *السطح. *حين *ابدت الوزارة الاولي نوعا *من القبول للادماج دون *شرط باعتباره *حقا. *مغتصبا. للاساتذة وتهديد * المكلف.بالاعلام بوذيبة *بحركة *خطيرة *في حال تم التلاعب بهذا المطلب *لكن الغريب *في الامر في ما *يخص الانباف و ادراكها ان الامور *بدات تهتز من * بين ايديها وخوفا من هجرة لا *تبقي و لا تذر *راحت تصطاد في المياه العكرة او *كمن *يصب الزيت في النار و هذا يدل علي *هزالة *المفاوض. *حين *قالت ان الايلين للزول * ليسوا * مدرسين. فقط بل مساعدين *ووو * يعني * قبيلة * في طريق الانقراض سعيا منها لتخويف الحكومة. من زلزال في * بعث الروح * الي *من كانوا في طريق * *الموت العملي *يفهم *من *هذا *ان الانباف. تعرقل عمل *الكتاباست *في ادماج الاستاذ بطريقة شريفة لكن هذا الذي سيشعل غضب الاستاد العصب *الاساسي في عملية التعلم * الذي هو اصلا اكد عدم رضاه في *ما تدعو اليه *نقابة *القبيلة المنقرضة * *وهذا ما قد يعجل *في كسر عظامها النخرة وتقوية شوكة الكتاباست رغم ان هناك هزات *من داخل البيت ادرك * جيدا ان الوعي الثانوي *و المنسق. * نوار يمكنهما *اذابة هذا الجليد بل و استثماره. في تقوية النقابة *لان ذلك من باب للدفاع عن *الاساتدة حيث هذا لا يخرج عن قوانين *الكناباست. *بل *كسب * مزيد * من * القواعد * *المهحرة ظلما لتوسيع رغبة التوسع والتي هي لحد الان مفرملة .. * و *من *ثم *واد الانباف * و من *خذله * من الموطرين الذي طالما نادي بتحسين اوضاعهم في حين * تبين *انهم *كانوا *التراب الذي * ساهم في خنق نيران * الاضراب *.. بمعني حاميها. حراميها ....*سياسة التموقع و *كسر العظام من هذه الاحداث توكد ان الكناباست خطا خطوات عملاقة نحو قصر الخدمات اواخر *عامنا *هذا......:وحيد


