عنوان الموضوع : سؤال إلى الأخ لزرق بخصوص أ ت إ حملة الليسانس من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم أخي
ممكن تعطينا نظرتك القانونية لما يدور في الصحف هذه الايام حول رفع تصنيف أصحاب شهادة الدراسات التطبيقية إلى الصنف 11 و الذي يترتب عنه تلقائيا رفع تصنيف المغبونين من أصحاب الشهادات في الابتدائي إلى الصنف 12(المصنفين حاليا ظلما و زورا في الصنف 11 )

أخي ما رأيك في هذا الكلام و أين سيصبح الرئيسي في الابتدائي ؟؟؟

هذه نماذج مما يقال في الصحف

نتقال حاملي الليسانس من الصنف 11 إلى 12 تلقائيا إعادة التصنيف شهادة DEUA سيكلف خزينة الدولة 28 مليار دينار إعادة التصنيف شهادة DEUA سيكلف خزينة الدولة 28 مليار دينار قدم لخضر بن خلاف، النائب والبرلماني عن جبهة الحرية والعدالة، دراسة قانونية ، حول مشروع تعديل المرسوم الرئاسي 07-304 المؤرخ في 29/09/2017 المحدد للشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم والآثار التي تحدثها عملية إعادة تصنيف شهادة DEUA في المجموعة "أ" الصنف 11، والذي أكد أنه استقاها مباشرة من الوزير الأول ووزير التعليم العالي منذ أسبوعين، متوقعا أن يصدر في الجريدة الرسمية في سبتمبر القادم كأبعد تقدير، موضحا انه بموجب تعديل المرسوم الرئاسي المذكور أعلاه فانه سيتم إعادة تصنيف شهادة DEUA في المجموعة "أ" لشبكة مستويات التأهيل المخصصة لمناصب التصميم و التأطير تحديدا في الصنف 11 . وبهذا يكون قد تحقق أهم مطلب من مطالبهم، ألا وهو التصنيف في فئة الجامعيين والفصل ما بين شهادة DEUA والشهادات الممنوحة من طرف معاهد ومراكز التكوين المهني، وقال أنه بمجرد صدور المرسوم الرئاسي، فإنه سيتبعه تعديل 41 قانون أساسي خاص، مشيرا إلى أنه يقتضي استحداث رتب جديدة في جميع القوانين الأساسية الخاصة الـ 41 ، والتي تكون مصنفة في الصنف 11 وتخصص لإدماج الموظفين حملة شهادة DEUA والشهادات المعادلة من مستوى (بكالوريا+3) والمتواجدين حاليا في رتب مصنفة في الصنف 10. هذا الإجراء من شأنه كذلك أن يفتح مجال التوظيف لحملة شهادة DEUA البطالين والذين لم يوفقوا في إيجاد منصب عمل منذ سنوات عديدة للأسباب المعروفة لدى الجميع. وجاء في الدراسة التي قدمها بن خلاف، أن تعديل المرسوم الرئاسي سيمكن الآلاف من حاصلي ليسانس (LMD أو نظام قديم) من الانتقال من الصنف 11 إلى الصنف 12، سيمكن كذلك أصحاب شهادة مهندس تطبيقي الآلية للزوال حاليا في الصنف 11 إلى الانتقال إلى الصنف 12، وكذا إعادة تصنيف معلمي المدرسة الابتدائية الذين وظفوا بشهادة الليسانس وهم مصنفين حاليا في الصنف 11 إلى الصنف 12 . وأوضح البرلماني، أنه وفقا لمشروع تعديل المرسوم الرئاسي، فإن الصنف 11 مخصص لنوعين من الشهادات، شهادة DEUA (بكالوريا+3) الممنوحة من الجامعات وهنا لا يوجد إشكال في فهم الشهادة المقصودة، ولكن اللغط من الممكن أن يحوم حول الشهادة الثانية والتي لم يتم تسميتها ولكن تم ذكر المستوى فقط "بكالوريا + 3 سنوات من التعليم العالي" ، ووفق تصور بن خلاف فإنه يعتقد أنها شهادة تقني سامي المسلمة من طرف المعاهد والمدارس الوطنية العليا،لان هناك غموض قانوني يحوم حول هذا الموضوع. واضاف بن خلاف، أن إجراء إعادة تصنيف شهادة DEUA في الصنف 11، من شأنه كذلك أن يفتح مجال الترقية خلال المسار المهني للموظفين الغير معنيين بشهادة DEUA.
المصدر


