عنوان الموضوع : ستصل رسالتنا 25/09/2016هذه للسيد الوزير والوسيلة موجودة ما علينا زملائي اساتذة ومعلمي الأساسي الا التحرك وبسرعة
مقدم من طرف منتديات العندليب

زملائي الأفاضل بعدما كنت من بين الداعين للاتصال بالمنظمات الحقوقية لإيصال صوتنا إلى اعلي السلطات أو مساعدتنا على رفع قضية في الغرفة الإدارية ضد الوزارة ولكن بعد التعديل الحكومي الذي سيكون في صالحنا بإذن الله تغيرت المعطيات وانطلاقا من رسالة الأستاذ سردوك جاءت فكرة من بعض الزملاء بمدينة بوسعادة بان تكون الشكوى أولا للسيد الوزير بإرسال رسالة تكون أكثر تفاصيل تبين مدى الإجحاف في حقنا من خلال القانون الخاص وبعد استشارة زملاء لنا حقوقيين وطبعا بعد البحث في اغلب الاتفاقيات التي صادقت عليها دولتنا مع مقارنة بما جاء في القانون المجحف وبعض مواد الدستور
وطبعا بعد مساهمة كل النقابات في هذا الإجحاف كل بطريقته

وكان العائق هو طريقة إيصال صوتنا للوزير إلى أن جاءت هذه الفكرة
اتفقنا على توقيع الأساتذة المعنيين على هذه الرسالة وبالفعل لحد الآن وقع عليها أكثر من 200 أستاذ بمدينة بوسعادة وقبل يوم الاثنين سننتهي من العملية

لنرسلها إلى السيد الوزير عن طريق احد النواب ليسلمها له يد بيد ويلتزم بمتابعتها وهو أهل لهذه المهمة
لذا زملائي على كل الزملاء في كل مدينة بها نائب برلماني أن يقوموا بطبع هذه الرسالة وإيصالها لباقي الزملاء للتوقيع عليها وتسليمها له ليسلمها للوزير
تأكدوا أن الوزير جديد والنواب جدد وستصل الرسالة وستفي بالغرض إنشاء الله
الآن الكرة في مرمانا
كما اطلب الزملاء بولاية المسيلة طبع هذه الرسالة وجمع اكبر عدد من التوقيعات وتسليمها لأحد النواب ال12ليسلمها للوزير
و من لم يستطيع الاتصال بأحد النواب في ولايته فنحن مستعدون لتسليمها لهذا النائب وستصل الأمانة إن شاء الله
ما عليكم إلاّ إبلاغنا عن طريق هذا المنتدى أو إرسالية خاصة وسنحدد طريقة الاتصال لتسليم الرسالة
الزملاء في التعليم الابتدائي يمكنهم تبني الرسالة مع تغيير المواد القانونية بمواد تخص التعليم الابتدائي ومن لم يتمكن من ذلك فنحن تحت التصرف لأي مساعدة
يمكن للزملاء إضافة التحليل حول إختلالات القانون الخاص لإبطال حجة قانون الوظيفة العمومية التي تفضل بها الأستاذ أبو أسامة وزكي وإرفاقها مع الرسالة

نريد أن يسمع الوزير لصوتا من خلالنا لا من خلال غيرنا

مهما كان رأينا فيهم فالواقع يقول أنهم نواب الأمة ومن حقنا عليهم إيصال صوتنا كرعايا في هذا المجتمع
ما دام من كلف بالأمانة قد خانها
ثمنوا زملائي هذا المسعى وساهموا بان تصل الرسالة للوزير قبل أن يفتح أي نقاش حول القانون ليكون في الصورة
على الجميع بالتحرك وبعد أن نتأكد بان الرسالة قد وصلت ستكون هناك خطوات أخرى سنتفق عليها







بوسعادة:في25/09/2016
إلى السيــــــــــد:معالي وزير التربية الوطنية
من أساتذة التعليم الأساسي
بوسعادة ولاية المسيلة

الموضوع :أنصفنا سيادة الوزير ولا تساهم في إذلالنا
(لمّا هرِمنا أُهِنّا)
معالي الوزير : بعد التحية والإكرام نتوجه لسيادتكم لنطرح عليكم انشغالنا آملين فيكم كل خير مما سمعناه عن سيادتكم من إحقاق للحق ورفض للظلم
بعد الظلم الذي لحق بنا جراء المرسوم التنفيذي رقم 08-315 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين لأسلاك التربية وبعد احتجاجنا وبطرق شتى فُتح النقاش لتعديل المرسوم سالف الذكر وكانت قضيتنا من بين الأسباب الرئيسية لتعديله حسب ما أفهمونا لكوننا الأكثر تضررا,وللأسف عدّل القانون ليُنصف الجميع وتعدل اغلب المواد القانونية ما عدا المواد التي فتح النقاش من اجلها .
ومن هنا نلتمس من سيادتكم التمعن في مادتين من القانون سالف الذكر لم يمسسهما التعديل مع إقرانهما مع المادة 121 من قانون الوظيفة العمومية والمادة 27 من القانون التوجيهي للتربية:‏:
المادة 50:يكلف أساتذة التعليم الأساسي بتربية التلاميذ ومنحهم حسب مادة الاختصاص تعليما في المواد الأدبية والتكنولوجية وكذا التربية الفنية والتربية البدنية والرياضية وتأطيرهم في الأنشطة الثقافية وتلقينهم استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال وتقييم عملهم المدرسي
ويمارسون أنشطتهم في المتوسطات ويحدد نشاط عملهم ب22 ساعة من التدريس في الأسبوع

المادة 54 :يكلف أساتذة التعليم المتوسط بتربية التلاميذ ومنحهم حسب مادة الاختصاص تعليما في المواد الأدبية والتكنولوجية وكذا التربية الفنية والتربية البدنية والرياضية وتأطيرهم في الأنشطة الثقافية وتلقينهم استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال وتقييم عملهم المدرسي
ويمارسون أنشطتهم في المتوسطات ويحدد نشاط عملهم ب22 ساعة من التدريس في الأسبوع

