المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassine-24
أظن الاتحاد هو النقابة الوحيدة التي تعاملت بواقعية بالحجة والدليل ..
الاتحاد النقابة الوحيدة الرافضة لهذا القانون ولحد الان ..لكنها من خلال واقعيتها ترى انها غير قادرة على تغيير القانون لوحدها ليس لان الوزارة ترفض ذلك بل لأن هناك نقابات ترفض فتح القانون لحاجة في نفس يعقوب .ولهذا فالاتحاد تعامل وفق القانون وحقق ما حقق لاسلاك التدريس وما زال يأمل في نتائج اكبر بعد التحاق بقية الزملاء الذين استوفوا شروط القانون ... |
الاتحاد النقابة الوحيدة الرافضة لهذا القانون من اجل منحة التميز و ضرب نضالات الاستاذ لترقيته و هو استاذ فى الصفر .
يا راجل مازالك تظن انك فى نقابة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassine-24
نأمل ذلك ونحن نتفاءل كل الخير للزملاء .وخاصة هذه الفئة التي استوفت شروط القانون وهي التكوين .هذه الفئة من حقها الرتب المستحدثة وستنالها بحول الله تعالى ..وقال الصادق دزيري في هذا الشأن لن يهنأ لنا بال الا بتحقيق هذا المطلب . |
هذه الفئة التي استوفت شروط القانون وهي التكوين
من فرض و رسم ظلما هده الشروط على من هو قيد التوظيف و قد اسوفى شروط توظبفه عهود مضت قبل صدور هدا الشيء الدي سمي بالقانون ???
للاسف قسمنا الى قسمين بسبب التكوين الى مجموعتين الاولى قبل03/06/2012 والثانية بعده
فاما الاولىادمج اصحابها في الرتبة القاعدية وسيدمجون لاحقا في الرتب المستحدثة رئيسي ومكون (العملية جاريةالان)
بينما المجموعة الثانية فيها من انهى التكوين وفيها من يناقش رسالة التخرج حاليا (هؤلاء مدة تكوينهم 3سنوات) وفيها من يتكون الان لمدة سنة واخرين رافضون للتكوين اصلا
كل هؤلاء يمارسون نفس المهام في نفس المؤسسات الا انهم متفاوتون في التصنيف .....فهل هذا عدل؟
العدل هو ان ينصف من هم في المجموعة الثانية بالادماج في الرتبة القاعدية والرتب المستحدثة رئيسي ومكون على غرار من هم في المجموعة الاولى وبنفس الطريقة التي طبقت في الثانوي.....على النقابات ان تعمل على تحقيق هذا المطلب المشترك وكفانا صراعات
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salah 1970
للاسف قسمنا الى قسمين بسبب التكوين الى مجموعتين الاولى قبل03/06/2012 والثانية بعده
فاما الاولىادمج اصحابها في الرتبة القاعدية وسيدمجون لاحقا في الرتب المستحدثة رئيسي ومكون (العملية جاريةالان)
بينما المجموعة الثانية فيها من انهى التكوين وفيها من يناقش رسالة التخرج حاليا (هؤلاء مدة تكوينهم 3سنوات) وفيها من يتكون الان لمدة سنة واخرين رافضون للتكوين اصلا
كل هؤلاء يمارسون نفس المهام في نفس المؤسسات الا انهم متفاوتون في التصنيف .....فهل هذا عدل؟
العدل هو ان ينصف من هم في المجموعة الثانية بالادماج في الرتبة القاعدية والرتب المستحدثة رئيسي ومكون على غرار من هم في المجموعة الاولى وبنفس الطريقة التي طبقت في الثانوي.....على النقابات ان تعمل على تحقيق هذا المطلب المشترك وكفانا صراعات
|
تحليل منطقي .بارك الله في أمثالك
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salah 1970
للاسف قسمنا الى قسمين بسبب التكوين الى مجموعتين الاولى قبل03/06/2012 والثانية بعده