القرار سيتم اعتماده بعد عيد الفطر في انتظار تصنيفهم ضمن الشبكة الاستدلالية 11 و12 سيتم ترقية تصنيف حاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية من الصنف 10 إلى الصنف 11، بينما سينتقل حاملو شهادة الليسانس في النظامين القديم والجديد إلى الصنف 12، من شبكة مستويات التأهيل الخاصة بالشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم، في حين سيتم الإبقاء على التفوق البيداغوجي لشهادة الليسانس في النظام الجديد والقديم للحفاظ على الانسجام الحالي لتصنيف رتب الموظفين .وحسب نص المشروع الخاص بإعادة تصنيف طبيعة شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية الذي سيعرض على الحكومة بعد عيد الفطر، فإنه وتطبيقا لتعليمات الوزير الأول، يقترح رفع تصنيف هذه الشهادة من الصنف 10 إلى الصنف 11 من شبكة مستويات التأهيل المنصوص عليها في المادة الثالثة من المرسوم الرئاسي المؤرخ في 29 سبتمبر 2017، المتضمن الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم. ويقترح نص المشروع تصنيف شهادة الليسانس في النظام القديم والجديد في الصنف 12، وذلك قصد التمييز بين شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية، وشهادة الليسانس «آل آم دي» التي يتم الحصول عليها على أساس البكالوريا إضافة إلى 3 سنوات تكوين، والتي تمت معادلتها بشهادة الليسانس للنظام القديم، بكالوريا زائد 4 سنوات تكوين.وحسب المعلومات المتوفرة لدى «النهار»، سيسمح ذات المشروع بإعادة تصنيف شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في المجموعة «أ» لشبكات مستويات التأهيل المخصصة لمناصب التصميم والتأطير، بينما يتم تمييز شهادة الدراسات التطبيقية عن الشهادات التي لا تتصف بالطابع الجامعي وكذا الشهادات الممنوحة من طرف مؤسسات التكوين المتخصصة والشهادات التي لا تشترط شهادة البكالوريا للالتحاق بالتكوين الخاص بها عن 3 سنوات، المرتبة حاليا في الصنف 10، ويتعلق الأمر بشهادات شبه الطبيين، تقني سامي، وشهادة الدراسات التطبيقية الممنوحة من طرف جامعة التكوين المتواصل. وسيتم الإبقاء على التفوق البيداغوجي لشهادة الليسانس في النظام القديم والجديد على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية، مما سيضمن الحفاظ على انسجام النظام الحالي لتصنيف رتب الموظفين. وحسب ما جاء في نص المشروع، فإن الصنف 9 سيكون من دون تغيير، بينما الصنف 10 سيكون للحاصلين على شهادة تقني سامي الممنوحة من طرف مؤسسات التكوين المهني، والحاصلين على شهادة البكالوريا و36 شهرا من التكوين، بينما يأتي في الصنف 11 الحاصلون على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية والحاصلون على شهادة البكالوريا بالإضافة إلى 3 سنوات من التكوين العالي، أما بالنسبة للصنف 12 فإنه يكون للحاصلين على شهادة الليسانس في النظامين القديم والجديد، وشهادة الدراسات العليا الممنوحة من طرف الجامعة وشهادة المدرسة الوطنية للإدارة نظام قديم، بينما تبقى الأصناف الأخرى من دون تغيير.ومن المنتظر أن تترتب عن إعادة التصنيف في الشبكة الاستدلالية، حسب مصادر من وزارة التربية الوطنية، زيادات في الأجور تصل بالنسبة لأساتذة التعليم الابتدائي حاملي شهادة الليسانس المصنفين في الصنف 11 سابقا إلى ألفي دينار، ونفس الشيء بالنسبة لحاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية.
ط§ظ„ظ…طµط¯ط±