سيدي الفاضل من المؤكد أنك لاحظت أن النصين متطابقان وكأن أحدهما منسوخ عن الآخر, و الفرق الوحيد هو تسمية الوظيفة حيث ثُمنت وظيفة أستاذ التعليم المتوسط بما يسمى بالرتبة القاعدية في الصنف 12 والرقم الاستدلالي 537نقطة وفُُرض على أستاذ التعليم الأساسي تأدية نفس الوظيفة بنفس المهام ونفس عدد الساعات أسبوعيا ولكن بأجر أدنى أي الصنف 11 الرقم الاستدلالي 498 نقطة ووضع منصبه في طريق الزوال مع العلم أن التعليم الأساسي الذي يضُم التعليم المتوسط والتعليم الابتدائي هو الخيار المنصوص عليه دستوريا حسب المادة 53 ومع ذلك تم إلغاء التسمية بحجة الإصلاح وكأن الإصلاح يتم بتغيير التسمية التي لم يبق لها أثر إلا في وضع المنصب في طريق الزوال وكأن هناك مشكل مع مرحلة ما ,يراد التخلص لكل ما يرمز إليها وندفع نحن الثمن !!؟؟
‏ سيدي إن الاستنساخ بين المادتين سالفتي الذكر نفسه في المادتين 35و41 واللذين تخصان ‏التعليم الابتدائي ‏
سيدي نحن من سمونا أساتذة التعليم الأساسي وأفهمونا أننا أقل من وظيفتنا ووضعوا مناصبنا في طريق الزوال ,اخترنا هذه الوظيفة حبا فيها رغم الفرص المتاحة في عدة ميادين آنذاك و توفر الشروط المطلوبة فينا حينها ودرسنا في معاهد متخصصة تابعة لوزارتنا و تخرجنا بشهادات رسمية موقعة من مصالح وزارتنا بعد سنتين من الدراسة والتربص المغلق وهناك من درس ثلاث سنوات , ووُظّفنا مع حقنا في الترقية إلى مناصب أعلى كحق مكتسب مع الوظيفة, التي التزمنا بها إلى أبعد الحدود وهذا بقيامنا بواجباتنا رغم قلة الإمكانيات وكان لنا الحظ في تأسيس المدرسة الجزائرية الحديثة و جزأرتها ليتمكن أبناؤنا التلاميذ من تحصيل العلم على يد أبناء وطنهم مجنبين الدولة تكاليف التعاقد مع الأجانب, لقد كان لنا دور في الحفاظ على النظام الجمهوري في المرحلة السوداء التي قلصت أعمارنا وذلك برفضنا لأوامر الإرهابيين بالتوقف عن العمل وواصلنا صمودنا دون أي حماية آنذاك ولسنا ممتنين بذلك, غالبيتنا مداومون على اكتساب المعلومة مطلعون على كل جديد خصوصا عندما يتعلق الأمر بما يفيد تلامذتنا ملتزمون بكل العمليات التكوينية التي ينظمها المفتشون وكل عملية تكوينية تنظمها الوصاية,ومنها ما سمي بالتكوين عن بعد , فبعد استبشارنا خيرا بإمكانية تجديد المعلومات بهذا التكوين رغم تأثير ذلك على الوقت المخصص للبحث فيما يفيد التلميذ, كانت الصدمة الأولى بإقصاء الأغلبية أولا بشرط السن مع علم الوصاية أن الأغلبية أشرفت على التقاعد و ثانيا بإقصاء بعض الاختصاصات كالتربية الفنية والموسيقية والبدنية, والزملاء الذين قلنا أنهم محظوظون اكتشفوا أن برامج التكوين بعيدة عمّا يحتاجه التلميذ من معلومات مع احتمال نية ما للتورط في ممارسات نحن نحاربها ونربي أبناءنا على تجنبها وان العملية إهدار للمال العام نظرا للغلاف المالي الضخم المخصص لها مع التأثير السلبي على البحث والتحضير لما يفيد التلميذ من معلومات فما كان من الأغلبية إلاّ أن قاطعت العملية ,منتظرين فرص أخرى أكثر جدية وتعميمها على كل أسلاك التربية على أن لا تكون شرطا أو حجة للإقصاء, وهذا رغم أن الحصول على المعلومة والبحث عنها أصبح أمرا عاديا مع التطور التكنولوجي فغالبيتنا متابعون لأي جديد والحمد لله . .
سيدي بعد كل هذا يأتي من يقول لموظف ما أنك لست في مستوى وظيفة أنت تمارسها ويُفرض عليك البقاء في ممارستها ويكون أجرك اقل من الأجر المثمن لها وأنت مشرف على التقاعد ويلغي كل ما اكتسبْته مع الوظيفة من حقوق في الترقية مع أن القاعدة القانونية تؤكد على أن القانون لا يطبق بأثر رجعي , إذ أننا بعد حوالي 30 سنة من العطاء يطلب من موظف شروط توظيف جديدة ليدمج في وظيفته دون أي تغيير أو جديد أو إضافة في مهامه مع أن شروط التوظيف تهم الموظف الجديد وهذا أمر طبيعي نظرا لتغير الظروف والمعطيات والإمكانيات ويكون ذلك في كل الميادين أما من كان قيد الخدمة فمن حقه الإدماج في الرتبة المثمنة لوظيفته أي الرتبة القاعدية لذات الوظيفة وهذا ما عوملت به أسلاك أخرى. والأعجب من ذلك أننا في الميدان يعتمد علينا في كل شيء كالإشراف على الندوات التربوية لتكوين الزملاء حديثي العهد بالمهنة والإشراف على ترسيمهم بعد تسميتهم في الرتبة القاعدية التي يقال لنا أنكم أقل منها أضف إلى ذلك إسناد أقسام الامتحانات لنا في أغلب الحالات.
سيدي إن القانون سالف الذكر مارس التمييز بين إطارات السلك الواحد وبين كل سلك وآخر وتعامل معهم بمقاييس مختلفة مخلا بمبادئ دولتنا والتي يكرسها الدستور وبكل ما التزمت به الدولة,كما أعطى الحق في الإدماج لأسلاك الإدارة من المدير إلى المستشار التربوي إلى المقتصد إلى المفتش في الرتبة القاعدية المثمنة لكل وظيفة على أساس من كان قيد الخدمة عند بداية سريان المرسوم سالف الذكر ودون أي شرط أو قيد مع اختلاف مستوياتهم من المتوسط إلى الثانوي إلى الجامعي بل هناك من وجد نفسه قد رقي من الصنف 11 إلى الصنف 15 , ونفس الشيء بالنسبة للزملاء في التعليم الثانوي ومع تغير شروط التوظيف بكالوريا +5 سنوات تكوين بعدما كانت 3 سنوات تكوين ببكالوريا مجردة أو السنة التحضيرية ومع ذلك أدمج الكل دون أي شرط أو قيد في الرتبة القاعدية التي تثمنها واستثنينا نحن مع بعض الزملاء في الابتدائي والأساتذة التقنيين.!؟
سيدي إن الدستور يؤكد على عدم التمييز بل المساواة في الحقوق والواجبات في مواده 29 و31 ويتبنى حقوق الإنسان لتكون تراثا مشتركا بين جميع الجزائريين تتوارثه الأجيال حسب المادة 32 كما أن تبني الدولة لميثاق الأمم المتحدة وأهدافه من خلال المادة 28 يلزم كل الهيئات بالالتزام بكل المعاهدات والاتفاقيات التي تتم بإشراف الأمم المتحدة وخصوصا فيما يخص حقوق الإنسان
سيدي استسمحكم في التذكير ببعض المواد والبنود لبعض المواثيق والمعاهدات التي تلتزم دولتنا بها دستوريا والتي تؤكد على المساواة في الأجر عند القيام بعمل ذي قيمة متساوية؛
نبدأ باتفاقية مؤتمر العمل العالمي رقم 100والتوصية رقم 90 واللتين تنصان على [u]مساواة العمال والعاملات في الأجر عن عمل ذي قيمة متساوية[/u]
المادة 7 من العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية [ الذي صادقت عليه الجزائرتنص في الفقرة أ رقم 1 على( أجر منصف، ومكافأة متساوية لدى تساوى قيمة العمل دون أي تمييز، على أن يضمن للمرأة خصوصا تمتعها بشروط عمل لا تكون أدنى من تلك التي يتمتع بها الرجل، وتقاضيها أجرا يساوى أجر الرجل لدى تساوى العمل)
ج) تساوى الجميع في فرص الترقية، داخل عملهم، إلى مرتبة أعلى ملائمة، دون إخضاع ذلك إلا لاعتباري الأقدمية و/أو الكفاءة،
وأخيرا المادة 23: من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان
في فقرتها الثانية التي تنص على أن:
لكل فرد وبدون أي تمييز الحق في اجر متساو من اجل عمل متساو, وفي فقرته الأولى التي تمنع التمييز وتؤكد على الإنصاف في شروط العمل