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wahidw13
حرب التموقع بين الكتاباست والانباف وسياسة كسر العظام.و التي ربما *كانت *متخيفة لدي الكثير من المدرسين *الذين لم يكن همهم سوي ما *يكسب *من غنيمة في ثوب حقوق لكن المتابع. لكل اطوار الاضراب و * قبله *يدرك *جيدا ان التقاباين كانتا في *مايشبه الحملة الانتخابية و عرض العضلات *فيما يعرف بكسر العظام في ثلاثية * متانفرة .. وذلك تحسبا *لمن ويتربع تهاية العام رعلي ريع الخدمات الاحتماعية .. *لذلك نجد ان النقابتين دخلتا في اضراب راديكالي *تعرف الكناباست * كيف تسيره * نظرا * للتجرية *في *حين *ان الاخري *و نظرا *لموالاتها للوزارة في اشولط *كثيرة و مهادنتها لها ادركت حجم المشكلة *من باب كن او لا تكون *فتكون *قد رمت *الكرة *للقواعد التي هي اصلا * * مشتتة. في حماها خاصة انها لا تملك *نفسا *طويلا *في مثل هذه *الاحتجاحات *... حرب*المواقع * جعلت الكل يغني. لليلاه ويثمن * ما *حقق من مكاسب هي *في الاخير *تصب في تحسين المدرس بغض النظر *عمن حققها .. ثم للامانة *نجد ان الكتاباست كانت اكثر حنكة وفطنة في تمرير *الاضراب *بدا بدخولها متاخرة ادراكا منها ان القواعد *ستنهار *لدي *الانباف و فعلا *هذا *الذي *حدث * حيث *ولم يبق في *الربع الاخير الا *المحسوبون علي *التمرد عكس الاخري التي دخلت *في اللنصف *الاخير ومن *المعركة بقواعد تملك النفس والقوي *ثم بمطالب *تخص * تلك التي *تتبناها الانباف .. اقصد الايل للزوال حيث تعتبر الورقة *الرابحة في *كسر *العظام *في رايي كنتتبع *للاحداث * ان الكتاباست استطاعت ان تقلب الموازين *لصالحها *في طريقة التعامل * مع القضية *والتي *يشعر اصحابها *انهم اكثر المدرسين *ظلما * و تهميشا *حيث نادت *بادماج دون قيد او شرط والاخري بالتكوين * والذي تاكد *بانه لا حدث *بل وترفضه والقواعد * لما فيه من *اذلال * و رغم ان الرايين ثم تحويلهما الي وذوي القرار * للفصل فيها لكن الاحداث. التي عقبت ذاك تسير *في صالح الكناباست *بعد ان هجر *امس الاساتذة *مقاعد التكوين علي *مراي من. الاعلام * حتي الثقيل *منه و هذا *ما *يرجح ورقة نوار العربي *في *كسب القضية و يربك الاخر *الذي يري المدرس *انه ساهم في *اذلاله * بالمباركة.. ثم الان بعد ان هدات الامور *عادت من *جديد. لتطفو. *علي *السطح. *حين *ابدت الوزارة الاولي نوعا *من القبول للادماج دون *شرط باعتباره *حقا. *مغتصبا. للاساتذة وتهديد * المكلف.بالاعلام بوذيبة *بحركة *خطيرة *في حال تم التلاعب بهذا المطلب *لكن الغريب *في الامر في ما *يخص الاتباف و ادراكها ان الامور *بدات تسقط *من *ايديها وخوفا من هجرة لا *تبقي و لا تذر *راحت تصطاد في المياه العكرة او *كمن *يصب الزيت في النار و هذا يدل علي *هزالة *المفاوض. *حين *قالت ان الايلين للزول * ليسوا * مدرسين. فقط بل مساعدين *ووو * يعني * قبيلة * في طريق الانقراض سعيا منها لتخويف الحكومة. من زلزال في * بعث الروح * الي *من كانوا في طريق * *الموت العملي *يفهم *من *هذا *ان الانباف. تعرقل عمل *الكتاباست *في ادماج الاستاذ بطريقة شريفة لكن هذا الذي سيشعل غضب الاستاد العصب *الاساسي في عملية التعلم * الذي هو اصلا اكد عدم رضاه في *ما تدعو اليه *نقابة *القبيلة المنقرضة * *وهذا ما قد يعجل *في كسر عظامها النخرة وتقوية شوكة الكتاباست رغم ان هناك هزات *من داخل البيت ادرك *حيدا. ان الوعي الثانوي *و المتسق * نوار يمكنهما *اذابة هذا الجليد بل و استثناره في تقوية التقابة *لان ذلك مت باب للدفاع عن *الاساتدة حيث هذا لا يخرج عن قوانين *الكناباست. *بل *كسب * مزيد * من * القواعد * *المهحرة ظلما لتوسيع المرسع * و *من *ثم *واد الانباف * و من *خذله * من الموطرين الذي طالما نادي بتحسين اوضاعهم في حين * تبين *انهم *كانوا *التراب الذي * ساهم في خنق نيران * الاضراب *.. بمعني حاميها. حراميها *سياسة التموقع و *كسر العظام من هذة الاخداث توكد ان الكناباست خطا خطوات عملاقة نحو قصر الخدمات اواخر *عامنا *هذا......:

واحدة بواحدة
مثل ماضحت ذات يوم بقواعدها (البيف)
تخلت عنها قواعدها
والذين دخلوا في الإضراب دخلوا على حسابهم الشخصي
والدليل على ذلك : هناك من أضرب يومين أوأسبوع أوأسبوعين أو في الأسبوع الثا لث أو اليومين الأخرين (الأحد والإثنين)
هذا الذي يدعي أنه أضرب إستأنف العمل يوم الأحد 16 فيفري قبل تعليق الإضراب بيومين الا الذين لم يدخلوا في الإضراب واحتجوايومي 17و18 أما الأغلبية لم تضرب