شكرا مسبقا أخي لزرق

وهذا رأيك في هذه المسألة قبل هذه المستجدات
لمشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamza1111 مشاهدة المشاركة أخي لزرق هل تعتقد ان الصنف 11 لأساتذة التعليم الابتداي أصحاب شهادة الليسانس باك+4 في التخصص عادل إن كان الامر كذلك فنرجوا أن توضح لنا وجهة نظرك وإن كان العكس فمماهو أفضل حل في نظرك ؟؟؟؟ أعتقد ان تصنيف أساتذة التعليم الإبتدائي في الصنف 11 والذين يحوزون باك + 4 سنوات أي شهادة ليسانس كلاسيكي لهو ظلم لهم لأن جدول مستويات التأهيل يصنف حامل بكالوريا + 4 سنوات في الصنف 12 ولكن مديرية الوظيف العمومي بررت مثل هذه الإجحاف بأن هؤلاء هم من تنازلوا عن مستوى تأهيلهم بقبولهم التوظيف في الطور الإبتدائي وطبعا لا شيء أسهل من التبرير بعد فرض الأمر الواقع والحقيقة أن المرسوم التنفيذي رقم 315/08 أثناء صدوره أدمج كل حامل لشهادة الليسانس في الطور الإبتدائي أو من كانوا يعرفون بالأساتذة المجازون العاملون في الطور الإبتدائي - في الصنف 12 برتبة أستاذ رئيسي للمدرسة الإبتدائية أما من كان يحوز هذه الشهادة وتوظف بعد صدور القانون فإنه تم تصنيفه في الصنف 11 باعتبار ان هذا الصنف هو رتبة التوظيف في هذا الأطوار وهنا لابد أن تستوضح الأمر جيدا لماذا يصنف حاملوا شهادة اللسانس على امتداد الأطوار الثلاثة تصنيفا مختلفا ؟ والسبب ان الطوار الثلاث ظلت منفصلة عن بعضها البعض من حيث التشريع إلى أمد ليس بالبعيد ولما صدر المرسوم 90-49 فإن تم ضم هذه الأطوار الثلاثة في مرسوم واحد ولكن ظلت نمطية التوظيف والترقية هي نفسها والسؤال المطروح هنا هل يمكن للموظف المطالبة تصنيف يفوق المهام التي يؤديها بموجب الرتبة التي يشغلها أو توظف فيها باعتبار الشهادة التي يحملها ؟ الإجابة : قطعا لها . فالموظف التي توظف في الطور الإبتدائي ويحمل شهادة الليسانس بصفة أستاذ مدرسة ابتدائية ينظر إليه الوظيف العمومي على انه يحوز بكالوريا + 3 سنوات وأعتقد ان تثمين الشهادات في قطاع الوظيفة العمومية لو فتح على مصراعيه لكان سيوقع مصالح الوظيفة العمومية في حرج شديد إذ انه سيتم فتح الترقية على أساس الشهادة المحصل عليها بعد التوظيف وبما ان حاملي شهادة الليسانس يحوزون بكالوريا + 4 سنوات وهم مصنفون في الصنف 11 يمكن لهم الترقية بهذه الشهادة إلى رتبة أستاذ رئيسي للمدرسة الإبتدائية على اعتبار ان هذه الرتبة توافق المؤهل العلمي الذي يحوزونه وقد اغفلت هذه المادة نظرا لاستحالة تطبيقها على أرض الواقع مادام ان حكومتنا لا تقر التشريعات إلا بما تحكم به الآلة الحاسبة والبرهان أمامكم من منحة الأمتياز وغيرها
المصدر

ترى هل ستنصفنا الآلة الحاسبة هذه المرة بسبب أصحاب شهادة الدراسات التطبيقية ا ؟؟

رجاء هذا استفسار قانوني بحت فأرجو عدم الخروج عن الموضوع يا جماعة الخير


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

الامر واضح ومحقق بلا اضراب او هرج لا تتسرع فقط يا عزيزي

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamza1111
السلام عليكم أخي
ممكن تعطينا نظرتك القانونية لما يدور في الصحف هذه الايام حول رفع تصنيف أصحاب شهادة الدراسات التطبيقية إلى الصنف 11 و الذي يترتب عنه تلقائيا رفع تصنيف المغبونين من أصحاب الشهادات في الابتدائي إلى الصنف 12(المصنفين حاليا ظلما و زورا في الصنف 11 )