أخيرا يجب التذكير وبإلحاح على تعارض المواد المشار إليها في المرسوم 315/08 مع الأمر ‏‏03/06 المتضمن قانون الوظيفة العمومية وخاصة المادة 121 منه والتي تنص (يوافق الراتب ‏الأساسي الرقم الاستدلالي الأدنى للصنف ,ويمثل الراتب المقابل للواجبات القانونية الأساسية ‏للموظف) مما يعني أن الراتب يقابل الوظيفة المؤداة . ‏
سيدي تلاحظون أن هذا القانون غير دستوري لإخلاله بمبدأ عدم التمييز والمساواة وتكافؤ الفرص للجميع مع الإخلال بأهم المعاهدات التي تلتزم بها دولتنا خصوصا وان الأمر يهم بناة المستقبل مربيي الأجيال فليست دولتنا من تسمح بذلك وهي التي نفتخر بمحاربتها ونضالها ضد التمييز وعلى مستوى دولي


سيدي قبل تعيينكم على رأس وزارتنا ولعدم وجود نقابة صريحة تهتم بمطالبنا كانت لنا نية في الاتصال بالمنظمات الحقوقية واللجنة الاستشارية لترقية حقوق الإنسان لإيصال انشغالنا لفخامة رئيس الجمهورية والبرلمان لإخطار المجلس الدستوري ليوقف العمل بهذا القانون لعدم دستوريته .
ولكن بعد تعيينكم وما سمعناه عنكم من التمسك بالحق مهما كان وقناعة منّا أن تكوينكم العلمي الأكاديمي في ميادين ترجح التفكير العلمي والعقلاني والنظرة المعمقة للصالح العام ازداد أملنا بان تكون أنت من يتبنى قضيتنا ويكون إنصافنا على يدك لتقطع الطريق على من يريد المغامرة والمساومة بأبنائنا التلاميذ ونحن نعلم أن مشاكل القطاع كثيرة وحساسة , ومع ذلك نحن متيقنون أنكم في مستوى التحدي وستجد كل الإشكاليات طريقها إلى الحل على أيديكم بإذن الله.
سيدي كنا نتمنى أن يكون الجميع قد أنصف بعد فتح الملف من جديد وللأسف رغم الاحتجاجات المعلنة والإضرابات والتهديد بالمساس باستقرار المدرسة الذي يهدد السنة الدراسية المقبلة (أي هذه السنة) رغم حساسية المرحلة نظرا لتصادفها مع الموعد الانتخابي ومع ذلك تم اعتماد القانون بطريقة استعجاليه تثير كثيرا من الشكوك لان مثل هذه القوانين تتطلب دراستها بتأن وخصوصا التي لها علاقة بأجيال المستقبل
سيدي بما أنكم على رأس وزارة أهم اهتماماتها بناء المستقبل فإننا نريد بناءه معك على أسس صحيحة لكي تكون له نتائج حقيقة و لننتج أجيالا تساهم في الإقلاع بمجتمعنا على أسس صحيحة وقواعد متينة وصلبة تتبنى البحث العلمي والاعتماد على النفس لاكتساب التكنولوجيا وبناء الحضارة.
سيدي تأكد أن قضيتنا لا علاقة لها بالجانب المادي ولكن الإحساس بالمهانة هو الدافع الأهم, تصور سيدي أن يقال للمربي في نهاية مساره المهني انك اقل من وظيفتك !!! نحن متيقنون انك لن تقبل بهذا لأننا ننتظر منك الكثير من خلال ما سمعناه عنك من تقدير وتكريم للعلم والمعلم .
سيدي أترضى أن يكون هذا هو جزاء من شُبّه بالرسول وخصوصا في نهاية مساره المهني؟!
سيدي هل لمثل هاته القوانين وجود في منظومة قوانين أي نظام جمهوري ؟!
سيدي إن الأقدار وضعتك لتكون أنت من يعيد للمعلم كرامته وترفع عنه الإجحاف الذي لحق به
سيدي إن من مبادئ الدولة الجزائرية محاربة كل ما له صلة بالتمييز مهما كان نوعه أوالإستغلال وان النظام الوحيد الذي يستغل الإنسان ليُنجز عملا يتقاضى أجرا أقل من القيمة المثمن بها هو نظام لا علاقة لمجتمعنا به ويمنع دستوريا على كل المؤسسات الجزائرية من خلال المادة 9 , حاربه آباؤنا وأجدادنا وترفضه مبادئ دولتنا وسنحاربه نحن ومن جاء بعدنا لأن هذا النوع من الأنظمة تجاوزه التاريخ عالميا, والتمييز أيّا كان مصدره ونوعه, حاربته كل الشرائع والأديان مع مرور الزمن فما بالك في أن يكرس ويقنن وأين؟ في دولة كالجزائر ومتى؟ف زمن يكاد العالم كله يتحرر من ممارسات لطالما حاربتها دولتنا
إن في طيات هذا القانون أولا مساس بمبادئ ثورتنا ودولتنا ثم مساس ومهانة للأستاذ كأستاذ وللأستاذ كانسان.
هل يمكن أن يبقى مثل هذا القانون وبنفس الصيغة في منظومة القوانين لدولة تنشُد الحكم الراشد؟!
سيدي ننتظر منك معالجة هذا التمييز والاحتقار للمربي بإلغاء المواد التي تكرس هاته الممارسات البعيدة عن مبادئ ثورتنا
[b‏. * سيدي لا نريد أكثر من حقنا ولن نفكر يوما أن نأخذ أكثر من حقنا‏
‏ * سيدي إن مطلبنا ليس تعجيز يا ، نريد فقط المعاملة بالمثل وهذا بإلغاء المواد التي ‏تؤسس لرتبتين في نفس الوظيفة وهي سابقة تتنافى مع كل التنظيمات والقوانين وهذه المواد ‏هي: 49، 50، 51، 52( لطور المتوسط)، و المواد: 34، 35، 36، 37، 38، 39(لطور ‏الابتدائي)، وإنصافنا بتعديل المادة 59(لطور المتوسط)، وبتعديل المادة 47 (لطور الابتدائي)، ‏ليشمل الإدماج في الرتبة القاعدية كل من كان قيد الخدمة عند بداية سريان المرسوم 08-‏‏315لتكون لكل وظيفة رتبتها ‏
وليتحقق مبدأ الأجر المتساوي عند تساوي قيمة العمل وعدم الاستغلال للقيام بعمل نتقاضى ‏أجرا اقل من القيمة المثمنة له. ‏
‏ * والإدماج في الرتب المستحدثة في المرسوم التنفيذي 12- 240 بنفس ما عومل به الزملاء ‏في التعليم الثانوي عند بداية سريان هذا المرسوم ليتحقق مبدأ عدم التمييز والإنصاف في ‏شروط العمل.
* كما نطلب من سيادتكم استرجاع ما اكتسبناه مع الوظيفة من حق في الترقية إلى ‏المناصب الإدارية والتفتيش ليتحقق مبدأ عدم تطبيق القانون بأثر رجعي.‏

