عنوان الموضوع : بن غبريط تقول اضربوا او لم تضربوا الحل عندي انشغالات النقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب

بن غبريط تقول اضربوا او لم تضربوا الحل عندي

أكدت أمس وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط على هامش زيارة العمل والتفقد التي قادتها إلى ولاية الجلفة، بأنه يجب التحلي باليقظة والضمير الحي من أجل ضمان استقرار القطاع والمحافظة على مصداقية المدرسة، وشددت بن غبريط على ضرورة الابتعاد عن سياسة الإضراب لحل المشاكل، وأكدت في هذا الشأن بأن التوقف عن العمل من قبل الأساتذة والإضرابات التي تشنها مختلف الأسلاك ورفض الأولياء إرسال أبنائهم إلى المدرسة، كلها تصرفات تؤثر سلبا على نجاح التلاميذ.

وأضافت بأن الإضرابات لا تخيف وزارة التربية مادامت هناك وسائل أخرى لحل المشاكل، مؤكدة بأنها ستجتمع في النصف الثاني من شهر نوفمبر المقبل بالنقابات من أجل إيجاد حل لكل المشاكل العالقة، وبخصوص إضراب المقتصدين، أكدت بن غبريط بأنه لم يؤثر على توزيع الكتاب المدرسي ولا منحة 3000 دج، وأن ديوان المطبوعات لم يتكبد أي خسائر جراء إضراب المقتصدين، لأن كل المؤسسات التربوية استلمت حصتها من الكتب المدرسية.






>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

غدا سوف يزلزل الدزيري عرشها...

=========


>>>> الرد الثاني :

ستجتمع في النصف الثاني من شهر نوفمبر المقبل

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.عمراوي
غدا سوف يزلزل الدزيري عرشها...

اعرف انكم لا تحبذون الاضراب الانبافي ....قفوا معنا بالدعاء لنجاح المسعى

=========


>>>> الرد الرابع :

حسب ما ذكرت أخي الكريم على لسان الوزيرة بأن كل الممؤسسات تحصلت على حصتها من الكاتب المدرسي هذا كلام غير صحيح بحيث هناك بعض المؤسسات لم تتحصل على الكتاب المدرسي مما جعل المعلم والاساذ في حيرة من امره لكون الكتاب وسيلة إيضاح ضرورية ضف إلى ذلك منحة 3000دج لم يستلمها أصحابها لكن العيب لا يكمن في الوزيرة وإنما يكمن في جمعيات أولياء التلاميذ الذين لم يحركوا ساكنا للضغط على الوزارة كي يستلم التلميذ كتابه والولي المنحة التي منححت له بحجة القانون لكن نجدهم أحرص الناس على تدريس أبنائهم عندما يقرر المعلم والأستاذ الإضراب علما بأن تحسين وضعية هذين الأخيرين مردود إيحابي في التحصيل العلمي لأبنائهم .

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة filassi
ستجتمع في النصف الثاني من شهر نوفمبر المقبل

شكرالك اخي

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباديسي
اعرف انكم لا تحبذون الاضراب الانبافي ....قفوا معنا بالدعاء لنجاح المسعى

هل حقا ستضرب يا باديسي ؟ إن نعم ، فمن أجل تحقيق المطلب الأول أم الثاني أم كليهما معا؟


b]
ان شاء الله سنكون في الموعد من ولاية تلمسان

سنرهبها و نزلزل عرشها بل نسعى باذن الله

الى ارباكها و تنحيتها باقالة او استقالة
[/b]



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.عمراوي
هل حقا ستضرب يا باديسي ؟ إن نعم ، فمن أجل تحقيق المطلب الأول أم الثاني أم كليهما معا؟