أخي ما رأيك في هذا الكلام و أين سيصبح الرئيسي في الابتدائي ؟؟؟

هذه نماذج مما يقال في الصحف

نتقال حاملي الليسانس من الصنف 11 إلى 12 تلقائيا إعادة التصنيف شهادة deua سيكلف خزينة الدولة 28 مليار دينار إعادة التصنيف شهادة deua سيكلف خزينة الدولة 28 مليار دينار قدم لخضر بن خلاف، النائب والبرلماني عن جبهة الحرية والعدالة، دراسة قانونية ، حول مشروع تعديل المرسوم الرئاسي 07-304 المؤرخ في 29/09/2007 المحدد للشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم والآثار التي تحدثها عملية إعادة تصنيف شهادة deua في المجموعة "أ" الصنف 11، والذي أكد أنه استقاها مباشرة من الوزير الأول ووزير التعليم العالي منذ أسبوعين، متوقعا أن يصدر في الجريدة الرسمية في سبتمبر القادم كأبعد تقدير، موضحا انه بموجب تعديل المرسوم الرئاسي المذكور أعلاه فانه سيتم إعادة تصنيف شهادة deua في المجموعة "أ" لشبكة مستويات التأهيل المخصصة لمناصب التصميم و التأطير تحديدا في الصنف 11 . وبهذا يكون قد تحقق أهم مطلب من مطالبهم، ألا وهو التصنيف في فئة الجامعيين والفصل ما بين شهادة deua والشهادات الممنوحة من طرف معاهد ومراكز التكوين المهني، وقال أنه بمجرد صدور المرسوم الرئاسي، فإنه سيتبعه تعديل 41 قانون أساسي خاص، مشيرا إلى أنه يقتضي استحداث رتب جديدة في جميع القوانين الأساسية الخاصة الـ 41 ، والتي تكون مصنفة في الصنف 11 وتخصص لإدماج الموظفين حملة شهادة deua والشهادات المعادلة من مستوى (بكالوريا+3) والمتواجدين حاليا في رتب مصنفة في الصنف 10. هذا الإجراء من شأنه كذلك أن يفتح مجال التوظيف لحملة شهادة deua البطالين والذين لم يوفقوا في إيجاد منصب عمل منذ سنوات عديدة للأسباب المعروفة لدى الجميع. وجاء في الدراسة التي قدمها بن خلاف، أن تعديل المرسوم الرئاسي سيمكن الآلاف من حاصلي ليسانس (lmd أو نظام قديم) من الانتقال من الصنف 11 إلى الصنف 12، سيمكن كذلك أصحاب شهادة مهندس تطبيقي الآلية للزوال حاليا في الصنف 11 إلى الانتقال إلى الصنف 12، وكذا إعادة تصنيف معلمي المدرسة الابتدائية الذين وظفوا بشهادة الليسانس وهم مصنفين حاليا في الصنف 11 إلى الصنف 12 . وأوضح البرلماني، أنه وفقا لمشروع تعديل المرسوم الرئاسي، فإن الصنف 11 مخصص لنوعين من الشهادات، شهادة deua (بكالوريا+3) الممنوحة من الجامعات وهنا لا يوجد إشكال في فهم الشهادة المقصودة، ولكن اللغط من الممكن أن يحوم حول الشهادة الثانية والتي لم يتم تسميتها ولكن تم ذكر المستوى فقط "بكالوريا + 3 سنوات من التعليم العالي" ، ووفق تصور بن خلاف فإنه يعتقد أنها شهادة تقني سامي المسلمة من طرف المعاهد والمدارس الوطنية العليا،لان هناك غموض قانوني يحوم حول هذا الموضوع. واضاف بن خلاف، أن إجراء إعادة تصنيف شهادة deua في الصنف 11، من شأنه كذلك أن يفتح مجال الترقية خلال المسار المهني للموظفين الغير معنيين بشهادة deua.
المصدر


