عنوان الموضوع : نطالب بالادماج ولا نريد الترقية من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب

نحن اساتذة التعليم الاساسي ومعلمي التعليم الابتدائي الذين انهوا التكوين بعد 03/06/2016 في اطار الاتفاقية بين وزارة التربية ووزارةالتعليم العالي والبحث العلمي نطالب بالادماج في الرتبة القاعدية ولا نريد الترقية ثم انصافنا بالادماج في الرتب المستحدثة رئيسي ومكون بتثمين الخبرة المهنيةعلى غرار زملائنا الذين سبقونا فلا فرق بيننا ومن تكونوا قبل 03/06/2016


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

واش من تكوين تتكلم عليه هل انت راض بانك تكونت وانت تشاهد بام عينيك الجميلتين عملية الغش والغش المضاد خافو الله

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salah 1970
نحن اساتذة التعليم الاساسي ومعلمي التعليم الابتدائي الذين انهوا التكوين بعد 03/06/2012 في اطار الاتفاقية بين وزارة التربية ووزارةالتعليم العالي والبحث العلمي نطالب بالادماج في الرتبة القاعدية ولا نريد الترقية ثم انصافنا بالادماج في الرتب المستحدثة رئيسي ومكون بتثمين الخبرة المهنيةعلى غرار زملائنا الذين سبقونا فلا فرق بيننا ومن تكونوا قبل 03/06/2012

نقابة اقتلاع الحقوق اساتذتها راهم يعوضوا ايام اضراب اكتوبر و التابعين لنقابة الهف راهم يتسولوا فى الترقيات

=========


>>>> الرد الثالث :

الإضراب لا مفر منه يا أساتذة الابتدائي. لا مناص فتهيؤوا ونطالب النقابة ان تحضر نص الإضراب اليوم قبل غد فقد ظهر أن الوزارة غير قادرة وعاجزة .وهذا الوظيف العمومي ألهوه فجعلوه ربا خرق القانون مع الثانوي وأدمجهم وخرق القانون مع المتوسط وادمجهم وبقينا نحن كأننا أهالي في عهد فرنسا فتهيؤوا أقولها صراحة .ومن لم يلتحق بالاحتجاجات والإضرابات فلا أراه إلا عبدا من عبيد الظلم .ألم تروا أن منحة الامتياز استفاد منها الجميع إلا غالبية أساتذة الابتدائي ؟؟؟؟؟؟؟ وما هو قادم من إهانات أعظم .!!!!

=========


>>>> الرد الرابع :

الإضراب لا مفر منه يا أساتذة الابتدائي. لا مناص فتهيؤوا ونطالب النقابة ان تحضر نص الإضراب اليوم قبل غد فقد ظهر أن الوزارة غير قادرة وعاجزة .وهذا الوظيف العمومي ألهوه فجعلوه ربا خرق القانون مع الثانوي وأدمجهم وخرق القانون مع المتوسط وادمجهم وبقينا نحن كأننا أهالي في عهد فرنسا فتهيؤوا أقولها صراحة .ومن لم يلتحق بالاحتجاجات والإضرابات فلا أراه إلا عبدا من عبيد الظلم .ألم تروا أن منحة الامتياز استفاد منها الجميع إلا غالبية أساتذة الابتدائي ؟؟؟؟؟؟؟ وما هو قادم من إهانات أعظم .!!!!

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salah 1970
نحن اساتذة التعليم الاساسي ومعلمي التعليم الابتدائي الذين انهوا التكوين بعد 03/06/2012 في اطار الاتفاقية بين وزارة التربية ووزارةالتعليم العالي والبحث العلمي نطالب بالادماج في الرتبة القاعدية ولا نريد الترقية ثم انصافنا بالادماج في الرتب المستحدثة رئيسي ومكون بتثمين الخبرة المهنيةعلى غرار زملائنا الذين سبقونا فلا فرق بيننا ومن تكونوا قبل 03/06/2012

اولا اخي يجب ان تتعلم الفرق بين الترقية و الادماج بعد ذلك طالب بحقوقك وانت مزود بالمعارف التي تدافع بها عن حقوقك اوكي

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yakoub11
الإضراب لا مفر منه يا أساتذة الابتدائي. لا مناص فتهيؤوا ونطالب النقابة ان تحضر نص الإضراب اليوم قبل غد فقد ظهر أن الوزارة غير قادرة وعاجزة .وهذا الوظيف العمومي ألهوه فجعلوه ربا خرق القانون مع الثانوي وأدمجهم وخرق القانون مع المتوسط وادمجهم وبقينا نحن كأننا أهالي في عهد فرنسا فتهيؤوا أقولها صراحة .ومن لم يلتحق بالاحتجاجات والإضرابات فلا أراه إلا عبدا من عبيد الظلم .ألم تروا أن منحة الامتياز استفاد منها الجميع إلا غالبية أساتذة الابتدائي ؟؟؟؟؟؟؟ وما هو قادم من إهانات أعظم .!!!!