=========


>>>> الرد الثاني :

نقابتنا لم تحسن تمرير الازمة

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wahidw13
حرب التموقع بين الكتاباست والانباف وسياسة كسر العظام.و التي ربما *كانت *متخيفة لدي الكثير من المدرسين *الذين لم يكن همهم سوي ما *يكسب *من غنيمة في ثوب حقوق لكن المتابع. لكل اطوار الاضراب و * قبله *يدرك *جيدا ان التقاباين كانتا في *مايشبه الحملة الانتخابية و عرض العضلات *فيما يعرف بكسر العظام في ثلاثية * متانفرة .. وذلك تحسبا *لمن ويتربع تهاية العام رعلي ريع الخدمات الاحتماعية .. *لذلك نجد ان النقابتين دخلتا في اضراب راديكالي *تعرف الكناباست * كيف تسيره * نظرا * للتجرية *في *حين *ان الاخري *و نظرا *لموالاتها للوزارة في اشولط *كثيرة و مهادنتها لها ادركت حجم المشكلة *من باب كن او لا تكون *فتكون *قد رمت *الكرة *للقواعد التي هي اصلا * * مشتتة. في حماها خاصة انها لا تملك *نفسا *طويلا *في مثل هذه *الاحتجاحات *... حرب*المواقع * جعلت الكل يغني. لليلاه ويثمن * ما *حقق من مكاسب هي *في الاخير *تصب في تحسين المدرس بغض النظر *عمن حققها .. ثم للامانة *نجد ان الكتاباست كانت اكثر حنكة وفطنة في تمرير *الاضراب *بدا بدخولها متاخرة ادراكا منها ان القواعد *ستنهار *لدي *الانباف و فعلا *هذا *الذي *حدث * حيث *ولم يبق في *الربع الاخير الا *المحسوبون علي *التمرد عكس الاخري التي دخلت *في اللنصف *الاخير ومن *المعركة بقواعد تملك النفس والقوي *ثم بمطالب *تخص * تلك التي *تتبناها الانباف .. اقصد الايل للزوال حيث تعتبر الورقة *الرابحة في *كسر *العظام *في رايي كنتتبع *للاحداث * ان الكتاباست استطاعت ان تقلب الموازين *لصالحها *في طريقة التعامل * مع القضية *والتي *يشعر اصحابها *انهم اكثر المدرسين *ظلما * و تهميشا *حيث نادت *بادماج دون قيد او شرط والاخري بالتكوين * والذي تاكد *بانه لا حدث *بل وترفضه والقواعد * لما فيه من *اذلال * و رغم ان الرايين ثم تحويلهما الي وذوي القرار * للفصل فيها لكن الاحداث. التي عقبت ذاك تسير *في صالح الكناباست *بعد ان هجر *امس الاساتذة *مقاعد التكوين علي *مراي من. الاعلام * حتي الثقيل *منه و هذا *ما *يرجح ورقة نوار العربي *في *كسب القضية و يربك الاخر *الذي يري المدرس *انه ساهم في *اذلاله * بالمباركة.. ثم الان بعد ان هدات الامور *عادت من *جديد. لتطفو. *علي *السطح. *حين *ابدت الوزارة الاولي نوعا *من القبول للادماج دون *شرط باعتباره *حقا. *مغتصبا. للاساتذة وتهديد * المكلف.بالاعلام بوذيبة *بحركة *خطيرة *في حال تم التلاعب بهذا المطلب *لكن الغريب *في الامر في ما *يخص الاتباف و ادراكها ان الامور *بدات تسقط *من *ايديها وخوفا من هجرة لا *تبقي و لا تذر *راحت تصطاد في المياه العكرة او *كمن *يصب الزيت في النار و هذا يدل علي *هزالة *المفاوض. *حين *قالت ان الايلين للزول * ليسوا * مدرسين. فقط بل مساعدين *ووو * يعني * قبيلة * في طريق الانقراض سعيا منها لتخويف الحكومة. من زلزال في * بعث الروح * الي *من كانوا في طريق * *الموت العملي *يفهم *من *هذا *ان الانباف. تعرقل عمل *الكتاباست *في ادماج الاستاذ بطريقة شريفة لكن هذا الذي سيشعل غضب الاستاد العصب *الاساسي في عملية التعلم * الذي هو اصلا اكد عدم رضاه في *ما تدعو اليه *نقابة *القبيلة المنقرضة * *وهذا ما قد يعجل *في كسر عظامها النخرة وتقوية شوكة الكتاباست رغم ان هناك هزات *من داخل البيت ادرك *حيدا. ان الوعي الثانوي *و المتسق * نوار يمكنهما *اذابة هذا الجليد بل و استثناره في تقوية التقابة *لان ذلك مت باب للدفاع عن *الاساتدة حيث هذا لا يخرج عن قوانين *الكناباست. *بل *كسب * مزيد * من * القواعد * *المهحرة ظلما لتوسيع المرسع * و *من *ثم *واد الانباف * و من *خذله * من الموطرين الذي طالما نادي بتحسين اوضاعهم في حين * تبين *انهم *كانوا *التراب الذي * ساهم في خنق نيران * الاضراب *.. بمعني حاميها. حراميها *سياسة التموقع و *كسر العظام من هذة الاخداث توكد ان الكناباست خطا خطوات عملاقة نحو قصر الخدمات اواخر *عامنا *هذا......:



موضوع جدير بالقراءة الاخ وحيد....سبقتني اخي الله يجازيك للاشارة لهاته الامور الخطيرة التي بدات تطفو انجرت على هذا الصراع على المواقع والقواعد.....تصرف نقابي يعاكسه التصرف النقابي الاخر...قربما هذا يبني والاخر يكسر.....موضوع اتمنى من الاخوة الاطلاع عليه وعلى خطورة ما يحدث....ليتبين الخيط الابيض من الاسود.....ومن المعاند ومن المداهن والمساند....شكرا الاخ وحيد


=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لقرع بوكريشة
موضوع جدير بالقراءة الاخ وحيد....سبقتني اخي الله يجازيك للاشارة لهاته الامور الخطيرة التي بدات تطفو انجرت على هذا الصراع على المواقع والقواعد.....تصرف نقابي يعاكسه التصرف النقابي الاخر...قربما هذا يبني والاخر يكسر.....موضوع اتمنى من الاخوة الاطلاع عليه وعلى خطورة ما يحدث....ليتبين الخيط الابيض من الاسود.....ومن المعاند ومن المداهن والمساند....شكرا الاخ وحيد

لا بد من الوعي لما يحاك ضر الاستاد

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لقرع بوكريشة
موضوع جدير بالقراءة الاخ وحيد....سبقتني اخي الله يجازيك للاشارة لهاته الامور الخطيرة التي بدات تطفو انجرت على هذا الصراع على المواقع والقواعد.....تصرف نقابي يعاكسه التصرف النقابي الاخر...قربما هذا يبني والاخر يكسر.....موضوع اتمنى من الاخوة الاطلاع عليه وعلى خطورة ما يحدث....ليتبين الخيط الابيض من الاسود.....ومن المعاند ومن المداهن والمساند....شكرا الاخ وحيد

لا بد من الوعي لما يحاك ضر الاستاد

=========


بارك الله فيك أخي وحيد
موضوع قيم إلا أنني أرى فيه بعضا مما لم نفكر فيه ولن نفكر فيه اطلاقا
01/ النقطة الأولى : لم نخض اضرابنا بهدف التوسع بل غايتنا استدراك ما كان وجني ما سيكون فنحن نقول دائما أن الساحة رحبة تسع الجميع والنقابات متعددة والاختيار الأوحد للمنخرطين ولو كنا نفكر مثلما ذهبت اليه لكان الاولى والأجدر أن نكتسح ما بقى لنا في الساحة خاصتنا واقصد هنا منخرطي السنابيست واللامنتمين وبقايا نقابة النظام