القرار سيتم اعتماده بعد عيد الفطر في انتظار تصنيفهم ضمن الشبكة الاستدلالية 11 و12 سيتم ترقية تصنيف حاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية من الصنف 10 إلى الصنف 11، بينما سينتقل حاملو شهادة الليسانس في النظامين القديم والجديد إلى الصنف 12، من شبكة مستويات التأهيل الخاصة بالشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم، في حين سيتم الإبقاء على التفوق البيداغوجي لشهادة الليسانس في النظام الجديد والقديم للحفاظ على الانسجام الحالي لتصنيف رتب الموظفين .وحسب نص المشروع الخاص بإعادة تصنيف طبيعة شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية الذي سيعرض على الحكومة بعد عيد الفطر، فإنه وتطبيقا لتعليمات الوزير الأول، يقترح رفع تصنيف هذه الشهادة من الصنف 10 إلى الصنف 11 من شبكة مستويات التأهيل المنصوص عليها في المادة الثالثة من المرسوم الرئاسي المؤرخ في 29 سبتمبر 2007، المتضمن الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم. ويقترح نص المشروع تصنيف شهادة الليسانس في النظام القديم والجديد في الصنف 12، وذلك قصد التمييز بين شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية، وشهادة الليسانس «آل آم دي» التي يتم الحصول عليها على أساس البكالوريا إضافة إلى 3 سنوات تكوين، والتي تمت معادلتها بشهادة الليسانس للنظام القديم، بكالوريا زائد 4 سنوات تكوين.وحسب المعلومات المتوفرة لدى «النهار»، سيسمح ذات المشروع بإعادة تصنيف شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في المجموعة «أ» لشبكات مستويات التأهيل المخصصة لمناصب التصميم والتأطير، بينما يتم تمييز شهادة الدراسات التطبيقية عن الشهادات التي لا تتصف بالطابع الجامعي وكذا الشهادات الممنوحة من طرف مؤسسات التكوين المتخصصة والشهادات التي لا تشترط شهادة البكالوريا للالتحاق بالتكوين الخاص بها عن 3 سنوات، المرتبة حاليا في الصنف 10، ويتعلق الأمر بشهادات شبه الطبيين، تقني سامي، وشهادة الدراسات التطبيقية الممنوحة من طرف جامعة التكوين المتواصل. وسيتم الإبقاء على التفوق البيداغوجي لشهادة الليسانس في النظام القديم والجديد على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية، مما سيضمن الحفاظ على انسجام النظام الحالي لتصنيف رتب الموظفين. وحسب ما جاء في نص المشروع، فإن الصنف 9 سيكون من دون تغيير، بينما الصنف 10 سيكون للحاصلين على شهادة تقني سامي الممنوحة من طرف مؤسسات التكوين المهني، والحاصلين على شهادة البكالوريا و36 شهرا من التكوين، بينما يأتي في الصنف 11 الحاصلون على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية والحاصلون على شهادة البكالوريا بالإضافة إلى 3 سنوات من التكوين العالي، أما بالنسبة للصنف 12 فإنه يكون للحاصلين على شهادة الليسانس في النظامين القديم والجديد، وشهادة الدراسات العليا الممنوحة من طرف الجامعة وشهادة المدرسة الوطنية للإدارة نظام قديم، بينما تبقى الأصناف الأخرى من دون تغيير.ومن المنتظر أن تترتب عن إعادة التصنيف في الشبكة الاستدلالية، حسب مصادر من وزارة التربية الوطنية، زيادات في الأجور تصل بالنسبة لأساتذة التعليم الابتدائي حاملي شهادة الليسانس المصنفين في الصنف 11 سابقا إلى ألفي دينار، ونفس الشيء بالنسبة لحاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية.
ط§ظ„ظ…طµط¯ط±