سيدي لم يبق لنا الكثير في هاته المهنة التي طالما تشرفنا بالانتماء إليها وللأسف أحسسنا بالإذلال والمهانة ونحن في طريقنا إلى توديعها. والأمل فيكم كبير لنكون مرفوعي الرأس غير نادمين على اختيارنا لهذه الوظيفة.
سيدي أملنا في الله وفيكم كبير وفقكم الله لما فيه خير لامتنا وخصوصا لمستقبل أبنائنا.و سنكون سندا لكم في تأدية رسالتكم النبيلة وسنوظف كل خبراتنا وتجاربنا لنحقق معا نتائج يقتنع بها الجميع تعبر على المستوى الحقيقي الذي نطمئن من خلاله على ما اكتسبه التلاميذ من معارف ونتمنى أن نتمكن من نقل كل ما اكتسبتاه لمربيي المستقبل ليستفيدوا من كل الايجابيات ويتحقق مبدأ التواصل بين الأجيال ساعدونا ساعدونا ساعدونا لإنهاء رسالتنا على أتم وجه شكرا [/b]


لائحة إمضاءات الأساتذة على الرسالة المرسلة للسيد وزير التربية حول القانون الخاص



الاســم واللقــــب/ الاختصاص/ مؤسسة العـــــــمل / الولايــــة / الإمضــــــــــاء



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

خطوة مباركة.......ولن تحققوا هذا الهدف باي نقابة.....اعتمدوا على انفسكم اخواني واجتهدوا واتعبوا.....ربي اجيب الخير

=========


>>>> الرد الثاني :

بارك الله فيك اخي على هذا الجهد وانا بدوري اثمن هذه المبادرة وسوف اناقشها رفقة الاخوة بكل صراحة هكذا اريد ان نكون مبادرات واجتهادات المهم يكون حراك وبحول الله سوف تتبلور الافكار وتتحقق الامال .نتمنى ان تحظى هذه المبادرة بالاهتمام الله يكون في العون اخواني .

=========


>>>> الرد الثالث :

نأمل ان تعود الحقوق الى اهلها


=========


>>>> الرد الرابع :

هذه المطالب من بين المطالب التي تنادي بها النقابة الوطنبة المستقلة للتعليم الإبتدائي snaep النقابة الوحيدة التي تدافع عن الطور الإبتدائي المهم نعتمد على أنفسنا سواءأ بالنقابة أو الطريقة التي تختارونها أنا من عين الدفلى و سأتولى جمع التوقيعات .

=========


>>>> الرد الخامس :

لقد جمعت كل إمضاءات السادة والسيدات اساتذة التعليم الاساسي في مؤسستنا وسنسلمها لصاحب المبادرة ونرجوا من الزملاء في كل الولايات أن يقومو بنفس الواجب أما عن النواب المدينة فقد أبدوا موافقتهم على حمل الرسالة بكل فرح وسرور
المهم زملائي يجب التحرك على كافة المستويات .. الجرائد .. النواب...النقابات مهما كان حجمها .. شخصيات وطنية.. منظمات حقوقية وطنية...فكل الآيلين للزوال معنيين فلا يقول أحد أن زميلي يقوم بالواجب


=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سردوك
لقد جمعت كل إمضاءات السادة والسيدات اساتذة التعليم الاساسي في مؤسستنا وسنسلمها لصاحب المبادرة ونرجوا من الزملاء في كل الولايات أن يقومو بنفس الواجب أما عن النواب المدينة فقد أبدوا موافقتهم على حمل الرسالة بكل فرح وسرور
المهم زملائي يجب التحرك على كافة المستويات .. الجرائد .. النواب...النقابات مهما كان حجمها .. شخصيات وطنية.. منظمات حقوقية وطنية...فكل الآيلين للزوال معنيين فلا يقول أحد أن زميلي يقوم بالواجب


تعجبني يا سردوك


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة YASSINE-24
بارك الله فيك اخي على هذا الجهد وانا بدوري اثمن هذه المبادرة وسوف اناقشها رفقة الاخوة بكل صراحة هكذا اريد ان نكون مبادرات واجتهادات المهم يكون حراك وبحول الله سوف تتبلور الافكار وتتحقق الامال .نتمنى ان تحظى هذه المبادرة بالاهتمام الله يكون في العون اخواني .


إذا أقحمت ........... التي باعت حقوق المعلمين في الموضوع ، ذهبت المحاولة أدراج الرياح ، فاتركوا المبادرات الحرة لأهلها(المدرسين)، هي من تحقق الأهداف المنتظرة إنشاء الله. إن تواصلت الجهود.