02/ الخدمات الاجتماعية وان كنا غير راضين على طرق تسييرها فاننا لا نرد جرم ذلك للنقابة المسيطرة بل للأشخاص المكلفين بتسييرها وكما هناك تجاوزات مقترفة من المحسوبين على نقابة الانباف هناك تجاوزات وردة وعصيان لما كنا نظن انهم تابعين لنا اذا فالمشكلة في الشخص المسير وليست النقابة المشرفة لأنها لا تملك سلطة التدخل بل سلطتها مقتصرة على المراقبة فقط
03/ بالنسبة لما تحقق وهنا اركز على النقطة الاولى وهي الآيل للزوال نحن دخلنا التفاوض من مبدأ واحد وهو الادماج دون قيد وشرط مع احتساب الخبرة المهنية وهذا خطنا ولعلمك ان النقطة هاته أخذت حيز زمني كبير من وقت المفاوضات من الساعة 15 الى الساعة 20 سا وكادت تعصف بالتفاوض كليا لولا ان الوزير المنتدب فصل في الامر برفع المشكل للوزارة الاولى وهنا كان رد الوظيفة العمومية بان المشكل مطروح في 48 سلك بالقطاع العمومي وفتحه في التعليم سيؤجج الوضع لبقية القطاعات وعليه خلصت الجلسة الى احصاء كل الآيلين للزوال وحساب الكتلة المالية المنجرة على العملية ثم اتخاذ القرار وهنا أقول ان مصادرنا أكدت بصورة لا يرقى لها الشك ان مصالح الوظيفة العمومية فعلا شرعت في عملية الاحصاء فلنترقب وننتظر خير يعم الجميع والفضل هنا يرجع للقواعد التي صمدت في الاضراب حتى آخر نفس
04/ النتائج وان اظهر المحضر انها فارغة من قراءتها الا ان اللبيب هو من يحسن القراءة ويفكك الرموز فكل النقاط الواردة في المحضر الممضى هي مستجابة وان كان تعبيرها تسويفي بعدي فمن غير المعقول ان يتظمن المحضر باشراف وزير كوسيط وغياب الهيئة الفاعلة الا من ممثل شرفي لا يملك سلطة القرار عبارات الالزام وحتمية التنفيذ وعليه كانت الصيغة كما جاءت لكن في باطنها الالتزام والمتابعة في التطبيق بتكليف من الوزير الاول وتنفيذ من وزيره المنتدب


اهم مطلب لكل نقابة البيف اختار الابتدائي الكنابست عرف كيف يختار و هم الايلين للزوال

شكرا اخي نور الدين علي التحليل ثم رغم هذا و ذاك نحن لا نريد الا خدمة المربي و نسعي لتبيين هفوات النقابيين لعلهم.دتفادونها مستقبلا و يكون همهم الوحيد هو المربي الذي من خلال تحسين اوضاعه بتم تحسين العملية التعلمية للتلميذ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salimzouhdi
اهم مطلب لكل نقابة البيف اختار الابتدائي الكنابست عرف كيف يختار و هم الايلين للزوال

نقابة ترافع من اجل مطلب واحد ليس كمن يرافع من اجل مطالللللب

اراها سياسة تقسيم المطالب المستجاب لها من طرف الحكومة والوظيف حتى يستطيعون اسكات وترضية النقابات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباديسي
اراها سياسة تقسيم المطالب المستجاب لها من طرف الحكومة والوظيف حتى يستطيعون اسكات وترضية النقابات

نحن الذي يهمنا هو عدم الدوس علي كرامة المربي من اي كان

شكرا و بارك الله فيكم .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sami1212
شكرا و بارك الله فيكم .

شكرا اخي تقبل مروري

من المفروض تثمين ما استطاعت التوصل اليه نقابة الكناباست الموسع فى قضية اسلاك التدريس الايلين للزوال بل لكل الايلين للزوال فى الوظيف العمومى الف تحية لرجال و نساء هذه النقابة النموذج الذى يستحق ان يحتذى به لا ان يحاصر من الرفاق و من مختلف الجهات.