(هلبة هلبة )باللسان الليبي او( وايد) باللسان الخليجي او (ياسر ياسراو كثير عندنا

انظر
نشرة اعلامية مفصلة للبيان الوطنى 34 2014 /
المطلب الأول : التعجيل في تطبيق التعليمة الوزارية المشتركة 004 في كل مديريات التربية
استعجال تطبيق ادماج الأساتذة في رتبتي رئيسي ومكون حتى لا يحرم الأساتذة المدمجون من مسابقات الترقية لرتب مدير (مدرسة أو متوسطة) ومفتش التعليم (ابتدائي أو متوسط)
المطلب الثاني : التمسك بالتطبيق الحرفي لما جاء في المحاضر المشتركة السابقة
التمسك بالتطبيق الحرفي لما جاء في كل المحاضر المشتركة السابقة بين النقابة والوزارة ( محضر ديسمبر 2012 محضر ماي 2013 محضر أكتوبر 2013 محضر نوفمبر 2013 ومحضري 11 و 17 فيفري 2014 بين النقابة ووزارة التربية والمديرية العامة للوظيفة العمومية ولعل أهم النقاط :
ثانيا : الشق التربوي :
- إصلاح المنظومة التربوية – التعليم الجيد - العتبة – الأنشطة اللاصفية – الامتحانات الرسمية – الامتحانات الاستدراكية سلمت وثيقة في هذا الشأن لوزارة التربية سنة 2012 .
ثانيا : من تطبيقات القانون الخاص وما تم الاتفاق حوله في المحاضر المشتركة السابقة :
1- فتح القانون الخاص ومعالجة اختلالاته .
2- البت النهائي في ملف الموظفين المشتغلين على ما اصطلح عليه بالرتب الآيلة للزوال ( معلمون - أساتذة التعليم الأساسي - الأساتذة التقنيون – مساعدو التربية – مخبريون – مساعدو المصالح الاقتصادية – مستشارو التوجيه المدرسي والمهني ) وأحقيتهم بالرتب المستحدثة ، إضافة إلى معالجة وضعية الأسلاك المتضررة: النظار - مستشارو التغذية المدرسية ، والمستشارون الرئيسيون للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني ، وإعادة النظر في نمط الترقية لأحقية الموظفين في الترقية الآلية.
3- إدماج معلمي الابتدائي في رتبة أستاذ مكون لمن لهم 10 سنوات خبرة مهنية بناء على المحضر المشترك بين الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين و المديرية العامة للوظيفة العمومية بتاريخ 16-17/02/2014 ,بإشراف السيد الوزير لدى الوزارة الأولى المكلف بإصلاح الخدمة العمومية للوظيفة العمومية.
4- أحقية معلمي المدارس الابتدائية و أساتذة التعليم الأساسي الذين أنهوا التكوين في اطار الاتفاقية المبرمة بعد 03/06/2012 و الذين هم قيد التكوين في الرتب المستحدثة رئيسي و مكون الذي رفع استعجالا إلى السيد الوزير الاول.
5- بعد مشروع التعديل الأخير في المرسوم التنفيذي 07/304 المتعلق بالشبكة الاستدلالية لأجور الموظفين ودفع رواتبهم بتصنيف حملة شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الصنف 11 ومن باب العدل والإنصاف يستوجب تصنيف حملة شهادة الليسانس في الصنف 12 (تصنيف أساتذة المدرسة الابتدائية حاملي شهادة ليسانس في الصنف 12).
6- انصاف الأساتذة حاملو الشهادات ليسانس ومهندس دولة ( المجازون سابقا) في الطور المتوسط
7- فتح مناصب الترقية بشكل دوري لرتبتي رئيسي ومكون لجميع الأساتذة ( ابتدائي ومتوسط وثانوى) مع التحويل التلقائي لمناصب الناجحين والمسجلين على قوائم الناجحين .
8- احتساب الخبرة المهنية لأساتذة التعليم المتوسط الذين درسوا في الابتدائي وكذا أساتذة التعليم الثانوي الذين درسوا في الابتدائي أو المتوسط أم هما معا.
9- تحديد تاريخ الدورتين للامتحانات المهنية بالنسبة للرتب الآيلة للزوال (الأساتذة التقنيون ،مساعدو التربية ، المخبريون ، مساعدو المصالح الاقتصادية ، مستشارو التوجيه المدرسي والمهني ) خلال سنة 2014 مع التحويل التلقائي للمناصب ، وأحقية الاساتذة التقنيين في الثانويات بالرتب المستحدثة رئيسي و مكون.
10- أحقية حملة شهادة ليسانس والمهندسين في التعليم الابتدائي في غير الاختصاص في الرتب المستحدثة رئيسي و مكون، وأحقية الأساتذة المهندسين في التعليم المتوسط في الاختصاص بالرتب المستحدثة رئيسي و مكون.
11- معالجة ملف المتكونين المتخرجين قبل 03 جوان 2012 ومحاضر المداولات تمت بعد 03 جوان 2012 لاستفادتهم بالرتب المستحدثة ، وهذا ما ورد في محضر اجتماع للمديرية العامة للوظيفة العمومية المؤرخ في09/05/2013.
12- أحقية 100 معلم مدرسة ابتدائية الحاصلين على شهادة مهندس دولة في الاختصاص المنصوص عليها في القرار الوزاري المشترك في 16/09/2009 لإدماجهم في رتبة أستاذ رئيسي للمدرسة الابتدائية للاستفادة من رتبة أستاذ مكون و هذا ما ورد في محضرين التاليين (المحضر المشترك بين الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين و المديرية العامة للوظيفة العمومية بتاريخ 16-17/02/2014,و محضر اجتماع للمديرية العامة للوظيفة العمومية المؤرخ في09/05/2013 ).
