عنوان الموضوع : مبروك للآيلين للزوال ، تحية تقدير وإجلال انشغالات النقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب
هاهي بوادر الإدماج وماذا بعد .........
السيد محمد زميل عزيز ، رفض الدخول في عملية (البعد عن التكوين) ، قال لي بالحرف الواحد : من العار أن أكون مربيا للأجيال لأختم مسيرتي التربوية بالغش والطمع في ترقية مشبوهة ، كان ينظر إلى أولئك القوم المتهافتين على مجالس الغش والخداع نظرة ازدراء و ارتياب ، كان يحس بالعزة والشموخ ، ولم يكن يأبه عندما غادرنا متقاعدا وهو في السلم 10 ، لقد ترك فراغا كبيرا لايسد ، لكنه - أيضا - ترك صورة عظيمة في نفوسنا ، صورة المربي الفاضل والمؤمن الصادق ......
كان أخي محمد ينهاني عن المشاركة في تلك المسرحية الهزلية إلا أنني كنت - والله شاهد على ما أقول - أنظر للموضوع نظرة أخرى ، كنت - ومازلت - أرى أن المعلم لا بد له من تكوين نفسه في مناح عدة ، كنت أقرأ تلك الكتب النافعة وأعمل جاهدا على تحصيل ما فيها من فوائد ، وكنت أصحح اختباراتي بجدية وانضباط ، ولم أكن أنظر إلى من حولي من الغشاشين و المرتزقة ، وكم كانت دهشتي عظيمة عندما أسمعهم يتناقشون في مواضيع يحسنها طلابنا كأين الصفة في النص والحال والمزيد والمجرد وووووو ...كنت أقول في نفسي يا للمصيبة أإلى هذا الحد وصل مستوى المعلمين ؟؟........
نعم ياللمصيبة عندما يدمج هؤلاء في رتبة الرئيسي والمكون وهم لا يعرفون مبادئ في اللغة العربية فكيف بغيرها ؟؟ ، ماذا سيكوّن هؤلاء ؟؟ إنها طامة كبرى .........
أنا لا أشجع على ترك التكوين لكنني أحترم من يتركه إذا كان ليس له بد من الغش ، ولا أحترم - بصراحة - من جعل الغش وسيلة لطلب ترقية أو زيادة في المرتب او نحوها لأنه حينئذ لم يقرأ قوله تعالى (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب)
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
دعكم من الكلام الفارغ فالتكوين فرض فرضا والنجاح منح منحا سواء نقلت او لم تنقل لان النقاط كانت تمنح هكذا دون تصحيح وقد جربنا بانه من يجب احسن تمنح له النقطة الاقل اما الادماج فقد شرط له التكوين فمن تكون تفرها ومن لم يتكون تفرت فيه.
=========
>>>> الرد الثاني :
والله والله انه البلسم ماكتبت بارك الله فيك
=========
>>>> الرد الثالث :
حتى من تكون طفرت فيه العمليه كلها خبط عشواء
=========
>>>> الرد الرابع :
المشكل أن هناك من تكون وتفرت فيه
هو الحظ
=========
>>>> الرد الخامس :
نحن في بلد القرايا لمن استطاع والديبلوم للجميع
ووزراؤنا واعضاء الطاقم الحكومي على راسهم الشلال خير دليل
=========
يقول الثعلب ان عنقود العنب الذي وراء السياج قارص ولوكان ناضجا والعكس صحيح
المشكل ليس في التكوين
والتاريخ : بعد .. ، وقبل ... ، ما هو إلا لعبة
كانت (حجة التاريخ) من وحي الوزارة ، فوجدت أمامها مفاوضين ذو مستوى فوق الصفر قليلا (بالفاصلة) وباشرت تنفيذها لخطة الإيقاع فنجحت وبسهولة مذهلة ..
واليوم لو تسألون الوزارة (ممثليها أقصد) لأجابوا أنهم لم يكونوا ينتظرون تحقيق ما حققوا..
بمعنى : لم يتوقعوا فضاعة التنازلات ومستوى ضعف المفاوضين إلى هذا الحد كله ..
الإنهيار كلي والسقوط حر ..
أقولها اليوم وبصراحة : أصبحت أخجل ليس أن أعلن بل أن يكتشف غيري أنني معلم ..
أتحاشى كل ما يجعلني أنتسب إلى القطاع رغم أنني من الجيل الذهبي له يوم كان التعليم : كلمة تحمل معانيها كاملة .
الله والميدان على ما أقول شاهدان
سلامي على أهل السلام أبدا ما حييت