شكرا مسبقا أخي لزرق

وهذا رأيك في هذه المسألة قبل هذه المستجدات
لمشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamza1111 مشاهدة المشاركة أخي لزرق هل تعتقد ان الصنف 11 لأساتذة التعليم الابتداي أصحاب شهادة الليسانس باك+4 في التخصص عادل إن كان الامر كذلك فنرجوا أن توضح لنا وجهة نظرك وإن كان العكس فمماهو أفضل حل في نظرك ؟؟؟؟ أعتقد ان تصنيف أساتذة التعليم الإبتدائي في الصنف 11 والذين يحوزون باك + 4 سنوات أي شهادة ليسانس كلاسيكي لهو ظلم لهم لأن جدول مستويات التأهيل يصنف حامل بكالوريا + 4 سنوات في الصنف 12 ولكن مديرية الوظيف العمومي بررت مثل هذه الإجحاف بأن هؤلاء هم من تنازلوا عن مستوى تأهيلهم بقبولهم التوظيف في الطور الإبتدائي وطبعا لا شيء أسهل من التبرير بعد فرض الأمر الواقع والحقيقة أن المرسوم التنفيذي رقم 315/08 أثناء صدوره أدمج كل حامل لشهادة الليسانس في الطور الإبتدائي أو من كانوا يعرفون بالأساتذة المجازون العاملون في الطور الإبتدائي - في الصنف 12 برتبة أستاذ رئيسي للمدرسة الإبتدائية أما من كان يحوز هذه الشهادة وتوظف بعد صدور القانون فإنه تم تصنيفه في الصنف 11 باعتبار ان هذا الصنف هو رتبة التوظيف في هذا الأطوار وهنا لابد أن تستوضح الأمر جيدا لماذا يصنف حاملوا شهادة اللسانس على امتداد الأطوار الثلاثة تصنيفا مختلفا ؟ والسبب ان الطوار الثلاث ظلت منفصلة عن بعضها البعض من حيث التشريع إلى أمد ليس بالبعيد ولما صدر المرسوم 90-49 فإن تم ضم هذه الأطوار الثلاثة في مرسوم واحد ولكن ظلت نمطية التوظيف والترقية هي نفسها والسؤال المطروح هنا هل يمكن للموظف المطالبة تصنيف يفوق المهام التي يؤديها بموجب الرتبة التي يشغلها أو توظف فيها باعتبار الشهادة التي يحملها ؟ الإجابة : قطعا لها . فالموظف التي توظف في الطور الإبتدائي ويحمل شهادة الليسانس بصفة أستاذ مدرسة ابتدائية ينظر إليه الوظيف العمومي على انه يحوز بكالوريا + 3 سنوات وأعتقد ان تثمين الشهادات في قطاع الوظيفة العمومية لو فتح على مصراعيه لكان سيوقع مصالح الوظيفة العمومية في حرج شديد إذ انه سيتم فتح الترقية على أساس الشهادة المحصل عليها بعد التوظيف وبما ان حاملي شهادة الليسانس يحوزون بكالوريا + 4 سنوات وهم مصنفون في الصنف 11 يمكن لهم الترقية بهذه الشهادة إلى رتبة أستاذ رئيسي للمدرسة الإبتدائية على اعتبار ان هذه الرتبة توافق المؤهل العلمي الذي يحوزونه وقد اغفلت هذه المادة نظرا لاستحالة تطبيقها على أرض الواقع مادام ان حكومتنا لا تقر التشريعات إلا بما تحكم به الآلة الحاسبة والبرهان أمامكم من منحة الأمتياز وغيرها
المصدر

ترى هل ستنصفنا الآلة الحاسبة هذه المرة بسبب أصحاب شهادة الدراسات التطبيقية ا ؟؟

رجاء هذا استفسار قانوني بحت فأرجو عدم الخروج عن الموضوع يا جماعة الخير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتمنى ان تكون بخير أخي حمزة
لا تزال مناضلا كما عهدناك، وإن شاء الله تنصفون هذه المرة.
لقد اختصرت على نفسي الطريق واستقلت من منصب أستاذ التعليم الابتدائي لألتحق بمنصب متعاقد في التعليم المتوسط، والحمد لله نلت منصبا في هذا الطور.
أخي الكريم، لطالما اتصلت بنقابة الإنباف وطرحت عليها هذه المشكلة التي تخص الآلاف من الأساتذة في التعليم الابتدائي الذين أجحف في حقهم إجحافا كبيرا، فمن دخل سنة 2008 تحصل على التصنيف 12 أما 2009 وما بعده ففي التصنيف 11.
عام فقط يغير تصنيف الموظفين الحاملين للشهادة نفسها.
لقد سئمت النقابات وكذبها وخزعبلاتها، وأنصحك غن وجدت فرصة أن تشاركة في مسابقة الأساتذة للتعليم المتوسط كي تنال التصنيف الذي يقابل شهادتك (12) .
بالتوفيق لك ولكل المعلمين والأساتذة الذين ظلموا مرات عدة من طرف الوزارة وتمت تسميتهم ظلما بالآيلين للزوال.

=========


>>>> الرد الثالث :

nchalah vous aurez vos droits cher frère Hamza, moi aussi j'étais au primaire catégorie 11 et j'ai démissionné et actuellement je suis au lycée catégorie 13 et hamdoulah, si ça contunue ainsi, personne ne restera au primaire. salem

=========


>>>> الرد الرابع :

تكلمتم عن الكل ونسيتم ليسانس عدم الاختصاص في الابتدائي الذي حرم من التكوين بسبب الليسانس وتكلمت عنه المحاضر واسقط من التعليمة المشؤومة والاغلبية لهم أكثر من 20 سنة عمل . لنا الله . اللهم عليك بمن ظلمنا او كان سببا في ذلك.

