عنوان الموضوع : الاينباف في طريق الزوال -موصوع للنقاش - انشغالات نقابية
مقدم من طرف منتديات العندليب
الملاحظ وبكل موصوعية ان نقابة الاينباف في طريقها الى الزوال او على أقل تقدير لم تعد تملك دلك الرواج الدي كانت تعرفه في سنين مضت وأهم اسباب هدا الانحطاط وكما يبدو في الواقع وحتي من خلال نظرة متفحصة للمنتديات واهمها منتدانا هدا
1- استغلال هيئة التدريس لنيل مطالب لا تعني هده الشريحة كالاسلاك المشتركة والمديرين والمراقبون العامون ووووو -منحة المسؤولية كانت ابرز مثال على دلك-
2-احساس اساتدة المناصب الايلة للزوال بخيبة أمل كبيرة نظرا لعدم نجاح النقابة و فشلها في التعجيل بتطبيق الادماج والامرمن دلك مايحس به الاساتدة غير المكونون او الدين تكون بعد 6/2016 بعد ضياع سنين الاقدمية
3- الاساتدة أصحاب الشهادات اوالليسانس وشعورهم ان هده النقابة لا تعمل اطلاقا على تثمين الشهادة وما يلاحظ في الابتدائي خير دليل على دلك
4- أصبح منصب الامين الولائي ومكتبه حكرا على اشخاص بعينهم وأغلبهم ورثه وسيورثونه او عمروا فيه ما يزيد عن 10 سنوات
5- تغلغل الفساد الاداري الى النقابة فأصبح كل من يريد منصبا فيها الا لكي يسعمله لاغراص شخصية فأغلب من انتمئ الا الاينباف فهو اما مدير او مراقب عام او مستفيدا من الانتداب للتهرب من اعباء العمل
5- توسع نقابة الكنابست لتضم اساتدة المتوسط والدين يعتبرون القاعدة الاساسية للاينباف وهدا نظرا ان الكنابست الاصلي او بعد توسعه يمثل فعلا هيئة التدريس فلا رئيس لديها وانما منسق ومنصبه الاصلي أستاد
6-عدم الثقة في الشخصية الغير مقنعة لرئيس النقابة السيد الدزيري- المدير - فرغم طيبته الا أنه لايمتلك كريزما القائد الفد الصارم الحاسم عكس السيد نوار العربي الدي كان وفي كل مرة يبهر بردوده المفحمة لمحاوريه وعدم انتهاجه منطق الدبلوماسية الركيكة اصافة الى حفاظه علئ منصبه كأستاد مما يجعله أقرب الى هيئة التدريس
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
=========
>>>> الرد الثاني :
بالله عليك قلي ماذا استفاد المراقب العام ?الناس الكل استفادت ولو بالقليل وهو تركته الوزارة والنقابة والكل مبردع ويقولو عليه الركيزة الاساسية في الموسسة
راهو السلوم الي يعفصو عليه باش
=========
>>>> الرد الثالث :
اليك اخى هذه الصورة المعبرة عن فكرتك
=========
>>>> الرد الرابع :
ولماذا لا تذكر افضال لينباف على جميع الاسلاك ،وكيف كان راتب منتسبي القطاع سابقا وكيف هو اليوم؟اوليست الكناباست من احتقر جميع الموظفين باستثناء منتسبيه؟انها الخدمات من يحرك النقابات وليست سواد عيونكم
=========
>>>> الرد الخامس :
وزيد من اسرع بغلق القانون الاساسي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
=========
1-عدم نجاعة المنهج المتبع في تبني و تحقيق المطالب (إظهار الليونة مع الوزارة و تثمين قراراتها، سياسة خذ و طالب...) التي عادت بالوبال على أسلاك التدريس بشكل خاص..
2-العمل على تحويل الهيئة النقابية إلى جمعية أو حزب سياسي...حتى يتمكن بعض قيادييها إلى تحقيق مآرب شخصية..
3-القانون الأساسي الذي تمكّن بنوده من (فرملة) أية حركة تغيير داخل أجهزة الاتحاد، و عدم قابلية قيادييه على المستوى الولائي أو الجهوي أو الوطني للتنازل عن مناصبهم خوفا من ضياع الامتيازات المختلفة...
4-هيمنة الذهنيات القديمة على الاتحاد بما تملكه من مال و شبكة اتصالات قوية و أذرع طويلة في الاتحاد من القمة إلى القاعدة ...
أرى أن هذه العوامل و الأسباب هي التي تعوق حركة التغيير داخل الاتحاد و هي في ذات الوقت التي ستأتي على بنيانه الهش بفعل سياسته العرجاء و انحراف قيادييه عن الخط الأول و المبادئ التي قام عليها الانبياف...
فبالله عليكم أقرضوا الله قرضا حسنا و انقرضوا.
أخي ليس للاتحاد فضل في ذلك إذا علمت أن رفع الأجور جاءت وفق قوانين سنتها الدولة ضمن الشبكة الجديدة التي أقرتها للأجور...و كل ما في الأمر أن الانبياف طالب بضرورة استفادة عمال القطاع بالأثر الرجعي كباقي القطاعات بمعية الكنابست التي لها الأثر الفاعل في الساحة النقابية ..
يكغي الكنابست فخرا :
- أنها جلبت لك منحة 3200 دج و 2500دج عام 2003 بعد اضراب دام اكثر من 40 يوم عندما كان أمثالك و لا يزال يضرب الشيتة لسيده المدير.
-
لو لم تسارع بغلق القانون لحذف منصب الاستاذ المكون الذي يسيل لأمثالك اللعاب باستمرار
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حميدو09
لو لم تسارع بغلق القانون لحذف منصب الاستاذ المكون الذي يسيل لأمثالك اللعاب باستمرار
لا تلمه راهو من تبسة معروفة خدمته
لن تخدمكم هذه السياسة المنتهجة بينكم
من المفروض التعاون والتآلف و التضامن
انتم أمام غول : ياكلكم بالواحد و تنقرضوا جميعا
و لسان حالكم : أكلت يوم أكل الثور الأسود
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من مؤسستي زيلت وان بقي الحال على ما هو عليه سوف تزال من المقاطعة تماما.
لن تزول حتى يزول آخر آيل للزوال من سلك التدريس