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة halali83
زملائي الأفاضل بعدما كنت من بين الداعين للاتصال بالمنظمات الحقوقية لإيصال صوتنا إلى اعلي السلطات أو مساعدتنا على رفع قضية في الغرفة الإدارية ضد الوزارة ولكن بعد التعديل الحكومي الذي سيكون في صالحنا بإذن الله تغيرت المعطيات وانطلاقا من رسالة الأستاذ سردوك جاءت فكرة من بعض الزملاء بمدينة بوسعادة بان تكون الشكوى أولا للسيد الوزير بإرسال رسالة تكون أكثر تفاصيل تبين مدى الإجحاف في حقنا من خلال القانون الخاص وبعد استشارة زملاء لنا حقوقيين وطبعا بعد البحث في اغلب الاتفاقيات التي صادقت عليها دولتنا مع مقارنة بما جاء في القانون المجحف وبعض مواد الدستور
وطبعا بعد مساهمة كل النقابات في هذا الإجحاف كل بطريقته

وكان العائق هو طريقة إيصال صوتنا للوزير إلى أن جاءت هذه الفكرة
اتفقنا على توقيع الأساتذة المعنيين على هذه الرسالة وبالفعل لحد الآن وقع عليها أكثر من 200 أستاذ بمدينة بوسعادة وقبل يوم الاثنين سننتهي من العملية

لنرسلها إلى السيد الوزير عن طريق احد النواب ليسلمها له يد بيد ويلتزم بمتابعتها وهو أهل لهذه المهمة
لذا زملائي على كل الزملاء في كل مدينة بها نائب برلماني أن يقوموا بطبع هذه الرسالة وإيصالها لباقي الزملاء للتوقيع عليها وتسليمها له ليسلمها للوزير
تأكدوا أن الوزير جديد والنواب جدد وستصل الرسالة وستفي بالغرض إنشاء الله
الآن الكرة في مرمانا
كما اطلب الزملاء بولاية المسيلة طبع هذه الرسالة وجمع اكبر عدد من التوقيعات وتسليمها لأحد النواب ال12ليسلمها للوزير
و من لم يستطيع الاتصال بأحد النواب في ولايته فنحن مستعدون لتسليمها لهذا النائب وستصل الأمانة إن شاء الله
ما عليكم إلاّ إبلاغنا عن طريق هذا المنتدى أو إرسالية خاصة وسنحدد طريقة الاتصال لتسليم الرسالة
الزملاء في التعليم الابتدائي يمكنهم تبني الرسالة مع تغيير المواد القانونية بمواد تخص التعليم الابتدائي ومن لم يتمكن من ذلك فنحن تحت التصرف لأي مساعدة
يمكن للزملاء إضافة التحليل حول إختلالات القانون الخاص لإبطال حجة قانون الوظيفة العمومية التي تفضل بها الأستاذ أبو أسامة وزكي وإرفاقها مع الرسالة

نريد أن يسمع الوزير لصوتا من خلالنا لا من خلال غيرنا

مهما كان رأينا فيهم فالواقع يقول أنهم نواب الأمة ومن حقنا عليهم إيصال صوتنا كرعايا في هذا المجتمع
ما دام من كلف بالأمانة قد خانها
ثمنوا زملائي هذا المسعى وساهموا بان تصل الرسالة للوزير قبل أن يفتح أي نقاش حول القانون ليكون في الصورة
على الجميع بالتحرك وبعد أن نتأكد بان الرسالة قد وصلت ستكون هناك خطوات أخرى سنتفق عليها





الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

بوسعادة:في25/09/2012
إلى السيــــــــــد: وزير التربية الوطنية
من أساتذة التعليم الأساسي
بوسعادة ولاية المسيلة

الموضوع :أنصفنا سيادة الوزير ولا تساهم في إذلالنا
(لمّا هرِمنا أُهِنّا)
سيادة الوزير : بعد التحية والإكرام نتوجه لسيادتكم لنطرح عليكم انشغالنا آملين فيكم كل خير مما سمعناه عن سيادتكم من إحقاق للحق ورفض للظلم
بعد الظلم الذي لحق بنا جراء المرسوم التنفيذي رقم 08-315 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين لأسلاك التربية وبعد احتجاجنا وبطرق شتى فُتح النقاش لتعديل المرسوم سالف الذكر وكانت قضيتنا من بين الأسباب الرئيسية لتعديله حسب ما أفهمونا لكوننا الأكثر تضررا,وللأسف عدّل القانون ليُنصف الجميع وتعدل اغلب المواد القانونية ما عدا المواد التي فتح النقاش من اجلها .
ومن هنا نلتمس من سيادتكم التمعن في مادتين من القانون سالف الذكر لم يمسسهما التعديل:
المادة 50:يكلف أساتذة التعليم الأساسي بتربية التلاميذ ومنحهم حسب مادة الاختصاص تعليما في المواد الأدبية والتكنولوجية وكذا التربية الفنية والتربية البدنية والرياضية وتأطيرهم في الأنشطة الثقافية وتلقينهم استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال وتقييم عملهم المدرسي
ويمارسون أنشطتهم في المتوسطات ويحدد نشاط عملهم ب22 ساعة من التدريس في الأسبوع
المادة 54 :يكلف أساتذة التعليم المتوسط بتربية التلاميذ ومنحهم حسب مادة الاختصاص تعليما في المواد الأدبية والتكنولوجية وكذا التربية الفنية والتربية البدنية والرياضية وتأطيرهم في الأنشطة الثقافية وتلقينهم استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال وتقييم عملهم المدرسي
ويمارسون أنشطتهم في المتوسطات ويحدد نشاط عملهم ب22 ساعة من التدريس في الأسبوع

