عنوان الموضوع : منقول عن صفحة عمراوي بالفايسبوك انشغالات نقابية
مقدم من طرف منتديات العندليب
الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين
unpef
الجزائر في : 2015/10/09
تصريح صحفي رقم : 2015/33
في سابقة هي الأولى من نوعها تتماطل وزارة التربية الوطنية في إرسال التعليمة الوزارية المشتركة 004/2015 المؤرخة في 06/07/2015 لمديريات التربية لتطبيقها رغم صدورها في شهر جويلية 2015 حيث كان من المفترض توزيعها في اجتماع السيدة الوزيرة بمديري التربية في الدخول المدرسي كما تعهدت الوزارة آنذاك لتوحيد الفهم والتطبيق لدى الجميع ولكي لا يقع مديري التربية في أخطاء وتباينات فيما بينهم .
وإننا إذ نتعجب من هذا التأخير الذي لامبرر له وهنا نتساءل : هل بريد وزارة التربية مازال يعتمد على الحمام الزاجل أم أن وزارة التربية تعمدت ذلك إما لحسابات أخرى أو تماطلا من أجل تسوية الوضعية المالية لميزانية 2015 ؟؟؟
فعلى وزارة التربية التعجيل والإسراع في تطبيق التعليمة الحكومية السالفة الذكر في كل مديريات التربية وليس في بعضها كما هو الحال ، فلا يعقل أبدا أن نجد بعض مديريات التربية طبقت العملية منذ صدور التعليمة والبعض الآخر رفض ذلك بحجة أن الوصاية لم ترسل التعليمة لحد الآن بالرغم من أن التعليمة المشتركة بين 03 وزارات أصبحت متداولة لدى الجميع ولا حجية في عدم التبليغ والتطبيق ؟
رئيس الاتحاد / الصادق دزيري
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
بمناسبة عيد الاستقلال و الشباب المصادف ل 5 جويلية تصدر تعليمة 004 عن وزارة التربية بمباركة نقابة منحة سوء التسيير و تتممها المتممة بتاريخ 22 سبتمبر 2014 لتجردان اسلاك التدريس فى الطورين من خبرتهم وتشترطان عليهم تكوينا مدته سنة ليتلحقوا برتبهم القاعدية فى المقابل وافد جديد للمهنة يلزمه 15 يوما ليوظف و بهذا تفوق خبرته الفعلية من هو مقبل على التقاعد .
يحدث هذا الا فى بلادى
تعليمة وزارية مشتركة تصدر في شهر جويلية 2014 تنطلق من رخص تخترق مرسومي القانون الخاص لتنصف كل من تنازل عن حقه لترسيخ الظلم وسلب حقوق مؤسسي المدرسة الجزائرية الحديثة
صدور قرار وزاري مشترك في الجريدة الرسمية منتهي الصلاحية لتنظيم عملية ثبت عدم قانونيتها و موقع في نوفمبر 2013 من مسئولين فشلوا في تسيير قضايا وملفات القطاع ورغم ما تلاه من اضطرابات وإضرابات ولقاءات متعددة وحوارات وتعهدات بمحاضر موقعة من اطراف عدة وتعهدات باسم الحكومة وعتبة معلنة للبكالوريا وأخرى غير معلنة
ل ش. ت.المتوسط
ان كل ما ذكر يبين ان هناك اصرار من اطراف عدة لا تريد الاستقرار للقطاع لان كل مسببات الاضطراب يراد لها ان لا تعالج جذريا
طبعا يريدون جعل التكوين كشرط يحوِّل الحق في الادماج الى ترقية ويصبح امرا واقعا ليحدو من توسع نقابة الاستاذ الكنابست في الميدان بعدما فشلوا في الحرب القانونية والتنظيمية وهذا لأنها تبنت المطالبة بحق الجميع في الادماج دون شرط
فعوض التفكير في كيفية تقاسم المسؤوليات داخل المؤسسة التربوية بإشراك الاستاذ وتفعيل دوره كما هو معمول به في منظومات الدول المتطورة للأسف هناك من يريد ان يستعيد مصداقيته على حساب الاساتذة لتكون المقايضة بمنحة للتميز عن الاستاذ او أي شيء يبعد الخبرة عن التدريس بعدما نجحت نقابة الاساتذة بالوصول الى فلسفة تحافظ على الاستاذ في القسم طيلة مساره المهني والمدرسة الجزائرية هي المستفيدة من بقاء الاستاذ في القسم
ان التعليمة 004 و متممتها تؤكدان ان الخرق متعمد والقفز على حق الالاف من المعلمين والأساتذة يؤكد انه لا وجود لنوايا في الحلول الجذرية التي تؤدي لاستقرار القطاع
لان المواد المسند اليها ادماج من تنازلوا على حقوقهم بتوفير شرط لا يطالبهم به القانون و لا علاقة لها بالحق في الادماج لأي رتبة كانت حسب القراءة المعتمدة للقانون
لان الادماج حسب الصفة المعرفة بالتسمية كما اعتمد مرسومي القانون لا يعطي الحق لأي احد في الرتب المستحدثة وهو تكريس للإجحاف في حق الجميع
اما ان عُرِّفت الصفة بالوظائف المشغولة كما ينص الأمر 06/03 المتضمن قانون الوظيفة العمومية فالكل الحق في الادماج في الرتب المستحدثة تثمينا للأقدمية وفقط ودون أي شرط
لذلك فان الحلول المقدمة من طرف الكنابست والبعيد عن أي مساومة والتي تؤدي الى غلق الملف نهائيا والهدف هو الاستقرار وهي الحلول التي تعتمد على القراءة الصحيحة للقانون دون الحاجة لفتحه ليتم الادماج وهي حلول اقنعت الشركاء لدرجة ان مسئولي الوظيف العمومي ارادوا اسقاطها على جميع فئات الوظيف العمومي
ان أي معالجة تنصف فئة على حساب فئة اخرى هي نية هدفها عدم استقرار القطاع وكل متمسك باستقرار المدرسة الجزائرية من يطالب بالمعالجة الجذرية بتقديم الحلول المنصفة للجميع
=========
>>>> الرد الثاني :
=========
>>>> الرد الثالث :
في سابقة هي الأولى من نوعها .........
يا سلام صح النوم
=========
>>>> الرد الرابع :
ما ضاع حق وراءه طالب
=========
>>>> الرد الخامس :
سكت دهرا ونطق كفرا
=========
§!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!§
ربي يجيب الخير
هذا حال الوزارة من يوم الاصلاحات المزعومة وليست جديدة أو سابقة ،
هل هذا التهريج سوف يعيد لك حقك في تثمين خبرتك!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الأولى بك أن تشمر على ساعديك و تضع يد في يد زملائك من أجل القيام بعمل في الواقع المعاش لا في الواقع الإفتراضي يؤدي إلى تحقيق مطالبك و مطالب زملائك أما هذا التهريج فلن يوصلك لأي شئ
روح دبر على روحك
إذا لم تستطع قول الحقيقة فلا تصفق للباطل عن متولي الشعراوي
سبب تأخر الوزارة هو حيائها من ما ورد في هذه التعليمة من اٍنحياز لفئة دون أخرى
زيادة على المفاضلة الصنفية مع كثرة الاٍختلالات بزيادة الكثير من الاٍختلالات والاٍحتيالات
فالوزيرة قالت أن سبب ما تعانيه المدرسة بمؤطريها هم هؤلاء المدراء النقابيون وهي محقة في ذلك
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