نحن عقدنا عقدا غليضا اننا لن نضرب مع من تفننوا في الكذب علينا حتي اصبحوا هم الصادقون و نحن مسيلمة. نفضل ان تزول بشرف ولا يقووا علي ظهورنا كما الحمير


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wahidw13
اولا اخي يجب ان تتعلم الفرق بين الترقية و الادماج بعد ذلك طالب بحقوقك وانت مزود بالمعارف التي تدافع بها عن حقوقك اوكي

وانا انتظر منك ان تعلمنا الفرق بين مصطلحي الادماج والترقية يا هذا؟؟؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salah 1970
وانا انتظر منك ان تعلمنا الفرق بين مصطلحي الادماج والترقية يا هذا؟؟؟

اوكي .. تكوينك يسمح لك بالترقية الي الرتبة القاعدية يعني الترقية تكون مقابل عمل قمت به كالمسابقة مثلا او التسجيل للتاهيل او التكوين و هذة حالتك بعدها و لتثمين الخبرة تدمج الي الرتب الاخري دون فعل اي شي يعني الترقية هي شرط للادماج ما لم ترق لن تدمج ابدا شكرا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كمال33
واش من تكوين تتكلم عليه هل انت راض بانك تكونت وانت تشاهد بام عينيك الجميلتين عملية الغش والغش المضاد خافو الله

اتريد رأيي بكل صراحة..اليك:
هذا التكوين الغش الذي نتكلم عنه فرض علينا فرضا وصار ذو صبغة قانونية اعتمد كشرط للادماج والترقية في الرتب القاعدية والرتب المستحدثة
صحيح يا سي كمال ان في هذا التكوين غش وغش مضاد ولكن من فرضه وصار ذو صبغة قانونية وصار ثقيلا في الميزان؟ الحقيقة مرة اخي....انهم زملاؤك الذين هبوا الى هذا التكوين جماعات وجماعات منذ اعلان الاتفاقية بين وزارتنا الموقرة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي فنالوا وسينالون حقوقهم في الترقية والادماج...اما نحن فقد مارسنا هذا التكوين متاخرين بعدما رفضناه ...اذن يا سي كمال العيب فينا ونلوم غيرنا اليست هذه هي الحقيقة....لماذا لم يتم رفض هذا التكوين من الاساس؟ من كان يعلم ان هذا التكوين الغش سيعتمد كشرط للترقية والادماج؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wahidw13
اوكي .. تكوينك يسمح لك بالترقية الي الرتبة القاعدية يعني الترقية تكون مقابل عمل قمت به كالمسابقة مثلا او التسجيل للتاهيل او التكوين و هذة حالتك بعدها و لتثمين الخبرة تدمج الي الرتب الاخري دون فعل اي شي يعني الترقية هي شرط للادماج ما لم ترق لن تدمج ابدا شكرا

شكرا لك على هذا التوضيح ولكن:
العارفين لخبايا القانون يقولون ان الترقية لا تسمح لصاحبها الاستفادة من الخبرة المهنية اي لا تنطبق علي المادة31 مكرر اما الادماج عكس ذلك.
اتساءل ..لماذاكتبت عبارة يدمج في مقررات الذين تكونوا قبل التاريخ المشؤوم؟بينما كتبت عبارة يرقى في مقررات من تكونوا بعدهم؟