سيدي الفاضل من المؤكد أنك لاحظت أن النصين متطابقان وكأن أحدهما منسوخ عن الآخر, و الفرق الوحيد هو تسمية الوظيفة حيث ثُمنت وظيفة أستاذ التعليم المتوسط بما يسمى بالرتبة القاعدية في الصنف 12 والرقم الاستدلالي 537نقطة وفُُرض على أستاذ التعليم الأساسي تأدية نفس الوظيفة بنفس المهام ونفس عدد الساعات أسبوعيا ولكن بأجر أدنى أي الصنف 11 الرقم الاستدلالي 498 نقطة ووضع منصبه في طريق الزوال مع العلم أن التعليم الأساسي الذي يضُم التعليم المتوسط والتعليم الابتدائي هو الخيار المنصوص عليه دستوريا حسب المادة 53 ومع ذلك تم إلغاء التسمية بحجة الإصلاح وكأن الإصلاح يتم بتغيير التسمية التي لم يبق لها أثر إلا في وضع المنصب في طريق الزوال وكأن هناك مشكل مع مرحلة ما ,يراد التخلص لكل ما يرمز إليها وندفع نحن الثمن !!؟؟
سيدي نحن من سمونا أساتذة التعليم الأساسي وأفهمونا أننا أقل من وظيفتنا ووضعوا مناصبنا في طريق الزوال ,اخترنا هذه الوظيفة حبا فيها رغم الفرص المتاحة في عدة ميادين آنذاك و توفر الشروط المطلوبة فينا حينها ودرسنا في معاهد متخصصة تابعة لوزارتنا و تخرجنا بشهادات رسمية موقعة من مصالح وزارتنا بعد سنتين من الدراسة والتربص المغلق وهناك من درس ثلاث سنوات , ووُظّفنا مع حقنا في الترقية إلى مناصب أعلى كحق مكتسب مع الوظيفة, التي التزمنا بها إلى أبعد الحدود وهذا بقيامنا بواجباتنا رغم قلة الإمكانيات وكان لنا الحظ في تأسيس المدرسة الجزائرية الحديثة و جزأرتها ليتمكن أبناؤنا التلاميذ من تحصيل العلم على يد أبناء وطنهم مجنبين الدولة تكاليف التعاقد مع الأجانب, لقد كان لنا دور في الحفاظ على النظام الجمهوري في المرحلة السوداء التي قلصت أعمارنا وذلك برفضنا لأوامر الإرهابيين بالتوقف عن العمل وواصلنا صمودنا دون أي حماية آنذاك ولسنا ممتنين بذلك, غالبيتنا مداومون على اكتساب المعلومة مطلعون على كل جديد خصوصا عندما يتعلق الأمر بما يفيد تلامذتنا ملتزمون بكل العمليات التكوينية التي ينظمها المفتشون وكل عملية تكوينية تنظمها الوصاية,ومنها ما سمي بالتكوين عن بعد , فبعد استبشارنا خيرا بإمكانية تجديد المعلومات بهذا التكوين رغم تأثير ذلك على الوقت المخصص للبحث فيما يفيد التلميذ, كانت الصدمة الأولى بإقصاء الأغلبية أولا بشرط السن مع علم الوصاية أن الأغلبية أشرفت على التقاعد و ثانيا بإقصاء بعض الاختصاصات كالتربية الفنية والموسيقية والبدنية, والزملاء الذين قلنا أنهم محظوظون اكتشفوا أن برامج التكوين بعيدة عمّا يحتاجه التلميذ من معلومات مع احتمال نية ما للتورط في ممارسات نحن نحاربها ونربي أبناءنا على تجنبها وان العملية إهدار للمال العام نظرا للغلاف المالي الضخم المخصص لها مع التأثير السلبي على البحث والتحضير لما يفيد التلميذ من معلومات فما كان من الأغلبية إلاّ أن قاطعت العملية ,منتظرين فرص أخرى أكثر جدية وتعميمها على كل أسلاك التربية على أن لا تكون شرطا أو حجة للإقصاء, وهذا رغم أن الحصول على المعلومة والبحث عنها أصبح أمرا عاديا مع التطور التكنولوجي فغالبيتنا متابعون لأي جديد والحمد لله . .
سيدي بعد كل هذا يأتي من يقول لموظف ما أنك لست في مستوى وظيفة أنت تمارسها ويُفرض عليك البقاء في ممارستها ويكون أجرك اقل من الأجر المثمن لها وأنت مشرف على التقاعد ويلغي كل ما اكتسبْته مع الوظيفة من حقوق في الترقية مع أن القاعدة القانونية تؤكد على أن القانون لا يطبق بأثر رجعي , إذ أننا بعد حوالي 30 سنة من العطاء يطلب من موظف شروط توظيف جديدة ليدمج في وظيفته دون أي تغيير أو جديد أو إضافة في مهامه مع أن شروط التوظيف تهم الموظف الجديد وهذا أمر طبيعي نظرا لتغير الظروف والمعطيات والإمكانيات ويكون ذلك في كل الميادين أما من كان قيد الخدمة فمن حقه الإدماج في الرتبة المثمنة لوظيفته أي الرتبة القاعدية لذات الوظيفة وهذا ما عوملت به أسلاك أخرى. والأعجب من ذلك أننا في الميدان يعتمد علينا في كل شيء كالإشراف على الندوات التربوية لتكوين الزملاء حديثي العهد بالمهنة والإشراف على ترسيمهم بعد تسميتهم في الرتبة القاعدية التي يقال لنا أنكم أقل منها أضف إلى ذلك إسناد أقسام الامتحانات لنا في أغلب الحالات.
سيدي إن القانون سالف الذكر مارس التمييز بين إطارات السلك الواحد وبين كل سلك وآخر وتعامل معهم بمقاييس مختلفة مخلا بمبادئ دولتنا والتي يكرسها الدستور وبكل ما التزمت به الدولة,كما أعطى الحق في الإدماج لأسلاك الإدارة من المدير إلى المستشار التربوي إلى المقتصد إلى المفتش في الرتبة القاعدية المثمنة لكل وظيفة على أساس من كان قيد الخدمة عند بداية سريان المرسوم سالف الذكر ودون أي شرط أو قيد مع اختلاف مستوياتهم من المتوسط إلى الثانوي إلى الجامعي بل هناك من وجد نفسه قد رقي من الصنف 11 إلى الصنف 15 , ونفس الشيء بالنسبة للزملاء في التعليم الثانوي ومع تغير شروط التوظيف بكالوريا +5 سنوات تكوين بعدما كانت 3 سنوات تكوين ببكالوريا مجردة أو السنة التحضيرية ومع ذلك أدمج الكل دون أي شرط أو قيد في الرتبة القاعدية التي تثمنها واستثنينا نحن مع بعض الزملاء في الابتدائي والأساتذة التقنيين.!؟
سيدي إن الدستور يؤكد على عدم التمييز بل المساواة في الحقوق والواجبات في مواده 29 و31 ويتبنى حقوق الإنسان لتكون تراثا مشتركا بين جميع الجزائريين تتوارثه الأجيال حسب المادة 32 كما أن تبني الدولة لميثاق الأمم المتحدة وأهدافه من خلال المادة 28 يلزم كل الهيئات بالالتزام بكل المعاهدات والاتفاقيات التي تتم بإشراف الأمم المتحدة وخصوصا فيما يخص حقوق الإنسان
سيدي استسمحكم في التذكير ببعض المواد والبنود لبعض المواثيق والمعاهدات التي تلتزم دولتنا بها دستوريا والتي تؤكد على المساواة في الأجر عند القيام بعمل ذي قيمة متساوية؛
نبدأ باتفاقية مؤتمر العمل العالمي رقم 100والتوصية رقم 90 واللتين تنصان على [u]مساواة العمال والعاملات في الأجر عن عمل ذي قيمة متساوية[/u]
المادة 7 من العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية [ الذي صادقت عليه الجزائرتنص في الفقرة أ رقم 1 على( أجر منصف، ومكافأة متساوية لدى تساوى قيمة العمل دون أي تمييز، على أن يضمن للمرأة خصوصا تمتعها بشروط عمل لا تكون أدنى من تلك التي يتمتع بها الرجل، وتقاضيها أجرا يساوى أجر الرجل لدى تساوى العمل)
ج) تساوى الجميع في فرص الترقية، داخل عملهم، إلى مرتبة أعلى ملائمة، دون إخضاع ذلك إلا لاعتباري الأقدمية و/أو الكفاءة،
وأخيرا المادة 23: من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان
في فقرتها الثانية التي تنص على أن:
لكل فرد وبدون أي تمييز الحق في اجر متساو من اجل عمل متساو, وفي فقرته الأولى التي تمنع التمييز وتؤكد على الإنصاف في شروط العمل