13- أحقية أساتذة التعليم الابتدائي و المتوسط الذين تمت ترقيتهم في الفترة الممتدة ما بين سنتي 2008 و 2012 عن طريق الامتحان المهني أو الترقية الاختيارية أو الترقية الاستثنائية في إطار تطبيق التعليمة الوزارية المشتركة المؤرخة في 29/04/2008 التي تحدد كيفيات تطبيق أحكام المواد 39,40 و 42 من القانون 99-07 المؤرخ في 05/04/1999 المتعلق بالمجاهد و الشهيد قصد تمكينهم من الرتب المستحدثة
14- أحقية معلمي المدارس الابتدائية المتخرجين من المدارس العليا للأساتذة الحاصلين على شهادة معلم مدرسة ابتدائية في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية ،مع الاشارة إلى أن شهادة معلم المدرسة الأساسية أصبحت تسمى حاليا شهادة أستاذ المدرسة الابتدائية .
15- احتساب الاقدمية المطلوبة للإدماج في الرتب المستحدثة ابتداء من تاريخ التعيين و ليس من تاريخ التنصيب بناء على ما ورد في محضر اجتماع للمديرية العامة للوظيفة العمومية المؤرخ في09/05/2013.
16- فيما يخص إدماج منتوج التكوين المتخصص لموظفي إدارة مؤسسات التعليم و موظفي التفتيش لسنة 2012 الذين زاولوا تكوينهم في ظل أحكام المرسوم التنفيذي رقم 08-315 المؤرخ في 11/10/2008 و تخرجوا بعد صدور المرسوم التنفيذي رقم 12-240 المؤرخ في 29/05/2012.
17- فيما يخص التخصصات المقبولة في رتبة مشرف التربية و كذا مفهوم الشهادة المعادلة وقبول المديرية العامة للوظيفة العمومية جميع تخصصات شهادات الدراسات الجامعية التطبيقية و الشهادات المعادلة المتمثلة في شهادات تقني سامي التي يحوزها مساعدو التربية الرئيسيون قبل 03/06/2012 لإدماجهم في رتبة مشرف التربية شريطة إثبات مستوى الثالثة ثانوي كاملة و متابعة تكوين مدته ثلاثة أشهر على الأقل بالنسبة لحاملي شهادة تقني سامي و هذا ما ورد في محضر اجتماع للمديرية العامة للوظيفة العمومية المؤرخ في09/05/2013.
18- استفادة موظفي المصالح الاقتصادية بالمنحة البيداغوجية ومنحة التأطير.
ثالثا : ما بقي عالقا في المحاضر المشتركة مع وزارة التربية الوطنية
1- اللأسلاك المشتركة والعمال المهنيون وأعوان الأمن والوقاية حيث تعاني هذه الأسلاك من تدني أجورها ناهيك عن إجحافها لعدم تقاضي تعويض التسخير في الامتحانات الرسمية والساعات الإضافية أو التعويض بأيام راحة بناء على محضر الاجتماع المؤرخ في 04/12/2012.
2- ملف طب العمل وتمسك الاتحاد باقتراحات اللجنة الوطنية المنصبة بالقرار الوزاري رقم 115/و.ت.و/ا.ع/2009 بتاريخ 17/12/2009 ، إضافة إلى التعجيل بخلق مناصب مكيفة للأساتذة في الدخول المدرسي .
3- ملف الخدمات الاجتماعية خاصة ما تعلق باللجنة الحكومية المختصة بجرد الممتلكات وضبط الحسابات ، وتعديل بعض مواد القرار الوزاري في انتظار تعديل المرسوم 82/303 ، وقد تكفلت الوزارة التعجيل في تسوية هذا الملف بناء على محضر الاجتماع المؤرخ في 04/12/2012. وكذا عملية التجميد الأخيرة التي أقدمت عليها اللجنة الوطنية نتيجة التداخل في الصلاحيات مما يستوجب على الوزارة التدخل العاجل لوضع حد لتعطيل مصالح الموظفين.
4- ملف منح المناطق و الامتياز (الجنوب والهضاب والأوراس)
• نطالب باستفادة موظفي وعمال التربية من منحة الامتياز لجميع العاملين في نفس الظروف والمناطق والأثر الرجعي لمنحة الامتياز منذ 2008.
• نطالب بتحيين منحة المنطقة واحتسابها على الأجر الرئيسي الجديد بدل الأجر القاعدي لسنة 1989 .
• توزيع السكنات الجاهزة من سكنات الجنوب وفق للمنشور الوزاري رقم 81 المؤرخ في 17 سبتمبر 2014 والإسراع في وتيرة انجاز السكنات التي لم تكتمل.
• تعويض أيام الخصم لولايات الجنوب و الهضاب و الأوراس بناء على محضر الاجتماع المؤرخ في 23/11/2013.
5- ملف السكن وفقا للصيغ المذكورة في الحاضر المشتركة .
ثالثا : قضايا مختلفة :
- تسوية وضعية أساتذة اللغة الأمازيغية لولاية باتنة حيث أكدت وزارة التربية التكفل بالملف بصورة نهائية ولم يتم لحد الآن .
- تسوية الوضعية المالية لمسؤولي المواد و الاقسام و تعهد الوزارة بالتسوية في المحضر الاجتماع المؤرخ في 04/12/2012.
- تعويض أيام الخصم لولاية البليدة بناء على محضر الاجتماع المؤرخ في 23/11/2013.
- إدماج مساعدي التربية لولايات سعيدة ، سكيكدة ، غليزان ابتداء من 01/01/2002 بدل من تاريخ 01/09/2002 لاستفادتهم من الإدماج في الرتب المستحدثة على غرار زملائهم في باقي الولايات بناء على محضر الاجتماع المؤرخ في 04/12/2012.
- تسوية وضعية قضية 86 عاملا مهنيا بالجزائر غرب لعدم تقاضي أجورهم لمدة سنة كاملة . بناء على محضر الاجتماع المؤرخ في 04/12/2012.
- تسوية وضعية أساتذة ولاية سكيكدة الــ 140 الموقوفين .
- تسوية وضعية المتكونين الــ 25 كمفتشين الماكثين لمدة سنة كاملة بدون تعيين.
...............................
المراجع
اللائحة المطلبية المقدة للوزارة بتاريخ 24 جويلىة 2014
المحاضر والبيانات السابقة للنقابة