لادماج اساتذة الابتدائي في رتبة المكون يجب تعديل المادة 48 من القانون المعدل التي تشترط 10 سنوات كأستاذ رئيسي ولا توجد عبارة 20 سنة كأستاذ التي يجب اضافتها عكس التعليم المتوسط اين توجد المادة 60 وتشترط 20سنة كأستاذ
وتعديل المادة 48 يكون بمرسوم تنفيذي وليس بتعليمة من الوظيف العمومي لأن هذا الاخير يستند على مواد القانون الاساسي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salah 1970
شكرا لك على هذا التوضيح ولكن:
العارفين لخبايا القانون يقولون ان الترقية لا تسمح لصاحبها الاستفادة من الخبرة المهنية اي لا تنطبق علي المادة31 مكرر اما الادماج عكس ذلك.
اتساءل ..لماذاكتبت عبارة يدمج في مقررات الذين تكونوا قبل التاريخ المشؤوم؟بينما كتبت عبارة يرقى في مقررات من تكونوا بعدهم؟

هذا ظلم يا أخي صالح ,الوزارة تتعامل بمكيالين مع نفس الفئة رغم أن المادة 59 من المرسوم 240/12 التي تنص :بدمج في رتبة أستاذ التعليم المتوسط
- أساتذة التعليم الأساسي الذين تابعوا بنجاح تكوينا مؤهلا وفقا للإتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.
فلماذا تطبق
المادة 57 من المرسوم 08/315التي تنص على الترقية لنفس الشرط المطلوب في المادة 59 من المرسوم 240/12 أي :
- أساتذة التعليم الأساسي الذين تابعوا بنجاح تكوينا مؤهلا وفقا للإتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.
ملاحظة: - المرسوم 240/12متمم للمرسوم 08/315.

- المادة 57 غير موجودة في المرسوم 240/12 و حول شرطها إلى المادة 59 .يعني

أساتذة التعليم الأساسي الذين تابعوا بنجاح تكوينا مؤهلا وفقا للإتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.
الخلاصة : بما أن المادة 57 والمادة 59 تنصان على نفس الشرط , فلماذا تطبق المادة 57 القديمة (ترقية) و لا تطبق المادة 59 الجديدة (إدماج)


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rahimna
هذا ظلم يا أخي صالح ,الوزارة تتعامل بمكيالين مع نفس الفئة رغم أن المادة 59 من المرسوم 240/12 التي تنص :بدمج في رتبة أستاذ التعليم المتوسط
- أساتذة التعليم الأساسي الذين تابعوا بنجاح تكوينا مؤهلا وفقا للإتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.
فلماذا تطبق
مرسوم 08/315 من المرسوم 08/315التي تنص على الترقية لنفس الشرط المطلوب في المادة 59 من المرسوم 240/12 أي :
- أساتذة التعليم الأساسي الذين تابعوا بنجاح تكوينا مؤهلا وفقا للإتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.
ملاحظة: - المرسوم 240/12متمم للمرسوم 08/315.

- المادة 57 غير موجودة في المرسوم 240/12 و حول شرطها إلى
المادة 59 .يعني
أساتذة التعليم الأساسي الذين تابعوا بنجاح تكوينا مؤهلا وفقا للإتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.
الخلاصة : بما أن المادة 57 والمادة 59 تنصان على نفس الشرط , فلماذا تطبق
المادة 57 القديمة (ترقية) و لا تطبق المادة 59 الجديدة (إدماج)

اذن المطلوب هو ايصال هذا المطلب للنقابات كي تتخذه مطلبا مستعجلا قبل فوات الاوان

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rahimna
هذا ظلم يا أخي صالح ,الوزارة تتعامل بمكيالين مع نفس الفئة رغم أن المادة 59 من المرسوم 240/12 التي تنص :بدمج في رتبة أستاذ التعليم المتوسط
- أساتذة التعليم الأساسي الذين تابعوا بنجاح تكوينا مؤهلا وفقا للإتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.
فلماذا تطبق
مرسوم 08/315 من المرسوم 08/315التي تنص على الترقية لنفس الشرط المطلوب في المادة 59 من المرسوم 240/12 أي :
- أساتذة التعليم الأساسي الذين تابعوا بنجاح تكوينا مؤهلا وفقا للإتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.
ملاحظة: - المرسوم 240/12متمم للمرسوم 08/315.

- المادة 57 غير موجودة في المرسوم 240/12 و حول شرطها إلى
المادة 59 .يعني
أساتذة التعليم الأساسي الذين تابعوا بنجاح تكوينا مؤهلا وفقا للإتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.
الخلاصة : بما أن المادة 57 والمادة 59 تنصان على نفس الشرط , فلماذا تطبق
المادة 57 القديمة (ترقية) و لا تطبق المادة 59 الجديدة (إدماج)

انت محق اخي
يجب الضغط على الوزارة من هذه النقطة