سيدي تلاحظون أن هذا القانون غير دستوري لإخلاله بمبدأ عدم التمييز والمساواة وتكافؤ الفرص للجميع مع الإخلال بأهم المعاهدات التي تلتزم بها دولتنا خصوصا وان الأمر يهم بناة المستقبل مربيي الأجيال فليست دولتنا من تسمح بذلك وهي التي نفتخر بمحاربتها ونضالها ضد التمييز وعلى مستوى دولي


سيدي قبل تعيينكم على رأس وزارتنا ولعدم وجود نقابة صريحة تهتم بمطالبنا كانت لنا نية في الاتصال بالمنظمات الحقوقية واللجنة الاستشارية لترقية حقوق الإنسان لإيصال انشغالنا لفخامة رئيس الجمهورية والبرلمان لإخطار المجلس الدستوري ليوقف العمل بهذا القانون لعدم دستوريته .
ولكن بعد تعيينكم وما سمعناه عنكم من التمسك بالحق مهما كان وقناعة منّا أن تكوينكم العلمي الأكاديمي في ميادين ترجح التفكير العلمي والعقلاني والنظرة المعمقة للصالح العام ازداد أملنا بان تكون أنت من يتبنى قضيتنا ويكون إنصافنا على يدك لتقطع الطريق على من يريد المغامرة والمساومة بأبنائنا التلاميذ ونحن نعلم أن مشاكل القطاع كثيرة وحساسة , ومع ذلك نحن متيقنون أنكم في مستوى التحدي وستجد كل الإشكاليات طريقها إلى الحل على أيديكم بإذن الله.
سيدي كنا نتمنى أن يكون الجميع قد أنصف بعد فتح الملف من جديد وللأسف رغم الاحتجاجات المعلنة والإضرابات والتهديد بالمساس باستقرار المدرسة الذي يهدد السنة الدراسية المقبلة (أي هذه السنة) رغم حساسية المرحلة نظرا لتصادفها مع الموعد الانتخابي ومع ذلك تم اعتماد القانون بطريقة استعجاليه تثير كثيرا من الشكوك لان مثل هذه القوانين تتطلب دراستها بتأن وخصوصا التي لها علاقة بأجيال المستقبل
سيدي بما أنكم على رأس وزارة أهم اهتماماتها بناء المستقبل فإننا نريد بناءه معك على أسس صحيحة لكي تكون له نتائج حقيقة و لننتج أجيالا تساهم في الإقلاع بمجتمعنا على أسس صحيحة وقواعد متينة وصلبة تتبنى البحث العلمي والاعتماد على النفس لاكتساب التكنولوجيا وبناء الحضارة.
سيدي تأكد أن قضيتنا لا علاقة لها بالجانب المادي ولكن الإحساس بالمهانة هو الدافع الأهم, تصور سيدي أن يقال للمربي في نهاية مساره المهني انك اقل من وظيفتك !!! نحن متيقنون انك لن تقبل بهذا لأننا ننتظر منك الكثير من خلال ما سمعناه عنك من تقدير وتكريم للعلم والمعلم .
سيدي أترضى أن يكون هذا هو جزاء من شُبّه بالرسول وخصوصا في نهاية مساره المهني؟!
سيدي هل لمثل هاته القوانين وجود في منظومة قوانين أي نظام جمهوري ؟!
سيدي إن الأقدار وضعتك لتكون أنت من يعيد للمعلم كرامته وترفع عنه الإجحاف الذي لحق به
سيدي إن من مبادئ الدولة الجزائرية محاربة كل ما له صلة بالتمييز مهما كان نوعه أوالإستغلال وان النظام الوحيد الذي يستغل الإنسان ليُنجز عملا يتقاضى أجرا أقل من القيمة المثمن بها هو نظام لا علاقة لمجتمعنا به ويمنع دستوريا على كل المؤسسات الجزائرية من خلال المادة 9 , حاربه آباؤنا وأجدادنا وترفضه مبادئ دولتنا وسنحاربه نحن ومن جاء بعدنا لأن هذا النوع من الأنظمة تجاوزه التاريخ عالميا, والتمييز أيّا كان مصدره ونوعه, حاربته كل الشرائع والأديان مع مرور الزمن فما بالك في أن يكرس ويقنن وأين؟ في دولة كالجزائر ومتى؟ف زمن يكاد العالم كله يتحرر من ممارسات لطالما حاربتها دولتنا
إن في طيات هذا القانون أولا مساس بمبادئ ثورتنا ودولتنا ثم مساس ومهانة للأستاذ كأستاذ وللأستاذ كانسان.
هل يمكن أن يبقى مثل هذا القانون وبنفس الصيغة في منظومة القوانين لدولة تنشُد الحكم الراشد؟!
سيدي ننتظر منك معالجة هذا التمييز والاحتقار للمربي بإلغاء المواد التي تكرس هاته الممارسات البعيدة عن مبادئ ثورتنا
سيدي لا نريد أكثر من حقنا ولن نفكر يوما أن نأخذ أكثر من حقنا سيدي إن مطلبنا ليس تعجيزيا, نريد فقط المعاملة بالمثل وهذا بإلغاء المواد 49 50 51 52 وإنصافنا بتعديل المادة 59 ليشمل الإدماج في الرتبة القاعدية كل من كان قيد الخدمة عند بداية سريان المرسوم 315/08 والإدماج في الرتب المستحدثة في المرسوم التنفيذي 240/12بنفس ما عومل به الزملاء في التعليم الثانوي عند بداية سريان المرسوم 240/12
سيدي لم يبق لنا الكثير في هاته المهنة التي طالما تشرفنا بالانتماء إليها وللأسف أحسسنا بالإذلال والمهانة ونحن في طريقنا إلى توديعها. والأمل فيكم كبير لنكون مرفوعي الرأس غير نادمين على اختيارنا لهذه الوظيفة.
سيدي أملنا في الله وفيكم كبير وفقكم الله لما فيه خير لامتنا وخصوصا لمستقبل أبنائنا.و سنكون سندا لكم في تأدية رسالتكم النبيلة وسنوظف كل خبراتنا وتجاربنا لنحقق معا نتائج يقتنع بها الجميع تعبر على المستوى الحقيقي الذي نطمئن من خلاله على ما اكتسبه التلاميذ من معارف ونتمنى أن نتمكن من نقل كل ما اكتسبتاه لمربيي المستقبل ليستفيدوا من كل الايجابيات ويتحقق مبدأ التواصل بين الأجيال ساعدونا ساعدونا ساعدونا لإنهاء رسالتنا على أتم وجه شكرا