ان شاء الله سنكون في الموعد في ولاية سعيدة

فسر أكثر ياباديسي فقد اختلطت علينا الأمور....هل الدزيري متمسك بالتطبيق الحرفي للمحاضر فيدمجونك مكونا باعتماد عشر سنين، أم بتطبيق التعليمة باعتماد عشرين...أم هناك حل ثالث يجمع بين الأمرين...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباديسي
بن غبريط تقول اضربوا اولا تضربوا الحل عندي

أكدت أمس وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط على هامش زيارة العمل والتفقد التي قادتها إلى ولاية الجلفة، بأنه يجب التحلي باليقظة والضمير الحي من أجل ضمان استقرار القطاع والمحافظة على مصداقية المدرسة، وشددت بن غبريط على ضرورة الابتعاد عن سياسة الإضراب لحل المشاكل، وأكدت في هذا الشأن بأن التوقف عن العمل من قبل الأساتذة والإضرابات التي تشنها مختلف الأسلاك ورفض الأولياء إرسال أبنائهم إلى المدرسة، كلها تصرفات تؤثر سلبا على نجاح التلاميذ.

وأضافت بأن الإضرابات لا تخيف وزارة التربية مادامت هناك وسائل أخرى لحل المشاكل، مؤكدة بأنها ستجتمع في النصف الثاني من شهر نوفمبر المقبل بالنقابات من أجل إيجاد حل لكل المشاكل العالقة، وبخصوص إضراب المقتصدين، أكدت بن غبريط بأنه لم يؤثر على توزيع الكتاب المدرسي ولا منحة 3000 دج، وأن ديوان المطبوعات لم يتكبد أي خسائر جراء إضراب المقتصدين، لأن كل المؤسسات التربوية استلمت حصتها من الكتب المدرسية.




................

على بن غبريط ( بن عفريت ) ان تـــــــــسـتقيـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــل فهي عاجزة عن حل مشاكل القطاع فالمقتصدون في اضراب لللأسبوع السابع والتلاميد غير مؤمنين ومن دون كتب ومن دون منحة وجمعية اولياء التلاميد تتفرج في حين انها يجب ان تكون اول من يطالب الوزارة بحل مشاكل التلاميد لا محاربة الأستاد والتكالب عليه

على بن غبريط ان تـــــــــسـتقيـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــل

سنكون في الموعد بحول الله حتى نسمعها صوتنا بأننا هنا ولسنا غافلون * نسأل الله العفو والعافية *