فاما الاولىادمج اصحابها في الرتبة القاعدية وسيدمجون لاحقا في الرتب المستحدثة رئيسي ومكون (العملية جاريةالان)
بينما المجموعة الثانية فيها من انهى التكوين وفيها من يناقش رسالة التخرج حاليا (هؤلاء مدة تكوينهم 3سنوات) وفيها من يتكون الان لمدة سنة واخرين رافضون للتكوين اصلا
كل هؤلاء يمارسون نفس المهام في نفس المؤسسات الا انهم متفاوتون في التصنيف .....فهل هذا عدل؟
العدل هو ان ينصف من هم في المجموعة الثانية بالادماج في الرتبة القاعدية والرتب المستحدثة رئيسي ومكون على غرار من هم في المجموعة الاولى وبنفس الطريقة التي طبقت في الثانوي.....على النقابات ان تعمل على تحقيق هذا المطلب المشترك وكفانا صراعات
|
واقعية النقابة الفاعلة
فى جلسة واحدة مع الوظيف العمومى تمكنت الكناباست من ازالة الغموض حول حق الايلين للزوال من اسلاك التدريس فى الاطوار الثلاثة فى الادماج دون قيد او شرط التى ظلت تراوح مكانها منذ 2008 تحت رحمة فتاوى متنوعة من شرط المسابقة الى شرط التكوين .
بهذا ساهمت نقابة الاستاذ فى غلق هذا الملف نهائيا من مزايدات كل الاطراف.و ازالة فضيحة القرن نفس المهام برتبتين .
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassine-24
أظن الاتحاد هو النقابة الوحيدة التي تعاملت بواقعية بالحجة والدليل ..
الاتحاد النقابة الوحيدة الرافضة لهذا القانون ولحد الان ..لكنها من خلال واقعيتها ترى انها غير قادرة على تغيير القانون لوحدها ليس لان الوزارة ترفض ذلك بل لأن هناك نقابات ترفض فتح القانون لحاجة في نفس يعقوب .ولهذا فالاتحاد تعامل وفق القانون وحقق ما حقق لاسلاك التدريس وما زال يأمل في نتائج اكبر بعد التحاق بقية الزملاء الذين استوفوا شروط القانون ... |
أنت تعترف أن الإنباف غير قادرة على تغيير القانون...وتعترف أيضا أن الوزارة لا ترفض تغييره...وتشير إلى أن الكناباست هي التي ترفض...هذا اعتراف صريح أن الكناباست أقوى من الإنباف ومن الوزارة ،ولو أرادت تغيير القانون لاستطاعت فلماذا لا ننضم جميعا إلى الكناباست فندمج...نحن في زمن لا مكان فيه للضعفاء ، خاصة إذا كان هذا الضعف ممزوجا بالخيانة...
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.عمراوي
أنت تعترف أن الإنباف غير قادرة على تغيير القانون...وتعترف أيضا أن الوزارة لا ترفض تغييره...وتشير إلى أن الكناباست هي التي ترفض...هذا اعتراف صريح أن الكناباست أقوى من الإنباف ومن الوزارة ،ولو أرادت تغيير القانون لاستطاعت فلماذا لا ننضم جميعا إلى الكناباست فندمج...نحن في زمن لا مكان فيه للضعفاء ، خاصة إذا كان هذا الضعف ممزوجا بالخيانة... |
ليس هذا هو المقصود يا حبيبي ...الحكومة ترفض فتح القانون وقلت الاتحاد غير قادر على فتح القانون ليس لان الحكومة رفضت بل هناك من يقدم لها الدعم في الطرح وطبعا كل النقابات بدون استثناء بمعنى 01 يقابل 10 وهذا ما صعب من الامر .
رغم هذا مطلبنا مستمر لان قناعتنا ان الاختلالات لا يمكن معالجتها بقرارات سياسية وقرارات ارتجالية وسنناضل من اجل هذا ظمانا لقانون عادل للاجيال المستقبلية.
الاخ يسين الادماج في الابتدائي متى يبدا
هل لديكم معلومات