لائحة إمضاءات الأساتذة على الرسالة المرسلة للسيد وزير التربية حول القانون الخاص



الاســم واللقــــب/ الاختصاص/ مؤسسة العـــــــمل / الولايــــة / الإمضــــــــــاء

اكثر الله من امثالك يا اخى لتنفض الغبار عن وقود الاضرابات المغرر بهم دائما من اجل نقابة هدفها طرطة الخدمات تنسق مع نقابة تعمل على تسريع تنفيذ القانون الخاص اراح انت افهم تنسيق القط و الفار ام تنسيق الثعلب و الدجاجة

لا ينبغي أن تمر على القنوات النقابية لأن مصيرها معروف
لا ينبغي توجيهها للوزير بل لرئيس الحكومة لأنه المؤهل لإعادة فتح الملف
حذار ثم حذار لأن النقابات الإنتهازية ستحاول تطويق المبادرة مهما كان الثمن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة argaz55
إذا أقحمت .........التي باعت حقوق المعلمين في الموضوع ، ذهبت المحاولة أدراج الرياح ، فاتركوا المبادرات الحرة لأهلها(المدرسين)، هي من تحقق الأهداف المنتظرة إنشاء الله. إن تواصلت الجهود.

يا راجل احشم شويا وتحدث كلام مربي من تكون انت حتى تعطينا وصف العصابة اين كنت عندما كنت احارب في الفساد لوحدي وكنت اطالب بالتغيير والتصحيح واليوم جعلت من نفسك رونمبو المنتدى.انا كناقابي استاذ بالدرجة الاولى مواقفنا واضحة وجلية الفرق بيننا هناك من يعتمد اسلوب التهريج وهناك من يعتمد المنطق والمنهج في التغيير والتصحيح لا تخلط الحابل بالنابل ولا تظن انك بمثل هذا الكلام تستطيع ان تكبح من ارادتنا وتغير شيء من الواقع نريد كلام مسؤول وعقل راجح انت بالامس القريب كنت تشهر لنقابة وقفت ضد الايل للزوال سواء بمقترحاتها او بمناوراتها.

من انتم ......كل المحاولات خارج الشرعية .....باطلة وتعتبر فوضى وعمل غير مهني ....اداكان كل عامل يصنف روحوا متفراش .....تدعوا المنطق والعقلانية وانتم اكثر بعد منها .....راكم غير ضيعوا في الوقت ......اللي صاب صاب واللي خاب خاب ووكل هدا التهافت هو من وراء الحاسوب فقط ....لاجعجعة له على الواقع ....فيقوا لرواحكم ....تبقوا غير تصنفوا في رواحكم حتى تخرجوا تقاعد وشدوا في الاحلام ....احلام اليقظة ......اخرجوا من هدا الاوهام ......اوهام الرسائل ....اوهام التسليم باليد وووو كأن الوزارة لا علم لها بما هو موجود في القطاع ......خلاص طفرت طفرت ....شوفوا للمستقبل .....

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waw44
من انتم ......كل المحاولات خارج الشرعية .....باطلة وتعتبر فوضى وعمل غير مهني ....اداكان كل عامل يصنف روحوا متفراش .....تدعوا المنطق والعقلانية وانتم اكثر بعد منها .....راكم غير ضيعوا في الوقت ......اللي صاب صاب واللي خاب خاب ووكل هدا التهافت هو من وراء الحاسوب فقط ....لاجعجعة له على الواقع ....فيقوا لرواحكم ....تبقوا غير تصنفوا في رواحكم حتى تخرجوا تقاعد وشدوا في الاحلام ....احلام اليقظة ......اخرجوا من هدا الاوهام ......اوهام الرسائل ....اوهام التسليم باليد وووو كأن الوزارة لا علم لها بما هو موجود في القطاع ......خلاص طفرت طفرت ....شوفوا للمستقبل .....

اتركنا في اوهامنا نحن نجري وراء السراب خليك انت بعيد وعاقل هل فهمت يا عاقل ؟؟؟؟


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة argaz55

إذا أقحمت ....التي باعت حقوق المعلمين في الموضوع ، ذهبت المحاولة أدراج الرياح ، فاتركوا المبادرات الحرة لأهلها(المدرسين)، هي من تحقق الأهداف المنتظرة إنشاء الله. إن تواصلت الجهود.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassine-24
يا راجل احشم شويا وتحدث كلام مربي من تكون انت حتى تعطينا وصف العصابة اين كنت عندما كنت احارب في الفساد لوحدي وكنت اطالب بالتغيير والتصحيح واليوم جعلت من نفسك رونمبو المنتدى.انا كناقابي استاذ بالدرجة الاولى مواقفنا واضحة وجلية الفرق بيننا هناك من يعتمد اسلوب التهريج وهناك من يعتمد المنطق والمنهج في التغيير والتصحيح لا تخلط الحابل بالنابل ولا تظن انك بمثل هذا الكلام تستطيع ان تكبح من ارادتنا وتغير شيء من الواقع نريد كلام مسؤول وعقل راجح انت بالامس القريب كنت تشهر لنقابة وقفت ضد الايل للزوال سواء بمقترحاتها او بمناوراتها.


نداء للزملاء التركيز حول المبادرة في حد ذاتها
فالزميلين يس وارقاز همكا واحد وقضيتكما واحدة ولكما نفس الوظيفة
وبالطبع لكل طريقته فارجو منكم عدم المساس ببعض والاهتمام بالمبادرة والتفكير في جمع التوقيعات على مستوى كل المؤسسات وفي اقرب وقت
الرجاء ان نتجاوز لبعضنا ونوجه بعضنا للتركيز على تثمين هذه المبادرة
لتصل الرسالة للوزير عن طريق النواب لا غير ولا علاقة لاي نقابة بها
كما ارجو من الزملاء عدم الرد على اي محاولة لتتفيه المبادرة وتأكدو ان الكثير من الزملاء حديثي العهد بالمهنة ابناء العائلات ممن يريدون الخير للجميع اقترحو علينا رسالة موازية لمساندتنا ترفق بلائحة توقيعات وترسل للوزير
واتفق على ان تكون العملية بعد ان ننتهي من جمع التوقيعات ونتأكد من وصول الرسالة وهم مشكورين على ذلك
نريد ان يصل صوتنا مباشرة للوزير لنضعه في الصورة قبل اي كلام عن القانون الخاص
القضية قضيتنا ونحن من يدافع عنها


القانون المعدل سوف يتم البدء في استصدار النصوص التنظيمية لتطبيقه ، إنما يبقى أن معالجة الاختلالات تبقى واردة باستمرار النضال


ع/م.ع