=========


>>>> الرد الخامس :

الكثير ممن قرأ مقال النائب لخضر بن خلاف على الفايسبوك حول إعادة تعديل المرسوم 304-07 وأنه سيتم إعادة تصنيف حاملي شهادة الدراسات التطبيقية الجامعية ومن تم سيتم تعديل القوانين الأساسية طبقا لهذا التعديل والحقيقة ان حاملي هذه الشهادة سيسمح لهم بالتوظيف في الرتب ذات الصنف 11 بما انه سيتم معادلتها لمستوى تأهيل باكالوريا + 3 سنوات تكوين جامعي وهو المطلوب للصنف 11 في جدول مستويات التأهيل الوارد في الشبكة الإستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم أما الحاصلون على هذه الشهادة من الموظفين فسيتم ترقيتهم إلى الرتب ذات الصنف 11 وفق الشروط المنصوص عليها في القوانين الأساسية اللهم إلا بعض التعديلات البسيطة في المواد المتعلقة بالترقية وفق الشهادات والتي تكاد تنعدم في القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين إلى الأسلاك الخاصة بقطاع التربية الوطنية


=========




المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايلي حر1
تكلمتم عن الكل ونسيتم ليسانس عدم الاختصاص في الابتدائي الذي حرم من التكوين بسبب الليسانس وتكلمت عنه المحاضر واسقط من التعليمة المشؤومة والاغلبية لهم أكثر من 20 سنة عمل . لنا الله . اللهم عليك بمن ظلمنا او كان سببا في ذلك.


للأسف الشديد، فنحن أصحاب ليسانس عدم الاختصاص تنكرت لنا الوزارة ولم نجد الدعم من النقابة
فالوزارة رفضت تكويننا بحجة أن شهاداتنا جامعية وتكفينا ونفس الوقت أقصتنا من الادماج والترقية إلى الرئيسي والمكون بحجة أن شهاداتنا لا تصلح لأي شيء.
لكن خبرتنا تجزينا فلم تغاضيتم عنها؟
إنه مكر الوزارة ونفاق المالية ولا مبالاة النقابة، رغم أن عددنا ليس بالكبير حتى يخشى من الغلاف المالي ومن جانب آخر نحن ندرس الابتدائي ولا ندرس الذرة أو البيولوجيا بل ندرس أبجديات اللغة العربية حتى يطالبوننا بالتخصص في الشعر والأدب.


التصنيف 12 لأساتذة التعليم الابتدائي ...هو قضية وقت فقط ولقد فصل فيه بشكل نهائي في المحاضر النموذجية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة براضية عمر


للأسف الشديد، فنحن أصحاب ليسانس عدم الاختصاص تنكرت لنا الوزارة ولم نجد الدعم من النقابة
فالوزارة رفضت تكويننا بحجة أن شهاداتنا جامعية وتكفينا ونفس الوقت أقصتنا من الادماج والترقية إلى الرئيسي والمكون بحجة أن شهاداتنا لا تصلح لأي شيء.
لكن خبرتنا تجزينا فلم تغاضيتم عنها؟
إنه مكر الوزارة ونفاق المالية ولا مبالاة النقابة، رغم أن عددنا ليس بالكبير حتى يخشى من الغلاف المالي ومن جانب آخر نحن ندرس الابتدائي ولا ندرس الذرة أو البيولوجيا بل ندرس أبجديات اللغة العربية حتى يطالبوننا بالتخصص في الشعر والأدب.

والله صدقت نفوض امرنا للذي لا يظلم عنده احد .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لزرق
الكثير ممن قرأ مقال النائب لخضر بن خلاف على الفايسبوك حول إعادة تعديل المرسوم 304-07 وأنه سيتم إعادة تصنيف حاملي شهادة الدراسات التطبيقية الجامعية ومن تم سيتم تعديل القوانين الأساسية طبقا لهذا التعديل والحقيقة ان حاملي هذه الشهادة سيسمح لهم بالتوظيف في الرتب ذات الصنف 11 بما انه سيتم معادلتها لمستوى تأهيل باكالوريا + 3 سنوات تكوين جامعي وهو المطلوب للصنف 11 في جدول مستويات التأهيل الوارد في الشبكة الإستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم أما الحاصلون على هذه الشهادة من الموظفين فسيتم ترقيتهم إلى الرتب ذات الصنف 11 وفق الشروط المنصوص عليها في القوانين الأساسية اللهم إلا بعض التعديلات البسيطة في المواد المتعلقة بالترقية وفق الشهادات والتي تكاد تنعدم في القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين إلى الأسلاك الخاصة بقطاع التربية الوطنية

أخي لزرق كأنك لم تقرأ الشبكة الأستدلالية لمرتبات الموظفين، باك +3سنوات يصنف في الرتبة10فقط، أما الصنف11 فهم لليسانس أو الدراسات العليا المعادلة له.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omarlmdd
التصنيف 12 لأساتذة التعليم الابتدائي ...هو قضية وقت فقط ولقد فصل فيه بشكل نهائي في المحاضر النموذجية

إن شاء الله أخي الكريم، لكن المشكل ماهو تصنيف أستاذ ابتدائي رئيسي؟

[quote=براضية عمر;3991506979]


للأسف الشديد، فنحن أصحاب ليسانس عدم الاختصاص تنكرت لنا الوزارة ولم نجد الدعم من النقابة
فالوزارة رفضت تكويننا بحجة أن شهاداتنا جامعية وتكفينا ونفس الوقت أقصتنا من الادماج والترقية إلى الرئيسي والمكون بحجة أن شهاداتنا لا تصلح لأي شيء.
لكن خبرتنا تجزينا فلم تغاضيتم عنها؟
إنه مكر الوزارة ونفاق المالية ولا مبالاة النقابة، رغم أن عددنا ليس بالكبير حتى يخشى من الغلاف المالي ومن جانب آخر نحن ندرس الابتدائي ولا ندرس الذرة أو البيولوجيا بل ندرس أبجديات اللغة العربية حتى يطالبوننا بالتخصص في الشعر والأدب.
لم أفهم أصحاب ليسانس عدم الإختصاص
ماهو نوع شهادة الليسانس التي تملكونها

[quote=ناصر2201;3991508008]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة براضية عمر


للأسف الشديد، فنحن أصحاب ليسانس عدم الاختصاص تنكرت لنا الوزارة ولم نجد الدعم من النقابة
فالوزارة رفضت تكويننا بحجة أن شهاداتنا جامعية وتكفينا ونفس الوقت أقصتنا من الادماج والترقية إلى الرئيسي والمكون بحجة أن شهاداتنا لا تصلح لأي شيء.
لكن خبرتنا تجزينا فلم تغاضيتم عنها؟
إنه مكر الوزارة ونفاق المالية ولا مبالاة النقابة، رغم أن عددنا ليس بالكبير حتى يخشى من الغلاف المالي ومن جانب آخر نحن ندرس الابتدائي ولا ندرس الذرة أو البيولوجيا بل ندرس أبجديات اللغة العربية حتى يطالبوننا بالتخصص في الشعر والأدب.
لم أفهم أصحاب ليسانس عدم الإختصاص
ماهو نوع شهادة الليسانس التي تملكونها

ليسانس عدم الاختصاص نقصد بها كل شهادة خارج مجال (الأدب، التاريخ، الفلسفة، العلوم الشرعية، العلوم الطبيعية) فهؤلاء حصلوا على شهاداتهم قبل 2009، أي قبل القانون الذي يلغي شهاداتهم، وفي نفس الوقت نفس القانون سمح لأساتذة مجازين بين 2001 و 2008 من الحصول على منصب رئيسي و مكون بشهادات عدم الاختصاص، فأنا عملت مع أستاذتين إحداهما ليسانس فيزياء والثانية مهندس كيمياء صناعية وكلتاهما أستاذة مكونة.
فكيف من جهة تؤخذ شهاداتهم بعين الاعتبار ويدمجون في الرتب المستحدثة في حين نحن يتنكر لشهاداتنا؟
ثانيا، لم نستدعى للتكوين ورفض تكويننا على أساس أننا نحوز شهادات ليسانس، وفي نفس الوقت انقلب علينا ورفض إدماجنا.
هل ترى في ذلك عدل يا أخي؟
نذكر أننا ندرس في الابتدائي والمعارف التي ندرسها هي ثقافة عامة يملكها كل أستاذ (حي)، ولا تتطلب اختصاص في الأدب أو التاريخ حتى يقدمها، بل بالعكس، المختصون في التاريخ والأدب هم الأعوز للتكوين في الرياضيات، ليس انتقاصا من مستواهم، أبدا، ولكن لأن غالبيتهم في الثانوي درسوا الرياضيات والفيزياء سطحيا، فأنا مثلا حصلت على باكالوريا شعبة رياضيات 1992، وبالتالي فعندي ما يكفيني حتى أدرس المواد العلمية، لكننا في بلاد ميكي بلاد العجزة، فإن قوانينهم كلها فوضوية اعتباطية.



صرخة نملة
:d